يظن كثيرٌ من الرجال أن المرأة كائن غامض صعب الإرضاء متقلب المزاج، وقد يدفع ذلك الظن البعض إلى عدم محاولة إرضاء ذلك الكائن من الأساس؛ بحجة أن كل المحاولات بلا جدوى.

لكن الحقيقة غير ذلك، فالمرأة بالفعل ترضى بأبسط الأمور، لكن المهم أن تصدر تلك الأمور البسيطة عن قلبٍ يحبها وتحبه هي وتهتم لأمره. وهل هناك من تهتم المرأة لأمره أكثر من شريك حياتها؟

إذا كنتَ من الأزواج الذين يظنون أن إرضاء المرأة من المستحيلات، فعليك أن تراجع نفسك وتقرأ الكلمات القليلة التالية، فربما وجدت أن الأمر غير ما تظن.

إذا كانت المقولات المأثورة تقرر أن ” الطريق لقلب الرجل معدته”، فعلى الرجل أن يدرك أن الطريق لقلب المرأة مفروش بالورود حقيقةً لا مجازًاٍ، فالوردة أرق رفيق لقلب المرأة، ومفتاح بوابته الحصينة. نادرًا ما توجد امرأة لا تحب أن يهديها زوجها وردة رقيقة تعبّر عن حبه لها، خاصةً إذا كانت بلا مناسبة.

لا تقل لنفسك إن الهدايا المادية أهم من الورود، ولا تحاول أن تفكر بدلاً من زوجتك، فما تراه أنت ثانويًّا قد تراه هي أمرًا هامًّا لا ترضى له بديلاً.

اجتهد قليلاً لإسعاد زوجتك، ولا تحاول أن تلجأ للمال لإسعادها؛ فالمرأة حين تشعر أنك تحاول إرضاءها بالهدايا القيّمة لتخفي تكاسلك عن التفكير في أمرها تنقلب مشاعرها عليك تمامًا، وربما تشعر أنت حينها أنها صعبة الإرضاء.

لا تكن بخيلاً في مشاعرك أو كلماتك، فالهدية مهمة، لكن الأهم منها أن تعبّر لزوجتك عن حبك وتقديرك لها، واجعل من أفعالك وأقوالك خير تعبير عن حبك، فالمرأة لن ترضى بأحدها دون الأخرى.

كن صريحًا ولا تلجأ للكذب، فمهما كان ما تخفيه عنها سيئًا، سيكون الأسوأ أن تكتشف أنك لجأت للكذب أو الخداع. إن المرأة تحب الوضوح وتعتبره دليلاً على الحب، وتشعر معه بالأمان.

إذا استطعتَ أن تلتزم بتلك الأمور البسيطة، فثق أنك ستمتلك قلب زوجتك طوال العمر

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. مثل هذه النوعية انقرضوا مع ديناصورات

    كن صريحًا ولا تلجأ للكذب، فمهما كان ما تخفيه عنها سيئًا، سيكون الأسوأ أن تكتشف أنك لجأت للكذب أو الخداع. إن المرأة تحب الوضوح وتعتبره دليلاً على الحب، وتشعر معه بالأمان.

  2. يا اخ خالد و إذا كانت المرأة لا تعطي قيمة لأي شيء عدا الفلوس كيف التصرف

  3. السلام عليكم
    شكرا اخي خالد
    بس اشوف النسوان ما عادت ترضيها الا الفلوس
    زي ما قالت نهى
    بس عن نفسي أقول اهم شي الصدق و الإخلاص و الحب
    و الاحترام و المعامله الطيبه احلى من كنوز الدنيا كلها

  4. الرجل مسوي نفسه مهم في الحياه .. خلاص زمنك انتهى ايها العربيد الاهميه الان للعمل و التعليم والدراسه و الاستمتاع بمباهج الحياه .. اما انت فخلاااااااااص فرقاك سعاده وعيد …

    1. لو ما كلن للرجل اهميه
      ما كان خلقه الله
      كل منا له دور في الحياة و
      الرجل يكمل المرأة
      و المرأة أيضاً تكمل الرجل
      كلامك غير منطقي أبدا

    2. بنت لوندر ليش لا الاثنين في واحد يعني تتزوج و يكون زوجها كل حياتها و تتعلم و تدرس و تستمتع بمباهج الحياة …

  5. الله على الكلام الحلو في حق المراة الزوجة …
    فعلا صدقت بالنسبة الى احب الرجل الواضح في مشاعره و حياته عموما و الكلمة الحلوة افضل لي من الهدية و الورود ان كانت صادقة حتى لو كانت هاته الكلمة كلمة شكر على طبخة سويتها و لا قميص كويته . …
    عموما الرجل لي يفهم هذا الشئ رجل يقدر و يحترم المراة عموما كيفما كانت صلته بها . لكن للأسف هذا النوع في عالمنا العربي قليل ان لم نقل منعدم .
    و merci على الموضوع ، أسلوبك رائع !!!

  6. إذا كانت المرأة لا تعطي قيمة لأي شيء عدا الفلوس كيف التصرف .?
    ——————————————————————
    الزوجه الماديه اللي ماتفكر في زوجها وبيتهاوعيالها , وعواقب الامور هذه … الله يهديها
    لا تكوني مادية في تصرفاتك مع زوجك فتبني سلوكك على هذا الأساس.
    الزوجة المادية يمكن اكتشافها بسهولة فترة الخطوبة فهى تعشق المظاهر تنبهر بممتلكات الآخرين، لا تشكر من يقدم لها هدية أو مساعدة ، ولا قنوعة ودائما تقدر الأشياء بالمال .

    شكرا لردودكم

  7. برافو عليك يا خالد فعلاً احد معارفي رغم ملاحظته ان خطيبته مادية تزوجها لكن العائلة كلها عانت من عدم التماسك لهذا السبب
    الزواج من اهم القرارات التي يتخذها الإنسان في حياته و إلا ٠٠٠

  8. الخير الي يعملو رجل فيا لمرءه هو اللا يجرح كرمتها ..شكرا ع الموضوع خالد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *