التاريخ:  الثلاثاء الموافق 27/11/2012.

المكان:  ميدان التحرير، وميادين التحرير فى بعض محافظات جمهورية مصر العربية.

طبيعة الحدث: تظاهرة فى حب مصر.

السبب: اسقاط الإعلان الدستورى المحصن الذى اصدره الرئيس  بحجة حماية الثورة.

الهدف: ممارسة حق من حقوق المصريين فى التعبير عن غضبهم وخوفهم على مصر بطريقة سلمية... وحماية ثورة مصر من الإختطاف على يد فصيل يحكم باسم الثورية.

هوية المشاركين: مصريون- ثوار- احرار-

اهم شعارات المهمة: * بيع بيع بيع بيع… بيع الثورة يا بديع.

  • سقط يسقط حكم المرشد.
  • عيش، حرية، اسقاط التأسيسية.

 

ملحوظة:

هذه الصفحة ستكون صفحة لتوثيق اهم المحطات السياسية التى تشهدها مصر وتعيشها حاليا، وكل ما ستشهده الساحة السياسية المصرية من حراك سياسى وشعبى فى الفترة القادمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫513 تعليق

  1. *لهذا أرفض ذلك الدستور

    الجمعة, 07 ديسمبر 2012
    اقرأ أيضا لـ مختار نوح
    اعمل نفسك … فيشة
    القروض.. ونظرية اليهود
    باب التصريحات.. فصل«الأونطة»
    أخوكم يشعر…. بالخوف
    طَيّاب ………..يصحح للكتاب
    مختار نوح
    الدستور الذى يجيز غلق الصحف ووقفها ومصادرتها ولو بحكم قضائى.. طبعاً أرفضه لأن دستور 1971 لم يكن يجيز ذلك ولو بحكم قضائى … يعنى رجعنا إلى الخلف.
    الدستور الذى يجيز حل الجمعيات والمؤسسات الأهلية والأحزاب ولو بحكم قضائى.. طبعاً أرفضه لأن دستور 1971 لم يكن يجيز ذلك … يعنى رجعنا إلى الخلف.
    الدستور الذى يجيز حل مجالس إدارات النقابات، بل وحل النقابة المهنية نفسها .. طبعاً أرفضه ولو كان الحل بحكم قضائى لأن دستور 1971 لم يكن يجيز ذلك مطلقاً … يعنى رجعنا إلى الخلف.
    الدستور الذى يجيز محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى طبعاً أرفضه لأن دستور 1971 لم يكن يجيز ذلك … يعنى رجعنا إلى الخلف.
    الدستور الذى يمنح مجلس الشورى الحالى سلطات تشريعية استثنائية ولو لمدة زمنية محددة.. طبعاً أرفضه لأن الشعب قد اختار مجلس الشورى على أنه مجلس استشارى وقام رئيس الجمهورية الحالى بتعيين ثلث أعضائه … فأنا طبعاً أرفضه.
    الدستور الذى ينص على أن العلاج لم يعد حقاً للمواطنين كافة، وإنما ألزم الناس بتقديم شهادة فقر إذا أرادوا الحصول على العلاج المجانى.. طبعاً أرفضه لأن دستور 1971 قد جعل العلاج حقاً للناس كافة.
    الدستور الذى يمنع البرلمان من إقرار ميزانية القوات المسلحة ويمنع حتى لجنة الدفاع والأمن القومى من إقرارها طبعاً أرفضه لأن الفساد كان موجوداً فى الوزارات والقطاعات والصفقات كلها ولأن دستور 1971 لم يكن ينص على ذلك.
    الدستور الذى يعطى الحق لمجلس الدفاع الوطنى بتشكيله العسكرى المختلط حق مناقشة ميزانية القوات المسلحة .. فقط مجرد مناقشة ويحرمه من إقرارها أو الموافقة عليها طبعاً أرفضه لأن دستور 71 لم ينص على ذلك.
    الدستور الذى يعطى للقضاء العسكرى الذى يعينه وزير الدفاع أو رئيس الجمهورية الضمانات القضائية ويجعله سيفاً مسلطاً على رقاب العباد لأنه على الأقل غير مستقل من الناحية الواقعية … طبعاً أرفضه لأن دستور 1971 لم يكن يجيز ذلك.
    الدستور الذى يجعل من رئيس الجمهورية فرعوناً يطغى فى الأرض ويمنحه جميع الصلاحيات بما فى ذلك تعيين وفصل جميع الموظفين بما فى ذلك كاتب الأرشيف.. طبعاً أرفضه لأن دستور 1971 لم يكن ينص على ذلك.
    الدستور الذى يجعل رئيس الجمهورية رئيساً لكل الأجهزة الرقابية التى يصنعها .. طبعاً أرفضه لأنه بذلك أصبح دستوراً هزلياً يصنع الأجهزة الرقابية لمراقبة المعارضين السياسيين فقط ويحرمها الاستقلال.
    الدستور الذى لا يراعى حقوق الفقراء، وإنما يتاجر ويزايد بها دون أن ينص على ضمان الدولة لمعاش لصغار الفلاحين والمعدومين والفقراء.. طبعاً أرفضه لأنه يتلاعب بالألفاظ ويستخدم كلمة تعمل الدولة بدلاً من تضمن الدولة التى يستخدمها حينما يريد.
    الدستور الذى يصدر للناس أنه يريد حماية الشريعة الإسلامية لكى يكسب أنصاراً بالوهم والتحايل بينما لم يصدر منذ تولى أعضاء البرلمان ثم الرئاسة مقاعدهم ولو قانوناً واحداً لحماية الشريعة أو حتى زيادة الضرائب على الخمور أو منعها أو تنظيم بعض المواد فى قانون العقوبات.. هو دستور كاذب يتحايل على الناس لكسب أصواتهم ومن يكذب فى الأولى والثانية يكذب دائماً بينما كانت فى الحقيقة أغلبية اللجنة التأسيسية لحماية مكاسب القوات المسلحة المتفق عليها وليست لحماية الشريعة.
    وقد يسألنى واحد من الناس الطيبين المخدوعين بالعبارات الجميلة والتى تم نقل أغلبها من دستور 1971 ثم تم وضع السم فيها فقد يسألنى… إن الرئيس المخلوع كان يحيلكم إلى محاكم عسكرية ويسىء التطبيق… أقول له نعم كان يحيلنا ولكن بالتحايل على نص المادة السادسة من قانون الأحكام العسكرية والقضاء كان يبطل قراراته لعدم الدستورية واسألوا المستشار طارق البشرى الذى أوقف حكماً للرئيس المخلوع بإحالة المدنيين إلى القضاء العسكرى لأن الدستور لم يكن يجيز ذلك.
    أما الآن فنحن سوف نحال كمعارضين إلى المحاكم العسكرية تحت حماية الدستور وظلمه ويكفى أن يتم كتابة عبارة عامة فى التحريات فحواها أن المتهمين استهدفوا منشآت عسكرية ولو كانت عبارة مرسلة .. وليس لها أصل إلا أنها تعقد الاختصاص للقضاء العسكرى لتصفية المعارضين.. أما فى حل النقابات بحكم قضائى فهى لعبة جديدة فيكفى أن ينص القانون الذى سيأتى فيما بعد على جواز وقف الجريدة أو النقابة أو الجمعية على أن يعرض قرارها على القضاء وبذلك يكون الأمر كله على حسب لعبة الحكام محمياً بنص دستورى .. والقضاء براحته .. جلسة تروح .. وجلسة تيجى.
    أما الذين صنعوا هذا الدستور وزعموا أنه عمل تاريخى فلا أقول لهم جميعاً سواء أكانوا من حسنى النية أو من المنافقين الذين باعوا مبادئهم من أجل كرسى الوزارة القادم .. أقول لكم جميعاً ..منكم لله.
    وعجبى ..
    الدستور الذى لا يراعى حقوق الفقراء، وإنما يتاجر ويزايد بها دون أن ينص على ضمان الدولة لمعاش لصغار الفلاحين والمعدومين والفقراء.. طبعاً أرفضه لأنه يتلاعب بالألفاظ ويستخدم كلمة تعمل الدولة بدلاً من تضمن الدولة التى يستخدمها حينما يريد.
    أما الذين صنعوا هذا الدستور وزعموا أنه عمل تاريخى فلا أقول لهم جميعاً سواء أكانوا من حسنى النية أو من المنافقين الذين باعوا مبادئهم من أجل كرسى الوزارة القادم .. أقول لكم جميعاً ..منكم لله

  2. *الإعلامي حمدي قنديل:
    “وكيل نيابة لدفاع متهمى الاتحادية : نتعرض لضغوط لعدم الافراج عنهم”..هذه اولى نتائج تعيين الرئيس لنائب عام يدين له بمنصبه دون ان يرشحه القضاء

      1. اى ليلى اتفرجت… وفعلا لخص كل اللى الواحد عايز يقوله، بس ميـن يفهم!!!
        شفتى اللى بيكفر المعتصمين علشان وجد معاهم علب جبنة نستو؟!!!
        هو ده الخطر واللى الواحد خايف منه مستقبلاً، تغييب االعقول باسم الدين، والعودة بالاجيال الجايلة للجاهلية الفكرية… الله يسترها يا ليلى.

        1. فاتى القادم اســـــــــــــــــوأ
          والمركب حتغرق بكل اللى فيها
          لسنا اخيار وهم اشرار..مايحدث هو صراع على السلطه فالكثيرون حولها يحلمون بها..قليلون من هم حول الوطن(منقول عن غاندى)
          الكل مخطئ…الكل جانى …ومصر الوحيده اللى مجنى عليها

          1. اه يا شيرين الجاى اسوأ، سواء كان فيه حوار او لم يكن.
            حاولى تتجاوزى الاشخاص وركزى فى الاوضاع، المعارضة مش هى البرادعى ولا حمدين… المعارضة الحقيقية هى الناس اللى نازلة تتظاهر سلمى لانها فعلا حاسة بالغلط، ولانها ملت من تخدير الالم من غير ما نعالج الجرح يا شيرى.
            كل مرة بنقبل بتنازلات فقط بدعوى الاستقرار، بداية من استفتاء مارس ومرورا بانتخابات الشعب والشورى، ونهاية بعصر اللمون.
            هو الوطن مطالب دايما بالاستسلام والخضوع بدعوى الاستقرار مرة، والمؤامرات مرة، والشرعية القانونية مرة؟
            وبرغم كل التنازلات دى علشان الاستقرار… مالقناش اى استقرار، ولا اى نهضة، ولا حتى نظافة.
            يا شيرين ده ابسط مطلب من مطالب الثورة وهو نائب الرئيس اتلغى من الدستور اللى عملوه؟
            اسمعى دكتور البشرى _الاخوانى_ وشوفى وجهة نظره فى الدستور.
            احنا عايزين ننظف بلدنا بجد، كفاية بناء على وسخ لم يتم تنظيفه عن عمد لمصالح حزبية.
            انا مش متخيلة ان اللى هايحكمنا هو اللى بيكفر المعتصمين لان معاهم علبة جبنة نستو!!!!!!!!
            ياشيرى سيبك من حمدين وصباحى وانزلى يوم التحرير او الاتحادية واسالى اى حد من المتواجدين لو البرادعى قالك امشى هاتمشى؟ وشوفى ردهم هايكون ايه.

        2. شيرين و فاتي انا اعرف ناس كثير كانوا عند الاتحاديه و دول لا هاممهم البرادعي ولا حمدين هما قرفوا من الاراجوز اللي بيحكم مصر و كمان مش مستنيين فلوس علشان هما في مناصب كويسه. بس ارجع لموضوع الجبنه النستو هو ده بقى اللي كشف كل حاجه …..ههههههه

          1. هههههههههههه الجبنة النستو طلعت تمويل خارجى.
            العيب فى بقرة لافاشكيرى.

  3. هذا البلطجي .. هو الدبلوماسي يحيى زكريا نجم القائم بأعمال السفارة المصرية في فنزويلا عام 2004 والذي استقال في 2005 بعد اتهامه
    لمبارك بالخيانة وتم نفيه هناك حتى عاد بعد ثورة 25 يناير.
    احتجزه مُؤيّدو الرئيس، وتعدّوا عليه بالضرب. وفي الصورة ملقى على اﻷرض ومكبّل اليدين!
    رئيس الجمهورية.. أنت المسؤول.. أنت المسؤول “صفحة خالد سعيد”

  4. من د. فيروز عمر -المستشارة التربوية-:
    إبني عابد …
    الطالب بكلية الهندسة ..
    المتطوع في جمعية رسالة … و مصر القوية .. و مبادرة طلاب المعادي …ومبادرة مُجدّدون …
    تم القبض عليه بالأمس لأنه يهتف ضد الإعلان الدستوري!!

    الصورة : للدكتورة فيروز عمر وابنها عابد أمام معبر رفح أثناء قافلة لدعم غزة

    المعلومات من صفحة حزب مصر القويّة.

  5. أحد البلطجية اللي قام شباب الإخوان بالقبض عليه وتعذيبه ..
    صورته وهو يتم اقتياده إلى عربة الترحيلات ..
    لمن لا يعرف هذا البلطجي .. هو الدبلوماسي يحيى زكريا نجم القائم بأعمال السفارة المصرية في فنزويلا عام 2004 والذي استقال في 2005 بعد اتهامه لمبارك بالخيانة وتم نفيه هناك حتى عاد في 2011 ..
    الصورة للمصور على تويتر @3mo_shehab
    فيديو للسفير في وكالة أنباء فنزويلية يوم 7 فبراير وهو يدعم الثورة:
    Egipto - Yahya Najm ex-embajador de Egipto en Venezuela

  6. موقع الإخوان أونلاين الموقع الرسمي للجماعة يكذب!

    معلومة 1: أحمد ماهر مسافر خارج مصر منذ يومين!

    معلومة 2: أحمد ماهر كتب على صفحته في تويتر: أرفض اعتداء اى مدنى مصرى على مصرى مدنى مثله يتظاهر بشكل سلمى وقرارى مهما حصل لن أرفع يدى بإتجاه مدنى

    معلومة 3: حركة 6 أبريل الخائنة لأنها تُعارض مرسي هي نفس حركة 6 أبريل التي كانت حركة وطنية حينما أيدت مرسي!

    الرابط:
    http://www.ikhwanonline.com/new/Article.aspx?ArtID=130972&SecID=230

  7. *الخارجية تفتح أبواب سفاراتها وقنصلياتها أمام المصريين للإدلاء بأصواتهم وسط مقاطعة الدبلوماسيين للإشراف.. اللجنة العليا للانتخابات تبحث سبل إشراف أخرى.. والتصويت وفق قاعدة بيانات الانتخابات الرئاسية.
    *اشتباكات عنيفة بين الإخوان والمتظاهرين بـ”كوم حمادة” بالبحيرة.
    *متظاهرو “الاتحادية” يهتفون أمام “الدفاع” ضد حكم العسكر والإخوان.
    *رويتر: اشتباكات بالرصاص بين مؤيدين ومعارضين بكفر الشيخ.

    1. يالهوي ياخراشي انا مش عارفه اضحك ولا اعيط….فول امريكانا و جبنه نستو الاثنين.!!!!!…. ده ايه العقول اللي هتنهض بمصر دي….. الفرج من عندك يا رب

      1. ايوه هى دى العقول يا ليلى… هم دول اللى المفروض نديهم فرصة ونجرب.
        وهم على البر كفرونا بسبب الجبنة النستو، اومال لما يكبسوا على نفسنا 4 سنين هايعملوا فينا ايه؟
        شفتى امبارح البنت وهى بتقول انهم اعتبرونا غنائمهم؟؟؟
        وبعدين الاخوان يقولولك “الثوار من مطالبهم التطهير”… وفجاءة تلاقى تطهيرهم عبارة عن عزل القادة والرؤساء والمديرين فى كل قطاعات البلد… واحلال الاخوان محلهم.

        1. انا اتصدمت لما يسري فوده كلم اهل الاخواني و قالوا احنا بنجاهد في سبيل الله!!!!!! كنت عايزه اقوله يا راااااجل… ايه الحلاوه دي ….ده ماما دلوقتي بقت بتقول فين ايام مبارك اهو كان مريحنا منهم مع انها كانت زمان بتقول مفيش احسن من الاخوان علشان يمسكوا البلد سبحان مغير الاحوال

          1. ايوه يا ليلى، ده كمان قريب الشهيد الاخوانى ده ماقالش حاجة وكان مؤدب. انتى لو تسمعى بعضهم والله شعرك يشيب.

    2. عــــــــــاجل
      حلف “النيستو” يهدد جماعة الإخوان بزيادة عدد المثلثات فى العلبه

      و أن الحلف قد يستخدم حق “الفينو” لعمل سندوتشات للثوار !!
      ــــــــــــــــــــ
      نقلا عن صفحة (اطباء ولكن فقراء) !

      1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      2. ههههههههههههههههه…. محدش يشتري غير جبنه قريش بعد كده علشان نبقى في السليم

  8. *وائل غنيم للرئيس وجماعته: “موتوا بغروركم”:

    كتب الناشط السياسى وائل غنيم مؤسس صفحة كلنا خالد سعيد على صفحته الشخصية بالموقع الاجتماعى “فيس بوك”، مقالا بعنوان “عشرة ملاحظات على خطاب الرئيس” حلل فيه خطاب الرئيس محمد مرسى الذى أذاعه مساء أمس مستنكرا ما جاء فيه، وبعد أن سرد تحليله لهذه الخطاب قال غنيم إن السلطة الممثلة فى الرئيس محمد مرسى وجماعته فى النهاية مستمرة فى التعامل مع معارضيها بسياسة: “موتوا بغيظكم”.. ولذلك لا يسعنى إلا أن أقول: “موتوا بغروركم” وفيما يلى نص المقال

    ١) الرئيس لم يعتذر عن أخطاء متواصلة حدثت منذ أسبوعين بدءا بإصدار الإعلان غير الدستورى والمشكلة أنه يبدو أن مستشاريه المقرّبين يُهوّنون له حدّة الأزمة ووجوب التحرك الصحيح حفاظا على الوطن والشرعية. الرئيس لم يعتذر عن إخلافه للكثير من وعوده انتهاء بوعده فى اجتماعه مع جموع المحامين أن الدستور لن يُطرح للاستفتاء إلا قبل حدوث توافق عليه. فهل ما يحدث الآن فى مصر هو التوافق الذى يشير إليه الرئيس؟ أم أن الرئيس يقصد التوافق بينه وبين جماعته دونا عن باقى المصريين؟

    ٢) الرئيس أكد على التزامه بموعد الاستفتاء على الدستور لأنه ملتزم باستفتاء مارس الذى ينص على عرض الدستور على الشعب المصرى 15 يوما. والمشكلة أنه هو نفسه الذى أصدر إعلانا غير دستورى ينص على تمديد فترة عمل الجمعية التأسيسية شهرين بمخالفة استفتاء 19 مارس والذى نص على أن الفترة هى ست شهور. سيادة الرئيس: أليس هذا تناقضا بيّنا؟

    ٣) لم يكن من اللائق أن يُعرّض رئيس أكبر دولة فى العالم العربى بإشارات إلى أشخاص بعينهم واتهامهم بمؤامرة أثناء تحقيقات النيابة، ولم يكن من اللائق أن بعد هذه الفترة العصيبة فى تاريخ مصر والتى نشهد فيها انقساما كبيرا فى المجتمع أن تكون المعلومات التى يُصارح بها الرئيس شعبه عن المؤامرة العظمى التى حرّكته لإصدار إعلان غير دستورى هى أن شخصا اجتمع بعدة أشخاص فى مكان!! ثم ماذا يا سيادة الرئيس؟ أين هى المؤامرة؟ توقعناك تحدثنا عن الخطوات التى كانت ستحدث للانقلاب على حكمك كما قلتم تبريرا للإعلان غير الدستوري؟ توقعناك تحدثنا عن دور الجيش فى هذه المؤامرة المزعومة؟ توقعناك تخبرنا عن مصادر معلوماتك التى استقيت منها أن المحكمة الدستورية ستقوم بإعادة المجلس العسكرى للسلطة! النظام القديم على مدى سنوات طويلة كان يستخدم فكرة “المؤامرة” لتمرير قراراته. فهل تسيرون على نهجه يا سيادة الرئيس؟

    ٤) أليس من العجيب أن ستة من كبار مستشاريى ومنهم مستشاره السياسى د. سيف عبد الفتاح قد استقالوا برغم علمهم بحكم وظيفتهم بحجم المؤامرة المزعومة على الرئيس؟ هل من المنطقى أن نصدق أن هناك مؤامرة عظمى وكبار المستشارين لم يقتنعوا بها؟ .. ثم حينما نرى نائب رئيس الجمهورية ووزير العدل وهما قامتان قانونيتان يعلنان بوضوح رفضهما للإعلان غير الدستورى فهذا يطرح سؤالا: من وراء هذا الإعلان غير الدستورى؟ ومن يستشير الرئيس فى قراراته السيادية؟!

    ٥) لم يخبرنا الرئيس عن مغزى إصدار الإعلان غير الدستورى إذ كانت المادة السادسة كأن لم تكن (على حد تعبيره بدلا من الاعتذار عن الإعلان)، وأن النيابة التى ذكر الإعلان تشكيلها ماتت قبل أن تولد أساسا لرفض وزير العدل تشكيلها، وأن قراراته المحصنة هى القرارات السيادية فقط والقرارات السيادية معلوم للقاصى والدانى أنها محصنة ولا يتدخل فيها القضاء! والوحيد الذى يُعرف القرارات السيادية هم القضاة أنفسهم! وبالتالى فالمادة لا معنى لها بحسب تعبيره. والنائب العام كان يمكن تغييره بقانون وليس بإعلان غير دستورى!

    ٦) لا أفهم ما هو سر إصرار الرئاسة على منع الشخصيات السياسية المعروفة من الحديث بعد خطابات الرئيس؟ أليس هذا الرئيس هو من وعد باحترام حرية الإعلام وحق المواطنين فى التعبير عن رأيهم؟ لماذا تُمارَس الضغوط على القنوات الخاصة لمنع شخصيات بعينها من التعليق على خطابات الرئيس؟ حدث ذلك منذ أسبوع مع البرادعى فى حلقة محمود سعد الذى قال بالنص إن البيان لن يُذاع حتى تنتهى حلقته مع البرادعى، واستقال بالأمس خيرى رمضان من الـ CBC بعد تعرض القناة لضغوط لمنع استضافة حمدين للتعليق على الخطاب!

    ٧) يبدو من لهجة الرئيس وخطابه عدم إدراكه لحجم الأزمة، التى تسببت فى استقالة ستة من مستشاريه، وبعض قيادات الإعلام فى ماسبيرو، واتخاذ بعض الوزراء لقرار الاستقالة فى حالة عدم حل الأزمة بشكل سياسى، وكذلك رفض آلاف القضاة ووكلاء النيابة وأكثر من 200 دبلوماسى فى الخارجية الإشراف على الاستفتاء. نحن فى أزمة مؤسسة ليس لديها من الخبرة ولا الحنكة السياسية ما يؤهلها قيادة الوطن!

    ٨) تحدث الرئيس من قلبه عن الشهداء الذين ماتوا رحمهم الله جميعا، واستنكر قتلهم على يد بلطجية استخدموا السلاح (وهو نفس موقفى فمن ماتوا إخواتى فى الوطن ومن قتلهم بالسلاح هو بلطجي)، ولكنه كرئيس لكل المصريين وجب عليه أن يشير إلى أن استخدام الحشود والحشود المضادة لها للصراع فى الشارع غير مقبول ولم يخبرنا عن الجهود التى بذلها للاتصال بمرشد الجماعة التى هو منها ليعلن رفضه لاحتشاد الجموع المؤيدة حول قصره مع علمه بوجود اعتصام ومسيرات لمعارضيه، فالمنطقى أن الصراع سيكون حادثا لا محالة! وأنه كرئيس يرى أن الحل سيكون بالحوار السياسى وأن يستنكر ويطالب الجميع بعدم الصدام فى الشوارع. كنت أتوقع أيضا أن يستنكر الرئيس حفلات التعذيب التى جرت على يد أبناء الجماعة لمن سموهم شبابها بالبلطجية واتضح أن منهم سفير مصر السابق فى فنزويلا، ومهندس فى شركة Orange وغيرهم من شباب وفتيات مصر (مع التأكيد على أن تعذيب أى مدنى بعيدا عن حجم جريمته هو أمر مرفوض ولا يمكن قبوله أو تبريره تحت أى مسمّى).

    ١٠) فى النهاية خطاب الرئيس يدل على أن السلطة مستمرة فى التعامل مع معارضيها بسياسة: “موتوا بغيظكم”.. ولذلك لا يسعنى إلا أن أقول: “موتوا بغروركم”.

    عيش – حرية – عدالة اجتماعية
    وائل غنيم.
    ــــــــــــــــ
    وأنا هاضيف من عندى، ونيابة عن كل المعارضيت: “عيـــــش، حـــــــــرية، اسقاط الاخـــــوانجية.

    1. فاتى ..ابو حمزة شكله فى طريقه للتأخون !
      مربى دقنه وامبارح ساعة الخطاب بيقول:ربنا ينصرك يا ريس!
      تستحضرنى اعنية الست ثومة :اروح لمين واقول يا مين ينصفنى منك؟؟!!
      قال وانا اللى كنت زعلانة انه ممثل الاغلبية الصامته …اهو اتكلم ياختى !!

      1. هههههههههههههههههههههههههههه
        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        ياريته كان فضل ساكت… الغريب انه اول مرة انتخب صباحى، وتانى مرة عصر على نفسه لمونة وانتخب مرسى… ودلوقتى شكله هايتاخون زى مابتقولى.
        شيرين نصيييييحة، اوعى تخليه تفرج على ابو اسماعيل

        1. الاخوان اللى معاه فى الشغل عملوله غسيل مخ
          دول سحرة يا بنتى مش ممكن يكونوا بنى ادمين

          1. يا بنتى خال من اخوالى دكتور فى السعودية، بيقولك الدكاترة المصريين الاخوانجية حاولوا يعملوا غسيل مخ، وعند فيهم راح انتخب شفيق تانى مرة، مع انه اول مرة انتخب عبد المنعم ابو الفتوح.
            شيرين الموضوع مش محتاج غسيل مخ، وفيه اشارات تبين للى كان مخدوع فيهم انهم لا امان لهم.
            ابسط شئ اعلانه الدستورى، ولا واحد من مستشاريه، ولا حتى ناب\ئبه مكى الاخوانى كان يعرف عنه حاجة… يبقى اخد القرار ده ايزاى وامتى؟؟؟
            ايه نزله الوحى مثلاً… استغفر الله العظيم.
            كل وعوده فى شنك… ووعوده اللى وعد بيها برغم انها مسجلة لكنه نكث بها… زوجته ذهبت لاداء واجب العزاء فى المرحوم اسلام، فقط لانه خاله اخوانى، والعزاء كان فى مدينة دمنهور… والمرحوم جابر صلاح ما قدمتش واجب العزاء لوالدته، مع انه من سكان حى عابدين فى القاهرة… يبقى ده ايزاى يكون رئيس لكل المصريين؟!
            وشواهد تانية كتيرة.

  9. بعد اللى عمله مرسي ابتديت اشك ان بشار الجحش  بريء طبعا منو برئ شحج و سفاح كمان
    بس عن جد مرسي صدمنا و خطاب البارحة بين خيبته و 
     باين انه محرك من جهة تانية
    الله ينصركم يا مصريين و يخلصكم من حكم المرشد

  10. اسكتوا من شوية كده شاشة التليفزيون المصري كانت مقسومة .نص الاتحادية ونص برنامج طبيخ والطباخ بيقول: بنحمرها علي نار هادية ونختار اللحمة كويس ونشفي العضم !

  11. *عبد الرحمن يوسف:
    خطف وتعذيب المتظاهرين السلميين سيظل عارا على اﻹخوان المسلمين إلى يوم القيامة،لقد تنكرت الجماعة لمبادئها وأعمتها الخصومة وشهوة الحكم.

  12. *إصابة 3 متظاهرين فى إطلاق نار على مسيرة للقوى المدنية بكفر الشيخ:

    أصيب ثلاثة من المتظاهرين فى اشتباكات بين المتظاهرين والإخوان وتم نقلهم إلى مستشفى كفر الشيخ العام، وهم عبد الرحمن عبد المنعم الروبى، وعلى شوقى على، ومحمد عبد الله الجوهرى، هذا فى الوقت الذى تردد فيه أنباء عن مقتل شاب برصاص حى.

    وأكد المتظاهرون أن إطلاق الأعيرة النارية قد خرجت من صفوف الإخوان المسلمين تجاه المتظاهرين وهم فى طريقهم لاستكمال المظاهرة وتم استخدام العصى لتفريق المتظاهرين.

    فى حين أكد عدد كبير من جماعة الإخوان المسلمين، أن أفراد الجماعة التزموا الجلوس لدى مقراتهم وما حدث أن المتظاهرين كانوا متجهين نحو السوق الخيرى الذى يقيمه الإخوان المسلمين أمام مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ قبل مقر الإخوان المسلمين بحوالى 500 متر وتم التصدى لهم من قبل العاملين فى المحلات المجاورة دون تدخل الإخوان أو إطلاق أعيرة نارية على المتظاهرين.

    1. المتظاهرين دخلوا القصر يا فاتى
      استــــــــــــــــــر يارب

      1. لا يا شيرين اخترقوا الحاجز فقط ومادخلوش القصر.
        اخترقوا الحاجز الخرسانى وواقفين على الابواب اما الحرس الجمهورى.

      2. *متظاهرو الاتحادية والحرس الجمهورى يحمون مدرعات الشرطة:
        ردد المتظاهرون المشاركون بفعاليات مليونية “الكارت الأحمر”، هتافات “الجيش والشعب إيد واحدة” أمام قصر الاتحادية، بعد أن قام قوات الحرس الجمهورى والمتظاهرين بعمل دروع بشرية، لإغلاق الشارع المجاور لمسجد عمر بن عبد العزيز المواجهة لقصر الاتحادية، لحماية مدرعات وجنود الأمن المركزى المتواجدة بجوار المسجد

  13. مظاهرة امام السفارة المصرية في لندن لرفض الإستفتاء على الدستور يوم السبت ١:٣٠

  14. *لحق علي عبدالرحمن- رئيس قطاع القنوات المتخصصة- بزميله عصام الأمير- رئيس التليفزيون المصري- وقدم استقالته من رئاسة شبكة القنوات المتخصصة بسبب الأحداث الحالية .
    ورفض عبدالرحمن التصريح عن أسباب استقالته، كما رفض إسماعيل الششتاوي- رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون- توضيح أسباب استقالة رئيس التليفزيون.

  15. أنباء غير مؤكدة:

    وردت أنباء من مصادر سيادية مطلعة، أن هناك اجتماع عاجل سيجري خلال الساعات القادمة بين القيادات العسكرية بالقوات المسلحة برئاسة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، لمناقشة أخر التطورات التي تجلت في المشهد السياسي، بعد أن توافد الملايين على قصر الاتحادية؛ للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي.
    قالت المصادر، أنه من المقرر أن يكون الاجتماع العاجل، جامع لكل الأحداث والاشتباكات التي ظهرت مؤخرا، وإنه من المقرر أن يتم الاجتماع بدون الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.

  16. مشهد المتظاهرين السلميين اللى عند الاتحادية رووووووووووووووووووعة، الاعداد كتيرة… كل دول فلول يا مرسى؟!
    كل دول عملاء امريكا، اللى بيتقاضوا علبة جبنة نستو لقلب نظام الحكم؟
    كل دول كفرة ضد الشريعة؟
    هم دول ال5000 واحد اللى قولت انهم معارضيك؟
    كل دول انصار مبارك… دول لو نزلوا وقت مبارك ماكنتش الثورة قامت.
    عموما فيه خبر غير مؤكد برضه:

    وزاره الاتصالات | رصد اشاره مليون ونصف موبايل حول قصر الاتحاديه.

    وياريت تامر اعوانك الاخوانجية المتوجهين للاتحادية الان بعدم المساس بالمتظاهرين… كلهم سلميين ولا عملوا احداث شغب ولا مشاحنات.

  17. *النيابة تخلى سبيل جميع المتهمين فى أحداث “الاتحادية”:

    أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإخلاء سبيل 136 متهماً فى الاشتباكات التى وقعت أمام قصر الاتحادية فى اليومين الماضيين، كما أمرت بحبس 5 متهمين آخرين 4 أيام على ذمة القضية، فيما أودعت 13 متهماً تحت سن 15 سنة دار رعاية الأحداث.

    وتواجه النيابة المتهمين بعدة تهم على رأسها القتل والشروع فى القتل والتجمهر والاعتداء على المتظاهرين السلميين وإتلاف الممتلكات العامة، كما يواجه البعض تهم حيازة الأسلحة النارية والبيضاء.

    ومن المقرر أن يتم عرض عدد من المتهمين على الطب الشرعى لبيان الإصابات الملحقة بهم، بعدما أكدوا أن الإخوان المسلمين من مؤيدى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، قد تعدوا عليهم بالضرب المبرح وقاموا بتعذيبهم، مما تسبب فى إصابتهم بإصابات مختلفة.

  18. *”الأسوانى” لـ”الإخوان”: هل من الرجولة اختطاف البنات وتعذيبهن!:

    قال الدكتور علاء الأسوانى، اسأل أى إخوانى يزعم أنه متدين، اتركوا الإسلام جانبا، هل من الرجولة أن تختطفوا البنات وتعذبوهن، هل هذا ما تعلمتموه من المرشد قائلا، “أين ضمائركم”!.

    وأضاف الأسوانى، عبر حسابه موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، أدعو المصريين إلى مشاهدة توثيق مذبحة الاتحادية التى جمعها الأستاذ عمر طاهر سحل وضرب رصاص وتعذيب البنات، لن تفلتوا من الحساب أيها الإخوان.

  19. *إخلاء سبيل جميع المتهمين فى أحداث الاتحادية بعد ضغوط خطاب الرئيس.. والرئيس زعم باعترافات المتهمين فى تحقيقات النيابة بتلقيهم أموالا وسلاحا من قوى سياسية على غير الحقيقة:

    بالرغم من خطاب د. محمد مرسى، رئيس الجمهورية، الذى ألقاه بالأمس أمام جموع الشعب المصرى وتأكيده على اعترافات متهمى أحداث الاتحادية فى تحقيقات النيابة، وبالرغم من الضغوط، التى أكدتها مصادر قضائية بمحاولة منعهم من إصدار قرار يقضى بإخلاء سبيل المتهمين، لم تهتم النيابة العامة بمثل هذه الضغوط، وأصدرت قرارها بعيدا عن لغة السياسة والضغوط التى تعرضت لها بإصدار قرار يقضى بإخلاء سبيل 136 متهما فى أحداث الاتحادية.

    وكان “اليوم السابع” قد انفرد بنشر نفى صحة تصريحات الرئيس، بعدما تبين خلو أوراق التحقيقات من أى اعترافات للمتهمين بتلقيهم أموالا أو أسلحة حسب زعم الرئيس، وهو ما نفته النيابة العامة وأصدرت قرارها بإخلاء سيبل المتهمين لعدم توافر أى أدلة ضدهم وبعد ورود تحريات المباحث تفيد بأن أعضاء حزب الحرية والعدالة هم من سلموا المتهمين المعارضين للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى قوات الشرطة.

    وهو ما استنكره المحامى خالد على، موضحًا إلى أنه ليس من حق الرئيس أن يعلن نتائج تحقيقات النيابة، حيث إن المتهمين ما زالوا قيد التحقيق، فيما اتهم وزارة الداخلية بالتواطؤ مع جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، نتيجة لعدم إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على الإخوان ممن تعدوا بالضرب على المتظاهرين.

    وكان مرسى قد أكد فى خطابه أن بعض هؤلاء المقبوض عليهم لديهم روابط عمل واتصال ببعض من ينسبون أنفسهم إلى القوى السياسية، وبعض مستخدمى الأسلحة المقبوض عليهم من المستأجرين مقابل مال تم دفعه لهم، وكشفت عن ذلك التحقيقات، واعترافاتهم فيها من أعطى لهم المال، ومن هيأ لهم السلاح ومن وقف يدعمهم، وذلك حدث منذ فترة طويلة فى المرحلة الانتقالية، قائلا إن التحقيقات ستكشف عن اعترافاتهم فيها من أعطى لهم المال ومن هيأ لهم السلاح ومن وقف يدعمهم، وهو ما نفاه المصدر جملة وتفصيلاً.

    فيما كشفت التحقيقات أن المتهمين ما هم إلا مجنى عليهم قد تعرضوا للضرب والتعذيب على أيدى شباب الإخوان المسلمين، الذين ألقوا القبض عليهم وسلموهم للشرطة، وهو ما دفع النيابة إلى عرض حوالى 120 مصابًا على الطب الشرعى لبيان الإصابات التى لحقت به.

    كانت اشتباكات نشبت بين مؤيدى ومعارضى رئيس الجمهورية بمحيط قصر الاتحادية، وهو ما أسفر عن مصرع سبعة أشخاص وإصابة أكثر من 450 آخرين، وإلقاء القبض على عدد من مؤيدى الرئيس من قبل شباب الإخوان المسلمين، فأصدرت النيابة قرارها بإخلاء سبيل المتهمين، والبالغ عددهم 136 وحبس 5 أثناء تواجدهم بمكان الأحداث بحوزتهم أسلحة وإيداع 13 دور الرعاية والأحداث .
    ــــــــــــــــــ
    الكذب حرام

  20. *على طريقة المسلمين بفجر الإسلام، متظاهرو رابعة العدوية يهرولون حول المسجد لإرهاب معتصمى الاتحادية:

    على طريقة المسلمين بفجر الإسلام عندما نصحهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالهرولة حول الكعبة “ودب” القدم فى الأرض لإرهاب الكفار، قام مؤيدو محمد مرسى بالدوران والهرولة حول مسجد رابعة العدوية، القريب من قصر الاتحادية بهدف استعراض القوة وبث الرعب فى قلوب معارضى مرسى هناك، تقدمهم أحد الشباب يحمل راية كبيرة مكتوب عليها الإسلام هو الحل، ومرسى رئيس مصر، ونعم للرئيس مرسى، ويهتفون “مرسى مرسى”.

    وفى المساء أطلق المئات من أنصار الرئيس محمد مرسى، الألعاب النارية ابتهاجاً بتظاهراتهم، ورددوا الأناشيد الدينية، ومنها “لبيك نحن الفداء.. فى طريق الإسلام نسير”، تأييداً لقرارات مرسى فى طرح الدستور للاستفتاء 15 ديسمبر الجارى والإعلان الدستورى الذى أقره خلال الفترة الماضية.

  21. *6 إبريل الجبهة الديمقراطية بالمحلة تنفى خبر استقلال المدينة:

    أصدرت حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية بالمحلة الكبرى بيانا استنكارى حول إعلان القوى الثورية استقلال المدينة.

    وقال البيان، إن غاية الأمر هو مجرد تكوين مجلس مدينة موازى كنوع من الاحتجاج على إدارة الأزمة الحالية من قبل رئيس الجمهورية، وليس هناك أى نوع من الاحتلال أو إيقاف مصالح المواطنين حفظ الله مصر ووقاها شر الفتن والله من وراء القصد.

    وعلى صعيد آخر أكد رئيس مدينة المحلة الكبرى أنه لم يحدث احتلال لمقر مجلس المدينة وأن الثوار ما زالوا يلتزمون بالسلمية فى محيط ميدان الشون ومدينة المحلة شأنها كباقى مدن الجمهورية، وأن خبر الاحتلال والاستقلال خالى من الصحة.
    ـــــــــــــــــــــــــــــ
    ماتزعليش يا شيرين، الخبر طلع غير صحيح.

  22. اتفرجى يا فاتى
    اتفرجوا يا عرب ياللى شايفين ان الاخوان مظلومين
    شايفين طولة لسان صفوت حجازى بدون اى وجه حق؟؟؟؟؟؟
    صفوت حجازى يتطاول على مذيع التلفزيون المصرى بدون حق

    1. شيرين ده طبعهم ودى قذارتهم… والبلتاجى النهارده هدد كمان… اتجننوا.
      شفتى امبارح، بعد استقالة مدير التليفزيون، ورئيس قطاع الاخبار، وكمان النهارد رئيس قطاع القنوات المتخصصة… مجموعة من المذيعين والعاملين فى التليفزيون اصدروا بيان بمساندتهم للثوار، وبرفضهم سياسات التليفزيون فى حلته الاخوانية، وكل اشكال الضغوط اللى بتمارس عليهم… وقالوا انه لو كلفهم الامر وظائفهم فلن يتحيزوا الا للشعب.

  23. *أبو إسماعيل: لن نسمح أن يكون رئيس الدولة ألعوبة فى الإعلام
    السبت، 8 ديسمبر 2012 – 20:27

    قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أمام حشود من أنصاره، بمدينة الإنتاج الإعلامى، فى كلمة موجهة لوسائل الإعلام مساء اليوم: “حرية النقد الشديد والمعارضة القوية لرئيس الدولة مكفولة تماماً وتكلموا بأقوى ما عندكم ولكن أعلنها لكم تجاوز حد الأدب وإهدار هيبة الدولة والنظام السياسى لن نقبل به أبداً”، مضيفاً “لن نسمح بتجاوز حد الأدب لأنكم تريدون إهدار هيبة الدولة فى نصوص المواطنين”.

    وأضاف أبو إسماعيل، لن نسمح أن يكون رئيس الدولة ألعوبة فى وسائل الإعلام، مطالباً المشاركين فى الاعتصام بعدم منع أى قناة أو وسيلة إعلام من تغطية الاعتصام أياً كانت تابعة للنظام السابق، قائلاً اجعلوهم يأتون إلى هنا على الطمأنينة ليقوموا بأعمالهم وأن هذه مهمتهم ولا تمنعوهم من تأدية واجبهم.
    ـــــــــــــــــــ
    نفسى اسال ابو اسماعيل… ليه كدبت فى موضوع جنسية والدتك؟؟؟
    ليه اغلب المتأسلمين كاذبين؟؟؟ يمكن لانهم متأسلمين، وليسوا مسلمين.
    ما يفعله ابو حازم عند الانتاج الاعلامى ارهاب… واللى يجنن انه كان ضيف فى كل القنوات اللى عايز يقفلها بالعافية.
    قبل ما تطالب بتنظيف الاعلام، نظف اعلام المتاسلمين… فعلا صدق المثل الشعبى “باب النجار مخلع”.

    1. *الشيخ حازم أمام الإنتاج الإعلامى: لن نسمح بإسقاط هيبة الدولة.
      *أبو إسماعيل أمام الإنتاج الإعلامى: لن نسمح بالتظاهر أمام الاتحادية بعد الآن.
      *وصول أبو إسماعيل لاعتصام مدينة الإنتاج الإعلامى وسط تكبيرات مؤيديه.

  24. قالـــــــــواْ:

    مصطفي النجار :

    -مؤتمر مهندس خيرت الشاطر إصرار على وجود مؤامرة دون إظهار أى أدلة لتبرير خطيئة النزول وبدء الاقتتال الذى سالت فيه دماء المصريين..
    المؤتمر تكريس للخطاب الطائفى واتهام الكنيسة بالتحريض واصرار على افتعال قضية الشريعة وتصوير الصراع بين معسكر يريد الاسلام وأخر يرفض..
    تجاهل المشكلة والغضب الشعبى وتحقير حالة الرفض والاستعلاء بغرور القدرة على الحشد والتعامل مع المعارضين كمتآمرين وخونة..
    بعد المؤتمر نفهم الأن لماذا لا يتراجع الرئيس عن أخطاءه، أتوقع مزيداً من الاحتقان والدماء التى ستسيل وأضعها فى رقبة هؤلاء ..
    قناة مصر 25 الاخوانية تمارس التحريض الطائفى وتزرع الحقد والكراهية ضد الأقباط وكل المواطنين المعارضين ألا يتحرك وزير الاعلام لوقف التحريض ؟ ..
    الحديث عن مؤامرة وتسريب أخبار مفككة عنها دون اظهار أدلة يدين من يدعى المؤامرة أطلب من الرئيس اظهار أدلته التى تحدث عنها لنصدقه

    1. *تصريحات | عبود الزمر | لو حدث تشكيل مجلس رئاسى مدنى فلن يهنأ فى الحكم ساعة واحدة.

  25. *قرار الرئيس بزيادة الضرائب طبع بتاريخ سابق على إلغاء الإعلان الدستورى لتحصينه من الطعن.. اقتصاديون: تراجع “مرسى” عن قراراته مراوغة لتمرير الدستور ومؤشر سلبى للاستثمار
    الإثنين، 10 ديسمبر 2012

    مازالت حالة الجدل حول قرارات الرئيس الجديدة بالتعديلات الضريبية، رغم إلغائها فجر أمس، وهو ما يعكس حالة التخبط والارتباك لدى صناع القرار، والعشوائية فى إصدار القرارات ثم التراجع عنها.

    وتظهر مخاوف لدى خبراء الضرائب، من أن يكون وقف العمل بالقانون يهدف فقط لتهدئة الشارع، استعدادا لإجراء الاستفتاء المزمع الأسبوع المقبل على مشروع الدستور الجديد، دون أن يدرك صناع القرار وجود مشكلة حقيقية بالتعديلات التى ستسهم فى رفع أسعار عدد كبير من السلع المؤثرة، مثل الزيوت والأسمدة والحديد والأسمنت والكهرباء والغاز، وغيرها من السلع التى تؤثر تأثيرا مباشرا على المستهلكين.

    والمثير للجدل هو صدور القرار صباح أول أمس، الأحد، بتاريخ سابق، وهو يوم 6 ديسمبر، ما يكشف طبيعة المراوغة السياسية التى قام بها رئيس الجمهورية، لكسب شعبية جماهيرية بإلغاء زيادة الأسعار بعد إقرارها، قبل الاستفتاء المزمع إجراؤه على الدستور الأسبوع المقبل، فى ظل تدهور الحالة السياسية، وهو ما أكده الدكتور نبيل عبد الرءوف، مدرس المحاسبة بأكاديمية الشروق.

    وأوضح عبد الرءوف أن صدور مثل هذه القوانين الضريبية ثم التراجع عنها خلال ساعات، سيكون له تأثير سيئ للغاية على الاستثمار الأجنبى والمحلى، لافتا إلى أن عددا كبيرا من الشركات الأجنبية التى اطلعت على القرار أعربت عن استيائها الشديد، مما فعلته الحكومة ورئيس الجمهورية، خاصة أنه ليس من المطلوب إجراء تغييرات مستمرة بالقوانين الضريبية التى تبنى عليها الشركات سياسات مستقبلية لثلاث سنوات على الأقل.

    من جانبه وصف عمرو المنير نائب رئيس جمعية الضرائب المصرية ومستشار وزارة المالية السابق، ما يحدث حاليا بحالة التخبط والعشوائية فى اتخاذ القرارات، وعدم اختيار الوقت الملائم للتطبيق، لافتا إلى أن صدور قوانين برفع الضرائب ثم التراجع عنها فى نفس اليوم، جاء لأسباب سياسية وانتخابية.

    وقال المنير: إن الرئيس قام بتعطيل قراراته بسبب ضغوط من حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، خوفا من ارتفاع الأسعار المتوقع بعد التطبيق، وماله من تأثير مباشر على المواطنين، فى الوقت الذى يستعد فيه الحزب لخوف معركة الاستفتاء على مشروع الدستور الأسبوع المقبل.

    وأكد المنير أنه فى ظل حالة الركود الاقتصادى والتى نمر بها حاليا، ليس من المفروض أن يتم فرض أى زيادة فى الضرائب، حتى لا تتأثر سيولة الشركات، مما يؤثر سلبا على الاستثمار، ويأتى بنتيجة سلبية فى النهاية بتراجع الحصيلة الضريبية، كما أن العشوائية فى القرارات الاقتصادية والسياسية تخلق مناخا عير مشجعا للاستثمار.

    الدكتور عبد الرسول عبد الهادى، أستاذ المحاسبة بكلية التجارة جامعة طنطا، أكد أن هناك مشكلة دائمة لدى صناع القرار فى اتخاذ قرارات دون الاستعانة بالخبراء والمتخصصين، لافتا إلى أن الجمعيات الضريبية تقدمت بالعديد من المقترحات حول تعديلات ضريبية بعد دراستها، لم يتم الأخذ بها.

    وأضاف عبد الهادى أن وزير المالية كان قد أصدر تعليمات لقيادات مصلحة الضرائب بعدم الحديث حول التعديلات الضريبية التى يتم دراستها تماما، وهو ما أدى لاعتذار عدد منهم عن حضور المؤتمر الذى نظمته جمعية المحاسبين والمراجعين الأسبوع الماضى، خوفا من الحديث عن التعديلات الجديدة التى وافق عليها مجلس الوزراء.

    وفيما يتعلق باشتراط صندوق النقد لإجراء تعديلات ضريبية وزيادة الحصيلة للموافقة على منح مصر قرض 4.8 مليار دولار، قال عبد الهادى إنه يمكن التفاوض مع الصندوق لإجراء هذه التعديلات بشكل تدريجى وبعد دراستها جيدا من جانب الخبراء، مع الأخذ فى الاعتبار أن أى تحريك فى ضريبة المبيعات سيترتب عليه زيادة فى الأسعار، مضيفا أن تطبيق القيمة المضافة سيحل كثيرا من هذه المشكلات.

    وأكد الخبير الضريبى صلاح طنطاوى أن ما صدر عن رئاسة الجمهورية من تعديلات ضريبية ثم التراجع عنها بعد ساعات “تهريج”، وحديث لا ينم عن أى مسئولية وعدم فهم للأبعاد السياسية والاقتصادية، سيدمر الاقتصاد المصرى.

    وشدد “طنطاوى” على أن هذه الزيادة التى كان من المقرر إقرارها، لن تحقق حصيلة وإنما ستسهم فى زيادة نسبة التهرب الضريبى ورفع معدلات التهريب لعدد من السلع، خاصة السجائر.

    وأعرب طنطاوى عن دهشته من طباعة القرارات أول أمس الأحد بتاريخ سابق وهو الخميس الماضى الموافق 6 ديسمبر، أى قبل إلغاء الإعلان الدستورى، وهو ما يهدف لتحصينه من الطعن– على حد قوله- مشيرا إلى أن وقف العمل بالقانون له هدف سياسى بحت، وهو الاستعداد لحشد الجماهير للموافقة على إقرار مشروع الدستور الجديد.

    من جانبه وصف محمد عامر سيف، وكيل وزارة المالية الأسبق، هذه القوانين بالـ”مجزرة”، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار سيطال جميع السلع الأساسية، لافتا إلى أن إقرار هذه القوانين ثم وقف العمل بها ينم عن تخبط وعشوائية فى صناعة القرار.

    وقال سيف إنه على صانع القرار الأخذ فى الاعتبار الأثر الاقتصادى للضريبة، دون النظر فقط لزيادة الحصيلة، مشيرا إلى أن نظرة الحكومة الضيقة للضرائب ستعود بنا مرة أخرى لسياسة الجباية.

  26. النائب العام ينقل المستشار الذى أفرج عن متهمى الاتحادية لبنى سويف
    الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

    أصدر المستشار طلعت عبد الله النائب العام الجديد، قرارا بإنهاء ندب المستشار مصطفى خاطر للعمل كمحام عام لنيابات شرق القاهرة الكلية، وانتدابه للعمل محاميا عاما لنيابات استئناف بنى سويف.

    وتولى المستشار مصطفى خاطر الإشراف المباشر على التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى أحداث المصادمات الدامية التى شهدها محيط قصر الاتحادية الرئاسى مؤخرا، حيث أمر المستشار خاطر بإخلاء سبيل جميع المتهمين والبالغ عددهم 137 متهما على ذمة التحقيقات، بعدما تبين للنيابة عدم وجود أدلة كافية يقتضى معها الأمر إصدار قرارات بحبسهم احتياطيا، وحبس 12 متهما آخرين احتياطيا لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف.

    وأرسل النائب العام بمذكرة إلى المستشار مصطفى خاطر، جاء فيها أن القرار بنقله قد جاء “لصالح العمل”.. مع تكليف المستشار أحمد جمال الدين منتصر المحامى العام بإدارة تفتيش النيابات، بتولى منصب المحامى العام لنيابات شرق القاهرة الكلية.

    يشار إلى أن المستشار مصطفى خاطر هو أحد أبرز قيادات النيابة العامة فى السنوات الأخيرة الماضية، وشارك فى التحقيق فى عدد من القضايا المهمة محل اهتمام الرأى العام، آخرها القضية الرئيسية لقتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة 25 يناير، والتى أدين على أثرها الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى وقضى فيها بمعاقبتهما بالسجن المؤبد.

    كما تولى المستشار مصطفى خاطر مع المستشار مصطفى سليمان الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، التحقيق فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، والتى صدر فيها حكم نهائى وبات بمعاقبة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وضابط الشرطة السابق محسن السكرى بالسجن المؤبد، إثر إدانتهما بقتل المطربة اللبنانية فى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب العديد من القضايا المهمة.
    ــــــــــــــــــــــــــ
    النائب العام الذى قام بتعيينه مرسى.

  27. مفاجأة جديدة.. رئيس نيابة مصر الجديدة ينهى عمله بعد ضغوط الاتحادية

    قدم المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة، طلباً لمجلس القضاء الأعلى لإنهاء ندبه والعمل فى النيابة العامة، والعودة مجدداً لمنصة القضاء والمحاكم.

    يأتى ذلك على خلفية ما أثير بعد ممارسة ضغوط من النائب العام الجديد المستشار طلعت عبد الله، لحبس المتهمين فى أحداث الاتحادية الأسبوع الماضى.

    1. 🙂
      مساء الخير برنس.
      اه على وشك اطلاق قناة فضائية اسمها فاتى تشانل… والقناة الاساسية فيها هاتكون سياسية بحتة.
      ده بالاضافة للملحق المقروء من التشانل، فاتى نيوز بيبر

      1. مساء النور يافاتي او انحرقت اعصابك وخلصتي التواجد في الميدان ولا لسا
        شغلة القناة رافض الفكرة راح اسوي عليها وش

        1. لا لسه شوية، طول ما فيه اخوان يبقى فيه حرقة دم الحمد لله.
          دى تحية للاخوان:

  28. خاص بالصور| “الوطن” تنشر مذكرة خاطر اعتراضا على نقله: النائب العام طلب مني أن أسجن متهمي “الاتحادية” لعدم إحراج الرئيس

    حصل الوطن على نص مذكرة المستشار مصطفى خاطر، الذي نقله النائب العام لنيابات بني سويف على خلفية تحقيقات أحداث قصر الاتحادية الأربعاء الماضي.

    وقدم خاطر، المذكرة لمجلس القضاء الأعلى، وكشف فيها تعرضه لتهديد غير صريح من النائب العام لحبس المتهمين دون دليل والاستقبال الفاتر الذي تعرض له فريق النيابة، وقيام رئيس ديوان رئيس الجمهورية بإخطارنا بحبس المتهمين.

    وجاء نصر المذكرة على النحو الآتي:

    السيد الأستاذ المستشار رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى.. السادة أعضاء المجلس الموقر.. تقدمت بتاريخ اليوم بطلب لنقلي للعمل بالمحاكم.. كما تقدم زميلي السيد إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة بطلب مماثل، وإذ نود أن نعرض أمام مجلسكم الموقر الأسباب التي أحاطت ودفعت بنا إلى تقديم هذين الطلبين لتكون تحت نظر أعضاء المجلس الموقر.. ليس انتصافاً لأشخاصنا ولكن باعتباركم الممثل الأعلى للسلطة القضائية وأحرص الناس على إرساء قواعد القانون والعدالة.

    لاحظنا تعرض المتهمين للضرب المبرح
    1- اعتباراً من فجر يوم الخميس الموافق 6 ديسمبر الجاري، تلقت نيابة مصر الجديدة الحزئية التابعة لنيابة شرق القاهرة الكلية، إخطاراً بوقوع اشتباكات ومصادمات بمحيط قصر الاتحادية، نشأ عنها وفاة 9 أشخاص حتى الآن وإصابة المئات وعلى الفور شرعت النيابة في مباشرة التحقيقات واستهلتها بالانتقال للمستشفيات لمناظرة جثث المتوفين وسؤال المصابين ومعاينة أماكن الأحداث.

    2- أثناء إجراء المعاينة، تلقيت اتصالاً هاتفياً من النائب العام يستفسر فيه عن مجريات التحقيق وموقف المتهمين وأبلغنا سيادته أنه كان قد تم ضبط حوالي 90 متهماً على ذمة الأحداث، وأخبرني أن هناك 49 بلطجياً تم ضبطهم وأنهم محتجزون عند البوابة رقم 4 الخاصة برئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية، وأنه تم التصديق بمعرفة سيادته مع السيد السفير رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية لكي تتوجه النيابة لقصر الرئاسة لاستلام هؤلاء المتهمين وأفاد سيادته أنه يتعين اتخاذ قرار حاسم بشأن هؤلاء المتهمين، خصوصاً المجموعة التي تم ضبطها في قصر الاتحادية، واستطرد سيادته بحبسهم احتياطياً إذا توافرت الأدلة على ذلك.

    3- توجهنا إلى قصر الاتحادية وتقابلنا مع السيد رئيس الديوان وقدم لنا سيادته مذكرة مفادها ضبط 49 متهماً بمعرفة المتظاهرين ومعهم سلاح ناري فرد خرطوش وبعض الطلقات وبعض الأسلحة البيضاء وضبطت أيضاَ بمعرفة المتظاهرين، وقد قمنا بمناظرة هؤلاء المتهمين وتبين أن جميعهم تعرض للضرب المبرح ويوجد فى كل منهم إصابات تم إثباتها فى حينه، بموجب محضر إجراءات وبموجب تقارير طبيبة وأفاد كل منهم بأن من تولى ضبطهم هم مجموعة تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين وأنهم تعرضوا للضرب والتعذيب للاعتراف بأنهم مأجورين بأحداث أعمال شغب لقاء مبالغ نقدية.

    المتهمون أفادوا بأنهم تم ضبطهم من الإخوان وأنهم تعرضوا للضرب للاعتراف بأنهم مأجورين
    4- وعقب ذلك عرض علينا المحضر الخاص بالواقعة يوم الخميس في الثالثة والنصف مساءً وشرع فريق التحقيق فى النيابة في مباشرة التحقيقات واستجواب جميع المتهمين وقد أُرفقت مع التحقيقات محضر التحريات والذي تضمن ضبط المتهمين بمعرفة المتظاهرين أنفسهم.

    5- أثناء التحقيقات أذاع التلفزيون المصري خطاب السيد الرئيس باعتراف المتهمين بتلقيهم أموال وأن هناك أدلة على ذلك، وهو ما لم يثبت في التحقيقات.

    6- وبعد الانتهاء من التحقيقات تم عرض الأمر على السيد المستشار رئيس المكتب الفني للنائب العام، والذي أفاد أن النائب العام يرغب في إصدار قرار حاسم في شأن هؤلاء المتهمين فأبلغنا سيادته أنه لا توجد أيه أدلة من شأنها إصدار قرار حبس للمتهمين وأن آراء جميع أعضاء فريق التحقيق قد اتفقت على إخلاء سبيل جميع المتهمين ماعدا من ضبط بحوزته أسلحة نارية وعددهم 4 متهمين في الوقت الذي كان تجمع حول محكمة مصر الجديدة حوالى 2000 من أهالي المتهمين ومجموعة كبيرة من المحامين للتنديد بتعسف النيابة العامة على حد قولهم والتأخر في إخلاء سبيل المتهمين وقد أخطرنا بأنه يتعين علينا حبس مجموعة من المتهمين من البسطاء الذين لا يشغلون وظيفة، وكان عددهم 45 متهماً إلا أننا رفضنا هذا المطلب وقام السيد إبراهيم صالح رئيس النيابة بعد إخطاري وأنه سيخلي سبيل جميع المتهمين وتم إعلان قرار إخلاء السبيل لعدم وجود أدلة للمتهمين جميعاً.

    7- في اليوم التالي تم استدعائي وكل من سامح عصام رئيس النيابة الجزئية وإبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة للاجتماع مع السيد النائب العام الذي استقبلنا استقبالاً فاتراً وسيئاً ووجه إلينا اللوم على قرار إخلاء سبيل المتهمين، بالرغم من أننا أبلغنا سيادته على عدم وجود ثمة قرينة أو دليل أو أسباب قانونية تدعو للحبس إلا أن سيادته فسر بأن ذلك يعد انتصاراً وسوء تقدير للموقف، وأنه لا يستطيع أن يجبر أحد على العمل معه وأن من يرغب عليه تقديم طلب في هذا الشأن.

    8- وبالرغم مما تقدم ومما تضمنته الأحداث ومن مقابلة السيد النائب العام من إهانة لشخصي ولفريق التحقيق في القضية وتهديد غير صريح يسفر عنه رغبة سيادة النائب العام في حبس هؤلاء المتهمين وهو مما أشار إليه البيان الصادر من مكتبه إلا أنه سوف يتم حبس من تتوافر أدلة ضده حتى من تم إخلاء سبيله منهم.

    المستشار الفني للنائب العام طلب منا حبس 45 متهما من البسطاء
    9- وبالرغم مما تقدم فقد أثرنا مواصلة العمل إلا إنني فؤجئت بأنه وصل إلى مكتبي عن طريق الفاكس كتاب النائب العام بنقلي وانتدابي للعمل في نيابة استئناف بني سويف وهو اليوم السابق على تقديم طلبي بإنهاء العمل في النيابات والعودة للمحاكم، مما كان طلب النقل في حقيقته جزاء على مخالفة لم أرتكبها ويعد تهديدا صريحا لكل فريق العمل الذي يعمل في القضية سالفة البيان وهو الأمر الذي دفع الزميل إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة ورئيس فريق التحقيق بتقديم طلب مماثل فى ذات اليوم.

    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

  29. النائب العام يجتمع بالمستشار “خاطر” بعد تراجعه عن قرار نقله
    الخميس، 13 ديسمبر 2012

    يجتمع الآن المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، النائب العام، بالمستشار مصطفى خاطر المحامى العام لنيابات شرق القاهرة بمكتبه بعد تراجع النائب العام عن قراره بنقل المستشار خاطر لنيابات بنى سويف.
    يأتى ذلك قبل ساعات قليلة من بدء مؤتمر الجمعية العمومية لنادى القضاة، والذى تم الإعلان عنه بعد قرار النقل، والذى سيشارك فيه المستشار مصطفى خاطر وجميع أعضاء نيابات شرق القاهرة للإعلان عن تفاصيل الأزمة الأخيرة.
    ــــــــــــــــــ
    تخبط، البلد بتدار كانها سويقة سبحانك يارب

  30. النيابة العامة تهدد بتعليق العمل لحين الفصل فى شرعية النائب العام

    أصدر أعضاء النيابة العامة بياناً تم توزيعه على أعضاء النيابة العامة المحتشدين بدار القضاء العالى، دعوا فيه ممثلى النيابة العامة بجلسات محاكم الجنح والجنايات بطلب وقف الفصل فى كافة قضايا الجنح والجنايات وتأجيلها لأجل غير مسمى، حتى يتم الفصل فى الدعوى المقدمة من ذوى الشأن والمتعلقة بشرعية النائب العام الحالى، والصادر بتاريخ 21 نوفمبر 2012.

    وطالب أعضاء النيابة العامة فى بيانهم، المستشار طلعت عبد الله إبراهيم، بالتخلى عن منصب النائب العام فوراً وإلا سيكون هناك إجراءات تصاعدية أخرى.

    كما طالبوا مجلس القضاء الأعلى بالوقوف أمام مسئولياته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى اتجاه ما ورد من المستشار المحامى العام لنيابة شرق القاهرة الكلية، الذى تتضمن وقائع تعد جرائم خيانة ارتكبت من قبل النائب العام الحالى وفقا لقانون العقوبات المصرى.

    ودعا البيان كافة أعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية إلى اجتماع عاجل بنادى القضاة للقاهرة منتصف الأسبوع القادم، للنظر فى أمر تنفيذ التوصيات السابقة.

  31. قالــــــــــــوا:

    محمود غزلان على المحور:

    أدعو البرادعي وموسى وصباحي للقاء الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين لعقد حوار وطني !!!

  32. استقبل أعضاء النيابة العامة قرار المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام، بالاستقالة من منصبه بالهتافات “شكرًا شكرًا”، و”الله أكبر..الله أكبر”، وخرج النائب العام وسط قيادات مديرية أمن القاهرة من الباب الخلفى لدار القضاء العالى.

    وتوجه أعضاء النيابة العامة إلى نادى القضاة فور علمهم بالقرار للمشاركة فى المؤتمر الذى عقده المستشار أحد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، لشرح تفاصيل القرار.

  33. *314 مصريا يرفضون مشروع الدستور فى النمسا مقابل 256
    *مصريو هولندا.. 526 صوتوا بـ”لا” الدستور الجديد و216 “نعم”
    *177 مصريا فى بلجيكا ولوكسمبورج يرفضون “الدستور” مقابل 104
    *سبعمائة مصرى فى ألمانيا يرفضون مشروع الدستور بينما يوافق عليه 533
    *سفير مصر بالجزائر: 63% نسبة رفض مشروع الدستور
    *أغلبية المصريين فى لبنان رفضوا مسودة الدستور.
    *73.3%من المصريين فى السودان يوافقون على مشروع الدستور.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *