لم يتمكن منتخب مصر بطل إفريقيا من الحفاظ على تقدمه بهدف في الشوط الأول ليخسر أمام مضيفه المنتخب الإنجليزي 3-1 في مباراة ودية دولية على استاد ويمبلي يوم الأربعاء.

وتقدم محمد زيدان لمصر في الدقيقة الـ 23، لكن البديلين بيتر كراوتش وشون رايت فيليبس، ردّا على ذلك بثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

وأدرك كراوتش التعادل في الدقيقة الـ 57، ثم تقدم رايت فيليبس لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 75، قبل أن يختتم كراوتش الأهداف بهدف مثير للجدل في الدقيقة الـ 80.

وهذه المباراة هي الأولى لمنتخب مصر منذ فوزه ببطولة إفريقيا في يناير/كانون الثاني الماضي للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه.

وحافظ الإيطالي فابيو كابيلو -المدير الفني لمنتخب إنجلترا- بذلك على سجله الخالي من الهزائم على استاد ويمبلي، إذ لعب الفريق بذلك 11 مباراة وفاز عشر مرات وتعادل في مباراة واحدة.

وبدأت المباراة بأفضلية لإنجلترا وتلقى فرانك لامبارد تمريرة من ثيو والكوت ناحية اليمين، ووجد نفسه وجها لوجه مع الحارس عصام الحضري، لكن لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي سدد في جسد أفضل حارس مرمى في إفريقيا في الدقيقة الرابعة.

وبعد دقيقتين فقط، سدد واين روني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحضري أمسك بالكرة على مرتين.

واستمر الضغط الهجومي لأصحاب الأرض بفضل التحركات الدائمة لروني، لكن هاني سعيد اخترق في وسط الملعب ومرر الكرة نحو زيدان، الذي استغل سقوط المدافع ماثيو أبسون وسدد الكرة في مرمى روبرت جرين.

وبهذا الهدف واصل زيدان هزّ الشباك في المباريات الكبيرة، إذ أحرز اللاعب هدفين في مرمى البرازيل في كأس القارات العام الماضي، وقدم لاعب بروسيا دورتموند الألماني أداء سلسا خاصة في الشوط الأول.

وحاول منتخب إنجلترا التعويض وبدت العصبية على تصرفات روني، حتى إنه دخل في مشادة كلامية مع بعض زملائه، كما بدا وكأنه يريد تسديد الكرة في جسد سيد معوض بعد احتساب ركلة حرة لصالحه.

وقبل نهاية الشوط الأول اخترق جيرمان ديفو من ناحية اليسار وأصبح في وضع انفراد، لكن الحضري واصل تألقه وأنقذ الكرة ببراعة.

وفي الشوط الثاني، تراجع منتخب مصر للدفاع ليفتح المجال أمام إنجلترا للسيطرة بشكل تام على وسط الملعب وصنع كراوتش خطورة كبيرة بسبب طوله الفارع الذي يبلغ 2.01 متر.

وتلقى كراوتش كرة عرضية من ناحية اليمين وسدد كرة قوية على يسار الحضري مدركا التعادل.

ولم يتغير الوضع كثيرا بعد ذلك، على رغم مشاركة الثنائي عمرو زكي ومحمد ناجي (جدو) هداف بطولة إفريقيا، وأنقذ الحضري تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصل الكرة نحو رايت فيليبس الذي سدد كرة ضعيفة استقرت في مرمى الحضري، الذي يُسأل بشكل كبير عن الهدف.

ووصل رايت فيليبس اختراقاته من ناحية اليمين ومرر نحو كراوتش الذي لم يتوان في تعزيز فوز إنجلترا بهدف ثالث، لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت أن المهاجم الطويل بدا في وضع تسلل.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات إنجلترا للمشاركة في نهائيات كأس العالم في المجموعة الثالثة مع منتخبات سلوفينيا والولايات المتحدة والجزائر ممثل العرب الوحيد بالمونديال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. هادلك لمنتخب الساجدين والكره ربح وخساره وخيره بغيرها ويا جبل ما يهزك ريح

  2. مبروووك لانجلترا، وهارد لك لمصر.
    بصراحة لعبنا حلو قوى شوط اول، ومش عارفة ايه اللى حصل فى الشوط التانى، باين حد ادانا عين هههههههههههههههههههههه
    عموما انجلترا فريق جامد اخر حاجة بصراحة، واستاد ويبملى حطير، وكمان الجماهير الانجليزية والمصرية شئ مشرف وحضارى جدا.
    وتحيا مصر.

  3. مبروك لانجلترا يستحقوا الفوز
    لياقة، ومهارة وتكتيك، بس انا زعلانة على الاخ رونى كان نفسه يجيب جول بس معرفش، يعوضها بقى فى كأس العالم
    معلش يا مصر الدنيا جولات مرة فوق ومرة تحت، المهم نتجرأ ونتعلم من اخطائنا

  4. احنا بس لو كنا لعبنا زى الشوط الاول، لكن الحمد لله، بصراحة اللاعبين المصريين برضه شرفوا مصر بصراحة.

  5. مبروك للمُنتخب الإنجليزى، لعب مُبارة رائعة.
    وهارد لك للمُنتخب المصرى، لعب شوط أول أكثر من رائع.
    مكانش هدف المُنتخب المصرى اليوم الفوز أكتر من الإفادة.. وأكيد فى دروس مُستفادة من وراء هذة المُبارة…
    وطبعاً عاوز أحي الكابتن عصام الحضرى وأقولة كُنت أكتر من رائع وعاوز أحى الكابتن وائل جُمعة وأقولة قدرت تمسك رونى كويس رغم إنة كان مصدر قلق النهاردة بس فعلاً كُنتوا رجالة إنت وأحمد فتحى..
    الجول الثالث أوف سايد وواضح أوى… بس مش مُهم الفوز ولا النتيجة قد ما مُهم الإفادة..
    هارد لك للمُنتخب المصرى..

  6. القريق المصرى لم يصدق نفسة وفرح كثيرا باحراز الهدف الاول
    واستهتر بالفريق الانجليزى فى الشوط الثانى
    وبعدها تاة فى شوارع ويمبلى
    ولم نجدة حتى الان
    رجاء من يعرف عنوانة يتصل بنا

  7. المنتخب المصري منتخب كبيرويجب ان نقف معه بالفوز والخساره وهم بشر ممكن اليوم يكسبو وبكرا يخسرو وما بنفع انكون يوم معاهم ويوم عليهم وبس

  8. انا جزائرية كنت اشجع الفريق المصري من كل قلبي لانه فريق عربي مسلم يكفي فخرا انه سجد امام الاف الجماهير هذا فخر لكل مسلم

  9. انا حظرت المبارة في ويمبلي كانت جميلة والاجمل انه الجماهير العربيهكانت تساند مصر في المباره سعوديين جزائريين وليبين وغيرهم

  10. الف مبروك لانجلترا وهارد لك لمصر هي الدنيا كدا يوم ليك ويوم عليك بس الي مضايقني عدم لعب ديفد بيكام ضد مصر يمكن شاف نفسو عليهم وماحب يعطيهم الشرف بلعب معاهم عشان كره اليهود الشديد للمصريين بس ولا يهمكم انت عملتو الي عليكم وكمان خسارة الجزائر بنفس النتيجة تقريبا وما اقدر اعاير مصر بل الخسارة عشان مثل ما يقول المثل لاتعيرني ولا عيرك الهم طيلني وطيلك

  11. المنتخب المصرى حصل ليه انهيار وتاه فى الشوط التانى من غير اى سبب وكان فى مقدوره ان يخرج بنتيجه افضل من كده .. وخروج زيدان وتغييره قرار مش فى محله لان زيدان اللاعب الوحيد الذى كان يجارى لاعبى انجلترا.لكن الجهاز الفنى كان ليه رأى تانى

  12. والله هما الشوط الاول كانوا افضل وادوااااا اداء رائع بصراحة
    بس الشوط التانى مش عارفة حصل اية يعنى لو كنا ادينا بنفس الاداء كنا كسبنا
    بس قدر الله وما شاء فعل
    وبجد كان متش هايل
    يعنى هو كنا بنلعب مع فريق كبير عظيم
    على العموم ياريت نشوف اخطاءنا اية ونعدلها
    ومبروك لانجلترا وهارد لك لمنتخب الساجديين

  13. ان شاء الله في المنديال نتار لمصر من انجلترا خسرنا مع صربيا 3 0 الله يستر في المنديال و ارجو ان نحضى بتشجيع كل العرب

  14. ما فهمتش حاجة لماذا الكل يقول مبروك لأنجلترا . هل هي بلد عربي لماذا تباركون لها ؟ شىء غريب والله……….

  15. بالرغم من إنى ضمن الناس إللى قالت مبروك للمُنتخب الإنجليزى!
    إلا إنى فعلاً إستغربت الشئ مثلك تماماًَ يا أخ ANNABA Algerie بس هى الحكاية إن المُباراه كانت ودية وكانت هدفها الإستعداد للمُنديال من قبل المنتخب الإنجليزى والإفادة والإحتكاك من قبل المُنتخب المصرى،
    والفائز قولناله مبروك.. خصوصاً إن المُباراه فعلاً كانت جميلة من الجانبين مقسومة على الشوطين..
    بس هى دى الحكاية..

  16. إنشاء الله يا امين… الجزائر تحاول تدارك اخطاء مباراة صربيا ..وتقدم اداء مشرف فى المونديال يشرف العرب .وبا التوفيق لجزائر

  17. صرح محمود طاهر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والذي رأس بعثة المنتخب المصري في انجلترا ان الاتحاد الانجليزي للعبة وافق على إقامة مباراة ودية أخرى بين المنتخبين، سوف يتم تحديد موعدها بعد انتهاء بطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا.
    وقال طاهر في تصريحاتة سنعقد اجتماعاً مع المسئولين في انجلترا لتحديد مباراة ودية اخرى تقام في القاهرة، بعد النظر للأجندة الدولية لكلا المنتخبين”.
    وأضاف “المسئولون في انجلترا أعربوا لنا عن انبهارهم بأداء المنتخب المصري، قبل وبعد المباراة”.
    وخسرت مصر بثلاثية أمام انجلترا بعد ان كانت متقدمة بهدف محمد زيدان في الشوط الأول، من اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين الأربعاء على استاد ويمبلي بلندن.
    ورأى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ان تجربة انجلترا جاءت مفيدة للمنتخب الوطني على مستوى الجهاز الفني واللاعبين، وأردف “مثل هذه الاحتكاكات مع منتخبات كبيرة وقوية من شانه أن يرفع من خبرات ومهارات كامل المنظومة الكروية في مصر

  18. الرياضة منافسة شريفة وروح رياضية عالية، يعنى الفائز نقوله مبرووووك، والمهزوم نقوله هارد لك.
    الرياضة فى الاول والاخر اخلاق.
    وبالنسبة للمعايرة فمفيش مجال ليها خالص، ليه لان مصر كانت بتلاعب انجلترا، وطبعا كلنا عارفين انجلترا يعنى ايه.
    وكانت بتلعب خارج ارضها، فى ويمبلى، وبرضه كلنا عارفين ويمبلى يعنى ايه.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *