مرسلة من vip

أثناء لقاء الرئيس محمد مُرسى برئيسة وزراء أستراليا ، قام الرئيس محمد مُرسى بعمل رد فعل ” تلقائى ” أثناء جلوسه . و بعد ذلك تراشقت كالعادة على مواقع التواصل الإجتماعى فايس بوك و تويتر و يويتيوب بوستهات للواقعة ( المُخيبة للآمال ) من وجهة نظر جماعات ” إحنا أسفين ياريس ” و ” شفيق ” و غيرهم من التيارات العلمانية و الليبرالية المناهضة للإخوان بصفة عامة و خاصة ! و عنما برر البعض أن هذا رد فعل تلقائى يمكن أن يقوم به أى شخص لحظة جلوسه ، ردّوا و قالوا فى حاجة إسمها ” إيتيكيت ” يا مُتعلمين يا بتوع المدارس !

طب تعالو نشوف الفيديو ده و نقولهم زى ما فى حاجة إسمها ” إتيكيت ” ، بردوا فى حاجة إسمها ” عقدة الخواجة ” يا مرضانيين يا بتوع العُقد !
فيديو أكثر جُرأة و سخونة لساركوزى و هيلارى كلينتون و العالم كله إعتبره من واقع ” المُداعبة ” !

و من ناحية أخرى ، نرى أننا فى اللغة العامية أو بالبلدى كده زى ما بنتكلم ، مُمكن نستخدم ألفاظ عامية بدلاً من الألفاظ العربية الصحيحة المُتعارف عليها ، يعنى مثلاً :
لما واحد زميلك يبقى جاى الشغل مستعجل و ( مُتحمس زيادة عن اللزوم ) فبتقوله : مالك ياعم إنت ( سُخن ) كده ليه ؟! ، أو لما يبقى واحد صاحبك زعلان منك و جاى يعاتبك و داخل عليك جامد و مش مديلك فُرصه تتكلم فبتقوله : مالك ياعم إنت ” سخنت ” عليا أوى كده ليه ؟! أو لما يبقى واحد زميلك كفائة فى الشغل فبتقول عنه : الواد ده ( صاروخ ) … و هكذا ،،،
لكن لما
وزير الإعلام المصرى يقول الكلمة دى باللُغة العامية المصرية فى برنامج فضائى على قناة عربية، فجأة يتحول معنى الكلمة العامية البرئ إلى كلمة جنسية ( مُثيرة ) !! و تتهافت كالعادة الجماعات إللى قولنا عليهم فى الفقرة الأولى و يغرقونا بوستهات و شيريهات و كومنتات ، مُتقمصين المثل الشعبى ” العجل وقع و هاتوا السكينة ” !
لماذا كل هذا ؟! و لماذا إفتراض سوء النية دائماً ؟! أكيد لأنه وزير فى حكومة الرئيس محمد مُرسى ( الإخوانى ) ، و سقوط الإخوان هو الهدف الذى يشغلهم طوال الوقت و ليس مصلحة مصر كما يزعمون و يوهموننا بالإستقرار !

فى النهاية برأت المُذيعة زينة اليازجى مُقدمة البرنامج ” المُتحرش بها ” من و جهة نظر جماعة ” إحنا أسفين يا ريس ” وزير الإعلام المصرى و قالت لم أشك لحظة فى نيته بالتحرش كما أدعى البعض !

دول واقعتين مُتشابهتين إلى حدٍ ما ، الأولى مع الرئيس المصرى و الثانية مع وزير الإعلام المصرى و الإتنين إتهاجموا لأنهم فقط من الإخوان و ليس إلا !
و فى الحقيقة أنا شاب مُستقل ، ليس إخوانى أو أنتمى لأية التيارات أو الأحزاب الأخرى ، لكنى تعاطفت مع الإخوان فى الفترة الأخيرة من شدة الهجوم الإعلامى و الغير إعلامى عليهم ! و إختارت أعارضهم عندما يخطأوا أو عندما آرى منهم فساد و ليس لمُجرد إنهم إخوان ليس إلا !

هذا الكلام يُعبر عن وجهة نظرى الشخصية ، قد أكون على حق أو قد أكون مُخطئ !

قليل من الخجل لو سمحتُم !

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. VIPأنت إنسان محترم وعاقل وكلامك سليم تماما
    المفروض من هذه الجماعات التافهة الفاضية حتى لو كانوا معارضون للإخوان أن لا ينسوا أن
    د مرسي أصبح رئيس لمصر ويمثلها وكرامته من كرامة كل مصري وأنه لو كان لديهم وطنية وحب لوطنهم أن يتناسوا خلافاتهم وينظروا لمصلحة بلادهم في هذه المرحلة الحرجة ويقفوا بجانبه وبجانب هذه الحكومة إن أجاد يشجعوه ويقفوا معه وإن أخطأ يحاسبوه وينتقدوه لكن بأدب وأحترام لكن حقدهم وغلهم من الإخوان ومرسي وقهرهم على كبيرهم الذي علمهم السحر الغيرمبارك جعلهم صغار لا يهمهم سوى الإساءة للرئيس وحكومته وتصيد الأخطاء لهم وافتعالها أيضا وللأسف معهم كثير من الصحف الصفراء والإعلاميين المنافقيين وفي كل يوم يظهر للعالم كله مدى انحطاطهم وانحدار مستواهم وقذارتهم ويظهر نبل د مرسي وحكومته وحلمهم عليهم
    يخاطبني السفيه بكل قبح …..
    فأكره أن أكون لهم مجيبًا
    يزيد سفاهة فأزيد حلمـًا …..
    كعودٍ زاده الإحراق طيبًا
    إذا سبنـي نـذل تزايـدت رفعـة …..
    وما العيب إلا أن أكـون مساببـه
    ولو لم تكن نفسـي علـي عزيـزة …..
    لمكّنتهـا من كـل نـذل تحاربـه
    إذا رماك خساس الناس عن سفه ….
    . فولّ ظهرك ما قالوا ولا تجب
    فالليث مدخر للشبل مخلبه …..
    ويكتفي لذباب الغاب بالذنب

  2. شكراً أختى نور و أختى حنين الجزائرية على مروركم ، أنا بس بحاول أوضح مدى الإذدواجية إللى عند بعض الناس ! بيتناولوا نفس القضية لكن بوشّين ! و طبعاً العادة دى بنشوفها فى كل مكان حتى هنا على نورت !

    سعدت لمروركم …

  3. اولا مشكور يا vipعلى موضوعك الجميل ثانيا الله يعين مرسي على قيادة مصر الشقيقة في وقت انه ك ل اب مبارك المسعورة عم يشنو عليه حرب وسخة و قدرة بيستعملو فيها اوسخ ما لديهم من اسلحة الا و هي الفضائح و هدا ما يدل الا على احتكاكهم باليهود لانه الكل بيعرف انه هدا اسلوب الفضائح هو يهودي الصنع و فقكم الله و سدد خطاكم

  4. سقوط الإخوان هو الهدف الذى يشغلهم طوال الوقت و ليس مصلحة مصر كما يزعمون و يوهموننا بالإستقرار !
    ””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””’
    كلامك صح فالغل والحقد هو الذي يحرك تلك العقول المريضه ناس تافهه ومكبوته ماصدقت تلقى حاجه عشان تنفس عن مكبوتاتها من أيام مبارك إتضح لناأن لازم نثورضد الشعوب وليس الحكومات وما يحصل لدكتور مرسي حصل لأوباما أكثر منه مرة يرسموا زوجته كقرده
    وينعتونه بالعبد الأسود وغيرها من الحركات لازم نتعلم نصبر لكل وقت أذان

  5. والله يا V[P كلنا نعاني من الإزدواجية
    بين المفاهيم و السلوك هناك بعض الأحيان فجوة كبيرة
    لكن أوافق مع الرأي القائل ان الرئيس مرسي يلزمه تعلم بعض امور الأتيكيت الخاصة بالشخصيات المهمة رؤساء الدول و الملوك في بعض الأحيان
    شيء طبيعي ان لا يعلم الريس الكثير عنها لكن لا عذر له إن لم يتعلم كل ما يلزم عن الأتيكيت هو يمثل بلداً عظيماً تدعى مصر
    سلام

  6. يا vip
    رئيس مصرى إخوانى المفروض أنه يكون معصوم من الخطأ حتى لو كان خطأ عفوى ؟
    أولا لانه إخوانى وهناك حرب من أطراف كثيره ضد الاخوان ؟
    ثانيا : لانه رئيس مصرى لا يلبى إحتياجات البعض فى الداخل المصرى وحتى الخارج فيجب تسفيهه بالطريقه التى تنزل من قيمته وقيمة كرسى الرئاسة المصرى ؟
    ثالثا : لانه رئيس أكبر دوله عربيه فأعين الغرب عليه فى الطالعه والنازله ؟
    نجادى قال للمذيعه إحتشمى لم يعجبهم ! ومرسى تحسس نفسه بطريقه عشوائيه عملوا له حفله ؟
    بالعربى إللى يكرهك تجيه بعير يرجعك بقه !!!!!
    مثل عامى عربى أبوه صينى وأمه أفغانيه وهذا وجهى لو خمسه بالمغاره فهموا معناه !!!

    1. هههههههه تجيه بعير(جمل) يرجعك بقره
      ع أساس تروح هيبه يرجعك مهان
      مثل إبداع هههه
      حياك الله بلدوزر اند حياكم الله جميعاً
      و مشكور أخي VIP موضوع جميل و استمتعت بقرائته . الناس ما عاد يهتموا الا بالمظاهر و ما يهمهم الا برستيج الرئيس و لبس الرئيس قد كان القذافي موجود بالبرستيج بس ما عجب احد ههههههههههههه

  7. هههههههههههههههههههه
    والله صايره عسل هاليومين أم إبراهيم تغردين فى المغاره مع إنج ديناصوره
    تصدقين إنتى وحده من الخمسه إللى توقعتهم عربيه أصيله أكيد تعرف أمثال صينيه 🙂

  8. سلوى ، مونيا ، هند ، البلدوزر ، أم منولة و برهومة ، تويتى …
    سعدت لمروركم ،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *