المنامة تشارك في مؤتمر اسرائيلي 
وتطلب دعم تل ابيب للوقوف بوجه المعارضة
Sunday, May 20, 2012 – 12:56 AM
 
 

طالب سفيرا البحرين لدى الولايات المتحدة وبلجيكا الكيان الاسرائيلي بتقديم الدعم لسلطات البحرين من اجل الوقوف بوجه الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير واقامة حكم ديموقراطي، واتهما ايران بزعزعة الاستقرار في المنطقة. 
وخلال المؤتمر المركزي الأول للبرلمان اليهودي الاوروبي الجديد في بروكسل هاجم سفير البحرين في بروكسل احمد محمد الدُرسي ايران. وقال ان طهران تزعزع الاستقرار في المنطقة كلها.. واعتبر الدرسي انه لا صلة بين ما حدث في تونس وليبيا ومصر من (ثورات الربيع العربي) وبين ما يحدث في البحرين «حيث تآمرت ايران» حسب تعبيره، داعياً المجتمع الدولي الى تأييد بلاده في مواجهتها مع ايران وقال بصريح العبارة ان بلاده تتوقع من المجتمع الدولي كله وفيه الكيان الاسرائيلي ان يقف الى جانبها في مواجهتها الحالية مع ايران. 
وذكرت تقارير ان السفير البحريني جلس على منصة الشرف ضمن اخرين بينهم واديم رابينوفيتش، من رؤساء البرلمان الجديد، وعضو الكنيست الاسرائيلي زئيف ألكين الذي مثل الكنيست الاسرائيلي، وسفيرة البحرين في واشنطن، هدى عزرا النونو وهي يهودية بحرانية، حيث امتدحت في خطبتها تسامح مملكتها الصغيرة التي يعيش فيها ستة وثلاثين يهوديا. 
وقالت السفيرة النونو لصحيفة «اسرائيل اليوم»، أشعر بأن مكاني اليوم هنا مع البرلمان اليهودي. فهذا منبر مناسب لاثارة موضوع العدوان الايراني، بحسب تعبيرها. 
اما عضو الكنيست الاسرائيلي «ألكين» فلم تختلف لهجته الهجومية على ايران عن لهجة السفيرين البحرانيين الدرسي والنونو حيث اكد ان الكلام الذي قيل، في الموقع الذي قيل فيه، يبرهن على ان كيانه والنظام البحريني كلاهما على حق حينما قالا ان ايران هي مشكلة العالم العربي، لا المشكلة الفلسطينية، بحسب تعبيره. 
ويؤكد مراقبون ان ما حدث في المؤتمر المركزي الأول للبرلمان اليهودي الاوروبي، ان السلطات البحرينية التي تحظى بدعم الولايات المتحدة الاميركية واسطولها الخامس المرابط في موانئها، تسعى الى كسب الدعم الاسرائيلي حول المخطط السعودي لضم البحرين الى السعودية والتي ترمي الى الانقضاض على الانتفاضة الشعبية العارمة المطالبة بالتغيير واقامة حكم ديموقراطي في البلاد. 
وفي اشارة منهم الى الموقف الايراني الرافض لجميع انواع التدخل في الشأن البحريني، قال المراقبون ان سلطات المنامة وبدعم من الرياض تحاول رمي الكرة في الملعب الايراني لاظهار ان ما يحدث في البحرين من ثورة شعبية هي من تحريك ايراني رغم ان قوى المعارضة اكدت لمرات عدة نفيها التدخل الايراني اضافة الى عدم وجود اي ادلة تثبت ذلك التدخل. 
وتشهد البحرين احتجاجات منذ أكثر من عام تطالب بالإصلاح السياسي والديمقراطية. كما تزايد التوتر بين إيران والدول العربية الخليجية في الأشهر الأخيرة. واتهم الزعماء العرب طهران بالتحريض على الاحتجاجات التي يقودها الشيعة في البحرين، وهو ما تنفيه إيران وينفيه المحتجون البحرينيون. 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. مستحيل هذا الخبر يكون صحيح , كذب كذب كذب ومصدر هذا الخبر أيران .

  2. مستحيل هذا الخبر يكون صحيح
    بس حطوك عحكي, وين أدلة يا عمو الإيطالي

  3. giorgio galauai انتا اخبارك منقوله من موقع غير معترف فيه اذا عندك دليل قوله ومنكم نستفيد تحياتي

  4. نطالب بالمزيد من هذه الاجتماعات البناءة والمفيدة ونتمنى ان يكون الاجتماع القادم في المنامة مع فرق عسكرية اسرائيلية لحماية وحيدي عصرهم ال خليفة
    فاذا لم يغيث الاخ اخاه في وقت الشدة فمتى اذن ؟
    ثم لوسقط ال خليفة هذا معناه ان النونو وهي بحرينية يهودية ستخسر منصبها كسفيرة للبحرين وهذا امر لايسر لاعدو ولاحبيب لابد من استنفار كل القوى للحيلولة دون هذه الكارثة التي تلوح بوادرها في الافق وهي سقوط ال خليفة الديمقراطين وخسارة النونو لمنصبها
    يجب ان انوه ان هذا التعليق ليس لانا الذي انما انا صديق سوء له ههههههههههه استغليت انشغاله في صنع الشاي لاتواصل مع المحترمين في هذه الجريدة فسامحونا واشفعوا لنا عنده

    1. قد تكون حشرية البعض احيانا ضرورة ! مثلما سفاهة اخرين مطلوبة
      وهل بعزيز من ليس في قومه سفيه ؟

  5. يجب ان نومن بالرب بعض اعمال الخير يجب ان لا نتباها فيها والله يعلم مافي القلوب

  6. صاحب المقال رغم كرهي لحكام العرب اجمع.
    الا اني لا اصدق هذا الخبر لاني من قرآة اول سطر فيه اقدر ان اقول انه مفبرك ومكتوب بخط الايادي.
    الادله ثم الادله وهذا اخر تعليق على موضوعك الهايف.

  7. من اقوال الخالدة للقائد العقيد القدافي رحمه الله قال
    انو الاسرائليين يحروبون حرب وجود وليس حرب حدود

  8. شوكرآ اختي على المعلومه الطيبه ولاكن هل هي كلمه خير او شر؟

  9. كل ما قاله سفير البحرين ليس علينا بجديد نحن نعلمه
    اما عن مساندة اسرائيل فكل يعلم انها تصب فى مصلحة الاسد وهى مصلحة ايران
    كالمستجير من الرمضاء بالنار

  10. قالت صحيفة “هآرتس” العبرية أن إسرائيل ستوافق على قيام إيران بتخصيب اليورانيوم لدرجة منخفضة وعلى نطاق محدود.
    وذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين، ان وزير الجيش ايهود براك كان قد أشار مؤخرا إلى ان إسرائيل ستوافق على مواصلة تخصيب اليورانيوم في إيران لدرجة ثلاثة ونصف بالمائة.

    وفي ذات السياق، قالت يصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية إن الاعتقاد السائد في واشنطن هو ان إسرائيل لن تهاجم إيران قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر تشرين الثاني القادم.

    كما ان الولايات المتحدة نفسها لن تقوم بمهاجمة إيران قبل هذه الانتخابات.

  11. الخبر زيع في نشرات الاخبار واولها الجزيرة وانا سمعته على اكثر من محطة وسمعت تعليق السفير البحريني عندما سئل من قبل صحافي فقال ما قال ثم ان اين الغريب في الموضوع؟ وكان ليس في قطر اكبر قاعدة أمريكية والمخابرات الاوروبية والامريكية هي من تدير البلاد،وكأنكم لم ترو ابن سعود يرقص بالسيف والخمر مع بوش على اشلاء عراقكم وشعبه واسلامكم في افغانستان وأطفالكم في غزة على شاشات قنوات الكرة الارضية؟غريب كيف لا ترون الا ما يحلو لكم والحشى أنكم أمة زراطة على راي اسعد، لا والاغرب أنكم تتحدثون عن الحق ومفكرين حالكم فطاحل، الله يعميكن اكتر واكتر شو بكرهكن 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *