ضم الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالبرازيل أربع فتيات لأول مرة .

وأظهرت الصور ظهور مميز للسعوديات في حفل الافتتاح من خلال مشاركتهن في طابور العرض ، حيث ظهرن بلبس محتشم يعكس واقع المرأة السعودية.

وتشارك أربع سيدات في الأولمبياد، حيث تعود العداءة السعودية سارة عطار للظهور من جديد بعد مشاركتها الاولى بأولمبياد لندن ، فيما ستشارك لبنى العمير بمنافسات المبارزة وكاريمان أبو الجدايل بمنافسات سباق 100 متر وجود فهمي بمنافسات الجودو لوزن تحت 52 كيلوجرام.

وشاركت السعوديتان وجدان علي سراج شهرخاني في منافسات الجودو لوزن فوق 78 كيلوجراما، فيما شاركت سارة عطار في مسابقة 800 متر عدوا، في الأولمبياد السابق عبر بطاقات دعوة تلقتها اللجنة الأولمبية السعودية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أصدرت قانونا قبل أعوام يفرض على كل اللجان الأولمبية الوطنية إشراك رياضية واحدة على الأقل في الدورات الأولمبية توافقا مع الميثاق الأولمبي.

وسجلت العداءة دالما ملحس اسمها كأول سعودية تشارك في دورة عالمية وتحديدا في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب التي أقيمت بسنغافورة في 2010 في فئة قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية، كما كانت أول خليجية تحرز ميدالية أولمبية بعد أن نالت برونزية فئة الفردي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أصدرت قانونا قبل أعوام يفرض على كل اللجان الأولمبية الوطنية إشراك رياضية واحدة على الأقل في الدورات الأولمبية توافقا مع الميثاق الأولمبي.
    !

  2. لنشوف الحال من هلأ ل2030 وين بيصيروا .
    عا كل حال المنظر عادي ما شفت في شي بيخجل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *