لم يداعب النوم أعين جمهور كرة القدم في مصر إلا مع الساعات الأولى من فجر الأحد، احتفالاً بالفوز الذي حققه “الفراعنة” على الجزائر، مبقين على أملهم في الوصول إلى كأس العالم من خلال مباراة فاصلة، ستجري الأربعاء في السودان، فعمت المسيرات الاحتفالية مدن البلاد، والعديد من الدول التي تقطنها الجاليات المصرية.

وبرز في هذا السياق دخول رجال الدين على خط الرياضة، مضيفين لمستهم الخاصة على الفوز، حيث قال الشيخ المعروف، خالد الجندي، إن الفوز جاء استجابة لدعوات ملايين المصريين بعد أن “تاب” نجوم المنتخبss1 “توبة نصوح،” دون أن يوضح التوبة عن ماذا، مشيرا إلى أنه اتفق مع اللاعبين على أن تكون “كلمة السر” في اللقاء هي “يا حي يا قيوم.”

وقال الجندي، في اتصال هاتفي أجراه معه برنامج “البيت بيتك” الذي يبثه التلفزيون المصري مشاء السبت، إن الفوز: “جاء استجابة لدعوات 89 مليون مصري.”

وأضاف أنه “خطب الجمعة للمنتخب الوطني، واجتمع بهم مع المدرب حسن شحاته،” مؤكداً أن اللاعبين “تابوا جميعا إلى الله توبة نصوح.”

وأشار الجندي إلى أن اتفق مع نجوم المنتخب المصري، الذي بات يعرف بـ”فريق الساجدين” بسبب سجود أفراده مع تسجيل كل هدف، على أن تكون كلمة السر في المباراة “ياحي يا قيوم.”ss3
وفي سياق متصل، خرجت الجماهير المصرية في الداخل والخارج لتعبر عن فرحتها بفوز منتخبها الوطني على ضيفه منتخب الجزائر بهدفين دون رد مساء السبت بإستاد القاهرة الدولي.

وقال موقع “أخبار مصر” التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون المصرية، إن أفراد الجالية السودانية في أسوان “شاركوا المصريين فرحتهم بالفوز، كما استقل البدو سياراتهم وانطلقوا من القرى والوديان إلى مدن المحافظة للمشاركة في فرحة الفوز.”

وبحسب الموقع، فقد خرج آلاف الفلسطينيين إلى شوارع قطاع غزة رافعين العلم المصري فرحا بالفوز، كما احتفلت الجاليات المصرية في اليمن والسعودية وليبيا والكويت والإمارات بالفوزss2.

يذكر ان الجزائر لم تتمكن من حسم ملكية بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا العام المقبل، بعد خسارتها ليل السبت أمام المنتخب المصري بهدفين مقابل لا شيء.

وبفوز مصر بفارق هدفين، تساوى الفريقان في عدد النقاط المحصل عليها وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، إضافة إلى مجموع المواجهتين بينهما.

وبدأت المباراة بسيطرة مصرية واضحة، وضغط هجومي، أثمر هدفا في الدقيقة الثالثة من زمن اللقاء، أودعه عمرو زكي في شباك حارس منتخب الجزائر لوناس قواوي، وسط عجز واضح لدفاع “الخضر.”

لكن محاولات المصريين الأخرى لتسجيل المزيد من الأهداف لم تفلح، أمام تكدس لاعبي منتخب الجزائر في ملعبهم، وعودتهم جميعا لأداء الواجبات الدفاعية، حتى تمكن عماد متعب من التسجيل ثانية للفراعنة في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

وسيلعب الفريقان مباراة أخرى فاصلة يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في السودان، لحسم هوية المتأهل إلى نهائيات جوهانسبرغ.

وكان الفيفا قد طلب من الاتحادين المصري والجزائري ترشيح بلد لاستضافة المباراة الفاصلة، فرشح الاتحاد المصري السودان، بينما رشح الجزائريون تونس، وأُجريت قرعة بمقر الاتحاد الدولي الأربعاء، أسفرت عن اختيار السودان.

ss4ss6ss7ss8ss5

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫60 تعليق

  1. عادة انا أأبى أن أفتح على أخبار الرياضة منذ زمن بعيد ، وحتى هذه الايام العصيبة لكلا المشجعين كنت لا أحب أن ادخل كثيرا في تلك المعمعة ، والآن سالتزم هذه السياسة ولن أعلق على أخبار الرياضة لانها كلها لا تودي ولا تجيب ،،، فقط تخلق مشاحنات لا داعي لها ، وشتائم من كلا الآطراف للأطراف الأخرى … ابعد عن الشرّ وغنيله ،،،

  2. أنك تقول عن نفسك أنك ( صيدلي ) ، اي صيدلية فقرانه تقبل واحد أن يجلس على النت اربعة وعشرين ساعة معلقا بهبل ، أنت من المؤكد اما ان ما تكتبه مدفوع الثمن من جهات مشبوهه لبث الفتنة بين الاخوة ، أو عامل في نت كافيه فاضي فقط لتُحاسب الزبون الفلاني والعلاني عندما ينتهي وقته على النت ،،، ثقافة ضحلة ، فقط شاطر في النقل عن الكُتُب ، تعتقد نفسك حفيف الدم ,انت لا تتمتع الا بثُقل الدم وخُبث أولاد العم البُعدا …

  3. بابا سنفور بدك تعيش بسلام ما تحكي مع ولا بنت وما لازم يكون الك شعبيه او او اوووووووو بيزهئك حياتك وبتفل من الموقع ونصيحه
    كتكووووووووووت ما بيعرف ينصح حدا شي

  4. هههههههههههههههههههههه عجبتني فكره التنكر
    بدي اتنكر انا كمان
    كتكووووووووووت رح يجرب يتنكر كمان

  5. انا يا جماعه حزين اليوم.لنتيجة المباراة لكن كما قالت ورده العبره والخواتيم.

  6. هاي انا سوزي اتنكرت كمان ما فيي افرض عا سيكو سيكو شي هيي الزعيمه بس الا ما لاقي تكتيك
    تبووووله

  7. هههههههههههههههههههه
    وكمان تبوله
    تبوله……………

  8. هيدا مش عدل ليش محيتو تعليقات ابو شهاب يا توب انت بتشتغل بالجريده هيدا ما بيعطيك حق تبهدل الكل وتمحي التعليقات يلي ما بتعجبك وكمان ما خليت ولا صديق بالجريده شو بدك اي حريه عم تحكي عنها

  9. محو التعليقات وشو كمان بعد ما فيه حريه تعبير
    كتكوووووووت

  10. انا حزين على النتيجة كنت اتمنى الجزائر تربح .لكن هذه هي كره القدم وانشاء الله نربحو في السودان

  11. خلص ابو شهاب القصه واضحه كتير خلي الجريده تخسر معلقين كرمال واحد بس

  12. ما عم ينشر تعليقاتي توب كتكووووووت

  13. اخليس هلا مكلمني في الهاتف و قال لي ان الجريدة لا تنشر تعليقاته؟؟؟؟؟؟ ماذا هناك يا ادارة؟؟؟؟؟؟؟؟ ام ان في الامر إن و اخوها؟؟؟؟

  14. ABDELOUAHAB اهلين يا زعيم الموقع…..سوزي بدنا نكون بهل جريدة …..نحن جماعة العسل بدنا نضل هون….سوزي كبرتي بعيني كتير ….انت انسانة رائعة….

  15. وبعدين شو عمل نعنع وبصل اخضر وبندوره وبقدونس لحتى ما عم تنشرو ولا تعليق ما فيه حريه تعبير اي اي ايه يا عم العز لا الرز والبرغل شنق حالو
    كتكووووووووت عصب وهل المره جد عم يفكر بالاعتصام

  16. يا جريدة إذا كنت لا تريدين ان نعلق فقولي ان التعليق ممنوع وسنكتفي.اما ان تسمحي للبعض بالتعليق و للبعض لا فهذا يسمى تمييز .اما اذا كان في الامر إن و اخوها.فامرنا الى الله.نحن هنا فقط للتسليه وللتعارف لا لشيئ اخر.وإذا كان عذركم اننا ننشر الفتنة والجريدة نفسها تبث اخبارا مزيفة وخاليه من الحقيقة ومملوءة بالتعصب

  17. هههههههههههههه تسلم يا بابا سنفور ويا ابو شهاب ويا ابو عصام
    بس صار الاسم كتير كبير ولحنو الغنيه لازم تشوف النور قريبا
    كتكووووووووووت بدو يصير ستار

  18. بدنا تبولي وبدنا ناكل…وين الحرية…ونرفض احنا نموت…يا نوري نحن معاكم….اخيليس عبد الوهاب سوزي العسل بدنا حرية وبسسسسسسس

  19. لكن ابو عصام انت عندك ولدين!!!!! عصام و شهاب؟؟؟ وهل هما ابو عضلات مثلك؟؟؟

  20. كلنا واحد يا عبد الوهاب…انا انت سوزي دانا سوزان زهى مع بعضنا اقوى…اكيد اسلام و يتيم اليسا الكل واحد…..كتكوتتتتتتت بدو حريةةةةةةة

  21. وشكرا لجريدة نورت …عن طريقق تعرفت على احلا ناس
    عبد الوهاب سوزي دانا سوزان نهلة يتيم اليسا مي اسلام زهى الهام انا اخيليس احب هل ناس …لك نسيت شاعرنا القزاز و احلا نحي الى الجميع
    انا اخيليس بابا سانفور ابوشهاب اربع بواحد انا ارفض انو نموت بدنا بس حرية

  22. اليوم الاحد وانا لازم روح ضروري بس قلبي معكون
    ما تعلقو مع حدا لا ارجع وكمان بدي لحن الغنيه
    كتكووووووووووت رايح مشوار باي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *