تتجه أنظار الجمهور الرياضي الجزائري يوم السبت إلى ملعب 05 يوليو 1962 بالعاصمة حيث يلتقي فريقا وفاق سطيف وشباب باتنة في نهائي النسخة السادسة والأربعين لكأس الجزائر لكرة القدم، والذي يسعى خلاله سطيف لإضافة اللقب السابع لسجله الثري فيما يطمح ممثل مدينة باتنة للتتويج بأول كأس وطنية في تاريخ الفريق.

وإذا كان وصول وفاق سطيف إلى الدور النهائي منتظرا، بحكم سمعة الفريق محليا وإقليميا وثراء تشكيلته باللاعبين الدوليين لمختلف المنتخبات الوطنية، فان بلوغ شباب باتنة المحطة النهائية للمنافسة الأكثر شعبية بالجزائر كان مفاجئا بالنسبة للكثير من الاختصاصيين بالنظر للمستوى المتواضع الذي ظهر به الفريق في منافسة الدوري المحلي لهذا الموسم بحيث لا يزال يتصارع من أجل تفادي السقوط إلى الدرجة الثانية. ولكن هذا هو الطعم الخاص للكأس فهي تحمل الكثير من المفاجاءات خاصة في ظل الصيغة الجديدة التي طبقها الاتحاد الجزائري لكرة القدم في نسخة هذا الموسم ،المتمثلة في إجراء الأدوار التصفوية بملعب أحد الفريقين، وليس بميدان محايد، فاستفاد شباب باتنة من عاملي الأرض والجمهور حين أزاح من طريقه عقبتي متصدر الدوري مولودية الجزائر،في الدور ربع النهائي،ثم فريق شبيبة القبائل العريق في الدور نصف النهائي.

وعليه إذن فان تشكيلة الشباب الباتني تطمح لمواصلة الإطاحة بالكبار والتغلب على وفاق سطيف،في مباراة السبت، قصد معانقة الكأس لأول مرة في تاريخ النادي ، بعدما فشل في التتويج بنسخة سنة 1997 لما انهزم في اللقاء النهائي على يد اتحاد العاصمة(0-1).وحسب مدرب الفريق،مصطفى بسكري، فان لاعبيه يوجدون”على أتم الاستعداد لمواصلة التألق في المنافسة وسيخوضون المباراة النهائية بدون أي عقدة وبعيدا عن أي ضغط”، وهو الضغط الذي سيكون كبيرا-حسب بسكري- على الفريق المنافس بحكم أنه سيدخل اللقاء في ثوب المرشح و سيخوض لاعبي سطيف المباراة وهم متخوفين من الإخفاق وتضييع أحد الألقاب التي يهدفون لتحقيقها في نهاية الموسم، في إشارة منه إلى سعي وفاق سطيف لتحقيق ثنائية لقب الدوري والكأس الوطنيتين و التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم . وفي هذا الصدد قال رئيس نادي سطيف، عبد الحكيم سرار، أنه لو تم تخييره بين التتويج بلقب الدوري الجزائري أو الفوز بالكأس فانه سيفضل هذه الأخيرة التي يبحث عنها الفريق منذ عشرين سنة أي منذ عام 1989، حين توج وفاق سطيف بالكأس السادسة بتفوقه في اللقاء النهائي على الممثل الثاني لعاصمة الأوراس، فريق مولودية باتنه.

ونشير في هذا الشأن أن الوفاق لم يسبق له الانهزام في أية مباراة نهائية نشطها في منافسة كأس الجزائر، وقد كان ذلك في سنوات 1963 و 1964 و 1967 و 1968 و 1980 و 1989.

وتحسبا لموعد السبت فقد دخل شباب باتنة ،منذ مساء يوم الأربعاء، في معسكر قصير بفندق المرسى بسيدي فرج بالجزائر العاصمة في حين فضل وفاق سطيف مواصلة التحضير بقواعده قبل التنقل إلى العاصمة مساء الجمعة على متن طائرة خاصة.

أما فيما يخض جماهير الفريقين فستبدأ حجها نحو العاصمة بأعداد غفيرة في ليلة الجمعة،وستصل إلى مكان الحدث في صيحة السبت، وبيد كل مناصر تذكرة الدخول، إذ تم تخصيص 25 ألف تذكرة لكل فريق وستقام المباراة بشبابيك مغلقة،وسيديرها الحكم الدولي جمال حيمودي بمساعدة مكنوس و بيشيران .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. l’algerie et une ecole de ballon . setif ou batna si l’algerie qui vainquera. wiladat bladi rabi yahfadhoum min el aynin . l’algerie ecole de ballon belhadj ziani matmour allhou akbar hafid derradji GOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOL. traduit en arabe wlid bladi stp .

  2. الجزائر مدرسة لكرة القدم
    سواء سطيف او باطنه المهم ان الجزائر هي الفائزه
    ولاد بلادي ربي يحفظهم من عيون الحساد
    الجزاير مدرسة الكرة.بلحاج/زياني/مطمور.
    الله اكبر حفيظ دراجي كوووووووووووووووووووووووووووول
    ترجم بالعربيه يا ولد بلادي من فضلك
    *************
    الترجمه الحرفيه لما قاله التلعليق الذي قبلي صاحبه زوالي وفحل

  3. c’est ma derniere fois que je traduit.
    pas tout le temp tu me trouve deriere ton comentaire
    LOL hehheheheh

  4. راك تشوف يا امين
    زوالي وفحل يعلق ويقول ترجم يا ولد بلادي
    وانا ديما نكون موجود.هههههه

  5. سلام عليكم
    عبد الوهاب غربتك نساتك تسمي بلدان الجزائر,اسمها باتنة مش باطنة
    وانا نقول الوفاق ثم الوفاق وان شاءلله الكاس سطايفية….قولو امين

  6. سامية يا لعزيزة, باتنية أو سطايفية في زوج عزاز عليا…وهدي في خاطرك رغم أني أكره كرة القدم
    …وتربح الكحلة و نهدي لزار…الكحلة و بيضا يا ضو الأبصار

  7. hehehe
    merci soumia biensure ke c kifkif
    l’EN nous a unifier
    lili usa
    la jsk est éléminée par le CAB

  8. سامية, سؤال لو سمحت
    C’est quoi l’EN?!
    أختكم التي لا تفهم في الكرة

  9. inchalah la JSK la coupe d’afrique des club champions . anwa wigi IMAZIGEN . et LE CRB la coupe d’afrique des coupes . et l’algerie ira au final de la coupe du monde et pour qoi pas l’emporter . inchalah . traduit mon wlid – bant bladi sltp.

  10. انشاء الله JSK كأس افريقيا لنادي البطوله
    وCRB كاس افريقيا للكؤوس
    والجزائر في النهائي كاس العالم ولما لا !!!! انشاء الله
    ترجم يا بنت او بلد بلادي
    *****
    الترجمه الحرفيه للتعليق الذي قبلي لصاحبه زوالي وفحل هههههههههه

  11. soumia l’EN c’est l’abrevation de l’Equipe National
    et mabrouk mabrouk mabrouk mabrouk pour l’ess

  12. نورت جددي معلوماتك خلص وفاق سطيف الفائز بالكاس
    مبروك علينا

  13. quelle joli foot ball de la part de L”ESS et le CAB . je suis fiere de notre beau algerian football . et lakouba notre equipe national quand elle remportera la coupe du monde inchalah . qui aime l’algerie dit INCHALAH AMIN YA RABI .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *