قالت جماعات حقوقية ومحامون يوم الخميس إن حكما بالرجم حتى الموت صدر ضد سودانية يعتقد أن عمرها حوالي 20 عاما لإدانتها بالزنا وإنها محتجزة بالقرب من الخرطوم مع رضيعها ومقيدة بالأغلال.

وأفادت وثائق قضائية اطلعت عليها رويترز أن محكمة امبدة الجنائية أصدرت حكما بالموت رجما على المرأة وتدعى انتصار شريف عبد الله في 22 ابريل نيسان الماضي.

وقال محاميان كلفا بالدفاع عنها وطلبا عدم الكشف عن اسميهما إنهما تقدما بطعن على الحكم وأضافا أنها تخضع على ما يبدو لضغوط نفسية شديدة.

وقالت محامية لرويترز “إنها فى حاجة ماسة لطبيب نفسى لأنها تبدو فى حالة صدمة من جراء الضغوط الأسرية والاجتماعية التى تواجهها.”

وقال المحاميان ونشطاء إن انتصار أمية ولم يكن لها محام يدافع عنها أو مترجم أثناء المحاكمة رغم أن العربية ليست لغتها الأم.

ورغم أن اللغة العربية هي اللغة الرئيسية في الدولة التي يشكل المسلمون أغلبية سكانها إلا أن هناك لغات تتحدث بها جماعات أصغر خصوصا في المناطق القبلية. ولم يتضح من أين جاءت انتصار.

وقال مسؤولون في وزارتي العدل والإعلام إنه لا يمكنهما على الفور التعليق على القضية عندما اتصلت بهم رويترز تليفونيا.

ولم يتسن التحقق من عمر انتصار لكن نشطاء قالوا إنهم يعتقدون أن عمرها حوالي 20 عاما وأشارت بعض التقارير إلى أن عمرها قد يكون أقل من ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. إذا كانت متزوجة وخانت , تبقى تستاهل
    فيما غير ذلك أتركوها لله

  2. لكن بالقران مذكور انه يجب جلد الزاني او الزانية 100 جلدة حتى يتوبوا الى الله

    والله زمن -_-

    1. طبعا ي أختنا ده بالنسبه للمرأه غير المحصنه لكن في حالة انها متزوجه الشريعه بتقول اما ان ترجم او ان تقذف من أعلى مكان في المدينه .. ارجو انو أكون وصلتا المعلومه ي أختنا

  3. والله حرام المجرم بيسوح وبنوح معلش وبنت بتقتل بدون ما اضىر حدا الله هوه بس يلي بحاسب وكلنا عنا اغلاط وظروف جبرتنا نقوم فيها الله يعلن يلعن هاد الحكم الاسلام ما شاطر غير عل مساكين وتارك اهم واجبات الاسلام وما بطبقها

  4. لولا اني اخاف الظلم وفي ناس ابرياء يتاذون لكنت اتمنى ان يطبق هذا الحد على الرجل والمراة في مجتمعاتنا العربية الاسلامية لانهم وانهن عثن فسادا « You na marre »

  5. انا ضد هاذا القانون قانون ضد المراه وماذا عن الرجل ؟؟؟ الله برءي المشكله عادات وتقاليد تخلف في تخلف

  6. اقراو القران الكريم واعرفو حكم الشرع اللي شرعه رب العالمين وبعد كدة حاسبوها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *