تأكد غياب ريو فيرديناند -قائد المنتخب الإنجليزي- عن كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا بسبب إصابة في الركبة، وهو ما سيكون بمثابة النبأ السار لباقي المنافسين في المجموعة، ومنهم بالطبع منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بموقعها على الإنترنت يوم الجمعة خروج فيرديناند من تشكيلة انجلترا، وهو ما سيشكل ضربة قوية لخط دفاع المنتخب الإنجليزي.

ونقل فيرديناند إلى المستشفى بعد تعرضه لاصطدام عنيف من زميله إيميل هيسكي، قبل أن تثبت الفحوص تعرضه لإصابة في الركبة، ومن ثمّ غيابه عن المونديال.

ومن المنتظر أن يحمل ستيفن جيرارد شارة قيادة منتخب انجلترا بدلا من فيرديناند، فيما سيسافر البديل مايكل داوسون إلى جنوب إفريقيا لدخول تشكيلة الفريق بدلا من مدافع مانشستر يونايتد.

ويأتي هذا الغياب ليتمم موسما مخيبا للآمال لفيرديناند؛ إذ غاب اللاعب بسبب الإصابة عن الكثير من المباريات، حتى إنه لم يشارك في التشكيلة الأساسية لناديه بالدوري هذا الموسم سوى في 13 مباراة.

وكان داوسون هو المدافع الوحيد الذي استبعده فابيو كابيلو، المدير الفني لمنتخب انجلترا، عندما قلص تشكيلة الفريق المبدئية من 30 إلى 23 لاعبا.

ومن المرجح أن يكون جيمي كاراجر -مدافع ليفربول- هو بديل فيرديناند في التشكيلة الأساسية لمنتخب انجلترا، فيما سيكون قلب الدفاع الآخر هو جون تيري الذي جُرد مؤخرا من شارة القيادة بسبب علاقة غير شرعية مع صديقة أحد زملائه.

وسيستهل منتخب انجلترا -أحد المرشحين لإحراز اللقب- مشواره في البطولة بملاقاة المنتخب الأمريكي يوم 12 يونيو/حزيران، ثم سيواجه الجزائر بعدها بستة أيام، قبل أن يلاقي منتخب سلوفينيا يوم 23 من الشهر ذاته.

شارك برأيك: هل سيؤثر غياب فيرديناند على حظوظ انجلترا في المونديال؟.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. لو غاب ريو فيرديناند فهناك 11 لاعبين اخرين
    فياريت ماتفرحوا كثير
    ثم ده هو استعداد خضرة انها تكسب على مصائب المنتخبات الاخرى

  2. ههههه عنوان funny
    نشالله تحكمهم لادياري نهار الماتش
    c’est la seule solution باش نربحو
    ومعاك يالخضرا…..

  3. هدف سجل زياني fort fort يا الخضرة أنت mon amoure لبافنا طيارة ولا بابور les algériens وحنا ماشي منوالة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *