بقلم أستاذ عبدالقادرمحمد علي|ليبيا

على الرغم من تسارع الأحدات في ليبيا من ثورة وتدخل الناتو في ليبيا وسقوط نظام القدافي وقتله، ومازل المشاهد ومصير ليبيا مجهول حتى الأن،والحقيقة توجد في هذا المشاهد أجندة غربية وتحكم في مصير ليبيا من قبل دولة قطر في كل كبيرة وصغيرة ولا نعرف حتى الأن ماذا يريد الغرب و دولة قطر من ليبيا هل هي فعلا خدمة أنسانية أو تريد سرقة النفط الليبي،وعلى الرغم من تشكيل حكومة جديدة في البلاد مازلت البلاد نعاني من مشاكل من أهم هذة المشاكل أنتشار السلاح، والحقيقة الحكومة الجديد قد تعجز في حل هذة المشكلة ، وكل هذا وحتى الأن لا نعرف مصير ليبيا على أمل أن تكشف لنا الأيام القادمة ما هو مصير هذا البلاد اللي أصبح تحت رحمة الناتو وقطر .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. يَاوْ يا السِّيْدْ ! راك تهدر منك صح ؟؟؟ ماعلابالكش واش حابين منكم ؟؟؟ ما تشوكينيش !!! لهاد الدرجة بهالل؟؟؟ ولا راك تْكُوَّفْ في روحك علينا ؟؟؟ !!!!!!! فهمني باش نقدر نهدر معاك !!! ولا نقولك ! ما نهدر ما والو !!! ربي يسهل جبتوها لعمارتيكم …الِّي يحب الشْبَحْ ما يقول أح… الشَّحْ

  2. قطر صديقة اسرائيل وهي الذراع الايمن لها . اسرائيل تعرف ان ليس لها اي قبول عند العالم العربي خاصه في بلدان محافظة مثل ليبيا و غيرها وبالتالي دور قطر هو بالضبط تمثيل المصلحة الاسرائيليه في العالم العربي .

  3. الله يرحم ليبيا معمر القدافي والله تندمو كثير.لان ليبيا الحاظر حكامها كلهم عملاء الصلبيين.واليهود .وسترون ما كنا متخوفين منو صار واقع حي والله.للاسف.

  4. يؤسفني يا أستاذ عبد القادر أنه ليس بيدنا أن نخفف عنك ونلمع صورة الوضع فالحقيقة ان المصير ليس مجهولا كما تقول .
    الله يفرج يا رب

  5. أخ عبد القادر محمد
    ماتشعر به هو شعور طبيعى لكل مواطن حر يخاف على بلاده
    ولكن دعنى أقول لك شيئاً :
    الشباب ثروة وثورة .. وأنتم شباب ليبيا كنتم رأس الحربة لهذه الثورة المجيدة التى حررتكم ، ودوركم الآن أن تكونوا ثروة هذا البلد وتعملوا على بنائه وحمايته من كافة أعدائه من الداخل والخارج …
    الثورة دائماً لها ثلاث مراحل يجب أن تمر بها :
    مرحلة الثورة ونجاحها
    ثم مرحلة البناء وإعادة إعمار كل ماهدمته الثورة أو تسببت به م خسائر
    والمرحلة الثالثة هي حصد نتائج الثورة ..
    وبعبارة أخرى هناك جيل يثور وجيل يبني وجيل يحصد نتائج الثورة ثم يأتي بعده جيل يتلفت حوله خوفاً من ضياع ثورة الأجداد ..
    أنتم وحدكم من تحددون زمن كل مرحلة ، فنحن نعانى الشىء نفسه ..
    أنتم وحدكم من رسمتم ملامح ثورتكم ويجب أن ترسموا ملامح نجاح نتائجها
    لن تعملوا بمناخ هادىء بكل تأكيد فهناك الكارهون والأعداء لنجاح هذه الثورة
    ولكن كن على ثقة أنكم طالما عقدتم العزم على التطلع لمستقبل افضل من الحرية والعدالة ، فلن يخلف الله أمالكم ..
    طبت بكل الود وكل التحية لليبيا الشقيقة وشعبها

  6. والمرحلة الثالثة هي حصد نتائج الثورة ..
    ****
    هذا الكلام صحيح .. اذا كان الشعب من قام بالثورة .. فمن قام بالثورة هو من سيحصد نتائجها … أما عندما يقوم بها الناتو وقطر فإنهما من سيحصد نتائجها ..!!! للأسف وهذا ما يجري ..!

  7. المفروض النفط يكون نعمه عالبلاد المتواجده فيه ,اما في بلدانا دائما معكوسه الأمور فتصبح النعمه نقمه بيد أصحابها ,,
    انو ما رح تتحرر الشعوب العربيه من الطمع الداخلي والخارجي!

  8. المفروض النفط يكون نعمه عالبلاد المتواجده فيه ,اما في بلدانا دائما معكوسه الأمور فتصبح النعمه نقمه بيد أصحابها ,,
    انو ما رح تتحرر الشعوب العربيه من الطمع الداخلي والخارجي والله .صدقتي اختي الين كلامك صواب للاسف افسدوها علينا بعض العقول العربيه الفاسده العملاء الطماعين.

  9. كل رؤساء وملوك العرب طيبين وكل الثورات حقيقية نابعة من معدن حقيقي.لا كن كلكم من العالم الثالث بما فيه عبد ربه اللدي كان يحلم من زمن بعيد من يوم بدء احتلال العراق الحبيب وانا في الخدمة الوطنية كيف الاقي ربي وزمني يمر بدون دور ولم اجد دور يقنعني انتمي اليه وقف الجيش الوطني الشعبي وقفة رجل واحد الكل يتالم والكل هائج ينتضر اشارة ما يومها راية الضباط يبكون العراق.كم كان اعتزازي بدالك الشعور حملته طيلة ادائي الخدمة الوطنية.سرعان ما انتهية من الخدمة الوطنية.فادا بي اسطدم بالانتخابات التشريعية .حزب يسمى الجبهة الاسلامية للانقاد .التجمعات.والخطب والحماس تعالو الى كلمة بيننا سواء .القميص نصف الساق واللحي الكل ركب في هده الموجة الحمد لله اصبحنا دولة اسلامية 100/99فى اوخر(1991وبدات الاسئلة من انتم ..؟من يحكم من؟——ثم من يقتل من ؟الكل تحالف علينا الجيران اولا.من وراء البحر ثانيا.القواعد الخلفية للارهاب.الحسن الثاني.شيراك القدافي بوش واخواته لحسن حظنا لم تكن هناك موجودة قطر او الخنزيرة 10سنوات من الدم نسينا العراق واخواته.السي ان ان ودول الحوض المتوسط .احدرو شعب الجزائر كلهم ارهاب سفاحين يحبون الدم واخواننا العرب نعتون بالقتالين حتى خشي بن علي من الادان وصلات الفجر مسكين دالك الرئيس الطيب .واصبح دم الجزائري رخيس جدا وجواز صفره ارخس نجحت الايادي الخفية في وضع صورت مثل صور بيكاسو للمسلم اللدي كانت موجودة في قلبه الحمية كم كان الحمل ثقيل على الجزائر.هنا تاكدت بانا.هناك قوة خفية تخطط لنا وتاكدت هدا ثمن وقوفنا الى جانب العراق.لو طلبتم من التلفزيون.كيف كان موقف الشارع في الجزائر ليس مثله في العالم باسره مضهرات او ثورات لا اليمن ولا مصر ولا تونس في المعنى.وتاكدو بان هدا موقفنا مع كل بني جلدتنا .كل من يحمل هدا الموقف .سيجد الصليبيين.الناتو وبني صهيون ضده.ليس العيب في حكامنا لانهم من العالم الثالث او شعبنا لانه من العالم الثالث لن تجدو مبتغاكم حتى يحكمكم.رجل واحد ما معنا المغرب بدون الجزائر .وما معنا ليبيا بدون تونس.وما معنى السودان بدون مصر لمدا صفة الاسد غير موجودة فينا.لمدا نحن الثيران وهم الاسود. الثيران لا محل لهم في هده الغابة.المتوحشة.من فضلكم لا تتعالو على حكامنا لانكم مثلهم .حتى الاسلام يفر منكم .ويبحت على اهل له يطبقوا ما تركتم من صفات الاسلام الى اعدائه.العدل و المساوات بينهم………………………………………..؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *