فجر منتخب النيجر مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على ضيفه المصري 1-صفر الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2012.

وفي ذات المجموعة تعادلت سيراليون وجنوب أفريقيا صفر-صفر في فريتاون، لتعزز جنوب أفريقيا موقعها في الصدارة برصيد 4 نقاط مقابل 3 للنيجر ونقطتين لسيراليون وواحدة لمصر.

وضمن منافسات المجموعة التاسعة خطف المنتخب السوداني نقطة ثمينة من مضيفه الغاني بتعادله معه صفر-صفر الأحد في كوماسي. وبذلك رفع المنتخبان رصيدهما إلى أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الكونغو التي تغلبت على سوازيلاند 3-1 في برازافيل، ولسوازيلاند أيضا ثلاث نقاط.

وفي مباريات المجموعة الثانية حققت غينيا فوزها الثاني على التوالي على حساب ضيفتها نيجيريا 1-صفر اليوم الأحد في كوناكري.

وبذلك انفردت غينيا بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، في حين تجمد رصيد نيجيريا عند 3 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام إثيوبيا التي تغلبت على مدغشقر 1-صفر في أنتاناناريفو.

فوز لتونس

وضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة أنعشت تونس آمالها بفوز ثمين على مضيفتها توغو 2-1، لترفع رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف بوتسوانا المتصدرة التي أعفيت من خوض الجولة كون المجموعة تضم خمسة منتخبات. وتتفوق تونس بفارق نقطة واحدة على مالاوي التي كانت سحقت تشاد 6-2 السبت في افتتاح الجولة.

وفي مباريات المجموعة الرابعة تابع منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى مفاجآته، وانتزع فوزا مستحقا من نظيره الجزائري 2-صفر في بانغي، بعد انتزاعه تعادلا ثمينا من مضيفه المغربي صفر-صفر في الجولة الأولى.

وبذلك تصدرت جمهورية أفريقيا الوسطى ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام المغرب الذي كان تغلب على مضيفته تنزانيا 1-صفر السبت في افتتاح الجولة، في حين تتذيل المجموعة الجزائر وتنزانيا بواقع نقطة لكل منهما.

في منافسات المجموعة الأولى تعادلت زيمبابوي مع الرأس الأخضر صفر-صفر الأحد في هراري. وكانت مالي قد تغلبت على ليبيريا 2-1 السبت في افتتاح الجولة.

ورفعت بذلك زيمبابوي رصيدها إلى نقطتين، بينما عززت الرأس الأخضر موقعها في الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام مالي. أما ليبيريا فتحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة حققت ليبيا فوزا بشق النفس على ضيفتها زامبيا 1-صفر الأحد في طرابلس، وبذلك رفعت رصيدها إلى 4 نقاط منتزعة الصدارة من زامبيا.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. مصر و الجزائر جابو العين لانفسهم من خلال ما حدث الله يستر ما رح يشوفو النور الا بعد فوات الأوان

  2. هارد لك مصر والجزائر والف مبروك ليبيا وتونس والمغرب
    تصحيح للجريده فوز ليبيا كان مستحق وليش بشق الانفس

  3. اللللللللللللللف مبروك للج=ارة تونس و لاحبائنا طبعا الشعب التونسي
    و كمااااااااااااااااااان كتيييييييييييير انبسطت للسودان والله برافو كمان حباينا بالسودان انبسطنالهم من القلب
    ان شاء الله التاهل يكون من نصيب اتلسودان ف مجموعتها
    اما بالنسبة النا نحنا ):

  4. خلاص ما فيش مشكلة الأيام دول بيننا. أتمنى انسحاب الجزائر و مصر حتى يرتاحو نفسيا و ريحونا حتى نتفرغ لمشاغلنا. الحسرة كبيرة في الجزائر طبعا و لكن هذا حال اللي يعتمد على فريق شبعان و مزدوج الجنسية رجلهم هنا و رجلهم هناك وين الوطنية يا حسرة ؟؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *