(رويترز) – سيعود اندي موراي الى المنافسات هذا الاسبوع لاول مرة منذ اضاعته للقب بطولة ويمبلدون للتنس مؤكدا ان ارتباطه مع مدربته اميلي موريسمو هو ارتباط طويل المدى.
وبدأ اللاعب الاسكتلندي عمله مع الفرنسية موريسمو قبل انطلاق بطولة ويمبلدون هذا العام الا ان موسمه المحبط على الملاعب العشبية أثار علامات استفهام بشأن استمرارية العلاقة بينهما.
الا ان موراي قال انه يستمتع بالعمل مع البطلة السابقة لويمبلدون في مقره التدريبي في ميامي مع استعداده لموسم الملاعب الصلبة في الولايات المتحدة والذي سيختتم في وقت لاحق هذا الشهر ببطولة امريكا المفتوحة على ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك.
ونقل عن موراي قوله لموقع هيئة الاذاعة البريطانية قبل خوضه لمنافسات كأس روجرز في تورونتو حيث يحتل المركز الثامن في تصنيف البطولة “اتفقنا على العمل معا واعتقد اننا نرغب في بذل اقصى ما نستطيع حتى تمتد الشراكة فيما بيننا لاطول مدى.”
واضاف موراي (27 عاما) “اعشق العمل معها. لقد ساعدتني كثيرا.”
وتابع “استطاعت الاندماج في بقية الفريق التدريبي. كانت بداية جيدة. الامر يتوقف علي الان لتحقيق النتائج المرجوة.”
وتعد الاشهر القليلة المقبلة في غاية الاهمية بالنسبة لموراي الذي تراجع الى المركز العاشر في التصنيف العالمي عقب خسارته في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون امام البلغاري جريجور ديميتروف.
ولم يفز موراي بأي لقب منذ اكثر من عام كما انه يعاني للتأهل الى البطولة الختامية لموسم الرجال في لندن بعد ان شق لاعبون من امثال ديميتروف والكندي ميلوش راونيتش طريقهم بقوة نحو المراكز العشرة الاولى في التصنيف العالمي.
وإلى جانب ذلك فانه لا يوجد الكثير الذي يمكن لموراي الدفاع عنه خلال موسم الملاعب الصلبة في الولايات المتحدة بعد ان خسر في دور الستة عشر في تورونتو عام 2013 وفي دور الثمانية في سينسناتي وامريكا المفتوحة قبل ان ينتهي موسمه مبكرا نتيجة خضوعه لجراحة في الظهر.
وستتمثل مهمة موريسمو في مساعدة موراي على العودة لتقديم نوعية الاداء التي دفعته للفوز بلقب امريكا المفتوحة عام 2012 عندما فاز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي ملحمي.
وقال موراي “جلست معها في اليوم التالي لخروجي من ويمبلدون ووضعنا خطة للاشهر القليلة المقبلة في اطار الاستعداد لبطولة امريكا المفتوحة. سيكون داني (فالفيردو شريكه في التدريبات) واميلي ضمن الحضور في بطولة امريكا المفتوحة.”
واضاف “هذه هي الخطة الى الان الا انني اخطط للعمل معها فيما بعد بطولة امريكا المفتوحة بالطبع.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *