مرسلة من صديقة نورت مغربية وافتخر

أعرب صحفيون جزائريون قاموا بتغطية المبارة التي جمعت مساء أمس السبت بمراكش بين المنتخبين المغربي والجزائري لكرة القدم برسم الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم في كرة القدم 2012 وانتهت لصالح “أسود الأطلس” ب` (4-0)،عن إعجابهم بمستوى التنظيم وبحفاوة الإستقبال الذي خصص للمنتخب الجزائري وأنصاره وممثلي وسائل الإعلام.

وكتبت صحيفة (المجاهد) في هذا الصدد أن ” الصحفيين الجزائريين استقبلوا بالورود”،مشيرة إلى أن ” شبانا ينتمون لجمعيات شبابية مغربية وزعوا الورود على كل صحفي جزائري تأكيدا على حسن الاستقبال”.

من جهتها ذكرت صحيفة (الشروق) أن ” كل الظروف كانت رائعة للاستمتاع بمباراة كبيرة،وكل أسباب النجاح كانت مجتمعة،ملعب رائع وتحفة من الطراز الرفيع،وتنظيم محكم من طرف المنظمين الذين سهروا على تسخير كل أسباب العمل الجيد للصحفيين سواء الجزائريين أو المغاربة”.

أما مراسل صحيفة (الخبر) فاعتبر أن ” التنظيم كان في المستوى المطلوب وعلى الطريقة التي نشاهدها في الملاعب الأروبية”،واصفا الملعب الذي احتضن المباراة بأنه “تحفة فنية تفتخر بها الكرة المغربية”.

وفي ما يتعلق بالتسهيلات التي قدمت للصحافيين الجزائريين،قال مراسل (الخبر) إنه ” بمجرد ما يتعرف عليك أعوان الأمن بالملعب بأنك صحفي،يوجهونك بلطف إلى المكان المخصص للصحافة،وكلهم بشاشة وابتسامة “.

وسجل أن “المكان المخصص للصحفيين يتوفر على كل شروط العمل الصحفي من إنترنيت وحتى مياه معدنية،وذلك في محاولة من المنظمين توفير جو العمل الصحفي النقي،عكس ما عشناه في المباراة الأولى التي جمعت المنتخبين في مدينة عنابة،حيث تفاجأنا في آخر لحظة بعدم وجود الانترنيت في الملعب”.

وبخصوص الاستقبال الحار الذي خصص لضيوف المغرب برسم الديربي المغاربي ،قالت صحيفة (النهار) إن ” حفل عشاء نظم أول أمس على شرف الجمهور الجزائري والوفد المرافق للمنتخب”،مشيرة إلى أنه ” في جو من الفرح والبهجة والسرور تتبع الجمهور الجزائري فقرات من الفن الشعبي المغربي وعروض في الفروسية التقليدية،مرددين شعارات تجسد روح الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين المغربي والجزائري”.

من جهتها تحدثت صحيفة (الجزائر) عن مأدبة العشاء تحت عنوان ” مأدبة عشاء ضخمة على شرف الجماهير الجزائرية في المغرب”،مسجلة أن “الجزائريين عاشوا أوقاتا طيبة قبل مباراة المنتخبين الجزائري والمغربي بفضل خطوة مشرفة من طرف أشقائنا المغاربة”.

المصدر: هسبرس

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫73 تعليق

  1. موضوع ،،،قالوا في الحب،،،
    والله لقيت بعض المعلقين يله كتبوا فيه هذيك الساعة فاش كتبت انا
    اما الى بغيتيه تنظن قلب في تعليقات القراء تلقاه مي خصك صبر ايوب هههههههه

  2. شطيطحة ما شفت والوا هههههه المهم يعطيك الصحة
    نورت خاصها العصا قد ماخاصني الفلوس
    انا ما نشبع من الفلوس ….وهي ما يحبسو عليها من العصا
    هههههههههههه

  3. يوسف شكون سمعك خويا والله نتسنى هذاك النهار بفارغ الصبرحتى انا
    ان شاء الله يكون خير……….

  4. ■شطيطحة حارة في حزيران 6, 2011 | je pense que katia est de mermara ou istambul ..
    nesessem katia ??
    خويا شطيطحة انا نسكن في عنابة وماما من تيزي وزو وبابا نص من انقرا ونص من ازمير هههههههههههههه

  5. h h h .yousef rah nawaret man3raf malha kol ta3li9ati habsahm kanjawbkm kat3asbni …ghi skt rah men chahr 12 machta7t h hh wlhwaych maychawro makrhana chi 3arasya wragada.kolchi saf yalah lktaf lktaf .rjal rjal h h h.

  6. اخخخخخخخخخخخخ
    4 مقابل صفر!!!!ههههههه
    الحمد لله انني لم اساهد المبارات لانني كنت في جنة على الارض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *