مرسلة من صديق الموقع الفجر البعيد

ان من طرف هذا الزمان وسخريته ان نفتخر نحن العرب بشيئ , نحن والفخرلا نلتقي ابدا نحن والاعتزاز لا نتناسق اصلا اعرف ان الحقيقه مره الا ان الاعتراف بها فضيله – وكما ان لا فضيله لنا باي مجال خلقه الله الا اننا نتفاخر !!
مناهج التعليم وما نرتديه وما ناكله وما نراه كله من صنع غيرنا من البشر
بطريقه او باخرى – و لو تجردنا مما اكتسبناه من او بفضل غيرنا لبتنا
عراة وربما حتى من ورق الاشجار فما من مبيد حشري ولا من مخصبات
الا من صنع الاعداء !!!
الحمايه الالكترونيه المعززه بالاقمار الاصطناعيه لو لاها لما بقي حاكم
في حكمه اكثر اسبوع , والنصائح والفحص الطبي والعنايه العظيمه
البعض من الشعوب الجاهله يعتقدها رعايه الهيه كما يصورها لهم الحكام
ويدعمها وعاظهم , ويوم ترفع هذه العنايه الالهيه !!! ترى العجب ثم
العجب . ليصبح الاسطوره والرمز في خانة يحكى ان .
لو اننا تركنا هذا التفاخر وابتعدنا عنه لنرى من نحن جيدا وما هي قيمتنا
بين الامم وما هي انجازاتنا لحنينا الراس – ونحن ننظر الى الارض –
مما نحن فيه -فلا داعي لهذا الوهم لنترك هذا التفاخر جنبا ولانتعالى
على بعضنا البعض ان المقوله بانني من هذا او ذاك البلد وافتخرهي مقولة
لاقيمة لها وسخريه من النفس ومن البلد اكثر منها اعتزاز وفخرانها
بالنهايه حقيقه افيونيه قاتيه نرجو للجميع السلامة منها .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هذا افتخار طبيعي يا مصطفى المقصود هو –
    من يقول التفاخر بين العرب بالهويه الوطنيه والغايه منها التعالي
    مثلا ترى كثيرا عبارة – انا من كذا بلد – وافتخر – ان شاء الله تكون وضحت الصوره – بالنهايه كلنا من الوطن العربي الكبير .
    هذا تكبر لا داعي له.

  2. أحسنت يالفجر البعيد نفتخر بما لا نمتلك ……. ادركت وكما قلت الحقيقه مره الا ان الاعتراف بالحق فضيله

  3. أنا بفتخر أني عربية ورسولنا الكريم عربي ولغة القرآن التي أختارها الله عزوجل هي لغتنا العربية سواء أكنا من الشام أم من بغداد أم من مصر أو من المغرب العربي حتى لو سمينا بأسماء دولنا لما لا ولما لانفتخر فخر لي أن أسمي نفسي شامية ولاضير لأحد من سيتأذى من تسمية نفسي بأسم بلدي
    أما عن حضارة الغرب يلي عايشين منها وبها راح يجي يوم وتروح وماراح نموت بدونها لأنو كنا عايشين بدونها بأفضل حال

  4. هي موضة غريبة أخي فجر. السوأل هو ما الغاية من هذه الكلمة. أنا لاحظت أنها بدئت مع أعلانات رسمية وبما أننا نعرف نوعية الأنظمة الحاكمة في منطقتنا، فلا أفهم هذه التعابير إلا في إطار شد العصب القطري، لأنه أصبحت بعض الأنظمة ترى الإنتماء العربي عبئاً عليها

  5. والله صح الكلام يؤسفني اقول انه النظرة الخارجية العامة للعرب شي مخـــزي, اي صح هناك الناجح والعامل وال… لكن تبقى النظرة العامة لعبدول تعيسة
    (عبدول هي تسمية العربي في بعض البلدان)

  6. والتعصب القطري ماحد منهم يشتري لان تعريفنا عدهم هو واحد (عربي)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *