مرسلة من صديقة نورت Shahira

فى سابقة ربما تكون الأولى فى تاريخ الجامعات الأمريكية، قامت جامعة كاليفورنيا فرع إرفين بتوجيه إتهامات جنائية لعدد من طلابها الذين قاموا بمقاطعة خطاب السفير الإسرائيلي أثناء ندوة عقدت بالجامعة.

وأثارت هذه الحادثه اندهاش المجتمع الجامعي الأمريكي الذي لم يكن يتصور أن تحول جامعة عريقة طلابها للنيابه بسبب نشاط سياسي!.

وقد بدأت الاحداث عندما حاول 11 طالبا من طلاب جامعة كاليفورنيا إفساد محاضرة للسفير الإسرائيلي لأمريكا مايكل أورين كان يلقيها بدعوة من إدارة الجامعة.
جامعة كاليفورنيا تحيل 11 طالبا

فبحيلة ذكية ومبتكرة اتفق الطلاب فيما بينهم أن لا يحتجوا كلهم مرة واحدة ولكن يقوم واحدا منهم كل عشرة دقائق للإحتجاج بصوت عال على سياسة إسرائيل بينما يقوم الباقين بالتصفيق له لإفساد المحاضره وبعد أن يتم طرده يقوم طالب آخر ويكرر نفس المحاولة مما اضطر السفير للخروج من القاعة عدة مرات.

وقد أثارت هذه الحيلة الذكيه حنق إدارة الجامعة التي قررت فى سابقة غير معهوده فى تاريخ جامعات أمريكا توجيه اتهامات جنائيه للطلاب عن طريق المدعي العام بمقاطعة أورانج كونتى بكاليفورنيا مما أثار حفيظة المنظمات العربية والإسلامية فى أمريكا التي تضامنت مع الطلاب فى حقهم الدستوري فى إبداء أراءهم السياسية تطبيقا للبند الأول من الدستور الأمريكي.

كان السفير الإسرائيلي قد قطع حديثه عدة مرات حتى ينهي الطلاب إحتجاجاتهم وفى المرة الأخيره عاد السفير موجها حديثه للطلاب المحتجين الذين يبدوا من ملامحهم أن لهم أصولا شرق أوسطية قائلا “لقد قضيت سنوات عديده من حياتي أعيش وأتعلم فى الشرق الأوسط المعروف عنه كرم الضيافة. وأنا هنا ضيف على جامعتكم كأنني فى بيتكم فأين كرم الضيافة الشرق أوسطي؟”.

المعروف أن الإحتجاج أثناء المحاضرات ممارسة عاديه ومتكررة وخصوصا فى المحاضرات والإجتماعات السياسية وبعد أن يقوم الشخص بالتعبير عن رأيه يخرج من القاعة وتستأنف الندوة ولكن الجديد كان الحيلة الذكية المنظمة التي أدت لقطع الندوة مرات عديدة والتي أطارت عقل إدارة جامعة عريقه مثل جامعة كاليفورنيا لدرجة تحويل طلابها للنيابة بتهم جنائية.

الطريف أنه أثناء خروج الطلاب من القاعة وقف السيد داري دالين اليهودي رئيس منظمة تحالف القدس اليهودية الذي كان يحضر الندوة صارخا فى وجه الطلاب “سترسبون جميعا” مع أنه ليس حتى أستاذا فى الجامعة !.

من ناحيتها أطلقت المنظمات العربية الأمريكية حملة تضامن مع الطلاب لإرسال إيميلات لبريد رئيس الجامعة على أن لا يحتوي على أية إساءة لحث رئيس الجامعة شخصيا على التدخل لإسقاط التهم عن الطلاب حفاظا على مستقبلهم وعلى مستقبل حرية التعبير فى جامعة عريقة مثل جامعة كاليفورنيا.

فهل ستصر إدارة الجامعة على توجيه الإتهامات الجنائيه للطلاب أم ستتراجع حفاظا على سمعتها وتحت الضغوط السياسية الغاضبة والتي تعدت المنظمات العربية الأمريكية لتشمل منظمات حقوق الإنسان والتي رأت فى فعل الجامعة سابقة خطيرة لم تحدث فى تاريخ الحرم الجامعي الأمريكي.

و هذا تصوير بالفيديو لما تم في الندوة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ويقولون أننا المُحتلون من قِبَل اليهود ،،، هناك حتى مقاطعة سفير الدولة العبرية يُحيلك الى القضاء !!!!!! لا والله نعم الديموقراطية التي يتمتعون بها !!!! بلا خيبة ،، خيبكم الله ….اليهودي محتلكم وراكب على أكتافكم ايها المأفونين ( ومدلدل رجليه كمان ويهزهم وهو على ظهركم ))) يا أغبى الشعوب!!!! …..

  2. عجبنى قلة حيلة الخنزير السفير بقوله اين كرم الضيافه الشرق اوسطى والله كان المفروض يكون كرمك بقدر قيمتك وهو حذاء على دماغك هذا هو كرمك انت ومن تمثلهم..ومسئول يهودى امريكى يقول للطلبه سترسبون والله اذا رسبو فهذا قمة النجاح با النسبه لهم لانهم نجحوا فى اظهار الوجه القبيح والحقيقى لامريكا امام العالم اجمع وديمقراطيه زائفه وكاذبه

  3. يستغيث القاتل بكرم الضيافة العربية …. عجبي .
    لكك الشكر أخت شهيرة لنقل واقع أمريكا الذي يقترب أكثر فأكثر من ديمقراطية حكام العرب .

  4. أهلين ديمقراطية , ذكّرتني بالمصير الذي ينتظر من يبدي رأيه في المحرقة في فرنسا التي تدعي منبريتها للحرية خاصة الفكرية ,واسألوا غاريبالدي,
    والواقع أن يهوديا” جاء ليطالب أحدهم بدين ـ على طريقة قصة تاجر البندقية ـ بينما كان يشتري خبزا” من فرن في المانيا فقال له :والله بتستاهلوا حرق …فاستغلها اليهودي ونشرت على أنها محرقة حقيقية هذا كل مافي الأمر .

  5. كرم الضيافه للكرام وليس للءام ياحفيد القرده والخنازير لعنه الله عليك وعلي امثالكم ومن اتبعكم حتي يوم الدين امييييييييييييييييييين

  6. متى نرتاح من شيء اسمة اسرائيل عدوة العالم اجمع

  7. طبقا للدستور كل مواطن له حريه التعبير فهم غالبا سيتهمون بتهمه اعمال الشغب او شيء من هذا القبيل كي يوقفو من موجه استنكار الراي العام لاسراءيل الذي بديء يتنامي.فالمحافضين وخصوصا اليمين المتطرف يساند اسرايل في كل فرصه سنحت له وكلنا نتدكر من سنتين لما استدعي احمدي نجاد الي كولومبيا يونيفرستي وشتم علنا من طرف عميد الكليه كي يلبي مطلب هذا اللوبي الصهيوني,
    اخطاء مثل هذه تخدم القضيه العربيه والفلسطينيه علي الخصوص،
    ارجو من الاخوه وضع في معادلتهم كي تفضح اسرايءل يجب ان نركز علي التاثير واطلاع الراي العام الامريكي عوض في كل مناسبه وضع الجميع في سله واحده.
    صدقوني الشباب الامريكي له راي مخالف لها هو معهود حاولوا كسبه لكي نخدم قضيتنا

  8. رجال x رجال x رجال x رجال x رجال x رجال x رجال x رجال ….
    هؤلاء هم أحفاد رسولنا محمد العربي (ص) هؤلاء هم العرب هؤلاء هم شباب المستقبل هؤلاء هم حلفاء الأسلام هؤلاء هم العرب الأكارم هؤلاء هم جيل المستقبل أللـــــــــــه أكبر ولتحيى راية ألله أكبر ومحمد وراية غزة العزة أللــــــــه أكبر ولتحيى فلسطين والعراق أللــــه
    أكبر وليحيى العرب في كل مكان .
    وأنشاء ألله راح تشوفوني معاهم بس ياررب ألله يبعث لنا ندوة من قبل سفير أسرائيلي وألله لأجعل جميع أصدقائي يرموه في الأحذية هاهي أسرائيل اللعينة لعنها ألله .
    وشكرا لكي أختي شاهيرا لنقل الموضوع …….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *