مفاجأة: السيسي قدم ثلاث تقارير لـ”مرسي” عن سيناء وصفها بالبؤرة الإرهابية .. وطالب بوقف مشروعات التنمية والتعاون مع قوات اسرائيلية في القضاء على الجماعات المسلحة وتشكيل مجلس حكم بقوانين استثنائية
مفاجأة: السيسي قدم ثلاث تقارير لـ”مرسي” عن سيناء وصفها بالبؤرة الإرهابية .. وطالب بوقف مشروعات التنمية والتعاون مع قوات اسرائيلية في القضاء على الجماعات المسلحة وتشكيل مجلس حكم بقوانين استثنائية

مفاجأة: السيسي قدم ثلاث تقارير لـ”مرسي” عن سيناء وصفها بالبؤرة الإرهابية .. وطالب بوقف مشروعات التنمية والتعاون مع قوات اسرائيلية في القضاء على الجماعات المسلحة وتشكيل مجلس حكم بقوانين استثنائية

فجر أحد مستشاري الرئيس محمد مرسي مفاجأة لـ”رابعة اليوم” حول ثلاث تقارير قام الفريق عبد الفتاح السيسي بتقديمها إلى الرئيس “مرسي” عن ملف سيناء واقتراحات للتعامل مع الملف.

حيث أكد مستشار الرئيس الذي رفض ذكر اسمه تجبنًا للملاحقة الأمنية؛ أن الفريق عبد الفتاح السيسي كان قد قدم تقريرين عن سيناء أثناء رئاسته لجهاز المخابرات الحربية، فيما قدم تقرير ثالث بعد تعيينه وزيرًا للدفاع، شملت تلك التقارير معلومات تم إدراجها تحت بند “سري للغاية” عن سيناء ووضع الجماعات المسلحة هناك والقبائل والتواجد الاسرائيلي هناك.

وأكد مستشار الرئيس، أن “السيسي” وصف سيناء في تقاريره بأنها بؤرة إرهابية يجب اتخاذ اجراءات حاسمة تجاهها لتهديدها أمن البلاد، وشملت التقارير معلومات عن تواجد لتنظيم القاعدة داخل أوكار بسيناء، فضلًا عن تواجد مجموعات فلسطينية تابعة لحركة فتح تم تسهيل دخولها بمعرفة الجانب الاسرائيلي لمتابعة نشاط حركة حماس في سيناء، وأكدت التقارير أن المخابرات كانت تقدم المساعدة لمجموعات حركة فتح في عهد الرئيس المخلوع “مبارك” ضمن عمليات استخباراتية كانت تقوم بها على قطاع غزه، وذلك برعاية اسرائيلية إلا أن المساعدات لمجموعات حركة فتح توقفت بعد انتخابات الرئاسة لعدم وجود توجيه سياسي بالاستمرار، وقيام الجانب الاسرائيلي بغض الطرف عن متابعة الملف.

وكشف مستشار الرئيس أن التقارير أكدت أن الوضع الأمني لا يسمح الآن بتطوير سيناء وإقامة مشروعات تنموية، في ظل تواجد مخابراتي تابع للجانب الاسرائيلي وحركة فتح، ونشاط لحركة حماس وتنظيم القاعدة.

وأكدت التقارير أن التحريات الميدانية تؤكد ان حركة حماس لا تمارس نشاط مسلح في سيناء، ولكنها توسعت في استخدام الأنفاق لتهريب السلع الغذائية ومواد تستخدم في تصنيع الصواريخ التي تستخدمها المقاومة في مواجهة اسرائيل، كما كشفت التقارير تدريب عناصر فلسطينية على أيدي مجموعات تابعة لحركة فتح في سيناء تمهيدًا لعبورهم الانفاق ودخول قطاع غزه لتنفيذ أهداف ضد حركة حماس والقيام بعمليات استخباراتية هناك.

وحملت التقارير الثلاث توصيات من جانب  “السيسي” حول التعامل مع ملف سيناء، كان أهمها وقف المشروعات التنموية المزمع بدءها ضمن البرنامج الرئاسي لـ”مرسي”، ودمج محافظات سيناء وتسميتها بـ”قطاع سيناء” وترسيم حدوده ليشمل كافة أوكار الجماعات المسلحة واستثناء المناطق السياحية، والعمل على تمرير قوانين استثنائية لإنشاء “مجلس حكم خاص” بالقطاع مكون من 10 شخصيات يضم 3 ممثلين عن القبائل هناك وممثل للمخابرات الحربية وممثل للمخابرات العامة وممثل للجيش الثالث الميداني، و ممثل لجهاز الأمن الوطني، وممثل لإدارة الحكم المحلي – محافظ للقطاع – وممثل لوزارة المرافق، على أن يرأس مجلس الحكم نائب رئيس الوزراء.
وطالب “السيسي” بإعطاء “مجلس الحكم الخاص” بالقطاع سلطات لتطبيق قرارات وقوانين خاصة بالقطاع تعمل على تسهيل مهمة مكافحة الجماعات والأوكار المسلحة وتأهيل أهالي سيناء للاندماج مع المجتمع المصري من جديد والقضاء على التواجد المخابراتي هناك.

وطالب ” السيسي” في تقاريره باتفاقية مع الجانب الاسرائيلي لمشاركته في تنفيذ العمليات العسكرية بسيناء لضمان عدم اعتراض الحكومة الاسرائيلية على الإجراءات بقطاع سيناء، وإطلاع الحكومة هناك بتطورات الموقف أولًا بأول

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. السي سي رائع
    السي سي بطل
    السي سي يده نظيفة
    السي سي كانت نيته تحرير القدس
    السي سي  هو الحق
    السي سي ما عمل انقلاب
    السي سي عدو اسرائيل اللذوذ
    السي سي  ما  اطلق الرصاص على اطفال و نساء 
    السيسي ما اطلق سراح مجرم  و حبس  ابرياء
    السي سي هو صلاح الدين  الايوبي  زمانه
    مرسي  هو  خراب  مصر  في  فترة  عام  من  رئاسته
    مبارك  هو  من   كان  الراعي الوصي  الحبيب لشعبه  في فترة حكمه ٣٣ سنة
    مبارك  و السي سي  ابدا  ما كانو  يعرفو  ماذا  كان  يجري  في سيناء
    خلال  فترة  حكم  مبارك 
    مرسي هو من  كان  يزور  اسرائيل  كل اسبوع 
    مرسي سي  هو  لي  كان  يعمل  مءادب  عشاء  و  فطور  لصهاينة 
    السي سي  هو  الملاك  الحمل  الوديع اللذي  يحب  شعبه
    و لا  يقتله  في  الميادين  و الشوارع
    مرسي  هو  الوحش  صديق  الصهاينة  اللذي  عذب  شعبه لفترة ٣٣ سنة
    اضافة  لموضوعك  يا  اخينا  لكي  نثريه.

  2. في النهايه يا استاذ فوقي ما استخلصناه من مقالك هو براءة حركة حماس من النشاط التخريبي في سيناء الا من تهمة تهريب الطعام و الدواء و ادوات المقاومه فإذا كانت هذه تهمة في عيون اخواننا المصريين فسحقاً للأخوه و عارٌ عليها عظيمُ !!!!!!!! في مقالك قُلتْ أن المخربين الحقيقيين هُم حركة فتح و اسرائيل فدعني أزيدك من الشعر بيتاً و اضيف لهؤلاء السيسي لانه تقاضى مبلغ ٧٥٠ مليون دولار من هزاع بن زايد( الامارات) ليعيد سيطرة دحلان على غزه عن طريق سيناء فثالوث المؤامره على سيناء هو دحلان و السيسي و الامارات فالسيسي الآن يغُضْ النظر عن ٤٠٠٠ من رجال دحلان يصولون و يجولون في سيناء فلماذا ؟؟؟؟؟ و لنضع هذه القضية جانباً فإذا كان من بعد قليل ستجعلونه نبياً بهذا الشرف و الحميّه فلّمَ اقترح التعاون مع اسرائيل لضمان عدم اعتراضها يا سيدي اليست سيناء ارضكم ؟؟؟؟ اين حميتكم ؟؟؟؟ اين غيرتكم عليها ؟؟؟؟؟ ما مغزى مقالك يا سيدي ؟؟؟ هل هو لاثبات عدم مبالات مرسي ام اثبات خيانة السيسي بالتعاون مع العدو هذا إذا كنتم ما تزالون تعتبرونه عدواً و جعل سيناء مقاطعه منفصله عن باقي مصر؟؟؟؟ و الله يا سيدي نحن لم نكن من المؤيدين لمُرسي لاعتقادنا انه الاختيار الخاطىء في هذه المرحله و لكن ما يصدُرُ عن مصر الآن لا نستطيع تسميته الا بالمهزله السياسيه فالرجاء منكم كمصريين الاستعانه بجمال مبارك لانكم تعودتُم ( و اسمحلي بهذا اللفظ) خائن فبعد مقالك هذا لا أرى في السيسي سوى وجهاً آخر لمبارك !!!! الحثوا لكم في العشوائيات عن رجلٍٍ يكون بقومية ناصر و حنكة مبارك مع بعضٍ من مخافة الله فيكم فلعل و عسى ان يوصلكم لبر الأمان و يُعيد مصر لأن تكون ام الدنيا و قلب العروبه !!!!! لكي الله يا مصر!!!!! تقبل مروري اخي الكريم و لولا حبنا لبلدكم لما سمحنا لأنفسنا بالتدخل و شكراً!!!!!

  3. وطالب ” السيسي” في تقاريره باتفاقية مع الجانب الاسرائيلي لمشاركته في تنفيذ العمليات العسكرية بسيناء لضمان عدم اعتراض الحكومة الاسرائيلية على الإجراءات بقطاع سيناء، >>>>

    منذ اتفاقية الشؤم مع اسرائيل و الجيش المصري -الذي يهلل له الكثير من المصريين- عليه أخذ الاذن من اليهود لدخول أراضيه (سيناء) .. تبًا لهاته السيادة و تبا لهكذا ضباط!

    زي الاخوان زي السيسي .. فخار يكسر بعضه !

    ههه هل يقولي اخي VIP احنا المصريين ولا احد يعرف مصلحتنا؟

  4. يا أخت أسماء ، مش عارف ليه حبنا لجيشنا تاعبكم كده ! بالله عليكى هو كونى أو كون أى مصرى بيحب جيش بلده فدى حاجة تتمسك عليه ! يا بنت الحلال أنا مواطن مصرى ولائى الوحيد لدينى الإسلامى ثم لبلدى مصر ثم لجيش بلدى المصرى . و نُقطة و من أول السطر !
    آه مُمكن اختلف مع قاداته كونهم بشر لكن مُستحيل أحاول أهده ككيان أو أساعد فى إسقاطه !
    إنتى بتحبى جيش بلدك و حتى لو نشرت نورت سقطات عن جيش بلدك ستُدافعين عنه و تجدين له المُبررات ! فلماذا المُزايدة دائماً على حب المصريين لجيش بلادهم ؟! سُبحان الله يا ستى إحنا أحرار إبنك لو غلط هتكرهييه ! أنا مصرى و بعشق البلد دى بحلوها و بمُرها و بقرفها و بثوراتها و بكل ما فيها !
    __________________________
    أما بخصوص إسرائيل و سيناء ، فإللى بيحصل ده للأسف تنفيذ لبنود موجودة فى إتفاقية بنت ستين كلب إسمها كامب ديفيد ، فحلها الوحيد إنها إما تتعدل أو تتفسخ و ما فيش رئيس حتى الآن من الثمنينات جيه و فسخها بما فيهم حكم الإخوان إللى ياما صدعونا بيها !
    بعدين خُدى الحتة دى منى أنا :
    هل عندك شك يا أخت أسماء أن أمريكا أو إسرائيل مُجتمعين أو مُنفردين لو عاوزة تفرض على جيش بلدك إنتشار عدد مُحدد من القوات على مناطق معينة فى أراضيه مش هتقدر ؟! حتى لو كانت بدون إتفاقية ! يعنى نظام غصب و إقتدار ؟!
    يبقى بلاش نعمل رجالة على بعض و ما فيش حد أحسن من حد ، و إوعى تفتكرى إن جيش بلدك ( دكر ) عن جيش بلدى !

  5. سُبحان الله ، بيعلمونا دلوقتى إزاى نكره جيش بلدنا و بيتفننوا فى تصدير السقطات و المعلومات التى تُدينه !
    الجيش المصرى كيان أو مؤسسة ليس ملك لأحد و ليس شخص واحد لكى أكرهه أو أحبه ! يمكن ان نختلف مع الأشخاص ولكن الكيان لا يمكن أن نكرهه أو نهده ! أنا مصرى بحب الجيش المصرى و ليا الشرف إنى كنت مُجند فيه و مازلت حتى الآن على قوة الإحتياط ؟

    1. يا اخ
      اقسم بالله العظيم
      انو انا ك عراقي اتمنا يكون عندنا جيش مثل الجيش المصري البطل
      وقائد حر شريف مثل السيسي – ياراجل لاتزعج نفس وتدخل بنقاشات عقيمة
      تحياتي !!!

  6. لا يا أخ فارس ، المعلومة دى قولتها أكتر من مرة !
    أقوى 3 جيوش عربية على الترتيب كانت :
    الجيش العراقى – الجيش المصرى – الجيش السورى .
    بس الكلام ده كان قبل 2003 ، و الأسف الجيش العراقى الآن الله يرحمه بعد ما أمريكا تدخلت لتنقذ الشعرب العراقى كما تزعم !! و الحرب الآن على الجيش المصرى و ربك يسترها .
    شكراً أخى فارس و أتمنالك يوم سعيد ،،،

  7. هالتقرير اللي قدمته يا أخ فوقي هو دليل براءة للرئيس مرسي وحماس وليس دليل إدانة !
    براءة لمرسي لأنه يثبت ما أعلنه عدة مرات أنه يعمل على تنمية سيناء وعمل مشاريع تفيد أهلها بعد أن اهملهم نظام مبارك وهمشهم واضطهدهم واعتقل أبنائهم طيلة 30 سنة وهذا سبب من أسباب تحول بعض الجماعات منهم للإرهاب وإن كانوا بأعداد قليلة ويفند كذبة الانقلابيين انه كان يريد بيعها لحماس وتوطين الفلسطينيين فيها !
    ————————————–
    وأكدت التقارير أن التحريات الميدانية تؤكد ان حركة حماس لا تمارس نشاط مسلح في سيناء، ولكنها توسعت في استخدام الأنفاق لتهريب السلع الغذائية ومواد تستخدم في تصنيع الصواريخ التي تستخدمها المقاومة في مواجهة اسرائيل، كما كشفت التقارير تدريب عناصر فلسطينية على أيدي مجموعات تابعة لحركة فتح في سيناء تمهيدًا لعبورهم الانفاق ودخول قطاع غزه لتنفيذ أهداف ضد حركة حماس والقيام بعمليات استخباراتية هناك.
    —————————————–
    وهذا يثبت براءة حماس من الإتهامات بالتدخل وقتل الجنود داخل مصر التي ادعاها الجيش أنها حصلت أيام مرسي واتهم فيها حماس وما زال يتهمها رغم نفيها ويثبت تورط عناصر من فتح بزعامة الصهيوني دحلان بعمل مؤامرات خبيثة وإلصاقها بحركة حماس لتشويه صورتها وهذا ما أكدته حماس ونشرت وثائق تثبت تورط فتح في عمليات داخل مصر ومع ذلك لم يلتفت لكلامها أحد
    وإن صحت هذه الوثائق من وجود نشاط للقاعدة داخل مصر فهو مسؤولية الجيش والمخابرات وتقصير منهم لأنهم هم المسؤولين عن تأمين الحدود ومنع دخول الإرهابيين والمخربين لمصر
    ورفض مرسي لهذه الخطة الأمنية البحتة لايعد دليل على خيانته وهو أعلن أنه تنمية سيناء وعمل مشاريع تنموية لأهلها هو بهدف دمجهم في المجتمع والتخفيف من غضبهم على النظام الذي استعمل معهم القوة طيلة 30 سنة و لحل مشكلة الإرهاب والتشدد التي تحول بعض أبناء سيناء لها بعد فقدانهم الأمل وهاهو مبارك قد استعمل الحل الأمني وترك سيناء وأهلها مهمشين لسنوات طويلة ولم يستطع حل مشكلة الإرهاب فيها !

  8. نحن ايضا فيب نفخر بالجيش المصري العربي و كما قلت بعض الضباط و مواقفهم التي نعيب و ليس الجيش ككل

    تحياتي يا اخي

  9. هي دلوقتي بقت حب وكره جيش ؟؟؟ يعني مافيش قتل ولامجازر ؟ يعني يجب ان نحب الجيش ونقدسه حتى لو قتل ابنائنا واخوتنا واصدقائنا ؟؟ وحتى لو قتل من يختلفون معانا الراي ؟ السيسي بيقتل كل من يعارض !! عارفين ايه معنى كل من يعارض ؟؟ يعني لوانتوا بكره عارضتوا ايضا سيقتلكم !! المساله هي مبدا وليس حب او كره ابدا !! اخوك ممكن تسامحه على حاجات معينه لكن لوشفته يقتل اخوك التاني من الطبيعي لاتسامحه !! لان اللي قدر قلبه يطاوعه لقتل اخيه غدا سيقتله !! المبادئ لاتتجزأ والقمع مرفوض والمحاكات العسكريه للمدنيين ممنوعه واتهام كل من يعارض بالخيانه والعماله ممنوع !! انتم بتقولوا كده لان كل ده حصل على معارضي الانقلاب لكن لو دارت الايام وبقت تطبق عليكم حتعرفوا احنا ليه بنقول كده !! الجيش عباره عن افراد وليس كل الافراد يحملون نفس الاخلاق هناك الفاسد وهناك الشريف وشكرا فلقتونا بتفسيركم للامور بما يناسبكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *