المصريون- تقدم اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم باحتجاج لدى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضد الجزائر لإشراكها لاعبا غير مؤهل لخوض مباراة الإياب بين المنتخبين الثلاثاء الماضي ضمن الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014. “

ونقلت تقارير إعلامية عن مصدر رسمي أن الاتحاد البوركيني أوضح في احتجاجه أن الجزائر أشركت قائدها مجيد بوقرة صاحب هدف الفوز رغم جمعه إنذارين في التصفيات، مشيرا إلى أنه قام ببحث في الموضوع لإثبات إيقاف مدافع محاربي الصحراء وفريق لخويا القطري.

وتضمن الاحتجاج البوركيني أيضا تحكيم السنغالي بادارا دياتا الذي أعلن نهاية المباراة قبل انتهاء الدقائق الأربع التي احتسبها وقتا بدل ضائع، وفقا للصحيفة المصرية.gal.algeria.football.jpg_-1_-1

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. راني نشوف كاين ناس حبو يخسرونا الفرحة بأي ثمن و نحن نقلولهم كان غيرك أشطر …….. و الحديث قياس

  2. أكّد مصدر بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم أنّ اللاعب الجزائري ومدافع المنتخب الوطني مجيد بوقرة ليس معاقبا، مثلما تروّج له بعض المواقع الالكترونية، ووسائل اعلام عربية حسودة حاقدة .
    وتساءل مصدرنا “كيف يعقل أن نشرك لاعبا معاقبا في مباراة مصيرية ومهمة وفاصلة مثل المباراة التي شهدها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ليلة الثلاثاء الماضي”.
    وطمأن ذات المصدر الجزائريين بالتأكيد على أنّ ما يتم الترويج له مجرد “اشاعات”‘ وأنّ الجزائر رسميا في المونديال، معتبرا أن تقديم الاتحاد البوركينايي لاحترازات ضد مجيد بوقرة لن يغير شيئا، لأن بوقرة يحمل انذارا واحدا فقط تلقاه في مواجهة مالي.
    وأضاف أنّ اللاعبين المعاقبين هما كل من عدلان قديورة وسعيد بلكالام وهما لم يشاركا في المباراة أمام بوركينافاسو الثلاثاء الماضي.
    جدير بالذكر أنّ وسائل إعلام نقلت عن خبر اقدام اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم على تقديم احترازا أمام الفيفا لمنح منتخب “الخيول” نقاط الفوز في مباراته الأخيرة أمام الجزائر وبالتالي التأهل لمونديال البرازيل 2014، حيث أشارت التقارير نقلا عن الاتحاد البوركينابي إن “الخضر” أشركوا مجيد بوقرة رغم أنه كان معاقبا لهذه المواجهة.

  3. انا سمعت بوقرة بنفسه ينفي الخبر ضاحكا و مستغربا
    روحو تلعبو غادي
    خبر مغري للصحافة الصفراء لكن مخيب بالاخير

  4. احتل هجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، المركز التاسع من بين 31 منتخب تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 وسيشارك في هذه المسابقة العالمية إلى جانب البلد المنظم الذي لم يشارك في التصفيات وتأهل مباشرة.

    في تقرير إخباري عرضته الجزيرة الرياضية، أمس، فإن هجوم “الخضر” حل تاسعا بمعدل هدفين في كل مباراة، على اعتبار أنه وقع 16 هدف في 8 مباريات، وهو ما يؤكد تحسن أدائه الهجومي تحت قيادة المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش.

    وتفوق هجوم منتخب ” محاربي الصحراء” الذي سيكون الممثل الوحيد للعرب على خطوط الهجوم لمنتخبات كبيرة على شاكلة منتخب فرنسا الذي حل في المركز الـ17 في الترتيب وإيطاليا التي جاءت في المركز الـ13، والبرتغال بنجمها كريستيانو التي حلت في المركز العاشر. كما تفوق هجوم الجزائر الذي اعتمد أساسا على الثنائي إسلام سليماني (سبورتينغ ليشبونة البرتغال)، والعربي هلال سوداني(دينامو زغرب الكرواتي) على منتخبات تضم لاعبين كبار أهمها كولومبيا التي تحتل الصف الثالث في ترتيب ” الفيفا” وجاءت في المركز الـ22 رغم أنها تضم النجم فالكاو، وقبل الأورغواي التي جاءت في المركز الـ26 بالرغم من أنها تضم النجمين كافاني وسواريز.

    وبالنظر للحصيلة التهديفية للمنتخبات المتأهّلة في التصفيات، نجد أن المنتخب الغاني تصدّر المنتخبات الأفريقية من حيث القوّة التهديفية برصيد 25 هدفاً سجّلها الفريق في 8 مباريات بمتوسط تهديفي بلغ 3.1 في المباراة الواحدة بينما يعدّ المنتخب الكوستاريكي هو الأقوى هجومياً من بين المنتخبات المشاركة في تصفيات أميركا الشمالية والكاريبي بتسجيله 27 هدفاً في 16 مباراة بمتوسط تهديفي بلغ 1.68 هدف في المباراة الواحدة، وذلك على الرغم من أن المنتخب المكسيكي هو أكثر المنتخبات المتأهّلة للمونديال عن أميركا الشمالية إحرازاً للأهداف، حيث سجّل 31 هدفاً في 18 مباراة، إلا أنه سجّل 22 هدفاً فقط في تصفيات أميركا الشمالية وتسعة أهداف في شباك المنتخب النيوزلندي ذهاباً وإياباً في الملحق العالمي. وعلى الصعيد الآسيوي يعدّ المنتخب الإيراني هو الأقوى هجومياً من حيث المنتخبات المتأهّلة عن القارة الصفراء بتسجيله 30 هدفاً في 16 مباراة بمتوسط تهديفي بلغ 1.9 هدف في المباراة الواحدة. فيما يتصدّر المنتخب الأرجنتيني ترتيب المنتخبات المتأهّلة عن قارة أميركا الجنوبية بتسجيله 35 هدفاً في 16 مباراة بمتوسط تهديفي بلغ 2.2 هدف في المباراة. أما المنتخب الألماني أقوى المنتخبات المتأهّلة عن القارة الأوروبية هجومياً فهو يعدّ أيضاً أكثر المنتخبات المتأهّلة إلى المونديال البرازيلي تسجيلاً للأهداف، حيث سجّل لاعبوه 36 هدفاً في عشر مباريات بمتوسط تهديفي بلغ 3.6 هدف في المباراة، علماً بأن المنتخب الكرواتي يعدّ الأضعف هجومياً من بين المنتخبات الواصلة إلى كأس العالم، إذ سجّل لاعبوه 14 هدفاً فقط في 12 مباراة بمتوسط تهديفي في المباراة بلغ 1.16 هدف.

  5. ههههههه الجزائر رسميا في البرازيل وانتم ابقو منو النفس بإلغاء تأهلها
    بوركينا المسكينة بلد افريقي ساذج يضحك ويسخر على شعبه الساذج بأسباب خيالية
    ولكن للأسف بعض الصحف العربية ماصدقت الخبر واصبحت تنشر فيه
    ولكن هيهااااات
    123 viva l’ALGERIE

  6. ماتفرحوش بزاف لكي لا يصيبكم الاحباط فيما بعد هههههه الجزائر في المووووونديااااال شعال تحرق العديان هاذ الجملة

    1. سامية والله ماكاين لاحسد ولا حاجة غير بصحتكم الكاس هاد العام والعام الجاي أناأصلا ماتنفهم في الكورة ولاعمري تفرجت في شي ماتش وآخر شيء يخطر في بالي هي الكورة …أنا غير قلت هكداك ضد في هداك أمين اللي مسكين من 2009 ماعفى عليه الله من الحقد ….الله يشافيه مسكين هدا ماكان…

  7. أمين
    الجملة هاذيك ماشي غير تحرقهم ,تكويهم تشويهم تشوطهم كون تشوف les pages تاعهم في الفيس بوك راهم ميتين بالفرحة حسبتلهم كاين منها هاذي l’affaire تاع الالغاء
    lol

  8. امينوووو
    كيفك يا غالي والله ليك وحشة يا طيب.
    الف مبروك ليكم يا اطيب جزائري هنا في نورت..
    سامحني لاني قللت اتصالاتي معك في الايام الماضية.
    والله مشغول كثير..
    اتصلت بيوسف المغربي على الهاتف وهو يسلم
    عليك كثير والله..
    تحياتي لك امينوو..
    بس لازم اتكلم معك عن قريب انشاء الله.
    سلام.

  9. لو الغي فالسبب المغرب بالتأكيد هههههاي كل مشاكل الجار المغرب هوالسبب ما يضر نزود هذا فوق الحساب
    كلام أميرة صحيح 🙂

  10. بلا مخاوف بلا قلق
    افرحو وتهنو بالفوز
    وحضرو شنطكم عشان تشجعو فريقكم بالبرازيل
    مبروك .

  11. الله يسلمك أخي مصطفى
    عادي أخي الله يكون معك و يوفقك حتى أنا شوي مشغول
    تحياتي ليك و ليوسف سلملي عليه

    سامية الاتحادية البوركينابية تخلطت بين بوقرة و قديورة و الفيفا أكدت تأهل الجزائر خليهم يحلموا هههههه

  12. هههههههه مساكين من روجو لهذا الخبر
    تاهل الجزائر جاء بمثابة صاعقة لقلوبهم الحاقدة
    الجزاااااااااااائر في المونديااااااااااااال هههههه
    اتشلفطو واتحرقو و اتكواو هههههههه

  13. سيرينا الغالية…
    كيفك عزيزتي يارب بخير.
    فقط حبيت اسالك ما معنى الكلمه الي قلتيها:
    اتكواو
    لاني عايز استعملها مع الي بالي بالك..
    اصلي خلصت كل شئ عليها وما نفع معاها.
    خلينا نجرب “اتكواو” بلكي تنفع هههههه
    على فكره عزيزتي تركت لكي تعليق
    في موضوع الملكه احلام بعد ما خرجتي.
    يله سلام.
    ساقرا تعليقك بعد قليل.

  14. هههه مصطفى ضحكتني
    تكواو يعني فوق الحرق بمراحل
    لكثرة التعليقات لم ارى التعليق في داك الموضوع
    راح ادور عليه
    سلامي لك

  15. اعوذ بالله منك يا مهدى
    يا راجل نضف قلبك الحقد مابيضرش غير صاحبه
    السنين جريت والنفوس صفيت ولسه فيه من امثالك ؟؟ معقول؟
    وانتى يا جريدة المصريون يا ارشانه ..خليكى فى النيله اللى احنا فيها..عندنا بلاوى متلتله..اشى حرب اهليه اشى ازمة انابيب اشى مظاهرات ضد الدالعادى اللى اسمه الانكلاب …بتنكدى بقى ع الناس المبسوطه الفرحانه ليه ؟ طاب والله الاخ مهدى عنده حق 🙂 🙂

    1. اعوذ بالله منكي يا شيرين المصرية
      يا امراة نضفي قلبك الحقد ما بيضرش غير صاحبه يا منافقة …

  16. Nn machi bougerra li 3andou 2 cart jaune Gadioura Afahmouuuuuuu
    Mondialéééé Mondialééééé olé olé olééééééé

  17. حجة غبية .. يعني كيف يتم اشراك لاعب ممنوع من اللعب ولم ينتبه له احد…
    ثم ماهذا المصدر المنقول عنه هذا الخبر “المصريون”؟


  18. تم حذف التعليق من قبل مراقب نورت, بسبب:
    استخدام الشتائم

    تنويه الى صاحب التعليق:
    تم منعك من التعليق بسبب تكرار مخالفة قواعد الكتابة في نورت.


  19. تم حذف التعليق من قبل مراقب نورت, بسبب:
    استخدام الشتائم

    تنويه الى صاحب التعليق:
    تم منعك من التعليق بسبب تكرار مخالفة قواعد الكتابة في نورت.

  20. ياعزيزي يامصطفى انتم في حالة لا يحسد عليها يااخي انت وهي معصبين الان وتكتبون اشياء راح يجي يوم وتندمون عليها … وانا حلفتكم بالله ورسوله ان تتركون هذا الموضوع …. والمسامح كريم اذا كان انت او هي .. ثانياً هي بنت وانت رجل كبرو عقلكم الله يخليكم وانتِ يااختي ياعليا اعرف انك صايرة عصبية ومنفعلة لكن صحتك واولادك اولى بكي من هذا الموضوع السخيف .. ياحبيبتي كل هذا لا راح يودي ولا يجيب غير الاذية لكي والله انا مقهورة عليكم لانكم عزيزين والله يشهد .. ارجو ان اراك في مواضيع اخرى واتركي موضوع هاي ألــ ………….. واللا بلاش أخاف يجي مصطفى يلحقني ههه..
    وكلام أخير يامصطفى لو تدخل في مواقع اخرى وتقرأ مواضيع احلام وتشوف بعينك المهزلة او الـــ مئة الف مهزلة لاحلام والرزالات اللي عم تاكلها من كل المعلقين راح تتفاجأ مثلي .. هل تقدر ان توقف كل هؤلاء الناس الذين واكعين هبط بحلومه كنتاكي .!!؟؟

  21. وانتى يا جريدة المصريون يا ارشانه ههههههههههههههههههه
    اشى مظاهرات ضد الدالعادى اللى اسمه الانكلاب ههههههههههههههههه
    شيرين تعليقك موتنى من الضحك
    تركتلك تعليق و نورت ما طلعته البارح
    قلتلك و لا يهمك انتم على الراس و العين و فرحتنا تكمل باستقرار الوضع عندكم و بكل الوطن العربي
    ———————

  22. تطورات جديدة في احتراز تونس على الكامرون: الـ “فيفا” تمهل الجامعة الكامرونية 48 ساعة

    في تطور جديد بخصوص الاحتراز الذي تقدمت به الجامعة التونسية لكرة القدم حول عدم شرعية مشاركة اللاعبين “جوال ماتيب” و”شوبوموتينغ” لحصولهما على الجنسية الالمانية ومشاركتهما مع المنتخب الكامروني في المباراة الفاصلة التي جمعتهما يوم 17 نوفمبر الماضي ضمن الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2014 بالبرازيل، راسل اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الكامرونية وطالبها بضرورة مدّها بالملف الاداري لللاعبين المذكورين وذلك في ظرف 48 ساعة قبل البتّ في الاحتراز يوم الخميس القادم. فهل تفعلها تونس مرة اخرى وتبلغ النهائيات بالاحتراز؟

  23. أرجو من المسؤولين في نورت ان يعطون حق المشاركة في التعليقات لكل من أخي مصطفى والمحبوبة عليا…لا احب ان اكون السبب إذا كانو ممنوعين ..
    شكرا مقدماً الى نورت

  24. يا سلام
    اللاعبين صرفو المبالغ اللي تقاضوها كهدية مقابل الفوز و الشعب فرح و انا رحت لبلجيكا و رجعت + ولكن مازال الشراذم يحفرون وراءنا و يهذون من شدة الغل
    ربي يشافى++

  25. تساؤل ..

    لماذا كل هذا التهليل من قبل الصحف المصرية لخبر الاحترازات الزائفة التي قدمها البوركينابيون للفيفا من اجل سحب تاهل الجزائر للمونديال ..

    .. لدرجة نسيان خبر اقصاء مصر و بتلك الطريقة النكراء من طرف البلاك ستارز .. الهذه الدرجة تمقتون كل فرح جزائري ..

    .. خبر تاهل الجزائر لم ينل منكم اي اهتمام بل تجاهلتموه .. لكن خبر زائف بوركينابي جعلتموه في صدر صحائفكم و بالبنط العريض و هللتم له و كانه صحيح …. تبا لكم ..

    .. الم اقل لكم ان الجزائر هي الممثل الوحيد للامازيغ لا .. العرب … و قد لامني البعض و اتهمني بكرهي للاشقاء الذين لم نذق منهم الا الشقوة شرقا و غربا و جنوبا .. —

  26. رسميا :الفيفا ترفض احترازات تونس ضد الكامرون و حياتو في المونديال

    قررت لجنة القوانين التابعة للاتحاد الدولي لكرة للقدم صباح اليوم الخميس رفض إحتجاج المنتخب التونسي وتأكيد تأهل المنتخب الكاميروني الى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

    وكان الاتحاد التونسي تقدم باحتجاج في مباراة الإياب بياوندي،ضمن الدور الفاصل المؤهل الى كاس العالم، على مشاركة لاعبين سبق لهما اللعب لمنتخب ألمانيا للناشئين ثم انضما الى منتخب الكاميرون للكبار دون ترخيص من الاتحاد الدولي وهما ماتيب و موتينغ،وبذلك يسدل الستار نهائيا على مسلسل شغل بال الرأي العام خلال الأيام القليلة الماضية.

  27. نورت لا أدري لماذا تمسحين كلمة الخير و تسارعين بنشر الفتنة!

    هاذه مجرد كرة .. و تبقى الاخوة فوق كل اعتبار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *