نفت السفارة المصرية في إيطاليا خبراً نشرته صحيفة إيطالية الجمعة جاء فيه أن ثمة قرار يقضي بأن تقتصر تشكيلة المنتخب المصري لكرة القدم، المعروف بين المشجعين باسم “منتخب الساجدين”، على “اللاعبين المسلمين الملتزمين دينياً.”

وجاء هذا النفي عبر المستشار الإعلامي بسفارة جمهورية مصر العربية في روما، حاتم عبد القادر، رداً على الخبر الذي نشرته صحيفة “إل سولي 24 أوري” الإيطالية.

ونوه عبدالقادر إلى أن “الدين ليس من معايير اختيار اللاعبين في المنتخبات المصرية”، مبرزاً “وجود لاعبين في بطولات كرة القدم فضلاً عن مدربين في المنتخبات والأندية المصرية ينتمون إلى ديانات مختلفة”، وفقاً لما نشرته وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء.
ونقلت عنه الوكالة قوله إن “الدين لا يعتبر عنصراً من عناصر الاختيار في أي مجال في مصر.”

وكانت صحيفة “إل سولي 24 أوري” نقلت عن مدرب المنتخب الوطني، حسن شحاتة، الموجود الآن في أنغولا مع المنتخب المصري المشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا قوله إن “المهارات الفنية لوحدها لا تضمن الانضمام لصفوف المنتخب”، حسبما نسبت إليه.

وكان المنتخب المصري قد بات يلقب بـ”منتخب الساجدين”، وهو اللقب الذي أخذ يحل تدريجياً محل لقب “منتخب الفراعنة.”

وجاء انتشار اللقب الجديد، أي “الساجدين”، نتيجة لما يقوم به لاعبو المنتخب المصري، من سجود فردي أو جماعي، كلما أحرزوا هدفاً في مرمى الخصم، وهو لقب بدأت تطلقه عليه عدد من الصحف المصرية، ثم انتشر في المنتديات على الإنترنت، وأصبح يزاحم بشدة لقب “الفراعنة.”

ولم يعد يقتصر السجود بعد كل هدف على لاعبي المنتخب، بل أخذت هذه الظاهرة تنتشر حتى في الأندية، ولكنها ظاهرة يمكن وصفها بأنها “مصرية” بامتياز، رغم أن المصريين لم يكونوا أول من سجد في الملاعب شكراً، إذ سبقهم في ذلك لاعبو المنتخب السعودي، خلال مشاركتهم بكأس العالم عام 1994 كما تفيد بعض المصادر غير المؤكدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫231 تعليق

  1. hossam hasan da , maadouche milla asasan . wala yaaraf yetkalam . wala yaaraf yelaab ,wala monzabite wala gamil , wala hilw , wala andou chaar, wala wala wala da o-o

  2. هما ساجدين مش عاجب فراعنة مش عاجب اللى ما يعجبة يشرب من البحر ومفيش حد حيكسر فرحتنا بفرقنا وربنا ينصرة دايما يارب

  3. عزيزتي ساتدرا ومصريه فلتقل الصحف الغربيه ما تشأ فالجزائر لهم بالمرصاد وسيعرفون من الجزائريين بكاس العالم ……

  4. anti ya sandra , lih hakda ala el gazaaeer . yala khlas kol wahid yaaraf ayna yadfan abouh , wala anti zay hosam hasan , law llibaat el gazaeer dida israeel , ha tchagaee israeel.?????

  5. نتمنى الفوز للجزائر مش معنى انى بنقل صحف الغرب انى عايزة الجزائر تخسر انا بس بعرفكم الغرب بيقول عنكم ايه عشان تبطلوا تكرهوا مصر و تعرفوا فين العدو الحقيقى

  6. و انتم شفتم اليهود اللى فى الجريدة اللى يوم معانا و يوم علينا

  7. انا بدعو كل جزائرى يعرف ان مصر مسلمين و مصر بلد الازهر بلد يها خير و مش هى العدو للجزائر و كان بينا فضل كتير زمان يا ريت بلاش كره و نحب بعض عشان النبى يباهى بينا باقى الامم و لا يحزن لحالنا

  8. ساندرا انا وميمو ومتيم فريقك.
    وفاتيما جمهورك…123ساندرا
    ميمو بدنا500ليرة اشتراك….متيم فلس من ورا اليسا

  9. هلا فتومة الفاتيما انا تمام والحمدالله انت ازيك وعاملة ايه النهاردة؟؟؟؟؟
    وكتكوووووت مفرفش قلب مصري انشر قلب انشر ههههههههههههههههه

  10. اي والله صرت عالحديدة من ورا أم الشراشف لك جننتني كل يوم بدها شرشف جديد هههههههههههههههه
    وكتكووووت مفرفش انشر شراشف انشررر ههههههههههه

  11. فاتيما جمهور ؟؟ شوف سلمت عليكم وما سلمت عليي ،، فاتيما مدرب الفريق التاني ،،

  12. سورى ميمو انا بعتلك السلام هناك. ماتزعلش ما اخذتش بالى.
    انتم هنا ولا هناك بلاش تجننونى وارسوا على بر.

  13. لك تضربو واحد يقول للتاني يعني ارسولكن على بر يعني قررو وين بدكن تحكو بأي موضوع كل شوي بتنطو من واحد لواحد لشو الجريدة عاملة الدردشة روحو كلكن عالدردشة يلا لشوف ما بدي شوف ولا مخلوق يخلق هون ههههههههههههههه
    وكتكوووووت مفرفش انشر تهديدات انشرررر يا تقبرني لا تخاف انشررر ههههههههههههههه

  14. min ili ayiz , yaalab we yaksib maaya . mozanbik ha teksab misr . 1-0 , 2-1 , 3-2 . wil gayza madmouna min indi.yala yala yala min ili zawid ??????

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *