مرسلة من صديق الموقع ali lebanon

صحيفة “الأهرام” المصرية، في عددها الصادر صباح اليوم السبت، مقالاً يشيد بكفاءة رئيس جهاد المخابرات الخارجية الإسرائيلية، المعروف باسم “موساد”، مئير داغان، لا سيما في عملياتها ضد المقاومة الفلسطينية واللبنانية وحتى ضد إيران.

فقد وصف كاتب المقال، الصحفي أشرف أبو الهول، داغان بأنه “سوبرمان إسرائيل”، وأكد أنه “لولا هذا الشخص لكان البرنامج النووي الايراني قد خرج إلى النور منذ سنوات، إذ أن داغان، الذي يعمل بصمت وبعيدا عن الجلبة الإعلامية، وجه الى هذا البرنامج ضربات موجعة جعلته يراوح مكانه تقريباً”، على حد تعبيره.

وأضاف أبو الهول أن “المتتبع لما يحدث داخل إسرائيل يعرف تماماً أن المدير الحالي لجهاز الموساد، والذي تولي منصبه في العاشر من أيلول/سبتمبر عام ‏2002‏، حقق انجازات لم يكن يتخيلها أحد، سواء فيما يتعلق بالملف النووي الايراني أو في تحجيم القدرات العسكرية لسورية أو في مواجهة حزب الله وحركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين”، حسب تعبيره.

ولم يستبعد مقال “الأهرام” احتمال وقوف الموساد بقيادة داغان وراء عملية اغتيال العالم النووي الإيراني مسعود علي محمدي في طهران هذا الأسبوع، وتأجيج مظاهرات المعارضة الإيرانية بهدف تدمير إيران من الداخل‏”.

يشار بهذا الصدد إلى أن القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، اختارت رئيس الموساد مئير داغان، رجل العام 2009 في دولة الاحتلال الصهيوني، واللافت أن مقدم البرنامج قال قبل الإعلان عن اسمه أنه “الرجل الذي لم يقدم في حياته إلا الامور الطيبة، إنه الشخص الذي اشتهر بقطع رؤوس الفلسطينيين وفصلها عن أجسادهم باستخدام سكين ياباني، إنه الرجل الذي ولد وسكين بين اسنانه، انه رئيس جهاز الموساد مئير داغان”، وما أن انهى المقدم إعلانه عن اسم رجل العام حتى ضجت القاعة بالتصفيق الحاد.

كما قال الصحفي الإسرائيلي ألوف بن احد كبار المعلقين في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، آرائيل شارون، أصر في حينه على تعيين داغان كرئيس لجهاز الموساد “بفضل خبرته الفائقة وهوايته المتمثلة في فصل رأس العربي عن جسده”، على حد تعبيره.

المصدر: قدس برس

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. لا اعتقد أن الاهرام المصرية تقول ما قالته كنوع من التأييد لما يفعله هذا الموسادي العتيق ،،، دائما وأبدا افضل طريقة لاتقاء خطر العدو هو معرفة مدى قوته ونقاط ضعفه ،،،، ان الاهرام تقول ذلك من باب (اعرف عدوك ) فلا تجعلوها خائنة أن متحيزة للعدو ….

  2. المقال يا جماعة مش معناه الاشادة ولا حاجة هو الصحفى قصده بس يقول ان الراجل ده داهية وفى بلاوى كتير حصلت وحتحصل من وراه ,انا قريت الخبر ده بنفسى فى الجرنال النهارده محدش يفهم غلط

  3. افتحوا صفحة الاهرام المصرية
    سهل جدا فتحها
    هذا الكاتب يقول ان اسرائل تقول هذا الكلام
    وف نهاية مقالة
    قال
    وتشمل‏’‏ العوائق‏’‏ التي وضعها داجان في طريق البرنامج النووي الايراني الحرب النفسية كما ان ما تسرب الي وسائل الاعلام الدولية والتحركات الدبلوماسية تحرج الايرانيين وتزيد من عدد الدول الغربية التي تقف ضدها كما تقول صحيفة‏’‏ هاآرتس‏’.‏ وفي احدي تلك الحالات دمر الايرانيون منشأة قرب طهران كانوا يستخدمونها لتطوير اسلحة نووية وطمروها لتصبح ملعبا لكرة القدم بعد ان تسربت انباء وجودها الي الوكالة الدولية للطاقة النووية‏.‏
    وكما أنه من غير المستبعد أن يكون الموساد تحت قيادة داجان هو الذي يقف وراء اغتيال العالم النووي الإيراني مسعود محمدي فمن غير المستبعد أيضا أن يكون للموساد دور بارز في تأجيج مظاهرات المعارضة الإيرانية التي بدأت عقب الانتخابات الرئاسية في منتصف العام الماضي بهدف واحد هو تدمير إيران من الداخل‏
    ولكن الذى استغل هذا واخذ فقط عناوين المقال هى جريدة المنار التابعة لحزب اللة
    حتى تظهر مصر كانها عدو للعرب
    لا تصدقوا هذة الاخبار الغلوطة

  4. لا تصدقوا هذة الاخبار المغلوطة
    انا قرات المقال فى الاهرام
    هو يقول ان الصحافة الاسرائيلية
    تقول ذلك
    ثم بدا فى الرد عليهم

  5. nourat u guys u don’t have respect to nobady when u cute words from a sentence the meaning of my comment change what u should do block my comment and u get my respect it seams that im in a site directed like in china but don’t worry it’s time to me to live ur site because i feel i’m in daycare to do any thing u have to ask for permission first

  6. this mobarak goverment ,mafya. against all the muslims allah yentegem minoh ma taalaam min alresalah min allah lama tawafa hafeedoh allah akbar minoh wa akbar min kool zalem

  7. الحمد الله شكلها ما في عاصفة اليوم , هادي الوضع اليوم ما في مشاكل دائما خليكم كويسين تمام,

  8. يعني مستغربين الخبر على الجريده – و مو شايفين عمق العلاقات على ارض الواقع !
    وين الغريب بالموضوع – هذا هو الغزل السياسي عبر وسائل الاعلام نحن اعرف ببعضنا البعض ان النظام المصري اسرائيلي الوجود والموقومات والمساعدات ولم لا يمدح اسياده ؟

  9. اخ فجر، ممكن سؤال، انت حد من المصريين سببلك مشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعنى الخبر ده تم قصه وارساله لهدف معين، ممكن حضرتك تدخل على موقع الاخبار وتشوف المقال كان مكتوب ايزاى.
    وقبل ما تقول عن النظام المصرى اسرائيلى الوجود يعنى لازم ………………………… التاكد الاول.
    لكن واضح من معظم تعليقاتك انك واخد موقف من مصر بشكل عام.
    اتقوا الله قبل نشر الاخبار.

  10. اه بالنسبة لعمق العلاقات، بلاش بقى نتكلم فيها لاننا هانلاقى كل الدول العربية بلا استثناء لها علاقات مباشرة او غير مباشرة مه ال صهيون. اوك.

  11. hi, i don’t believe that an egyptian newspaper can write these things..ma3a 2enny ma ba7ebb masr bs kelmet 7a2 w bten2al.. masr ma btektob hik 2eshya2!!la2ennon 3arab bennehayé..bas ya reet ya “koky adel” la 3ad te7ky bel 3a6el 3an 7ezb allah ..hadol sharaf el 3arab..

  12. ممكن يا تونس توضحلنا ليه انت كمان مابتحبش مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لعلنا نستفيد من اخطائنا، قولنا من فضلك؟ يعنى مصر عملت ايه لتونس، والمصريين عملوا ايه للتوانسة؟

  13. ملاحــــــــــــــــــــــــــــــــظه مهمه
    انا احب كل الشعوب العربيه من المحيط الى الخليج انا اصف الحكومات
    العربيه بما يتناسب وواقعها – الذي يخاف له الحق فنحن نعرف الاجهزه
    الامنيه وشطارتها على ابناء بلدها – خلاف هذا انصحكم بان لا تدافعوا عن
    الظلم والا كنتم منهم – اي من الظالمين –
    ولا يناصر الظالمين من الحكام الا الخائفين والمستفيدين والمنافقين انا انصح
    الجميع بان يرتقوا بانفسهم فوق السفوح ان لم تكن القمم فلا تكن الحفر .

  14. والله اللى انا عارفه ان اللى فيه عيب مايعايرش الاخرين بنفس العيب.
    وليس من حق اى مخلوق ان يطلق على الاخرين انهم منافقين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *