هبط المنتخب المصري لكرة القدم 7 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم بشهر مارس/آذار، ويحتل المركز السابع عشر في جدول التصنيف، بينما تراجع المنتخب الجزائري مركزا واحدا ليحتل المركز الـ32 مقارنة بشهر فبراير/شباط الذي احتل فيه الخضر المركز الـ31، فيما قفز المنتخب السعودي مركزين في التصنيف ليحتل المركز الـ57 على مستوى العالم.

وحافظ المنتخب المصري على صدارته للمنتخبات العربية والإفريقية للشهر الثاني على التوالي، على الرغم من التراجع الكبير في التصنيف، خاصة وأنه لم يخض أي مباراة رسمية أو دولية خلال الشهر المنقضي، وقبل أن يلعب مباراة اليوم أمام المنتخب الإنجليزي في ويمبلي.

وعلى المستوى الإفريقي؛ جاءت الكاميرون في المرتبة الثانية خلف مصر باحتلالها المركز الـ20، وخلفها نيجيريا مباشرة في المركز الـ21، ثم كوت ديفوار في المركز الرابع إفريقيا، في المركز الـ22، ثم منتخب غانا الخامس في المركز الـ28.

وعلى المستوى العربي؛ جاء المنتخب الجزائري في المركز الثاني محتلا المركز الـ32، ثم منتخب تونس الذي حافظ على تصنيفه الشهر الماضي باحتلال المركز 55، ثم المنتخب السعودي الذي قفز مرتبتين ليحتل المركز الـ57، ثم المنتخب البحريني الذي يحتل المركز 63.

وواصل المنتخب المغربي هبوطه المتواصل في التصنيف؛ حيث تأخر 5 مراكز جديدة بالشهر الحالي ليحتل المركز الـ70 بعد أن كان في المركز الـ65 الشهر الماضي ليواصل المغاربة تراجعهم على الساحة الكروية بفضل عدم الوصول للمونديال، وأيضا بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت في أنجولا في يناير/كانون الثاني الماضي.

على المستوى العالمي؛ حافظ المنتخب الإسباني على صدارته، فيما قفز المنتخب الألماني إلى المركز الخامس بعدما تبادل المراكز مع المنتخب البرتغالي الذي حل سادسا، فيما دخل المنتخب اليوناني قائمة العشرة الأوائل باحتلاله المركز العاشر بدلا من مصر التي كانت تحتله الشهر الماضي.

وستلعب المباريات الودية التي تقام اليوم ضمن الأجندة الدولية للفيفا دورا كبيرا في تصنيفات أبريل/نيسان الشهر المقبل، خاصة وأن نتائجها ستغير كثيرا في جدول الترتيب قبل أن تخوض الفرق مبارياتها رسميا في مونديال كأس العالم في يونيو/حزيران المقبل.

يُذكر أن المنتخب المصري حقق أفضل قفزة في تاريخه عندما احتل المركز العاشر في فبراير/شباط 2010 عقب فوزه ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هذا التصنيف شهرى ولا إيه ؟ وعلى أى اساس يتم التقييم ؟ كنا أمس فى المركز العاشر واليوم فى المركز 17 . مع أننا لم نلعب أى مباراة ودية أو رسمية أو دولية وأخر شىء أتذكره هو غلطتنا الكبرى بالفوز بكاس امم أفريقيا .
    فهل هذا يجعلنا نتقهقر 7 مراكز كاملين ؟ طب يا إخوانا قولوا لنا الطبخة دى ماشية إزاى … يمكن كنا لعبنا مع فريق بحر البقر مباراة ودية وكان ممكن نستضيف فريق ميت أبو حصيرة بالقاهرة ونطسه 20 ولا 30 جون
    ونصعد فى التصنيف للمراكز الخمسة الأولى ، بس المفروض ننتبه ، لأن خايف بكره أطالع الجرائد الاقى المنتخب فى المركز 700 او يمكن خارج التصنيف ، وكل ده يتم على سهوة ، وساعتها هننقتنص بلاتر ذاته على رأى إخواننا السودانيين ، يا ريت قبل ماتصنفوا التصنيف الجديد تندهوا علينا بصوت عالى شوية لأننا ساكنين فى الدور العاشر والجرس عطلان .
    *******************
    إنشر يا عم الحاج ، الموضوع بايظ

  2. يكفى المركز الاول عربيا وافريقيا يعنى احنا افضل من منتخبات كثيره عندها كتائب من المحترفين والنجوم الكبار فى انديه اوربيه كبيره بس امامنا بيكونو صغار .. والفيفا نظامك ماشى بنظام . عك وربك يفك

  3. استاذ الفارس المصرى العربى، كلامك صحيح مليون فى المية.
    ههههههههههههههه واضح اننا لعبنا مباراة واحنا المصريين مانعرفش.
    عموما عادى كل شئ خير، وخيرها فى غيرها، الحمد لله على كل شئ.
    لا والغريب أن اليونان احتلت المركز العاشر!!!!!!!!!!!!!!!

  4. هههههههههههههههههههه
    اية دة هو كل شوية تصنيف
    هو فعلا كل شهر ولا اية هههههههههههههههه
    بجد مش فاهمة اساسا احنا منتخبنا ملعبش بعد الامم الافريقية يبقى التصنيف دة على اساس اية
    وعلى رائيك يا استاذ الفارس المصرى العربى
    موضوع بايظ

  5. el gazaeer ma testahilch el martaba 32 . lianaha ahsan min firak katira we hiya fi el mondial , fih firak sagira marahatchi el mondial we htalat el martabat el oula mich momkin ili yahsal da ya fifa . el gazaeer ala el akal el martaba 12 alamiyan maa el kibar ili yalaabou kaas el alaam ya fifa . ahna kibar boso lina bi ouyouni kibar .

  6. الجزائر في المووووووووووووووووووووندياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال
    يالله يالله يالله يالله قولوا قولوا يالله يالله
    يالله يالله يالله يالله مع الجزائر يالله يالله
    و علامنا ديما عالي ساكن فالقلب و غالي نفديه بروحي و مالي لالجيري هي عمري
    و علامنا ديما عالي ساكن فالقلب و غالي نفديه بروحي و مالي لالجيري ارض اجدادي
    دخلوا بالابيض و الاحمر على الخضرة الله اكبر و انا عليها ما نصبر لالجيري هي حبي

  7. saha imenne , marouhtiche au stade 5 juillet . ??? daawa rahi mroubla ala hsab marani nchouf fi algerie 3 . loukan rani temaak rani sur fi le flombo 1-2-3 viva l’algerie

  8. ana rani rayah nftah magazin pour vendre television . bach eli hab echouf la coupe du monde rani nsaadou weli maandouchi yedi television batal batl batal , ghir riyah tranquille ana naatilak television bach tchouf la coupe du monde , we tchouf sayadak les algeriens yalaabou fi sud afrika . riyah temak chouf siyadak yalaabou la coupe du monde fi television ila maandakchi felouse adilak bi balach 1-2-3- viva l’algerie

  9. صحا الجيرينو كنت رايحة بصح دورولي راسي لجماعة لي كنت باش نورح معاهم ماشي كامل عندهم اتيكيات صافي حبينا يا نروحو كامل ولا نشوفوه كيف كيف و دوك نزيد شوية و نهبط تفاهمنا نشوفوه ف salon fi audin نزيد شوية و نحبط
    و اي شفته والوووووووووووو اليوم واحد سيغكولاسيون ف ادزاير يوووووووووووووه انا صباح رحت بوانتيت فالخدمة باش ماتروحليش جورنيه و و ليت درت 2 سوايع من الخدمة للدار و ما سييتش كااااااااااامل نروح ل la fac ياك انا نقرا فدالي براهيم استاد قدامي هاديك لجيهة كاااااااااااااامل مغلووووووقة الناس بدات تروح صباح على 05 تع الصباح الناس كانو قدام استاد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *