تحدى لاعبان جزائريان عُرفاً مُتبعاً لدى معظم المحترفين العرب في الملاعب الأوروبية، وشاركا أمس، مع فريقهما ليون الفرنسي، في مباراة داخل إسرائيل ضد فريق هابويل إيروني كريات شمونة، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
وتواجد كل من رشيد غزال وياسين بنزيا في المباراة التي فاز فيها الفريق الفرنسي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، حيث شارك غزال أساسياً قبل أن يُستبدل في الشوط الثاني، في حين أقحم مدرب الفريق بنزيا في الشوط الثاني.
ودأب كثير من اللاعبين العرب المحترفين في الملاعب الأوروبية على الاعتذار عن مرافقة فرقهم إلى إسرائيل خشية تعرضهم لانتقادات في بلدانهم الأصلية، أو تعبيراً عن مبدأ يرفض دخول الدولة العبرية تأكيداً على عدم اعترافهم بوجودها أصلاً.


وانتشرت موجة رفض مرافقة الفرق الأوروبية في زياراتها لإسرائيل خلال العقدين الأخيرين مع تكرار مشاركات الفرق الإسرائيلية في البطولات الأوروبية من ناحية، وتزايد أعداد اللاعبين العرب في أوروبا، وكان المصريان نادر السيد وأحمد حسن من أوائل الرافضين، وانضم إليهما قبل عامين المغربي مروان الشماخ حينما كان محترفاً بنادي بوردو الفرنسي.
لكن غزال وبنزيا، وهما لاعبان صغيرا السن، لم يعترضا على دعوتهما للمشاركة مع ليون، رغم أن غزال لم يشارك من قبل في أي مباراة رسمية مع الفريق الأول لليون، قبل أن يُفاجأ بدعوته للعب أمام كريات شمونة، وقد زادت المفاجأة حينما أقحمه المدرب في التشكيل الأساسي للفريق.
وظهر اللاعب الجزائري بشكل مميز خلال المباراة، قبل أن يتعرض للإصابة مطلع الشوط الثاني، ليحل بدلاً منه اللاعب المخضرم ستيد ميلبرونك، علماً أن رشيد هو الشقيق الأصغر للاعب الدولي الجزائري عبد القادر غزال، في حين شارك بنزيا في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء.
وكانت الصحف الجزائرية قد استبقت المباراة بالتعبير عن امتعاضها من وجود اللاعبين في إسرائيل، إذ ذكرت صحيفة “الهداف” الرياضية، أن توقيت استدعاء غزال بالذات لخوض المباراة، يبدو مريباً، على اعتبار أن اللاعب ظل دائماً مع الفريق الرديف، لكن عندما اقترب التنقّل إلى إسرائيل تم إدماجه مع الفريق الأول.
يذكر أن مباراة فريق كريات شمونة السابقة في نفس البطولة أمام أتلتيك بلباو الإسباني والتي جرت في اقليم الباسك الشهر الماضي، شهدت رفع العشرات من جماهير الفريق الإسباني أعلام فلسطين ولافتات مؤيدة للقضية الفلسطينية، ومنددة بسياسات الاحتلال، وهو ما قوبل باستياء واضح في وسائل الإعلام العبرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. روحو لعندهم والعبوا كيما تحبو بصح عندكم تغلطو وتجو لهاد البلاد ههه الشبيبة تنتفكم وتحطكم ريش

    1. ههه تخيلي واحد منهم يغلط ويجي ل5 جويلية …راكي تتخيلي المشهد واش يكون؟ هههه

  2. الله لا يربحهم
    باين انهم  اسجام —–** و عقول عصافير
    خلى اسرائيل تنفعكم 

  3. يا الرياح وين مسافر تروح تعيا وتولي شحال ندموا لعباد الغافلين قبلك وقبلي
    أشحال تعيا ماتجري بك وعد القدرة .ولى الزمان وانت ما تدري
    ما يدومو ليام .ولا يدوم صغرك وصغري
    يا مسافر نعطيك وصايتي ديها على بكري .شوف ما يصلح بيك قبل ما تبيع ولا تشري

  4. هادو ما خداوش لوصاية ومكانش لي يفهم هدا الكلام الا من أخدوا الوصاية بكل حدافرهاى

  5. لماذا لم تتحدثوا عن اللاعب رفيق حليش الذي ادعى الاصابة كي لا يلعب مع نادي اسرائيلي ،، اللاعبان لا يستطيعان المقاطعة لآنهم صعدوا مؤخرا فقط الى صنف الأكابر و اذا قاطعا قد يفصلان من نادييهما

  6. عاجل وفاة الرئيس الجزائري السابق الشاذلي بن جديد
    انا لله و انا اليه راجعون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *