مرسلة من صديق نورت صالح السليمان

مع تفاعل الأزمة الاقتصادية العالمية وخاصة في المجتمع الأمريكي . تذكرت الأيام السوداء التي عاشها الشعب السوفيتي في أيامه الأخيرة . عندما كان المواطن يذهب إلى المخزن في تلك الأيام فلا يجد سوى الرفوف والبرادات الفارغة من المواد الغذائية . حتى أصبح من الصعب شراء ورق التواليت . في الاتحاد السوفيتي فقد أصبحت الصحف والمجلات الحزبية والرسمية اليومية والشهرية هي ورق التواليت المتداول رغم التنبيه من أضراره نظراً لوجود مادة الرصاص فيه.

إذاً تريثوا أيها العربُ!!!

كان الدافع لكتابة هذه المقالة تلك المواقف البطولية لحزب الله في مقاومتة ضد الغاشم الصهيوني ونضال شعبنا الذي لا يقهر في غزة.
لذلك أتقدم لكم بهذه الدراسة عسى أن تلقى الاهتمام من القراء المحترمين وخاصة الذين تهمهم قضايا امتنا العربية والشعوب الصديقة . أما بعد:

أما الوضع في أمريكا اليوم نشاهده على شكل آخر وأكثر تطوراَ مما كان عليه الوضع في الاتحاد السوفيتي

وذلك للأسباب التالية:

– السبب الأول: الانهيار سببه الأزمة الأخلاقية والنفسية التي يعيشها الشعب الأمريكي . فكل يوم نسمع خبراً عن إطلاق عيارت نارية في المدارس الابتدائية وأماكن أخرى ، وكذلك الحديث عن أعمال انتحارية أو قتل الأطفال من قبل أهاليهم …الخ . والجميع سمع أو قرأ عن الهجوم الذي نفذه الميجور نضال مالك حسن في قاعدة فورد هود التابعة للجيش الأمريكي في تكساس ففي 3 أكتوبر / تشرين الأول 2009 ، حذرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية من أن إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان سيكون له تأثيراً سلبياً على وضع الجنود النفسي مما قد يؤدي بدوره إلى زيادة حالات الانتحار بين أفراد القوات الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن أفراد القوات البرية الأمريكية الذين انتحروا في أكتوبر/تشرين الأول بلغ 16 شخصا ، كما انتحر خلال 10 أشهر من السنة الجارية 140 فردا من القوات المسلحة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حالات الانتحار بين أفراد القوات البرية الأمريكية زادت خلال الفترة من عام 2006 وحتى الآن بنسبة 37%. وتابعت أن مستوى حالات الانتحار في الجيش الأمريكي تجاوز في عام 2008 مثيله في حرب فيتنام ، محذرة من أن الوضع قد يتفاقم في حال قرر أوباما زيادة عدد القوات الأمريكية في أفغانستان.

المجتمع الأمريكي مبني على المراقبة القوية والدقيقة على المواطن من قبل الجهات الأمنية أكثر مما كانت عليه في الاتحاد السوفيتي . الجميع يعرف أن الضغط الزائد على النفس البشرية يولد القهر والانفجار ، وينتهي في آخر المطاف كارثياً وهذا ليس بسر وكل منا يشاهد ذلك في التلفاز ويقرأه في الصحف. بالإضافة إلى الوضع المتوتر بين طبقات وفئات المجتمع الأمريكي .

وبات من المعروف للجميع بأن المواطنين البيض يغادرون كاليفورنيا بسبب الوضع الذي لايطاق هناك. في عام 2008 اكثر من 150 الف مواطن ابيض غادر كاليفورنيا هاربين من الزنوج الأمريكان أو مايطلق عليهم الأمريكيون اسم ( الأمريكيون الأفارقة ) وكذلك من تفحل الفساد والانحلال في دوائر السلطة.

– السبب الثاني : يلعب الوضع المالي والاقتصادي دوراً هاماً في مسألة البقاء والزوال . إذا كانت الديون الخارجية الأمريكية في بداية أعوام الثمانينيات من القرن الماضي تساوي الصفر، ففي عام 1998 أصبحت تساوي 2 تريليون دولار ، اليوم وصلت إلى 14 تريليون . فماذا يعني هذا الكلام ؟: هذا يعني أن الولايات المتحدة التي كانت اكبر الدول المدينة فأصبحت اليوم وخلال السنوات الثلاثين الأخيرة من اكبر الدول المدانة . وهذا الفعل شبيه ببدون رجعة . العجز في ميزانية الولايات المتحدة 1,8 تريليون دولار اليوم ، ففي عام 2007 أفلست 3 من اكبر البنوك في أمريكا، وفي عام 2008 تم تسجيل 25 بنكاً مفلساً ، أما خلال الأشهر الأولى من عام2009 فإن 20 بنكاً مفلساً . وفي نهاية عام 2009 انهارت خمس مؤسسات مالية إقليمية أخرى حيث أصبح عدد البنوك المفلسة 120 بنكاً حتى نهاية عام 2009 وهي مصرف (يونايتد كوميرشيال بنك) في سان فرانسيسكو والذي تقدر أصوله بنحو 11,2 مليار دولار و”بروسبيران بنك أوف أوكدال” ” في ولاية مينيسوتا و”يونايتد سيكيوريتي بنك أوف سبارتا” في جورجيا والبنكان الأخران هما “جيتواي بنك أوف سانت لويس” بولاية ميسوري و”هوم فيديرال سافينجز بنك أوف ديترويت” بولاية ميشيجان .

وما تبقى اكثر من 247 بنك لهم مشاكلهم وعلى شفى حفرة من الإفلاس. حيث خسائر البنوك قد كلفت الاقتصاد الأمريكي مالا يقل عن 100 مليار دولار بحلول عام 2013. وإلى تشرين الثاني من العام المنصرم 2009 كلف إفلاس البنوك ” مؤسسة التأمين على الودائع” نحو 50 مليار دولار.

– السبب الثالث: هو عدم التكافؤ القانوني في الولايات المتحدة الأمريكية فنجد 8 ولايات أمريكية قد اعلنت عن استقلالها الوطني ، زد على ذلك سبعة منهم في شباط من عام 2009 . وكذلك 12 ولاية أخرى تنظر نضوج ذلك الأمر في تشريعاتها .

والحديث فيها يدور حول جعل الولايات المتحدة دولة كونفدرالية (اتحادية) . من هذه السيمفونية آخر حادث من هذا النوع هو في 9 آذار من هذا العام، حيث أعلن الممثل المشهور جاك نورس نفسه المرشح الأول لرئاسة الدولة المستقلة لولاية تكساس . وكانت كل الحجة هي انحطاط الأخلاق في أمريكا ، البيروقراطية المتفحلة والفساد في واشنطن والسرقات الرهيبة من قبل الموظفين الفدراليين.

نقطة الانعطاف في مصير الولايات المتحدة هي التي مضت ، ألا وهي انهيار وول ستريت في شهر أيلول من عام 2008 ، والضربة الثانية هي في إخفاق ” الحلم الأمريكي” فهم وعلى مدى عشرات السنين يربون الشعب الأمريكي :” خذ قرض من البنك وأشتري بيت ، سيارة واعمل بزنس … الخ ، مقولتهم الشهيرة : اعمل وكل شيء سيكون على أحسن حال!!!” . أين هذا الحلم التافه ؟ اليوم نرى ان هذا النظام قد انهار ، الشعب بدون بيت ومال والبنوك وضعها لا تحسد علية وكذلك نظام التشريعات المدنية والجنائية والإدارية والنظام المصرفي لايستطيعون حل الوضع الحالي الذي وقعت فيه البنوك والشعب والشركات والحكومة…..

أما في الاتحاد السوفيتي فالوضع كان على الشكل التالي : قيادة الحزب والدولة لم يستطيعوا أن يطورا الماركسية اللينينية حسب الأوضاع الجديدة أمام المجتمع.الآن نحن نشاهد شبه هذا الوضع في أمريكا .

في الإتحاد السوفيتي امتدت رئاسة ميخائيل غرباشوف 5 سنوات حتى انهياره . لكن في أمريكا اليوم فترة الانهيار ستكون اقل من ذلك وأسرع.

في 30 أيلول ينتهي العام المالي في الولايات المتحدة . نتائجة ستكون كارثية على أمريكا . ما أتوقعه ستظهر أشكال من الإنفصالات الإقليمية . وكذلك انقسامات في الحزبين الديمقراطي والجمهوري . في شهر تشرين الثاني (يناير) على ما اعتقد سينهار الدولار ويرتفع النفط وبذلك سينهار الوضع الاجتماعي والاقتصادي الأمريكي .

هذا سيكون المنطلق في ظهور القيادات الإقليمية ، كالتي تذكرُ باستقلال تكساس وجمهوريات أخرى. ومستقبل أمريكا سيقف على شخصيات ستظهر على الساحة الأمريكية والعالمية ، وكذلك على القوات المسلحة الأمريكية .

من الممكن الوضع سيكون شبيهاً بالوضع في الإتحاد السوفيتي و روسيا بالتحديد أيام باريس يلتسن وميخائيل غرباشوف عام 1991

التحضير لهذه الأيام يجري على قدم وساق . اليوم الكل يعرف عن تأسيس قوات التدخل السريع والتي تأسست من 6 آلاف شخص (جميعهم من الضباط المتطوعين) وقد ارتفع عدد هذه القوات الى 20 الف . والحبل على الجرار .

لقد تم بناء معسكرات اعتقال للأشخاص غير المرغوب بهم من السلطات الفدرالية . في منطقة اتلانتا حُضرت ملايين التوابيت البلاستيكية للقتلى.

السؤال مفتوح : الجيش سيسحق “الروض الاستقلالية”؟ انزال الحرس الوطني في ارلانا الجديدة وحولها بعد الفيضان المشهور . لقد مضى عليه ثلاث سنوات ونيف والى الآن لم يستطيع هذا الجيش ارجاع الأوضاع إلى سابق عهدها . من 1 حزيران 2009 هذه القوات كان يجب سحبها ، لأنه لاتوجد أموال كافية لإتمام تواجدها هناك.

بعد كل هذا ماذا سيجري في العالم ؟

ما هو مصير الأمم المتحدة ؟

ماهو مصير أوروبا الشرقية ؟

ماهو مصير الدول السوفيتية المستقلة ؟

ماهو مصير منغوليه ؟ وكذلك ألسكا الأمريكية اليوم ؟

والسؤال الرئيسي الذي يخصنا بالدرجة الأولى : ماهو مصير إسرائيل والصهيونية العالمية ؟

اليوم نسمع الرئيس الأمريكي باراك اوباما يصرح بدون أن يسأله احد في المؤتمر صحفي في لندن بعد اجتماع الدول العشرين : ” أنا لست موافق على انه امريكا لاتستطيع ان تكون الزعيم العالمي …” نحن نرى كيف يتم استرجاع المواقع الأمريكية في العالم. وفي نظر اوباما مهم جداً على امريكا ألا تفرض رأيها على بقية الدول ، ولكن بناء علاقات صداقة معهم ، وهكذا ستكون سياسته الخارجية . وهذه السياسة الخارجية هي التي ستقوي زعامة أمريكا – هذا ما يثق به الرئيس الأمريكي ” أنا حضرت الى هنا وكلي ثقة ليس فقط لأسمع وادرس ( المشاكل ) ، ولكن لضمان الزعامة الأمريكية ” كلمته بتاريخ 2009.04.03 هذا ما أنهى به حديثه سيد البيت الأبيض.

وكل العرب استمعوا لخطاب الرئيس الأمريكي اوباما في مصر . حول هذا الموضوع، لا أريد التعليق على ما قاله ، ولكن تأسفت على وجود العربي الأشوس الذي كان يقبع تحت التعذيب في سجون المالكي في العراق مظفر الزبيدي . باراك اوباما استطاع الحضور الى المنطقة فقط بعد صدور الحكم على مظفر الزبيدي.

لذا تريثوا أيها العرب والعربان والنصر حليفنا

صالح السليمان – موسكو

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. يا سلام حتى أمريكا عندها ديون خارجية , مين الى أقرظها كل هته الاموال ?? على فكرة أنا كمان أدين للا مريكا با 25 دولار أستلفتهم لسائح أمريكي هنا كان ممعاهش فلوس عشان ياكل ,قالى حرجحمك لما أعود لامريكا بس مضت تقريبا سنة ولم أرى شيئ من فلوسى

  2. اي ليش لا
    ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع
    شكرا اخ صالح السليمان مابقدر علق لاني مابفهم بالسياسة

  3. الطلقات الناريه في مدارسهم موجوده من زمان وهذا لايعتبر تنبوء بسقوط دوله ولاكن من الناحيه الاقتصاديه اكيد القتصاد في منحنى خطير جدا بس الصينيين عرفو يستغلون الموقف
    اخاف نعتمد في المستقبل على الصين وبضايعهم المقلده واكيد شي يفرح كل واحد ان امريكا تنهار بس ياليت الانهيار على ايدينا او ايدين المجاهدين مو سقوط تلقائي (ونروح نفرح فيه)
    ومن النحايه الاجتماعيه قذاره بشكل لايوصف انا شفت مقاطع من برنامج واقعي عن عائله امريكيه الامريكيين يحبونها بس عائلتهم قمه في السفاله والانحطاط الاخلاقي البنت تلبس ملابس داخليه وترقص فيها وعمها موجود واخواتها نفس اللبس مجتمع غجررررري قذر

  4. لا تنسى ان أمريكا تملك الاعلام و هذا وحده يمدها بالكثير من الدعم لتستمر

  5. tarawasou ya arab fa inna nasr halifana??????????????????????????????????????inno hol l 3arab l khawana holafa2 amrika w israil ad ma badda amrika b ya3touha maaal w masare,,,w tarayasou ya arab fa l nasr halifana hayda ahake amriki fik ti3tibro la hata ynaymo l 3alam aktarw aktar inno yallla ma ilna illa nontor w sawfa nantaser mitel ma 3am b 2oul…….lan nantaser illla bil kital wal tadhiya ,wa liilasaf la youjad arab tokatel 2illllla jama3at hezbolllah fi lobnan b daraja 2oula w hamas w soumoud dowal almoqawama almohem iran w souriyaa,,,w laken fakat bil dima22 wal tadhiya ,,,la bil intizar wal 3amala ,,,

  6. alllllah yred 3annnak haj thallilll…..tarayasou 2aaal ,,alla yensor hezbolllah akher man yodafe3 fi hazihi l omma,,,fi lobnan asbahou youridoun alta3amol ma3 israil 3alanan wala ya3tiborounn an haza haram aw 3ar aw aw,,,allla tkawe hezbolla w sawfa yabka kawiyyan l zouhour almahdi 3aj….li kital alsahayina alyahoud wal sahayina 2al 3arab min 2aaal sou3oud w gayrehem w katlehem w kansehem jami3aaa,,,

  7. amrika la tatakalf fi houroubiha ka alharb al akhira 3ala lobnan,,,kanat mad3ouma min alsaudiya w min al3aher alsaudi w hashiyyateh w nizam almasre w gayron,,lil kada2 3ala almoqawama ,hata la yakoul lahom sha3bahom ana moqawama w hazamat israil ,,limaza antom radikoun laha w 3omala2 indaha ,sami3t marra amir s3oudi kadim min 2aal s3oud yakoul la abka iza lam tazoul israil ,la orid an 2a3ish ayn houwa w ayn al sou3oud 3omala2 alyawm katalat almoslimin

  8. صدقت يا اخ صالح ، هي مقبلة على الانهيار كما انهار الاتحاد السوفييتي السابق فجأة وبدون مقدمات ، وكل البوادر تشير الى ذلك واقربها الى الذهن الازمة الاقتصادية الطاحنة التي جعلت الولايات المتحدة مديونة للصين بسندات اسهم بكفالة احتياطي الذهب الفيدرالي ، وهو ديون بالملايارات وليس بالملايين فقط !!! كما ان الوضع الداخلى اصبح خطرا جدا مع وجود المليشيات وتركها وشأنها في عهد بوش تتقوى على اساس ان الخطر الاكبر هو الارهاب الاسلامي . الشعب الامريكي كان صابرا على كثير من التجاوزات الحكومية والسرقات ومحاباة الشركات الكبرى التي تتعامل بالسلاح، وشركات البترول والبنوك المفلسة على حساب الشعب لانه كان يعيش في بحبوحة الى حد ما ، لكن الان بعد الازمة الاقتصادية فقد انكشف وجه الحكم البشع واصبح الشعب متململا بشدة لانهم اصبحوا يضربونه في ( اكل عيشه ) !!!! ان خراب الولايات المتحدة سيجيء من الداخل وليس من الخارج ، وسيكون خبرا مفرحا لنا لان العدو الصهيوني سيخسر الحليف الاقوى الذي يساعده علينا …

  9. هذه امنية كل عربي لان امريكا استهتارها زاد عن حده وطغت اكثر من الازم على الدول الضعيفة ويا رب تكون مقولتك هذه فرحة للشعوب المقهورة
    والتي كانت تتحكم بها امريكا على طريقة الريموت كنترول ويا ما اشعلت الفتن بين الشعوب والامم وفرق البشر امين يا رب العالمين تنهار اليوم قبل غدا

  10. كلام عاطفي و خيالي على الأقل امريكا نظامها ديمقراطي قانوني٠٠٠٠هذا كلام ينطبق على الدول العربية و أنظمتها الفاسدة و بلدانها اللتي ليس لها حتى بنية تحتية ٠٠٠٠ بل و للأسف غير قادرة على تستطيع صنع أبسط إحتياجاتها

  11. والايام بيننا وبين من يعيش في امريكا ويظن انه يعيش في جنة الله على ارضه ويدافع عنها ويشتم في العرب والعروبة التي هي جذور اهله !!!!

  12. احلموا ايها العرب بان امريكا ستنهار .. هذه مشكلتكم ايها العرب تكذبون على انفسكم وعلى غيركم وتحاولون ان تصدقوها انتم ويصدقها الاخرون معكم ..
    سقوط روسيا هي الخيانة ولكن امريكا ليس بها اي خيانة .. الخيانة موجودة بالدول العربية التي تعيش بظل وخير امريكا ..
    اشكر الرب لانني في كندا .. واكيد الذي عايش في امريكا يشكر ربه لانه عايش في اعظم دولة غربية .. بالهناء عليه كل من يعيش في امريكا ..
    قال امريكا ستنهار .. والله ضحكتني
    ههههههههههههههه

  13. قرأت مقالا طويلا عن هذه التوقعات وعن الميليشيات العسكريه الموجوده فى أمريكا لكل ولاية والتى ستكون على أهبة الاستعداد فى حالة أى حرب أهليه !!
    ولكننى سأذكر بإختصار فقط ما يختص بهذا الموضوع .
    فى عام 1995 عقد مؤتمر إقتصادى دولى فى سويسرا حضره 400 مندوب عن العالم , 150 ممثلا منهم من أمريكا !!
    وصعد شخص على المنصه وألقى خطبه إقتصاديه طويله كان مفادها أن أمريكا ستنهار إقتصاديا بعد 15 سنه من الان وستنقسم أمريكا إلى 7 دويلات متناحره !!!
    فصفق له جميع ممثلى إمريكا بالمؤتمر إستهزاءا وسخريه وبدأوا بإلقاء النكات عليه لما قاله فى المؤتمر !!
    وتشاء الصدف وتحدث المصيبه الكبرى فى عام 2008 بداية الانهيار الاقتصادى الفعلى لأمريكا ! وبدأ الكل يبحث عن هذا الشخص لعله يرشدهم على كيفية الخلاص من هذه المشكله الاقتصاديه !!
    وبعد بحث عثروا عليه فعرفوا بأنه رئيس المعهد الاقتصادى الروسى وعندما سألوه عن الحل ؟
    أجاب : تيتانيك تغرق والشاطر ينجو بنفسه !!!

  14. لعن الله كل من يشتم العرب والعروبه …
    ولكن الله كل من قال امريكيا ستنهار امريكيا اعظم دوله غربيه والايام بين الذيين يظنون انهم عايشيين في دوله وانما هي محافظه من محافظات العراق التاسعه عشر …..
    اضحكوا على انفسكم ياعرررررررب ….
    تحيا جميع الدول العربيه ….

  15. التيتانيك…. امريكا!!!
    امريكا هي التيتانيك التي قال الكافرون- والذين في قلوبهم مرض- انه
    “حتى الله عزوجل لا يستطيع تحطيمها”…والتي قال المؤمنون المتيقنون بان قدرات الله مطلقة وان الله اذا غضب على قرية قلب عاليها سافلها قبل ان يرتد الى العين الطرف…وقال المفكرون الساسيون المتابعون لاعمال امريكا السياسية -سواء من اهلها او خصومها ان مسالة سقوطها هي مسالة زمن -قليل جدا في عمر الامم-وانها في الوقت الحاضر تحتضر او ماتت طبيا وليست سوى منساة سليمان التي كان يتكيءعليها فيحسبه الناظر حيا مع انه فارق الحياة فعلا ،وكذلك الحال مع امريكا الي لاينقصها للاعلان عن وقاتها سوى دودة الارض التي تاكل منساتها!!
    فامريكا زائلة زائلة عما قريب…وهي اليوم في غرفة الانعاش…وهذا قول مئات من الخبراء السياسين الموالين لها والمحايدين والخصوم العالم الروسي ايغور بانارين، والذي كان محللا في الاستخبارات الروسية وخبيرا في العلاقات الروسية – الأمريكية، الذي قال روسية أن الحرب الأهلية في الولايات المتحدة أصبحت على الابواب ، مشيرا إلى أن الأزمة المالية العالمية والمشاكل التي يعاني منها الاقتصاد الأمريكي ستكون الشرارة التي ستطلقها.

  16. |
    احلموا ايها العرب بان امريكا ستنهار .. هذه مشكلتكم ايها العرب تكذبون على انفسكم وعلى غيركم وتحاولون ان تصدقوها انتم ويصدقها الاخرون معكم ..
    سقوط روسيا هي الخيانة ولكن امريكا ليس بها اي خيانة .. الخيانة موجودة بالدول العربية التي تعيش بظل وخير امريكا ..
    اشكر الرب لانني في كندا .. واكيد الذي عايش في امريكا يشكر ربه لانه عايش في اعظم دولة غربية .. بالهناء عليه كل من يعيش في امريكا ..
    قال امريكا ستنهار .. والله ضحكتني
    منقول
    ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    تعيش ماما امريكا واعلموا أن كل دعاء يطلع من لسان زفر يطلع فوق ويسقط خابط نفوخكم يا عرب وعين الحسود يدب فيها عود

  17. قال تعالى :(أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ{6} إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ {7} الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ {8}(سورة الفجر ).

  18. بعيد عن التمني
    لما لا نصدق هذه المقولة..
    فهل هي اعظم ممن سبقوها وما اكثرهم ؟؟

  19. مرحبا حبيبتى لولو ليه حططتى صوره بقلب الاية القرانية
    بظن حرام والله اعلم !! فينا نسآل الاستاذ ابوالمنذر هو اكيد احسن منى بالدين ?

  20. هاهاها ضحكتونى…
    أمريكا لن تنهار أبدا واذا انهارت امريكا فا ده معناه انهيار العالم بأكمله..لأن أمريكا تعطى معونات كثيرة لكل البلاد العربية وكثير من البلاد الغربية..والقائل ان امريكا مديونة فهو لا يعلم شئ غير انه بيقرأ أخبار من جرائد وكلها اخبار خاطئة لأنهم يتمنوا انهيار اكبر قارة فى العالم… وانا أعرف عن اقتصاد امريكا لأنى عايشة فيها.. كفاكم حقد على أمريكا لأنها أكبر من أي تأثير خارجى الأ اذا قامت يوم القيامة. ولولا أمريكا كان العرب ماتوا من الجوع والفقر.

  21. عارفين المثل اللى انا مش فاكراه بس معناه ان الشحات بيحلم ويتوهم ان حلمه هيكون حقيقة…وهو شحات هاهاها

  22. ليش انت شو حضرتك فرنسي ولا استرالي……..و الله شكلك معفن ما الك اصل..

  23. مواطن شريف,ده على اساس ان أمريكا بتاخد معونات من الدول العربية,right؟
    لندع أمريكا تتحدث عن نفسها فى الأعوام القادمة, وسيزول العالم بأكمله ولن تزول أمريكا اكبر قارة فى العالم..
    عارف ليه؟ لأنها ديمقراطية لأبعد الحدود وليست كالبلاد العربية التى يحكمها حكام ناهبين جميع خيراتها ونعمها.
    God Bless America

  24. يا بنتي انا عارف الي بتحكي و لو انك بامريكا زي ما بتحكي, اكيد لاحظت الى اي مستوى و صلو…..صدقيني هي مجرد سنوات و سينهار كل شي زي ما حكيتي…..بس كل ما تنهار حضاره بتتطلع حضاره غيرها او بترجع حضاره كانت سائدة في الماضي.

  25. وبعدين ماحدن بيتمنى انو امريكا تنهار كل القصة ومافيها توقعات لانهيارها وليس تمني بانهيارها فرقت شبر
    انا شخصيا مابيهمني تنهار او ماتنهار يلي بيهمني بالدرجة الاولى الجملة الاخيرة يلي كتبها مامون بتعليقه مو بهي الصفحة بفصحة الهولندي

  26. لو دامت لغيرهم ما وصلت لعندهم..
    وهذا شيء طبيعي ان تمنيناه ام لا..
    لأن المقوله تقول لكل ظالم نهايه.

  27. انا بصراحة بكره النفاق من أجل المصلحة, يعنى العرب علشان بياخدوا معونات من أمريكا ومعظم العرب ان ماكنش كلهم هيموتوا وييجوا يعيشوا فى امريكا يبوسوا رجل أمريكا وبعدين يدعوا عليها ده اسمه نفاق من اجل المصلحة..والعرب اللى بييجوا ويتجنسوا ويقسموا بالله انهم سيدافعوا عن هذه الأرض…لعنة الله عليهم..لأنهم كذابين وقسمهم كاذب ولولا ان أمريكا ديمقراطية كانت رميتهم زى ال ك لا ب. لو فعلا العرب يتمنوا سقوط أمريكا اللى هو مش هيحصل, ف يا ريت بلاش يدخلوها وخليهم فى بلدانهم لأنهم جرب, بلاش نفاق بأه زهقنا منه. خليهم ينضفوا البلد..عرب جرب..شحاتين وبردو مش عاجبهم العجب

  28. بالعكس جوجو لاحظي كل العرب المغتربين دافعوا عن امريكا هي مجرد توقعات من اشخاص مختصين بالاقتصاد وكان المفروض وضع هذه التوقعات بعين الاعتبار من قبل امريكا ومايحصل الآن من ازمة اقتصادية اثبتت ان هذه التوقعات بمكانها ولكن ماحصل ان امريكا تاخرت لتستدرك الامر وتسيطر على هذه الازمة وسبب تاخرها هو غرورها وهذا الكلام لايعني ابدا اننا نتمنى انهيارها او لانتمنى فالامر اولا واخرا لايعنينا ولكن نستطيع القول ان انهيارها ممكن حدوثه والتاريخ خير شاهد وماذكر في الكتب السماوية عن قصص المدن الكبيرة كعاد وثمود كلها حضارات اندثرت وانهارت فلما لاتنهار ايضا الاسطورة الامريكية فهي لن تصل الى السماء

  29. اي نورت قرات تعليقي 3 مرات مالقيت ولا كلمة فيها غلط شو قصة التدقيق يعني في اشيا كتيرة هون بدها تدقيق مو كلامي وكلام ام وردة
    الله يهديكم ويهدينا

  30. أخ مواطن انا لا اصدق غير اللى انا شايفاه بعينيه وانا شايفة ان اقتصاد أمريكا لسه واقف على رجليه وسيعلو اكثر فى خلال 3 سنوات وسترى

  31. لماذا لا تقولين انهم يسترجعون جزء من الذي سرق منهم بالكذب و النفاق…..يكون اسمه معامله بالمثل افضل و الكثير ناجحين في هذا.

  32. يا ستي يتحسن بالتالي ستتحسن ظروف الدول العربيه التي ربطت اقتصادها بالاقتصاد الامريكي مجبره.

  33. سقوط امريكا-والراسمالية معها- ليست احلام يقظة ولا اماني، بل حقائق !!
    اما ديونها التي بدعي البعض انها وهم، فهم الواهمون لان المصادر التي نقلت الاخبار هي امريكية “قالت وزارة الخزانة الأميركية اليوم إن الدين العام للولايات المتحدة وصل إلى 13 تريليون دولار لأول مرة، مما يثير جدلا حول خطط الإنفاق الحكومية.وأظهرت أرقام لوزارة الخزانة أنه مع زيادة الإنفاق لحفز الاقتصاد، وصل الدين الحكومي إلى أكثر من 13 تريليونا و50 مليار دولار في أول الشهر الجاري، حيث زادت مديونية الحكومة الأميركية بأكثر من الضعف في العشر سنوات الماضية، لتصل حاليا إلى أقل بقليل من 90% من الناتج المحلي الإجمالي.
    والاجمل من الكلام اعلاه ان بعض الخبراء تنبؤوا ىان سقوطها وانهيارها سيكون عند وصول دينها الى هذا الحدة…فراجعوه على النت!!
    واما القول بان الانسان الذي يعيش في بلد يعرف عنه اكثر فكلام لا قيمة له لان الذي يعرف اكثر هو من يتابع الاخبار ويهتم اكثر!!
    واما مساعدات امريكا للبلاد الاسلامية، فالطفل الصغير يعلم انها تنهب باليمين من ثروات امتنا بكل الطرق الترليونات ،وتعطي بالشمال لعملائها الملايين فلا بارك الله في المعطي ولا الآخذ!!

  34. ليست امريكا من ستنهار وحدها، بل معها الراسمالية العفنة!!
    كتب بات بوكنان المستشارِ الأعلى لثلاثةٍ من رؤساءِ أمريكا السابقين (نيكسون، فورد، ريغان) ومرشحٍ سابقٍ للرئاسة الأمريكية وهوَ أيضاً صحفيٌ مشهورٌ. مقالاً عام 2006 بعنوان “الفكرةُ التي قد آن أوانُها” ويقصدُ بها فكرةَ الخلافة حيثُ قالَ في مقالتهِ، “فيما تضمحلٌّ المسيحيةُ وتموتُ في أوروبا، فإنَّ الإسلامَ ينهضُ من جديدٍ ليَهٌزَّ القرنَ الواحدَ والعشرين، كما فعلَ لقرونٍ كثيرةٍ ماضية ” ويضيف “إنَّ الفكرةَ التي يقاتِلٌنا من أجلها مُعظمُ خصومُنا هي فكرةٌ قاهرةٌ، فهم يؤمنونَ بأنهُ لا إله إلا الله وأن محمداً رسولُ الله وأنَّ القرآنَ هو السبيلُ الوحيدُ للجنة، وأنَّ المجتمعَ ينبغي أن يُحكَمَ بالشريعةِ التي تُمَثِّلُ نظامَ الإسلامِ، ولقد أدركَ المسلمونَ بعد تجاربَ كثيرةٍ فاشلةٍ، أنَّ ملاذَهُمُ الوحيدُ إنما هو في إسلامِِم ولا شئ سواه” وَيُقرُّ “إنه لا يوجَدُ قوةٌ مهما عَظُمت يُمكِنُ أن تَمنَعَ قِيامَ فِكرةٍ قَد آنَ أوانها”.

  35. دولة الخلافة قادمة!!!
    في عام 2002 قامَ جهازُ المخابراتِ الألمانيِّ بالتحذيرِ من قيامِ الخلافة، حيث قامَ ارغست هايننغ الذي يترأسُ واحداً من أنشطِ أجهزةِ الاستخباراتِ الدوَّلية، بجولةٍ في الدولِ العربية، اجتمعَ خلالها بقادةِ أجهزةِ المخابراتِ مُحَذَّراً إيْاهُم من هجومٍ واسعٍ هدفُهُ إقامةُ دولةِ الخلافة في المنطقة، و في عام 2005 نشرت رويترز واشنطن تقريراً لخبراءِ المجلسِ القوميِّ للبحوثِ التابع للاستخبارات الأمريكية CIA والذي شاركَ في إعدادهِ 1000 خبيرٍ خلال 30 مؤتمرٍ في خمسِ قاراتٍ، وَرَسَمَ التقريرُ السيناريوهاتِ المتوقعةِ بناءاً على الوقائعِ الجاريةِ لما ستؤولُ إليه الأوضاعُ الدوليةُ في الخمسةِ عشَرَ سنةٍ القادمة. وكان السيناريو الثالث، هو قيامُ الخلافة وكيفيةُ تعاملِ الولاياتِ المتحدةِ معها، أما نائبُ رئيسِ مجلسِ الدوما(البرلمان الروسي) يرى في كتابةِ “روسيا…. أمبراطويةً ثالثة” أنَّ العالمَ في طريقةِ لأن يتألفَ من خمسِ دولٍ كُبرى هي الصين، روسيا، كونفدرالية في الأمريكيتين، ودولة الخلافةِ الممتدة من جاكرتا إلى طَنجة وغالبيةِ أقاليم أفريقيا، والهندِ إذا تخلصت من النفوذِ الإسلاميِّ الذي يُحاصرها.وقد صَرَّح الرئيسُ الأمريكيُّ السابق جورج بوش الابن في ثلاثِ مؤتمراتٍ صحفيةٍ في البيت الأبيض بتاريخ 11/6 و2/9 و 11/10 من العام 2006 قائلا يريدونَ إقامةَ دولةِ الخلافة كدولةِ حُكْم ويريدون نشرَ عقيدتهم من اندونيسيا إلى إسبانيا.

  36. لا: يا مواطن شريف ان الاقتصاد الامريكي لن يتحسن يقينا ،وانا قادر على تقديم الادلة ،التي تسكت كل من يقول بخلاف هذا….
    ولكن- من باب الافتراض الجدلي واحلام اليقظة عند المرفهين على حساب ثروات المسلمين في امريكا – اقول : لو تحسن التحسن الموهوم فلن يستفيد من تحسنه اي مسلم، فامريكا لاتدعم شعوبا بل تدعم حكاما بمثابة العبيد لها، وهؤلاء يودعون اموالهم في بنوك امريكا، التي تستطيع الحجز عليها متى شاءت-وتحت اي ذريعة -كما حصل مرارا!! اي منكم واليكم والسلام عليكم!!

  37. الخطب المنونة على قواعد النحو والصرف …هي خطب منقولة عن جوجل وياهو لا تفرق.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *