يلتقي منتخبا مصر والجزائر مساء اليوم السبت في تصفيات كأس العالم المقبلة “جنوب أفريقيا 2010″، وسط تأكيد البلدين على العلاقات بينهما وعدم تأثرها بسبب مباراة، وذلك بعد الجدل الذي أثير بشأن حقيقة تعرض حافلة الفريق الجزائري لاعتداء.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكى الجمعة اتصالات هادئة بين القاهرة والجزائر بهدف تخفيض حدة التوتر التي أعقبت ملابسات وصول البعثة الجزائرية مساء الخميس إلى القاهرة.

وأضاف أن الجانبين يتعاونان بشكل حثيث وفى إطار من روح الود والتفاهم الذي يسود العلاقة على التعامل السريعal والهادئ مع أي مشكلات تطرأ حتى يتم توفير الأجواء الملائمة لإجراء منافسة رياضية شريفة تعكس سلوكا حضاريا لدى الجانبين.

وأوضح المتحدث أن مصر تحتفي بضيوفها من الأشقاء الجزائريين وبغض النظر عن سخونة الأجواء التي خلفتها الحملات الإعلامية غير الواعية من الجانبين وبعض التصرفات الفردية المستهجنة.

ومن جهته وصف وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي تعرض الفريق الوطني الجزائري للرشق بالحجارة بالحادث العارض.

وقال مدلسي في مؤتمر صحفي بالقاهرة الجمعة إن الحادث لن يؤثر بأي حال من الأحوال على عمق العلاقات بين مصر والجزائر مشددا على أنها فوق أي أفكار أو بلبلة بين قلة من الأفراد في البلدين.

كما قال وزير الرياضة الجزائري الهاشمى الجيار الذي شارك مدلسي في المؤتمر الصحفي إن المباراة المقررة بين فريقي البلدين ستحددها أقدام اللاعبين في الملعب وليس ما قام به البعض من المتعصبين في البلدين من مهاترات وتجاوزات في حق الشعبين الشقيقين لأنها أمر مرفوض.

عودة الهدوء

وقال موفد الجزيرة إلى القاهرة حيدر عبد الحق إن الهدوء عاد إلى الأجواء وبات الحديث حاليا حول استعدادات كل فريق للمباراة الحاسمة.

وقام رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر حسن صقر الجمعة بزيارة بعثة منتخب الجزائر لكرة القدم حيث أكد أن علاقات الأخوة بين البلدين قوية طوال تاريخها.
وقال صقر “مباراة مصر والجزائر رياضية في المقام الأول، والطبيعي أن يوفق أحد المنتخبين ويصعد لكأس العالم وفي النهاية سيكون هناك ممثل للعرب في النهائيات”.

ويتصدر المنتخب الجزائري الذي لم يتأهل لكأس العالم منذ 1986 المجموعة الأفريقية الثالثة بالتصفيات، ويملك 13 نقطة من خمس مباريات ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على مصر بطلة أفريقيا عامي 2006 و2008 والتي تحتل المركز الثاني.
وتحتاج مصر الفوز بفارق ثلاثة أهداف للتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1990، بينما سيقود فوزها بفارق هدفين الفريقين لمباراة فاصلة تقام بالسودان يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني، في حين تتأهل الجزائر في حالة فوزها أو تعادلها أو حتى خسارتها بفارق هدف واحد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. هيثم المصري هههههههههههههههههههههههههلا تحلم كثير ااريد اسمع ردك بعد المبارات

  2. i dont care really who wins, but i would like to see EYGPT goes through cause it will represent our arab nations better than Algeria

  3. انشاء الله ما يخجلنا الجمهور الفائز ويطلع ايدير مظاهرات احتفال بالفوز لانا الشعوب العربيه تعلم ان الاقصئ قبلة المسلمين الاولا معرض الي السقوط ولم يحرك احدا ساكن.يارب ا نصر اخواننا المسلمين في فلسطين

  4. بأدن الله النصر راح ايكون الي اخواننا في فلسطين والعراق هدا هو الفوز الحقيقي للعرب والمسلمين لا فوز مصر ولا الجزائر راح يحقق شي لي صالح المسلمين

  5. إن شاء الله الجزائر تكسب
    و تفرحنا مغربية و أتمنى الفوز للجزائر 1000 مقابل 0000000

  6. الجزائر وبس
    انشا الله الجزائر تفوز شعب طيب …
    المصرييين مغرورين وغير محترمين ….

    علما انا لست جزائري ..

  7. اخي الحزين

    مهما فاز اي منتخب فكلنا اخوه وعرب ومسلمين لذالك اتمنى لكل المنتخبات الخير ,,, مثلما قلنا اهم شي الروح الرياضيه

    ويعطيك العافيه يارب

  8. الفوز سوف يكون للصالح الجزائرين وغصبنا عليكم يامصر انشاء الله بلدان العالم كلهم مع الجزائرين وراح نشوف نهار الاربعاء يا مصر ياجزائر يابلد مليون ونصف شهيد فلسطين والاردن ولبنان وسوريا وكل دول العالم معاكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *