قررت بعثة المنتخب المصرى لكرة القدم بأنجولا يوم منح لاعبى الفريق مكافآت استثنائية بعد فوزهم الكبير على المنتخب الجزائرى بأربعة أهداف نظيفة فى دور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ27 ، وذلك بعد اجتماع عقد بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة.

وأشار زاهر إلى أن الغرض الأساسى من منح اللاعبين هذه المكافأة هو تحفيزهم على مواصلة التألق وانتزاع اللقب الأفريقى وعدم التفريط فيه بأى شكل من الأشكال رافضا الإفصاح عن المقابل المالى الذي سيتقاضاه كل لاعب.

من ناحيته، أكد حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب أن الفوز الساحق الذى حققه فريقه على نظيره الجزائرى بأربعة أهداف نظيفة “الخميس” فى دور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لم يأت من فراغ بل جاء عبر مجهودات شاقة من جانب اللاعبين، وأوضح أن المباراة مرت دون مشاكل وأن الإعلاميين الجزائريين قاموا بتهنئة الفريق المصرى على الفوز بالمباراة والصعود للمباراة النهائية.

وأشار شحاتة إلى أن الفوز على الفريق الجزائرى برباعية نظيفة يمثل خطوة جديدة فى طريق أحفاد الفراعنة نحو التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالى.

كما شدد أحمد سليمان مدرب حراس مرمى منتخب الفراعنة أن المنتخب المصرى حقق فوزا كان يسعى إليه منذ البداية لتعويض ضياع حلم التأهل لكأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 بعد الخسارة أمام الجزائر فى المباراة الفاصلة التى أقيمت بين الفريقين بأم درمان بالسودان.

من ناحية أخرى، أعرب حسنى عبد ربه عن سعادته بتسجيل الهدف الأول للفراعنة من ضربة جزاء أمام المنتخب الجزائرى متمنيا إضفاء المزيد من السعادة على الجماهير المصرية والفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالى والسابعة فى تاريخ الكرة المصرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. الله يهديكم مكافاة لانهم ربحوا الجزائر طيب والحكم ماهي مكافاته
    لهذه الدرجة الفوز على الجزائر كان مهم وباي طريقة
    ههههه والله غير شييء مضحك

  2. والله هذا المنتخب بحق يستحق كل خير، منتخب جميل ومحترم، ومشرفنا جميعاً، وبيلعب لعب نظيف وراقى.
    مبروووووووووووووك ليكم يااعظم جيل شهدته الكرة المصرية.

  3. منتخبنا سبب صدمة عصبية رهيبة للخضر انا مش عارف يتعالجوا ازاى من الاربع اهداف و العالم كلة بيتكلم عن العنف الكروى الجزائر و هما هههههههههههههه بيكلموا نفسهم اننا دفعنا فلوس للحكم ههههه ده المباراه رقم 18 بدون هزيمة لنا فى البطولة طب و حكم مالاوى مالاوى دفعت برضه للحكم

  4. الله يهنيهن بي الفوز يعني منتخب بيلعب حلووووو
    ويوفق الجزائر ويهدي ويبرد قلوبهن ع بعض
    هيدي رياضة لازم كل شي ناخدها بي روح رياضية كيف اذا كان موضوع بيتعلق بي رياضة

  5. بيعطوهم مكافئة عشان كسبو الجزائر وكانهم كسبو على اسرائيل وحررو فلسطين …….الله يهدي عبادو

  6. هههههههههههههههههههههههههه صدمة عصبية هههههههههههههههههههههه
    و الله انا من هي المباراة عرفت ان في ناس اما عاشقين للكذب
    او يؤلفون كلام من اجل ان يقنعوا انفسهم انهم شي كبير
    او انهم صح صح صارت عندهم عقدة نفسية هههههههههههههههههههه
    ربي يعين اي هو الشي صعب لان الفوز المذل هي عوارضه بس معلش المهم الفوز مهما كان الثمن حسب نظرية الشيخ عمرو اديب و جماعتة هههههههههههه
    بس نورت ما جبتيلنا شو مكافاة الحكم اذا كانت مااااادية او معنوية الله اعلم

  7. رابح ماجر: الهزيمة درس لتصحيح الأخطاء قبل المونديال

    أكد نجم الكرة الجزائرية رابح ماجر، أن مباراة المنتخب المصري والجزائري جاءت مفاجأة للجميع، نجح فيها الفراعنة في استغلال الإرهاق الذي بات واضحاً على لاعبي الخضر من المجهود الكبير الذي بذلوه في لقاء دور الثمانية أمام كوت ديفوار والذي قدموا فيه أداءً رائعاً وحسموه لصالحهم 3 – .2 وقال ماجر في تحليله للمباراة، أن ”المعلم” حسن شحاتة نجح في قراءة منافسه الجزائري بشكل جيد، حيث تم فرض رقابة لصيقة على عنتر يحيى وكريم زياني الأوراق الرابحة للخضر في نفس الوقت الذي كان لخط الوسط المصري الكلمة العليا في اللقاء، الذي أجاد فيه أحمد حسن وحسني عبد ربه ونجحا في السيطرة على زمام الأمور وأمدا زملاءهم عماد متعب ومحمد زيدان بكرات كثيرة·

  8. عنجد المصريين شعب زي العسل ولكن فوزهم لم يكن فيه نزاهة لأن الجزاءريين كان آداءهم افضل والحكم ظلمهم والمعروف ان الجزاءر هم اصحاب الكورة

  9. المكافاة مش عشان فوزنا ع الجزاير
    هى عشان وصلنا النهائى يعنى لوكانوا برضو فازوا ع كشرى ستان
    كانوا برضو خدوا الجايزة

  10. المكافأه عشان وصولنا لنهائى البطوله وثانيا لان المنتخب المصرى اظهر المنتخب الجزائرى على مستواه الحقيقى بصراحه انتم يا جزائريين افضل منا فى بعض الاشياء فى النطح وضرب البوكس الله يهديكم

  11. الاخ على يقول اداء المنتخب الجزائرى كان افضل شكلك كنت بتتفرج على مباراه ثانيه غير مصر والجزائر ممكن الجزائر وجزر المالديف اصحى يا ابو علوه وممكن يا اخ على تقول لينا ما الظلم الذى وقع على الجزائر يا ترى ضربة الجزاء الذى اعترف بصحتها المعلق الجزائرى ام طرد لاعب الوثب الطويل نذير بلحاج ام طرد الشطاح النطاح شاوشى

  12. أكيد لازم يكون فى مُكافأت للمُنتخب المصرى بعد الفوز على الجزائر.
    أصل الفوز على الجزائر لة نكة خاصة ومُمتعة..
    على فكرة دة كان كلام زميلة جزائرية على الموقع هنا، بس معلش ربنا ما أراد إنها تتذوق هذة النكهة، وتذوقها المُنتخب والشعب المصرى، وعن جد معاها حق الفوز له نكة خاصة ومُمتعة حقاً..

  13. قسما بالله اللي يشوفكم الحين يتمنى يشوفكم لما انهزم فريق مصر سابقا اما م الجزائر ولم يبق اعلامي ولا فنان لم يشتم فقط لانهم فازوا عليكم وقاعدي ن تفبركوا والحين جايين تفردوا اضلعكم
    روحوا مهما تفعلون فلقد ضاعت نهائيات كاس العالم من فريقكم العجوز اما فريق شاب
    تقولون بينتم مستوى الجزائريين طيب لقد هزموا ساحل العاج وهو في النهائيات
    يعني فرحكم والشماته لا تعني شيءا لانهم
    هم في كاس العالم وانتوا برى
    ههههههه يعني من يحق له يضحك؟؟؟؟

  14. من حقهم ياخذوا فلوس علشان يصرفوها على بنات جنوب افريقيا هههههههههههههههههههه

  15. لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم. انا مش حابة اتدخل فى هذا الجدال لاجل كرة قدم لا راحت ولا جات. ليه الشتيمة والتطاول على الاعراض والاتهام بالخيانة ودخول السياسة وفلسطين والجدار والصهاينة.
    هى لو مصر اشترت الحكم كما تقولون، فلماذا لم تذهب لكأس العالم؟
    وهل مصر اشترت المحلليين التوانسه والجزائريين والحكم الذين قاموا بالتحليل عقب مباراة مصر والجزائر؟
    وهل مصر قامت برشوة كل حكام البطولة؟
    سؤال اخر:
    الاخوة الجزائريين زعلانين علشان الماتش، طب الاخوة العرب الباقين زعلانين ليه، اعتقد انه من المعيب ان نخلط السياسة بالكورة من اجل تخليص الحسابات، فالاخوة_بعضهم طبعاً_ الذين لدولتهم خلاف سياسى مع مصر يقومون بخلط السياسة مع الكرة، لماذا؟
    لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم، فعلاً كرهتونا فى نفسنا.

  16. مبرووووووووووووووووووووووك لبلدى الحبيب مصر، ومبروووووك لكل شعب مصر الحبيب هذا الفوز.
    وياااااااااااااااااااااااااااااارب وفقنا فى المباراة النهائية على غانا.
    بنحبك يا بلدنا، وبنحبك يا منتخبنا يا منتخب الساجدين المحترمين.
    الكل يشهد بلعب المنتخب المصرى الشريف.
    تحيا مصر… تحيا مصر

  17. مصر تفشل دائما في التأهل لكأس العالم ولكنها تفوز بكأس افريقيا
    ما هو السبب يا ترى ؟
    بكل بساطة للمصريين اليد العليا في الاتحاد الافريقي فهدا المنتخب يتأهل للمباراة النهائية للمرة التالثة على التوالي في كأس افريقيا بينما يفشل في تحقيق التأهل للمونديال في مباريات تلعب دهابا و ايابا !!!!

  18. مصر تفشل دائما في التأهل لكأس العالم ولكنها تفوز بكأس افريقيا
    ما هو السبب يا ترى ؟
    بكل بساطة للمصريين اليد العليا في الاتحاد الافريقي فهدا المنتخب يتأهل للمباراة النهائية للمرة التالثة على التوالي في كأس افريقيا بينما يفشل في تحقيق التأهل للمونديال في مباريات تلعب دهابا و ايابا !!!!
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مصر حرمت الكاميرون من التأهل لمونديال 2006
    مصر حرمت الكاميرون من الفوز بكأس إفريقيا 2008
    هل الإتحاد الأفريقى الذى يرأسة عيسى حياتو الكاميرونى الجنسية سيُضحى بإنجازات بلدة الكاميرونى علشان خاطر مُجاملة مصـر!!
    وأخيراً…
    هل تصفيات كأس العالم التى تخوضها مصر ليست إفريقية ولم يشرف عليها الإتحاد الإفريقى أيضاً.. ليُكمل جميلة فى مُجاملة مصر وجعلها تتأهل للمُنديال أيضاً!!
    كلام ساذج وخايب كالعادة.. إن كُنت تُنفس بة عن ما بداخلك .. فلا حرج عليك.. ولكن إن كُنت مُقطنع بذلك فعلاً.. فأنت لا تتمتع بالروح الرياضية من الأساس..
    مبروك عليكى النهائى يا مصر يا أم الدُنيا ..

  19. طرف اخر ركز شويه فى كلامك انت بتقول المنتخب المصرى يأخذ مكافاه عشان يصرفها على البنات فى جنوب افريقيا دا اسمه منتخب الساجدين مش منتخب المهجنين اللى رايح جنوب افريقيا غلط وبلطجية الاحراش يا طرف يا طرف يا طرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *