(رويترز) – خسر ارسنال ست مرات فقط في 43 مباراة أمام توتنهام هوتسبير منذ ان تولى ارسين فينجر مسؤولية الفريق قبل نحو 18 عاما لكن المدرب الفرنسي لا يضمن أي شيء قبل قمة شمال لندن في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.
وقال فينجر في مؤتمر صحفي يوم الجمعة “مباريات قمة شمال لندن قوية للغاية دائما ويعرف اللاعبون من كل فريق المنافس جيدا.”
وتوقع فينجر مباراة قوية أمام جاره اللندني رغم النتائج الضعيفة لتوتنهام الذي حصل على نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات.
وقال فينجر “من المبكر للغاية ان نحكم على الفريق لكن توتنهام أشرك عددا أقل من اللاعبين الجدد مقارنة بالموسم الماضي ويمكنه الاستفادة من هذا الاستقرار كما انه يمتلك مدربا جيدا أظهر هذا مع ساوثامبتون.”
وأضاف “سنلعب على أرضنا ونريد الفوز في المباريات على ملعبنا. هذه المباريات لحظات مهمة في الموسم. عبر السنوات كان توتنهام يملك فريقا جيدا واذا تفوقنا عليه فان هذا يعني اننا نستطيع المنافسة على قمة الدوري.”
وفاز توتنهام مرة واحدة على ملعب ارسنال منذ بداية عهد فينجر في أكتوبر تشرين الأول 1998 عندما حول تأخره بهدفين الى الفوز 3-2 قبل نحو أربع سنوات.
وجاءت الانتصارات الخمسة الأخرى على ملعب توتنهام الذي خسر ثلاث مرات أمام ارسنال الموسم الماضي في الدوري وكأس الاتحاد الانجليزي دون ان يهز شباك منافسه.
لكن فينجر يعاني من متاعب هو الآخر مع غياب ثنائي الدفاع المكون من ماتيو ديبوشي وناتشو مونريال للاصابة كما ان ارسنال حقق انتصارا واحدا في آخر خمس مباريات في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق.
ويحتاج فينجر لرفع الروح المعنوية للاعبيه بعد هزيمة ارسنال 2-1 على أرضه أمام ساوثامبتون في كأس رابطة الأندية الانجليزية يوم الثلاثاء الماضي.
وقال فينجر “كان من المحزن ان نخرج أمام ساوثامبتون لكن سنلعب بفريق مختلف تماما في الغد.”
ورغم غياب ديبوشي ومونريال تلقى فينجر بعض الأنباء الجيدة عن لاعبين آخرين.
وقال فينجر “عاد ماتيو فلاميني الى التشكيلة واستعاد بير مرتساكر لياقته لكن ناتشو مونريال لا يزال غائبا.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *