مع اقتراب أكثر 90 دقيقة عصيبة على جماهير كرة القدم في كل من مصر والجزائر، بدأت المواجهة بين المنتخبين العربيين تأخذ منحى جديداً مساء الخميس، موعد وصول البعثة الجزائرية إلى القاهرة، حيث كانت “الحجارة” في استقبالهم منذ الدقيقة الأولى لوصولهم “أرض الكنانة.”

ورغم الإجراءات المشددة التي فرضتها السلطات الأمنية في مطار القاهرة لتأمين أفراد بعثة المنتخب الجزائري، وكذلك في الفندق الذي يقيم فيه الضيوف، إلا أن بعض الجماهير تمكنوا من اختراق الطوق الأمني،j ليتسببوا في حدوث أولى المناوشات بين الجانبين.

وبحسب مصادر ضمن البعثة الجزائرية، فإن عدداً من أفراد الجمهور المصري ألقوا وابلاً من الحجارة على الحافلة التي كانت تقل لاعبي منتخب “الخُضر” وأعضاء الجهازين الفني والإداري، إلى الفندق الذي سيقيمون فيه، والذي يقع على مسافة غير بعيدة عن مطار القاهرة.
ونجم عن هذه الأحداث، بحسب المصادر نفسها، إصابة عدد من لاعبي المنتخب، من بينهم رفيق حليش مدافع نادي “أمادورا” البرتغالي، الذي أُصيب بجرح في رأسه، ورفيق صيفي مهاجم نادي “الخور” القطري وقائد “الخُضر”، وخالد لموشيه لاعب وسط نادي “وفاق سطيف” الجزائري، إضافة إلى مدرب حراس المرمى حسان بلحاجي.

من جانبها أكدت مصادر مصرية إلقاء الجماهير الحجارة على حافلة بعثة المنتخب الجزائري، إلا أنها قالت إن “الحادث” لم يسفر عن وقوع أي إصابات من جانب الضيوف.

وذكرت تلك المصادر، نقلاً عن مصادر أمنية، أن أعضاء من بعثة المنتخب الجزائري سارعوا بالنزول من الحافلة، وقام عدد منهم، بمشاركة أفراد الجمهور المصري، بتحطيم الحافلة التي لحق بها أضرار بالغة
وقدم المنتخب الجزائري إلى القاهرة لمواجهة نظيره المصري في الجولة الأخيرة للصراع على بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم “جنوب أفريقيا 2010″، حيث يتصدر “الخُضر” المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، يليه المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدمالفيفا” كان قد دعا كلا الاتحادين المصري والجزائري إلى ضرورة العمل على أن تنتهي التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في ظل الروح الرياضية كما بدأت، خاصة وأنه لاحظ زيادة حدة التوتر من خلال وسائل الإعلام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫210 تعليقات

  1. rana kasarna kamel les puces djezzy wdjezzy raha tkolana nchalah tarbah jazayèr rahi khayfa ila tkouli rahate aliha partiya wawww

    (daratana 100da tu peux parler 1jour ’24h/24h)
    (hna ona reseaux nedjma machi crizzy)
    .vive nedjma w hlal wmalyoune wnasf malyoune chahide-

  2. عندما اقول لكم ان لي جار مناصر قتلوه في مصر
    كيف تفسيرو هدا ..ترحيب ام تخريب
    الى كل المصرين لا تذكرو الله على السنتكم الكادبة عسى ان يخسف بكم الارض
    انشاء الله الجزائر في المونديال

  3. ayb alik ya tamer hosni tahrak alam dawla arbiya chakika hèsabak and alah asir lè3anak, morani walah layhèb man yaj3al al fètna
    o3akèdo laka ana alamkom sawfa nadousou alyhè wnobazèko fih tfo

  4. يا حبيبي ذي حتعملي مشاكل أعمل إيه أنا بئ؟؟؟؟؟؟؟؟ نفس الإسم ونفس البلد ،الفرق الوحيد أنا عربية من أصل عربي و هي أمازيغية من أصل أمازيغي، لازم أغير إسمي مبدهاش

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *