بعد موجة الجدل الكبرى التي أثارها لاعب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، ذياب عوانة، عقب تسجيله ركلة جزاء بـ “الكعب” في مرمى منتخب لبنان، ضمن مباراة ودية أقيمت يوم الأحد الماضي في إستاد خليفة بن زايد، نقلت صحيفة “ذا ناشيونال” التي تصدر باللغة الإنكليزية في أبوظبي عن إسماعيل راشد، مدير المنتخب الإماراتي، وهي التصريحات التي أبرزتها أيضاً صحيفة الدايلي ميل البريطانية، قوله ” ما قام به عوانة يدل على عدم الاحترام، وهو ما قد يعرضه للعقوبة”.

وأكدت الدايلي ميل من جهتها أن عوانة، مهاجم نادي بني ياس، يواجه احتمال التعرض لعقوبات من جانب القائمين على منتخب بلاده، بسبب عدم احترامه للخضم خلال تسديده ركلة الجزاء. وقد تسبب تصرف عوانة في إثارة غضب وحفيظة كثيرين، لدرجة أن عدداً كبيراً من لاعبي منتخب لبنان توجهوا غاضبين للصراخ في وجهه.

وفي وقت يُنتَظر أن يُعقَد فيه اجتماعاً من أجل بحث مسألة العقوبات التي يحتمل توقيعها على اللاعب، والتي قد تصل لحد الإيقاف أو دفع غرامة، عاود راشد ليقول :” لم يكن ينبغي أن يحدث أمر كهذا. وأعتقد أن ما حدث لا يمت للاحترام بصلة. ونحن لا نقبل بأي فرد في فريقنا لا يحترم الخصم. وقد اعتذر عوانة من جانبه عن تلك الهفوة”.

في حين قال مدرب الإمارات، ستريكو كاتانيتش :” سنقوم بتسوية تلك المسالة داخلياً، ولن يكون هناك مزيداً من الحديث بشأنها. فهذا ليس احترام، أليس كذلك؟ وأنا غير سعيد بما حدث، وكان رد فعلي طبيعي بعد سحبه من الملعب عقب تنفيذه للركلة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. سلام عليكم

    للأسف العنجهيه والتعالي تغزو الملاعب التي من المفترض أن تكون الروح الرياضيه والإحترام سيداها

    دامت الموده والمحبه واحترام الخصم

  2. هى اللعبة فعلاً فيها إستهزاء بالخصم ، لكن فى كورة القدم الهدف صحيح وما فيش قانون بيجرم الفعل ده ، الكُرة سكنت الشباك بطريقة شرعية عن طريق القدم وليس اليدّ ، ولكن من الناحيةالأخلاقية ( عيب عليه )
    وأيضاً بوجه اللوم إلى حارس مرمى المُنتخب اللبنانى وبقوله :
    التسديدة سهلة وضعيفة وحتى لو كانت مُفاجئة أعتقد سهلة الصدّ !
    وتتسأل على تسجيل هذا الهدف …

  3. اعتقد الاعب لم يقصد الاهانة للفريق الخصم وانما حب يعمل حركة فنية تلفت
    النظر ولم يفكر بتبيعات هذة الحركة وانا بنظري هو لم يقصد الاهانة. واذا كان اخطا و كلنا خطائين فلا نحمل الخطا الغير مقصود اكبر من حجمة
    والاعب اعتذر عن هذة الحركة .
    تنويه …..انا لا اعرف هذا الاعب من قبل ولكم هذا مجرد راي الشخصي
    والمسامح كريم

  4. انها ليست قلة احترام انما استحكام مودة فأن تمت المودة سقطت التكاليف ! وان لم تكن مودة في لعب بين اشقاء فأين تكون ؟ عجبتني وكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ل ل ل ل ل ل

  5. مكبرين الشغلة على الفاضي..الكول صحيح بالمية مية..وبعدين هي مبارة.هو ماسب حدا ولا شتم حدا ولا تعرض لحدا ..لعب الطابه ودخلت الشباك..
    وعلى فكرة الحارس لو كان بيقدر كان مسكها بس هو تفاجئ ..وبهيك حالات مستحيل الحارس يقدر يسد الكرة..

  6. والله صرعونا الامارتيين بهذا الهدف قالك هدف عالمي و لكن بملاحظة بسيطة تلاحظون أن اللاعب صك الكرة مثل الحم.ار ما فيش لا تقنية و لا شي يبهر العيب على الحارس لي وقف مذهول و لي كل مرة مبهدل منتخب لبنان..

  7. كان حابب يقلد اللاعب الجزائري ماجر هههههه
    لكن هدف ماجر بالكعب مكانش بيلونتي
    يزيكم من التقليد وين راح تلحقوه

  8. لعنة الله عليك وعلى الذي علمك الكرة القدم انت واحد منحط و سافل و الأصح أنوا السافل عند كرامة اكثر منك و يؤسفني ان يكون هناك لاعب كرة قدم مثلك يلعن ابوك اخو ش ر م وط ة

  9. الصراحه انا ما الوم الاعب الاماراتي وممكن يسويها اي منتخب ثاني فينا والنتيجه وحده ونحنا نتكلم عن الموضوع الفرعي ونسينا الاهم وهوا الفريق اللبناني التعيس فنيا واداريا ومستوى مخجل يجب التعلم من هاذا الدرس واعادة تقيم الوضع واجراء الازم للخروج من هاي الفضيحه بفائده والمشكله الي ما تكسرك تقويك ويرجع لنا احترامنا الي راح ومع الزمن اصبح العيبه يجربو علينا خطط فيا مسئولين بليس اتصرفو ورحمونا من الفضايح ومش قد المشاركات لا تشاركو وتفضحونا وشكرا علي فكره انا ساكن في الامارات ولا ضغينه علي الاعب او اي حد في الامارات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *