انتقد المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاته تصريحات مدرب الجزائر رابح سعدان التي قال فيها إن الحكم النيجيري الذي أدار لقاء مصر وروندان أهدى الفوز لـ”الفراعنة”.

وأضاف شحاته في تصريحات أدلى بها لصحيفة “الهداف” الجزائرية “أحترم رابح كثيراً وهو مدرب كبير لكن هذا التعليق الشديد اللهجة لم يكن له أن يخرج من مدرب بحجمه خاصة أن التصريح ضايقني بشدة باتهامه الحكم بمحاباة المنتخب المصري”.

وكان المدير الفني لـ”الخضر” شن هجوماً على حكم مباراة مصر ورواندا في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2010 التي تغلبت فيها مصر 3-صفر الأحد الماضي.

large_92710_78293وقال سعدان لصحيفة “الخبر” الجزائرية “إن الفراعنة ما كان لهم أن يسجلوا لولا دعم الحكم”، مضيفاً “لا ندري كيف انقلبت الأمور لاسيما أن الحكم النيجيرى منح ضربة جزاء خيالية للمصريين ثم طرد لاعباً رواندياً ما سهل من مهمة المنتخب المصري، والكل شاهد كيف كانت تسير الأمور في الشوط الأول والوجه الممتاز الذي قدمه المنتخب الرواندي الذي كاد أن يفتتح التسجيل قبل نهايه الشوط الأول”.

وحول اقتراب منتخب مصر من فارق الأهداف الذي يفصله من المنتخب الجزائري، قبل بداية النصف الثاني من التصفيات، قال سعدان: “لا تنسوا أننا نحتل الريادة بفارق 3 نقاط عن مصر ورواندا ولعبنا خارج أرضنا مرتين عكس مصر، وبالتالي بالحسابات فرصنا أقوى، ولكن يجب الحفاظ على تركيزنا في المباراتين القادمتين لأنهما ستحددان بشكل كبير المتأهل لكأس العالم”.

من جانبه قال شحاته إن منتخب مصر سيخوض مواجهتين خارج ميدانه مع رواندا أولاً ثم زامبيا عكس الجزائر لكنه على ثقة في أن الفوز سيتحقق، مشيراً إلى أن “لاعبينا لديهم الحافز القوي والشحنة المعنوية، فهي فرصتهم الوحيدة للحاق بمونديال 2010 في جنوب إفريقيا”. لافتاً إلى أن “لقاءات رواندا وزامبيا والجزائر بمثابة حياة أو موت بالنسبة لنا، والتركيز والرغبة في الفوز هم سلاحنا في المباريات الثلاث”.

وعن الأداء في لقاء رواندا الأخير والذي لم ينل إعجاب الجماهير والنقاد في مصر، أكد شحاته: “لا نفكر في الأداء بقدر انهاء المباراة بالفوز وهو ما تحقق”.

المصدر: العربية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يا كابتن حسن، خليك اكبر من كدة وفكر فكر المحترفين شوية،
    مايريدة الكابتن رابح سعدان هو إستفزازك وخروجك عن الشعور أنت وجميع لاعبى المنتخب المصرى، وخصوصاً إن مبارياتنا القادمة أصعب من مباريات منتخب الجزائر وفارق النقاط لصالحهم، وعشان كدة إنت اللى محتاج التركيز اكتر منهم..
    الكلام دة كلة لعب بالإعصاب، والمفروض إنك فاهم كدة لكونك مدرب كبير ومش مبتدئ، ومبارة روندا خلاص إنتهت وبقيت فى الماضى والكلام عليها مش هيفيد ولا هيقدم، إنظر بقى للأمام وشوف اللى جاى وركز فية، وربنا يوفق الفريق اللى يستاهل الصعود للمونديال سواء كان منتخبنا المصرى أو المنتخب الجزائرى

  2. متى تنتهي المباراة ونرتاح من وجع الراس ومن هدا قال وهدا قال والله لو كان المشكل سياسي لما اهتم الشعبين بالامر هكدا كأن الدي سيتأهل سيفوز بكأس العالم وحتى لو فاز بكاس العالم يعني اين التقدم؟
    الرياضة مفروض منها تقريب الشعوب وتربية الاخلاق وتقبل الخسارة بروح عالية مثل عند الغرب.
    هدا هو هدفها وغايتها الحقيقة بعد قتل الوقت والترفيه.
    وما يجري من مناوشات واستفزازات لا يجري بين اكبر الدول عشقا للكرة مثل الارجنتين والبرازيل.
    كل ما يجري انما يعكس التخلف الدي يعيشه البلدين بدا من التخلف الاعلامي الى التخلف الرياضي ويعكس حقيقة الشعب العربي المنقسم . فهدا يشجع مصر وهدا الجزائر وحتى من يشجع يفعل دالك بطريقة استفزازية فيها تجريح للاخر ولو انه بعيد عن كل هدا ولكن بما انه يستطيع سكب الزيت على النار ببلاش فهو يتمتع بدالك.
    اتمنى ان ينتهي كل هدا فادا كان غرض الرياضة الترفيه عن الشعوب فقد قرفتونا .
    وتحية كبيرة لاخي العزيز المصري vip على روحه العالية وتعاليقه المحترمة من بدأ التصفيات ومن قبل وبعد الاستفزازات وهدا يدل على ان ما زال هناك ناس يعتبرون احترام الذات والاخر اهم من اى فوز .

  3. لا اعتقد ان رابح سعدان قال اشياء كهذه عن اشقاؤنا المصرين .نحن لنا فرص تأهل الي المونديال اكثر من مصر و هذا ثمرة تعبنا اعتقد ان على المصرين الفرحة لصعودنا ان شاء الله لان بلد عربي سيتأهل الى المونديال هذه ليست لكن كل واحد و شطارته رب معانا ان شاء الله

  4. السلام عليكم أنا من الجزائر و تعليقي عن المبارات هو أن الاعبي منتخبنا كانو 8 و مصر 11 و هذا يترك الفرصة لمصر بالفوز .
    و لو بقية عدد الاعبين 11مقابل 11 لبقية المبارات جارية بشكل جيد حتى أن توقعي مصر تفوز بي 1-0 و هنا أقول مبروك ولكن هكذا لا .
    و نعود إلى الحكم , يجب عزله عن التحكيم لأن أفضح الأخطاء وقع بها و عزله يفيد بي خوظ مباريات جيد بتشويق بدون حدود و يكون كل شيىء بعدل

  5. on this page
    samia Algeria says egypchian she means that Egyptians are dogs but in the french language so please delete this comment as you promised us that you would delete any impolite comment

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *