بسم الله الرحمن الرحيم ..

 

عندما نسمع كلمة ” تطرف ” فإن ذهننا سينصرف مباشرة إلى تعبير ” التطرف الاسلامي ” .. فكان هاتين الكلمتين أصبحتا مترابطتين لا تأتي الأولى إلا لتتبعهاالثانية ..وما ذلك إلا لكثرة ما سمعنا هذا المصطلح في السنين الماضية ..فما يُسمى بالأصولية الاسلامية قد أصبح الهاجس الأساسي عند الدول الغربية ووسائل اعلامها ..فغالباً ما نسمع أن رئيس الدولة الفلانية يشعر بالقلق من تزايد التطرف الاسلامي في الدولة العلانية ..وأن المحلل السياسي فلان يلاحظ تنامي صعود التيارات الاسلامية المتطرفة في الدولة الفلانية ..إلى جانب ظهور عشرات الكلمات المختلفة التي حفظناها عن ظهر قلب مثل ” السلفية ” و ” الجهادية ” و ” الأصولية الاسلامية ” وغيرها .. وكلها تشير إلى معنى واحد هو ” التطرف الاسلامي ” ..

 

وبغض النظر إن كان هذا ” التطرف الاسلامي ” موجوداً أم غير موجود .. وإذا كان موجوداُ فعلاً هل هو من صنع المسلمين أم من صُنع من يحذرون منه ..أو إن كان سعي المسلمين لنيل حريتهم من الاحتلال أو تطبيق دينهم في شؤون حياتهم يُعتبر تطرفاً .. فليس هذا ما أريد مناقشته ..وإنما ما أُريد أن ألفت الانتباه إليه .. أن هناك تطرفاً آخر لا يتكلم عنه أحد ولا يحذّر منه أحد إلا قلّة قليلة رغم أن هذا التطرف أخطر بكثير من أي تطرف آخر .. لأنه يدعو وبكل صراحة ووضوح إلى ” إفناء البشرية ” .

التطرف الذي أقصده هو ما يُعرف اليوم بالمسيحية الإنجيلية أو القدرية ..وأتباع هذا المذهب يؤمنون أن هناك معركة هائلة ستؤدي إلى نهاية العالم .. وأن تلك المعركة لن تحدث إلا بعد قيام دولة اسرائيل وتجمع اليهود هناك.. وستجري في مكان يُسمى ” هرمجيدون ” في فلسطين المحتلة..حيث سينزل المسيح عليه السلام ليدمّر العالم ..وأن أتباع هذه الطائفة لن يُعانوا ولو للحظة واحدة آثار تلك الحرب الهائلة .. لأن الله سيختارهم ويرفعهم إلى السماء ليشاهدوا فناء البشرية من هناك .. بما يسمونه ” النشوة الدينية ” .

والخطورة لا تكمن في اعتقادهم ذلك فقط .. وإنما تكمن أنهم يسعون ليل نهار لتسريع حدوث ذلك .. أي تسريع نزول المسيح عليه السلام وبالتالي تدمير العالم كما يعتقدون .

والمخيف في هذه الطائفة أنها تسيطر اليوم على سياسة واعلام الدول الغربية .. بل إن بعض معتنقيها قد وصل إلى سدة رئاسة أقوى دولة في العالم الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من مرة .. مثل جورج بوش الأب وبوش الابن و رونالد ريجان ..

كما أن أبرز منظري وكهنة هذه الطائفة كانوا يذيعون أفكارهم من خلال برامج تلفزيونية واذاعية واسعة الانتشار ..من أمثال جاك فان ايمب و تشارلز تايلور وستيوارت ماك بيرني وتشاك سميث وهؤلاء وغيرهم كانوا يبشرون بمعتقادتهم في برامج اذاعية وتلفزيونية يشاهدها الملايين .. لذلك ليس غريباً أن يكون اتباع هذه الطائفة في ازدياد كبير ..فهي تُعد الحركة الدينية الأسرع نمواً في أمريكا .

من الصعب أن يتخيل إنسان أن الله يحضر للبشرية مجزرة رهيبة .. يقضي فيها ثلث سكان الأرض حرقاً بالكبريت والنار حسب النبوءة التي يؤمنون بها ..وهم يؤمنون أن تلك النهاية ستكون من خلال القنابل النووية التي ستطلق في معركة هرمجيدون وسيكون المسيح عليه السلام هو أول من يطلق قنبلة نووية ليقضي على جيش الشر .. ثم يتربع بعد ذلك على عرش داوود ..

لكن .. لا تزال هناك خطوة تفصل قدوم المسيح .. هذه الخطوة هي بناء هيكل سليمان على أنقاض المسجد الأقصى وقبة الصخرة .. كما يقول أبرز منظري هذه الحركة هول ليندسي في كتابه ” الكرة الأرضية العظيمة المأسوف عليها ” : ( لم يبق سوى حادث واحد ليكتمل المسرح لأداء دور اسرائيل في الفصل الأخير من مأساتها التاريخية ، وهي اعادة بناء الهيكل القديم في موقعه القديم ..) وهاهم بعد أن انشأوا دولة اسرائيل ودعموها ولا زالوا يدعمونها بكل ما أوتوا من قوة وامكانيات

ويضحون بمصالحهم في سبيل خدمتها .. لأنهم يؤمنون أنهم بذلك إنما يحققون إرادة الرب ..الرب الذي قد وضع خططاً – كما يقول أحدهم – للمسيحيين القدريين في رفعهم إلى السماء لتخلصيهم من مآسي تلك المعركة .. ووضع خططاًأرضية لليهود في إقامة دولتهم .. وفي تمكينهم من رؤية النور والاعتراف بالمسيح مخلّصاً .. أما باقي شعوب الأرض فليسوا ضمن مخططات الرب .

ومن المفيد أن أنقل قول أحدهم هو بول بوير في كتابه ” عندما يتلاشى الوقت ” : ( من الواضح ان النبوءات الوشيكة الوقوع تتطلب اقتلاع العرب ليس من القدس فقط ، وإنما من معظم الشرق الأوسط ، لقد وقفوا في طريق الوعود الإلهية لليهود . )

فواعجبي .. هل بعد هذا التطرف تطرف ؟!! .. اوجدوا اسرائيل على حساب شعب كامل من أجل تنفيذ ارادة الرب كما يزعمون .. ويدعمونها بكل الوسائل من أجل المعركة الفاصلة التي سيُقضى فيها على العالم بنهاية مأساوية ..ويدعون إلى اقتلاع الشعوب من أوطانها لتحقيق وعد الرب  ، ويبثون معتقداتهم في الفضائيات ووسائل الاعلام .. وفي الكتب والمؤلفات .. والعالم كله يضرب عنهم وعن أفكارهم ومخططاتهم المرعبة صفحاً .. وينشغل بالتطرف الاسلامي المزعوم..؟!!!!

ولكم مني كل الود والورد ..!!

أخوكــم .. مــامون

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. أتمنى أن يقرأ موضوعك هذا من يدافعون عن الغرب ومن ينكرون أن حربهم علينا دينية صرفة ،فمنذ فترة غير بسيطة بدأت أهتم بهذا الموضوع وقرأت بعض الكتب وأذهلني حقا ما اطلعت عليه ولكن للأسف عندما تتم مناقشة الموضوع بشكل جاد فإنك تقابل بسخرية حول خضوعك لنظرية المؤامرة …
    ان كان البسطاء من معتنقي المسيحية لا يعرفون ما يجرهم اليه القدريون فهذه كارثة وان كانوا يعرفون ويوافقون فإنها كارثة أشد وأخطر فعندما كنت ارى في كثير من التعليقات والبرامج دفاعا مستميتا عن اليهود كنت اتساءل اين هو السلام المزعوم ان كان هؤلاء يدعمون فناء البشرية ؟؟؟؟؟
    شكرا مامون اتمنى ان يصل ما تريد ايصاله ولا يتوقف الاخرون عند هذه الاسطر

  2. موضوع مهم للاسف يمضون قدما في تنفيد مخططاتهم الشيطانيه ماسونيين, متنورين, افنجلكيين … تعددت الاسماء و الشر واحد
    (تعشق علامات التعجب و تبدأ بعناوينك
    احسنت باختيار عنوان لافت و … paradoxial –
    عجبني

    1. صدقتِ يا نوره .. وتقريباً أهدافهم متشابهة وفريستهم واحدة .. ومع ذلك تجدين تلك الفريسة لاهية عابثة ..شكراً لمرورك أختي ..!!

  3. عسلامة لبنى ..
    هذا الموضوع ربما يُعتبر امتداد للموضوع السابق عن الحضارة الغربية .. فأي حضارة هذه تلك التي تسعى إلى تدمير البشرية بهذا الشكل .
    المُشكلة أن أهدافهم وما يخططون له مكشوف وعلني ومع ذلك لا نراه .. ولا نريد أن نتحدث عنه .. وكأننا دمى مُبرمجون على قول وسماع ما يريدون ..
    واسمحي لي يا لبنى أن أستغل الفرصة لأشكرك على كتاب ” يدُ الله ” للكاتبة غريس هالسل الذي أرسلتيه لي منذ شهور حول هذا الموضوع وقد استفدت منه كثيراً .. وأنصح من أراد التوسع في هذا الموضوع أن يقوم بتحميله والاطلاع عليه ..!!

    1. يسلمك مأمون..
      نعم وهو كذلك لكني لاحظت في موضوعك السابق عن الحضارة الغربية أن التعليقات ذهبت في منحى آخر بعيد عن القصد فغالبية من علقوا فهموا أنك ترفض الجانب التكنولوجي العلمي ولم يستوعبوا ان هذا التسابق لامتلاك زمام الامور هو لغاية السيطرة التامة لتوجيه القضية برمتها ناحية منطقتنا العربية الاسلامية واشعالها لحشد ما ينبغي حشده ليصلوا الى تلك النهاية المنشودة ..وكتاب ” يد الله”هو تتمة لكتاب آخر يعتبر جزءا أول تقريبا عنوانه ” النبوءة والسياسة” وبالامكان ايضا متابعة سلسلة وثائقية من 45 حلقة -والله اعلم- عنوانها ” عصر الاستيقاظ” وكذا بالامكان كتابة اسم اي شخصية من الشخصيات المذكورة في كتابي جريس هالسل على اي محرك بحث للاطلاع على توجهاتها وعلاقتها بالموضوع .كلها توضح هذا الهدف الذي تسعى اليه الانجيلية القدرية

  4. موضوع مهم للاسف يمضون قدما في تنفيد مخططاتهم الشيطانيه ماسونيين, متنورين, افنجلكيين … تعددت الاسماء و الشر واحد
    (تعشق علامات التعجب و تبدأ بعناوينك
    احسنت باختيار عنوان لافت و … paradoxical –

    nawaret!!!!!!

  5. مشكور كتير كتير مأمون على هذا الموضوع
    هو اكبر دفاع عن ديننا الحنيف لانك ببساطة عرضت لنا حقيقة التطرف المنسوب للإسلام زورا
    فهذه الفئة المدعومة بالمال والسياسة تظهر مدى عنصرية اتباعها بمجرد انهم
    لا يعترفون ان الاسلام ضمن الخطة الإلهية من الاصل(واقصد هنا إنسانيا احتقار الشعوب (الانسان)لمجرد انهم مسلمين
    وحتى انهم أقاموا مايسمى بدولة اسرائيل ليس حبا وتضامنوا معهم انما لاستخدامهم بتسريع خلاصهم حسب معتقدهم
    اذا هذا هو التطرف بذاته
    ولكن للأسف ان أعلامنا العربي لا يتعمق بمثل هذه المواضيع كما يجب من اجل ان يصبح العامة على معرفة معمقة لهذه الحالات التطرفية.
    شكرًا مرة اخرى
    والرب يحميكم وطنكم وهو المستعان امين

  6. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين اللهم اجعل كيد اعداء الاسلام في نحورهم

    1. اعجبني هذا الرد و يعجبني هذا الشيخ … اللهم احفظه للاسلام وكل شيوخنا و علمائنا مخلصين الدين لله لا مفتو الحكام …
      شكرا اخ فيب

  7. مُحايدة مغتربة شكرا للتعليق المفيد .. وشكراً لأختي عربية أصيلة .. والشكر للاخ فيب على المرور والاضافة القيّمة ..!!

  8. هل اليهودية قادت الأصولية الإنجيلية إلى مصالحها أم الإنجيلية قادت اليهودية إلى مصالحها، ومن يستغل الآخر؟
    ويبقى البسطاء من المسيحيين يستخدمون من طرف القدريون كما ذكرت لبنى هم مجرد لعبه بيدهم كما تبقى كلمة الإرهاب الإسلامي الدريعه التي ينخر بها الغرب هيكل الأمه العربيه والإسلاميه من أجل أطماع إقتصاديه لاغير ولانستتني حكامنا العرب هم أول من إخترع كلمة إرهاب لضرب الشعوب بعضها ببعض
    مشكور أخي مأمون على الموضوع الشيق

  9. هل اليهودية قادت الأصولية الإنجيلية إلى مصالحها أم الإنجيلية قادت اليهودية إلى مصالحها، ومن يستغل الآخر؟
    *****
    يمكن القول أن كلاً منهما قاد للآخر لتحقيق مصالحه .. فلليهود مصالح أرضية تتمثل في إقامة دولة لهم .. وللقدريين مصالح سماوية تتمثل في ما يسمى النشوة الدينية عندهم …
    شكراً لكِ أختي هند على المرور ..!!

  10. لا يوجد شىء فى الدين إسمه تطرف ؟
    لن أدخل فى من اول إستخدم كلمة تطرف فى الدين لان هذا الكلام سيدخلنا فى معمعه طويله لن ننتهى منها إلا بالسب !!
    لكن تلقفتها الماسونيه و إستخدمتها فى السياسه الامريكيه فى ال 40 سنه الاخيره بصفتها الداعم الرسمى لها ! بجانب إختراعهم لكلمة الارهاب ( الجديده ) وليس كما تذكر فى الكتب السماويه !
    كفزاعه وتخويف للمسلمين حتى يكونوا إنبطاحيين لهم ! والدليل ما وصلنا إليه اليوم من إلغاء لكل الايات القرأنيه التى تدعوا إلى الجهاد فى معظم الدول العربيه إن لم يكن كلها وأصبحت المناهج الدينيه الاسلاميه تحت إشراف اليهود ؟
    فكل شىء مخطط له من قبل الماسونيين تعيين الرؤساء العرب ودعمهم وإختراع الحروب بدأ من فلسطين مرورا بحرب إيران وغزو الكويت إنتهاءا بسوريا !!!
    لكن السؤال يا أخ مأمون لماذا نلوم هذه الفئه على ما تقوم به ؟
    بالعكس يجب أن نحييهم ونحترمهم لانهم يخططون ويفعلون ووصلوا تقريبا لاهدافهم ! ولكن لماذا لا نسأل أنفسنا كمسلمين … ماذا فعلنا كى نواجههم ؟
    والله كبير يا البلدوزر ليش ما أصير وزير خارجيه المغاره 🙂

    1. أخ بلدوزر الموضوع باختصار هو اظهار لمعتقدات وأفكار جماعة دينية اسمها ” الانجليين ” .. وهي جماعة نافذة ومتحكمة في صنع القرار في العالم .. وتبيان مدى خطورة تطرفها وافكارها التي تهدد بإفناء البشرية .. ورغم ذلك فلا أحد يتحدث عن هذه الفئة في العالم كله .. ولا هم لهم إلا المسلمين .. ومن أهم عوامل مواجهتهم التحدث عنهم للعالم واظهار مدى تطرفهم وعدائيتهم .. وأن هناك ما هو أشد خطرا بكثير من مما يسمونه التطرف الاسلامي .. الذي أعلم تماماً أنه لا وجود له ..وشكراً لك ..!!

  11. احييك على هذا الموضوع الرائع يا مأمون وقصة ارمجيدون موجودة على اليوتيوب تقريبا ب 9 اجزاء وفيها تفاصيل كثيرة ومهمة جدا …………………….الجزائر

  12. أظن -والله اعلم- احيانا عندما يجيبك (البعض) في مواضيعك يا مأمون ليس من باب دفاعهم عن الغرب لكن علينا مواجهة الحقيقة فكثير مواضيع نمدح فيها انفسنا كمسلمين و طبعا هذا من حقنا لكن لأننا في وهن الآن لا يمكننا ان نختبئ وراء أمجاد آبائنا و علماء الإسلام القدامى صحيح كانو عظماء لكن ماذا قدمنا نحن-جيل اليوم-؟ لا يمكننا فقط القول انهم يحكمون العالم بسبب مخططاتهم الشيطانية بل ايضا لأنهم تجاوزونا كثيرا, اشتغلو, تطورو, لا داعي لأذكر كل العلم و التكنولوجيا و غزوهم الفضاء لأنني متأكدة ان -من يدافعون عن الغرب- قد ذكروك بهذا مرارا و تكرار …
    فما أريد قوله هو: لا يمكن لأحد ان ينكر قوة و رباطة جأش الخلافة و المسلمين و علمائنا فـــــــــــــــــــــي الـــــــــــــــــمـــــــــــاضــــــــــي المجيد عندما التزمو بدينهم و لهذا كل مرة تنزل موضوع كن واثق انهم يقصدون الحاااضر!
    ثم رأيي ان تاخذ اسئلتهم من باب المناقشة و ليس من باب انهم يدافعون عن الغرب لأنه بعد كل شئ هذا سبب تنزيلك للموضوع لنتناقش كعاقلين و محاولة التفكير بطرق للنهوض بالأمة و مواضيع عن اصلاح شأن الأمة …

    1. مساء النور نورة
      هذا تماما رأيي وسبق وقلته في تعليق على موضوع سابق
      يجب على المسلمين العمل الايجابي عوض الانكفاء على تعداد امجاد الماضي .. تلك أمم قد سبقت عملت بجد واجتهاد كي يخلّد اسمها فعلينا ان نفعل بالمثل وان لا نرمي كل اخطائنا على المؤامرات وعلى الصهيونية وعلى وعلى …

    2. تحياتي أخي نورة .. ولكن صدقاً لم أفهم الرابط بين تعليقك والموضوع .. فأين تجدين في الموضوع مدحاً في ماضي المسلمين أو التغني بأمجاد الآباء وعلماء الاسلام ؟! .. الموضوع يتحدث عن ” الإنجليين ” أو ” القدريين ” وما هي معتقداتهم وخططهم .. وأنا أعلم أن أغلب من يناقش في الغرب ويتحدث عن تطورهم إنما يتحدث من منطلق الحرص على الاسلام وأنا لم أتهم أحداً منهم بغير ذلك إلا القليل .. أما بالنسبة للتطور والتكنولوجيا فقد ذكرتُ في موضوع آخر هو ” حضارة الهاوية ” أن ذلك التقدم والتطور وتلك المخترعات والمكتشفات ليست مطلوبة لذاتها .. وإنما مطلوبة لما تقدمه للإنسانية .. وواضح أنها لا تقدم للإنسانية إلا الخراب والدمار والقلق ..
      اما عن تقصير المسلمين فلا أحد يُنكر ذلك .. وقد سودنا الصفحات بالحديث عن تقصيرنا وضعفنا ولزوم عودتنا إلى ديننا لنعز ثانية … وأن لا عزة لنا بغير رجوعنا للإسلام ..هذا أمر يتفق عليه الجميع .. لكن ذلك لا يمنع أن نُبين للناس ما يُحاك لنا .. وأن نُشير إلى مكامن الخطر مع استنهاض الهمم .. والموضوع هذا يتحدث عن تطرف أشد خطراً وفتكاً مما يسمونه التطرف الاسلامي .. ولا علاقة له بما تحدثتِ عنه .. وفعلاً أنا لا أفهم لم بعض المعلقين يتركون فكرة الموضوع الأساسية ويعلقون في أمور لا علاقة لها بالموضوع أصلاً .. وأشكرك أختي نورة على تشريفك وكلامك وسرّني ذلك منك .. ولك كل الود والورد ..!!

      1. صحيح, أرى جانبك من المنطق لكن ملاحظتي كانت مستندة على عدة ‘توبكس’ و مواضيع ممكن سابقة ثم ذكرت الأخت لبنى لهاته النقطة فقررت ان ابدي رأيي بما لمِــسته و اعتقد طبيعي انه اصبحنا كمسلمين ‘ديفاعيين’ لجراء تهجم الغرب و حربه الشرسة علينا …
        بالمختصر علاقة ملاحظتي بموضوعك انه نحن سبب مباشر لتسلط و تكالب الامم علينا و وجودنا الشبه المنعدم على الساحة الدولية وتآمرنا و تناحرنا مع بعضنا أفسح المجال للمتطرفين بتطبيق مشاريعهم على أراضينا و علينا و تصويرنا كالجلاد مع اننا الضحية و التطاول على مقدساتنا
        اما قولك هذا – وواضح أنها لا تقدم للإنسانية إلا الخراب والدمار والقلق – يا اما ما فهمتك يا اما لا أوافقه خصوصا كاختراعات طبيه و ادوية تنقذ حياة الملايين من البشر و ذكر اخطائنا و معرفتها فضيلة و خطوة في ايجاد الحل عسى التكرار يعلمنا
        ما حابة ثـقّـل عليك, عم ناقشك فقط و احاول توصيل فكرة البعض منا
        شكرا للرد و استعابنا

        1. تحياتي أختي نوره .. هناك أريد إيصالها في موضوع الغرب .. هي أننا لسنا أقل شأناً منهم .. بل نحن أفضل منهم .. لأنني ألاحظ أن هناك فئة كبيرة من المسلمين والعرب مصابون بمرض الأنبهار بالغرب لدرجة كبيرة .. ويشعرون بعقدة نقص أمام الغربي .. ويشعرون أنهم أقل قيمة منه ..ويجعلون الغرب مثالاً لكل شيء . مع أن في الغرب نقائص ومخازي وعيوب وممارسات غير لائقة ربما تفوق بكثير ما هو موجود عندنا .. نُريد أن نخرج من عقدة النقص هذه .. وان نعرف أننا أفضل منهم بكثير .. لأن لدينا دين عظيم اشتمل على الدين والدنيا .. وما علينا إلا أن نُعيد فيه الروح ونوقظه من سباته ، وهذه مهمتي ومهمتك ومهمة الجميع ..ونحن متفقان أن قسم كبير من مسؤولية ما نحن فيه يقع علينا وعلى اهمالنا وتبعيتنا للآخرين ..لذلك نضرب الأمثلة بالماضي طالما أن في حاضرنا لا شيء يُضرب به المثل .. فهاهو ماضيكم المشرق أيها المسلمون فماذا يمنعكم من العودة إليه ؟! ..
          أما الحضارة الغربية وما ذكرتيه من جوانب إيجابية فيها فهذا أمر لا يُنكر .. ولكن ما فائدته طالما أن هذه الحضارة تقود البشرية إلى الخراب والدمار ؟ .. وتجعل الإنسان همّه من الأدوية التي ذكرتيها الأدوية
          المهدئة والنفسية ؟! ..
          آسف على الإطالة .. واسعدني النقاش معك أختي نوره ..!!

          1. طالما أن في حاضرنا لا شيء يُضرب به المثل <<<<<<

            لوول
            هناك أسس و قواعد و أسرار أودعها الله تعالى عند خلق هذا الكون فمن يتبعها و يجتهد و يأخذ بالاسباب سينجح ويصل وان كانت دولة علمانية و العكس صحيح … لكن اكيد كمسلمين نسعى للحياة الآخرة طبعا ولا ننسى نصيبنا في الدنيا كما اخبرنا المولى عز و جل
            اعتقد اننا لا نختلف بل كانت مجرد ملاحظة كما قلت
            مرسي,

          2. عندما ذكرت الأدوية كان في بالي اكتشاف المضادات الحيوية كان طفرة كبيرة في مجال الطب لكني عجزت ان اكتب المثال

    3. فاتني أن أقول ان ذكرنا لأمجاد المسلمين الماضية هو جزء لا يتجزأ من سعينا للنهوض من جديد .. وتذكير المسلمين بماضيهم العزيز وحثهم على العودة إليه من خلال العودة إلى دينهم ..!!

    4. مساء الخير نورة والجميع،
      كلامك يعبر تماما عن وجهة نظري، برافو .. أما عن مأمون؛ فهو لما يُنزل أي موضوع، فإنه لا ينتظر من الأصدقاء إلا المدح و الإطراء و الموافقة التامة، و الصديقات الكريمات المجندات معروفات و بارعات في الدفاع و الثناء هههههههههه هو يعتبر نفسه على يقين و لا داعي للمناقشة .. أي نعم هو بارع في سرد القصص و الأحداث و حنينه إلى الماضي ليس له حدود، زد على ذلك علمه و ثقافته العالية وخبرته، كل ذلك جعل ثقته بنفسة كبيرة و بالتالي فهو يمنح لنفسه العلامة الكاملة قبل صدور أي حكم قصدي أي رأي ..

      1. مساء الخير اخت بريندا،،، لا أظن بأن مأمون لما ينزل أي موضوع يكون غرضه هو المدح و الثناء و الإطراء كما ذكرتي،،، لا تسيء الظن اخت بريندا،،، بل أحسني الظن،،،هو يقوم بما يراه واجب عليه،،، في توصيل فكرة أو موضوع للناس،،، و هو لا يعارض أي أحد في مناقشته بل يحب النقاش،،،و إذا اعتبرتيني أنا كذلك من المجندات المدافعات عليه فلي الشرف أن أدافع عنه،،، لأنه اخ عزيز و طيب بشهادة الجميع هنا،،، و اعذريني بريندا على تدخلي و طاب مساؤكي…

        1. إحنا بنتساير و قلت وجهة نظري فقط لا لأنقص من شأنه، بالعكس أنا أقرء كل مواضيعه و معظم تعليقاته، لأنني معجبة إلى حد كبير بأفكاره، و أنا متأكدة أنه أستاذ كبير و على خلق. لكن ما فعلت الآن يجعل منه قاصر و ضعيف و بحاجة إلى من يأخذ بيده و يدافع عنه. و أنا لا أريد أن أراه كذلك. لا تترجمي كلامي السابق على أنه كره ..

          1. و هل في رأيكي انتي أن كل من ندافع عنه و عن وجهة نظره يعتبر قاصرااا و ضعيفا و محتاجا للعون؟؟؟!!!!!.. اعتبريها شهادة حق في شخص عزيز علينا،،، لم أقل انكي تكرهينه،، فقط قلت لكي لا تسيء الظن!! و تحياتي لكي أخت بريندا..

          2. وأنا أعتز بهذه الشهادة يا مريم .. لأنها من أخت خلوقة ومؤدبة ومثقفة وأكابر .. وأشكرك جداً على الكلام الطيّب .. وأعيذك ان تكوني أنتِ أو أي أخت أخرى مجندات او مداحات .. بل أنتم الأصل والخير والبركة .. شكراً لكِ مجدداً ..!!
            !!

      2. مساء الخير يا برندا .. هذه الفكرة التي كونتيها عني خاطئة .. ولست بصدد الدفاع عن نفسي ..فكل إنسان حر بما يرى .. لكن الموضوع الذي لا تجري فيه مناقشة لا أحبه .. وإنما أنزل المواضيع ليكون فيها نقاش نخرج منه بفائدة مهما قلّت .. ولا أحد مجند للمدح أو غير ذلك فلا تظلمي الناس .. وشكراً لكِ ..

        1. مساء الخير مأمون،
          أنا لست هنا لأحكم عليك، و من أكون حتى أفعل ذلك و أنا أدرك قيمتك .. لكن أنا قلت إستنتاج وأتمنى أن أكون مخطءة. لا تأخذ حديثي على أنه ذم، و صدقني أنك و مهما كانت الصورة التي تنزل بها تعليقاتك، لا تحتاج إلى ثناء أو مجاملة .. مناقشة آه هههههههه تحياتي ..

          1. شكراً يا بريندا ولكن صدقاً أنا لا أرى نفسي أفضل من أحد في نورت .. بل ربما كان الجميع أفضل مني .. وكما قلت لك استنتاجك خاطئ ..ورحم الله من أهدى إلي عيوبي .. وتصبحين على خير ..!!

          2. خلاص مأمون، ما تكبر الموضوع، بتعرف أنو نص الحكي تبعي على الفاضي و للتسلاية، و يا سيدي أنا مخطءة و آسفة، بس ما تنام و أنت زعلان ههههههههه بس عجبني الحوار ..
            On n’est jamais si bien servi que par soi-même 😉

  13. هي قوة الإعلام عندهم، التي صورت اسرائيل ضحية تكالبت عليها كل دول الجوار، والمسلمون بعبع يهدد العالم بأسره، ودائما أقول:لا حجة للضعيف
    لكن أبشروا، إنّهم يضربون لأنّنا نستيقظ ولو كنّا أمواتا ما شعر بنا أحد
    شكرا للأخ مأمون على ما يبذله لتنوير العقول
    وسلامي وشواقي للعزيزة لبنى

    1. استسمحك أخي في نشر هذا النداء

      بدأت مبادرة الكترونية في الانتشار ردا على رفض شركة “غوغل” التي رفضت وقف بث الفيلم المسيء للمسلمين والإسلام بحجة انه “حرية فكرية”. والمبادرة هي حشد اكبر عدد ممكن من مسلمي العالم لمقاطعة محرك البحث “غوغل” و”يوتيوب” لمدة يومين في كافة بلاد المسلمين، حتى يكون انذارا حقيقيا وردا مفحما لمن تجرأ على أمة مليار و نصف مليار مسلم، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 24 و25 سبتمبر الجاري.

    2. على سلامتك نور حنونة .مؤسف مكنتش موجودة وقت علقتي . ليك وحشة والله

  14. شكراً أختي أم منولة وجزاك الله بالمثل .. وكل الشكر لك أختي نور وسلام على الإضافة وإن شاء الله تثمر هذه المقاطعة ..!!

  15. Ma2moun, are you talking about what they call it “the apocalypse” ? coz one part of my thesis is related to this subject and i would like to know more about it. thank you

    1. نعم يا سوزي .. النبوءات التي يتحدثون عنها بعضها موجود في سفر الرؤيا الذي كتبه القديس يوحنّا .. ولكني لم أفهم بالضبط هل أطروحتك عن سفر الرؤيا أم عن هرمجيدون ؟!

  16. هناك خلل بين الموضوع والمتصفحين اللدين يعلقون من أجل التعليق انه موضوع الخنوع والانحناء. انها الطائفة البرجوزية اللتي لها عمال يتقنون لغتكم مراسلون من كل أنحاء العالم درسوا قوتكم ووقتكم واتفاقكم وافتراقكم اني أرى واقعنا الحقيقي في هدا النفاق أكثر من تقية الشيعة عندما يريد ان يغربلك اني أرى الاعضاء الاعداء اتفقوا انه الكلام من أجل الكلام انه واقع سوريا يتحدث بشتى الاسماء واللغات انك تقتلني وتساعد ابني لكي لا يعرفني ابني اني ألد الخصام لكم.لكي يصبح ابني خصمي يوم نلتقي سيلتقي قبل ان نلتقي .بأمة الشفيع ويخبروه انني لو لم امت سأقتل اللدي قتلني .فيعرف ابني الفئة اللتي يقاتل بجانبها .لكي يلتقي بي أضمه ويضمني .قد نفترق في الافكار لكن لا نفترق في الرجال أم الدكر لا يعنيني والكافر لست انا من
    ساعده على كفره .قال صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه أجمعين الى يوم الدين (احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك ادا سألت فسأل الله .وادا استعنت فأستعن بالله.واعلم ان الامة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء .لم ينفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك.وان اجتمعوا على ان يضروك بشيء.لم يضروك الا بشيء قد كتبه الله عليك.رفعت الاقلام وجفت الصحف) رفعت الاقلام وجفت الصحف رفعت الاقلام وجفت الصحف رفع الاقلام وجفت الصحف
    <<<
    سعداء نعيش كما لا يعيش أحد.قبرنا واسع وجميل .وعصرنا غامض وثقيل ونحب الحيا ة على قدر ما نستطيع .وحين ندعى الى موتنا .سنموت كما لا يموت أحد اتركو السماء تسقط اوقفوا الهواء ان اليهود لاشيء فكيف ترونهم اشياء .اتركونا ابتعدو عن لغتنا .اننا والله سعداء في مماتنا أو حياتنا .

  17. الناس تحاول ان تكتشف ديننا ونحن نحول ان نكتشف فسادهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *