مرسلة من صديق نورت البرنس النرويج

حرّضت وسائل إعلام مؤيدة للحكومة الإيرانية على اغتيال شخصيات سعودية في مختلف دول العالم، تحت مسمى “الإعدامات الثورية”، حسب ما جاء أمس الأحد 17-4-2011، في صحيفة “كيهان” القريبة من المرشد الأعلى للنظام الإيراني، وذلك في مقال لحسين شريعتمداري مندوب خامنئي في الصحيفة.

وأشار حسين شريعت مداري في هذا الصدد إلى الشخصيات الحكومية والاجتماعية السعودية المقيمة في أمريكا وأوروبا أو المتواجدة هناك لأسباب مختلفة، محرضاً على رصد تحركات هذه الشخصيات والقيام باغتيالها.
وكان روح الله حسينيان، رئيس الكتلة البرلمانية الموالية للرئيس في مجلس الشورى الإيراني، دعا في وقت سابق إلى شنّ هجوم عسكري على البحرين والاشتباك مع قوات درع الجزيرة الموجودة هناك.

وفي أعقاب ما تردد في وسائل الإعلام الإيرانية عن امتناع السفارة السعودية في طهران عن إصدار تأشيرات للإيرانيين الراغبين، قدم بعض النواب في البرلمان الإيراني اقتراحاً لمقاطعة العمرة، الأمر الذي زاد من حدة التوتر في العلاقات بين البلدين.

وقال المعارض العربي الأهوازي عدنان سلمان، رئيس المكتب السياسي لحزب التضامن الديمقراطي الأهوازي، بهذا الخصوص: “إن التهديدات الإيرانية لا تأتي من فراغ، فهذا النظام له باع طويل في العمليات الإرهابية كاغتياله للزعيم الكردي الدكتور قاسم لو بعد أن دعته إلى طاولة المفاوضات في إحدى الدول الأوروبية”.

وقال سلمان عن تواجد قوات درع الجزيرة في البحرين: “إن درع الجزيرة يمثل شعب الجزيرة، وهذا الأمر يدخل في صلب التحالف بين بلدان تربطهم صلات الدم والتاريخ والجغرافيا والدين، وأقولها إنهم أبناء هذه الأوطان الذين يعيشون على جغرافيا موزعة إدارياً وسياسياً حسب الظروف التاريخية، لذا على السلطات الإيرانية أن تكف عن اعتبار تواجد قوات الجزيرة تدخلاً في الشأن البحريني”.

وأضاف: “لو كان النظام الإيراني حقاً حريصاً على الشيعة في الوطن العربي خاصة الشيعة في البحرين، فمن باب أولى أن يهتم بأبناء الشعب العربي الأهوازي الذين أغلبيتهم من الشيعة، ولكنه يتعامل معهم بأبشع الأساليب القمعية، والأيام القليلة الماضية خير دليل على ذلك”.
ازدواجية إيرانية
وأضاف عدنان سلمان بخصوص الأوضاع في البحرين قائلاً: “لا يوجد أحد يعارض مطالبة البحرينيين بحقوقهم عندما لا تتضارب مع الأمن القومي للبلاد والمنطقة، وكانت الحكومة البحرينية سباقة في الحوار مع المعارضة، ويجب ان يتحلى الجميع بالشجاعة الكافية للاعتراف بهذه الحقيقة، واستطاعت المعارضة أن تحقق بعض مطالبها في المراحل السابقة، ولكن اليوم أرى أن الأمر في هذا البلد الخليجي خرج عن إطار المطالبة بالحقوق، ودخلت إيران على الخط لتوقف العملية الديمقراطية في البحرين عبر إضفائها النزعات الطائفية عليها، فلو كانت إيران حقاً مع الحقوق الديمقراطية فلتسمح لشعبها أن يعبر عن مطالبه دون مواجهته بالحديد والنار”.

وتساءل: إلى متى هذه الازدواجية من قبل النظام الإيراني في التعاطي مع الأحداث، ولماذا يختار النظام الإيراني الصمت إزاء أحداث سوريا، بل ويعتبرها فتنة كما سمى الاحتجاجات المليونية التي خرجت في مختلف المدن الإيرانية ضد التزوير في الانتخابات الرئاسية الإيرانية فتنة.

وحثّ عدنان سلمان المسؤولين السعوديين والخليجيين على توخي الحذر لأن ما أتى في صحيفة “كيهان” عبارة عن مقدمة تمهيدية لتنفيذ هذه الأعمال الإرهابية.

وكان المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي دعا المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف تدخلات إيران واستفزازاتها وتهديداتها السافرة التي تسعى إلى إشعال الفتن والتخريب داخل دول مجلس التعاون بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها.

وعلى جانب آخر، اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في خطاب متلفز، الاثنين 18-4-2011، واشنطن بإثارة التوتر بين إيران والدول العربية قائلاً إن “الولايات المتحدة تسعى إلى زرع الشقاق بين الشيعة والسنة وإنها تريد إثارة التوتر بين إيران والدول العربية، لكن مخططاتها ستفشل”.
السعودية تطالب إيران بحماية بعثاتها الدبلوماسية
وفي ردّه على الاستفزازات الإيرانية، حث الأمير تركي بن سعود الكبير، وكيل وزارة الخارجية السعودية، إيران على حماية الدبلوماسيين السعوديين العاملين في إيران، ولوح باتخاذ إجراءات لم يحددها إذا لم تقم طهران بذلك.

وقال الأمير تركي في مداخلة مع قناة “العربية” عبر الهاتف من الرياض: نأمل أن لا تدفعنا التجاوزات من الجانب الإيراني إلى اتخاذ مواقف أخرى.

وأضاف أن السعودية تأمل بأن تقوم إيران بحماية المنشآت وفقاً للاتفاقيات الثنائية والدولية، مبيناً أن الاعتداء على منشآت يمثل خرقاً للاتفاقيات.

ورداً على سؤال عن الإجراءات التي يمكن أن تقوم بها السعودية، اكتفى بالقول إن من حق أي دولة حماية موظفيها ومواطنيها، وإن السعودية تتمنى أن لا تضطر للوصول إلى خيارات أخرى، ولكن إذا وصلت الأمور إلى حد غير مقبول فمن حقنا حماية أمن موظفينا.

وفي وقت سابق قال الأمير تركي في حديث لصحيفة “الوطن” إن الرياض لم تبحث خيار سحب بعثتها الدبلوماسية في إيران، وأعرب عن أمله في ألا تصل الأمور إلى هذا الحد.

ومن جانبه، اتهم الصحافي والكاتب السعودي جمال خاشقجي في مقابلة مع “العربية” إيران بتضييع الفرص لتحسين العلاقات مع الخليج.

وأشار إلى أن تصريحات وزير الخارجية الإيراني بشأن إيران تدعو للقلق، وأوضح أن دول الخليج قادرة على صد أي تحرك إيراني.

وقال خاشقجي إن التصعيد الحالي من جانب المملكة يأتي رداً على تصعيد إيران، وشدد على وجود موقف خليجي موحد تجاه إيران، مع استعداد قديم للتفاهم معها أيضاً.

وفي تفسيره للتصعيد الإيراني في الوقت الحالي، أكد خاشقجي أن ذلك يرجع للمستجدات والحراك الذي تشهده المنطقة والذي تستشعر إيران بأنه سيطالها أيضاً، كما يرجع لانحسار وتبدد الحلم الإيراني في التوسع، والذي يهدف حسب ما يعتقد الرئيس محمود أحمدي نجاد أنه يمهد لعودة المهدي، وبالتالي فإنه مع التغييرات في المنطقة بدأت إيران تشعر بأن الحلم تبدد، خاصة مع وصول الحراك السياسي إلى سوريا، وهو ما يعني خسارة إيران للتمدد والتوسع الذي حققته خلال العقود الماضية.
مقالة منقولة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫54 تعليق

  1. زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً أبشر بطول سلامة يامربع

    المسؤولون الايرانيون الاكثر تصريحا وكلاما بين دول العالم اجمع فهي تكثر من الهياط*

    *هيط : ما زال منذ اليوم يهيط هيطا ، وما زال في هيط وميط وهياط ومياط أي في ضجيج بدون فعل

  2. هل الوهابيه الان يريدون الوقوف مع شعب الاهواز
    التي اغلبهم من الشيعه لانهم عرب ومظلومين من الفرس

    هههههههههههه لو كان ايران ظلمت عرب الاهواز لابادتهم مثلما ابادت درع الجزيره شيعة البحرين

    فاذا كان شعب البحرين العربي وهم سكان البحرين الاصليين قتلتوهم
    فكيف تقفون مع شيعة الاهواز
    هههههههههههههههههههههههههههههه

    وهابيه طوط طوط

  3. والله انهم يخططون من زمان بعيد واكن لن ينجحو ابدا ولقد شاهدو ما حصل لهم باليمن ومن الجيش السعودي لن يتجرئو لقد فشل مخططهم في البحرين نعم نجحو في العراق بمساعدت الحكام العرب لهم اما الان فستكون الدول العربيه يد واحده قدام اي محاوله لهم اذا كان لديهم الجرئه ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  4. رساله الى جميع الشيعه والرافضه!
    انتم تزحفون في عاشواء على بطونكم الى قبر الحسن والحسين،
    والله سبحانه وتعالى لم يأمرنا ان نزحف على بطوننا الى الكعبه 
    لآداء مناسك الحج والعمره التي فرضها الله علينا،بل قال ”
    وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا”صدق ربنا العظيم.
    اكان قبر الحسن والحسين اعز واعظم عندكم من بيت الله الحرام؟
    اليس عندكم عقول تتفكروا وتعقلون بها؟

  5. ma a8bekon ya 3arab … 5alekon l8areb tsas2o ino Iran 3adouwetkon lra2ise ..3erfo kif yetda7ako 3alaykon ..le3bo 3el ta2ifiye w into 8abeya sada2to min ta3asoubkon….w nasekon ino 3adouwkon houwe Israel… yelli 8tasabik aradkon w sha3ebkon w ra7aliton w hajariton w ataliton ..w ba3da la7ad hala2!!!!!! w into sektin w bte7ko shi..bas kermel kam wa7ad tal;abo bi 72ou2on nazalto da\babetkon w jnoudkon w ataltouhon..ma ken a7la law ba3adtouhon 3ala Palestin w tdef3o 3ana ya jarab ??? aw into fi3lan 3oumala la Israel w Amerca. wel 8areb,,,,

  6. imma inkon 8abeya 3anjad aw inkon 3oumala 3anjad…fa 5taro wi7de mnil tneyn…. alla yehdikon ..kil hel shi ta2ifiye w ta3asoub ,,, w kermel teb2o bil 7okom …wel 8areb ma le2a a8ba menkon tay7oton 7oukem…. …lik iza l7okem be3o damiron w sha3bon into ley heik???? shou ma shefto shou sar bil bin ali w housni mbarak ??? w 8ayro w 8ayro…keno 3omale2on bas 5ilsit 5adameton sta8no 3anon de8re….w 3am bi7arbouhon kamen… fa ma tkouno wasile tay7a2i2 l3adouw lsahyoune hadafo …. illa iza keno wled 3amkon w ana ma 3arif …. zaha2toune mazel ma ra7 tefhamo shou ma 7kina… yalla 5alikon a8biye2

  7. w inta Gabriel .. la youjad a3az min allah sou7anih wa ta3ala… w ma fi 7adan heik bifakir ..ma tonzro lel 2mour bita2ifiye,,,, bas into ma 3endkon 32oul tfakro ino 3am yetda7ako 3alaykon w yesta3mloukon wasile la te72i2 ahdefon ???? li2an bye3rfo iza tafa2o l2islem ,,fa ma fi shi bye2derlon bil 3alam…. w hayde siyesit farrik tasod ,,,,,,, da5lak Falastin shi3a shi ????? ley iran deyman byed3amouhon w bidef3o 3anon w iza edro byeb3atoulon sle7 ?? w 7adertkon shatrin teb3ato dababetkon 3el be7rein kermel mas7 lshi3a w hine l2aktariye ,,,, ma ken a7la law trou7o t7ariro falastin ya 3oumala …lek shou abdo ye7ke lwa7ad ,,, into aktar sha3eb betkaylo bi mikyalein ,,,, offfffffffffff

  8. Its funny kif aya wa7ad yejeh dod el shi3a aw Iran khalass beissir “3amil israel”. as if Iran hiyeh el wa7ideh l b wej israel w b wej el ghareb kermel el 3alam el 3arabeh ya haram 3am trabe7na jmileh iran3an jad. law ken balad sa7i7 y7arib kermel el 7eriyeh w el 7a2 ken 3etteh 7eriyeh la el Iraniyiin zeton abel mesh m3ayechinon be dictatorship in the name of religion.

  9. ■نور
    انتوا يا شيعة ليش مفكرين ان معاملتنا لكم راح تفرق لو كنتوا عرب
    انتم وشيعة ايران واليهود كلكم واحد عندنا

  10. gabreiel نحن نقدس الرسول ومن شدة حبنا للرسول نحب احفاده وشرف لنا ان نذحف حبا بالحسن والحسين فلذة كبد الرسول وشرف لنا والامة الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة ليسم للشيعة فقط بل للجميع . ويجب علينا ان نتذكرهم . اولاد بنت رسول لله . ولنا الفخر بجعل عاشوراء مناسبة للحزن على مصابهم .

  11. شامخ نحن عرب اكتر منك يا جلموء وشوكة بقلبكم وموتو من قهركم . يا جاهل يا شامخ

  12. هههههههههههه قال شوكة . احنا داعسين على الرافضه في البحرين ونصر اللات رمزكم في وكره ما يقدر يعمل شيء

  13. اخ
    akram راح اجاوب على الي فهمتوا بس لما تجاوبني على سؤالين مهمات!
    ليش ايران اتدخلت في البحرين وما اتدخلت في ليبيا؟وليش بنسمع كل يوم في العراق عن عمليات انتحاريه 
    رغم انسحاب الجيش الامريكي؟

  14. shamikh ..shaklak mad3ous rasak…. shou ra2yak trou7 ted3as ras Israel ??? ma a7la?? walla 3oumala2 la elhon into …. ma btesdarjo ,,, feshlin ..shou nsit bas da3asit r2abkon israel kelkon ya 3arab ,,,, wel moukawame la7ala kasarit ra2beton w ra2bit l3arab 3a rason s3oudiye w kil europa keno waraha,,,bas into khawanaaaaaaaaaaaa w met3asin w jahala..adma badak 2oul..sheyfin 7alkon 3ala ahel lba7rein yelli ma ma3on shi … law bas btetawalo 3a 8ayron lakenit r2abkon ta7t lsarame ya na7es,,,,aslan mazloun w watyin w azila2 ktir into…. lek 7ata ma btestarjo la israel la2,,moujarad kalem ma btetjara2o..hel2ad lzol ,,,nya222222222222
    w bil nisbe la a7fed lrasoul ,,, eh ma hine atalouhon ,,se2lin 3anon w 3an lrasoul … lek 5alafgo wasiyto,,, wken ba3do 3ayish lrasoul w t2amaro 3alay,,, kil hel shi kermel lkhilefe,,,, shte8lo la dounyekon ,,,bas jeyetkon l2e5ra ya koufar,,,,

  15. (✎✎ ليال ✎✎)
    فلماذا لا تزحفون الى قبر الرسول صلى الله علىه وسلم وهو افضل خلق الله؟

  16. انهزمو في اليمن مع الحثاله الحوثيين ومن قبل صدهم صدام ودحرهم وفي الزمن البعيد مازالت ذي قار في ذاكرتهم الاليمه ومن بعدها رسم القعقاع وابن ابي وقاص اروع صور البطولات في القادسية والان يبحثون عن معركة جديده في مكان اخر!!! …. اما ان لهم ان يفهمو ؟

  17. li2an s3oudiye tda5alit bi ba7rein w ma tda5alit bi libya w maser w tounis,,, kil l3emlito ino jebit lkhayen la balado bin ali w dabito inda,,,, li2an ta7arok lsou3ideye ken ta2ife 100 % ….ley s3oudiye ma bteda5al bi falastin w te7mihon ??? ley l5awf wel zol lel 3arab deyman ,,, walla hayde ma betshoufoha…
    w bil nisbe lel 3amaliyet l2inti7ariye min 3am ye3mila bil Irak ??? ma into ?? law kento hel 3amaliyet li bte3mlouha bi karbala wel ma2amat lshi3iye w bi ba8dad w midre wein ,,3meltouha dod l amercan keno ma ijo aslan 3el irak,,,

  18. ma lmishkle ino aber lrasoul mawjoud 3end sha3eb jehil w nmouta3asib ,, fa kif badkon lshi3a yijo 3ala aber lrasoul w ykoun 3endon 7ouriye w into iza shefto wa7ad 3am bisale bil ka3be bolbtou … 3ayeb 3laykon … itakou llah …

  19. heda yelli 3am bi2oul hazam hon w hon w midre shou…. ma ra7 jewbak illa bkilme … ma fikon illa 3a ba3ed,,,, w latalama israel de3se r2abkon fa sed2o temkon w 23ido bimanazelkon …. de3se ra2bkon w zelitkon …. w mesta3bdetkon ,,,, lek kif elkon 3ein te7ko ,,, ya 3einb lshoum kent mfakir fi 3end l3arab shahame aktar min heik,,, bas sada2 li2al l3arab jarab

  20. اكرام ولماذا تدخلت ايران في اليمن وماذا كانت تريد من وراء الحويثه في اليمن الجواب كانت تريد ان يكون لها قوه في اليمن لتساعدها علي احتلال الجزيره العربيه وعندما انهزم الحوثي بدئت ببنا حزب للتخريب في البحرين وفي السعوديه اما عن الزحف لقبر الرسول هم لا يئمنو بمكه او كانو يئمنو بها ما هاجموا الحجاج في السعودية في الماضي والحاضر هداهم الله وهدانا الي طاعته

  21. gabreil مين قلك انو ما بنزور قبر رسول .”صل ” .هذا رسول الله وخاتم الانبياء .ومن احبه احب ابناءه .

  22. akram
    لعلمك انه العمليات الي بتصير في العراق 
    من قبل الشيعه ضد السنه والسنه مالها دخل بالموضوع،
    كل هذا عشان فتوى الخميني
    “انه من قتل سنيا دخل الجنه”وكانه اشترى الجنه من الله يدخل فيها من يشاء!!

  23. eh 3anjad min alkon ino ni7na ma menzour aber lrasoul … alile shou enkon jahala,,,,lmishkli fikon ino raboukon ino lshi3a bi7ebo ahel beit lrasoul aktar mino
    w heda shi abadan sahih,,, ni7na rasoulna houwe mouhammad w laysa ali wel a2ima 12.. nihna dina din mouhammad w laysa din ali w el a2ima..shou esetkon jehlin w btehko..bas heyk 3alamoukon bil maderis w moujtama3atkon ljehle…ino lshi3a bi2emno bil a2imme..wlek into msho ala sounit lnabe w ana ablen ,,, ley into bte3rfo sounto lel nabe,, lek khalayto shi min sounto… lek akhhhhhhhhhhhh

  24. w dakhlak shou bada bi shibh ljazira l3arabiye iran ??? bas 5alas heik aloulkon l2amarken w into betsad2o …
    bas 8arib wala wahad 3am bijewibne minshen falastin ..ley sektin ,,, ma tihko…. w bensahkon teb2o sektin lahata trouho w 3el alile te3malo shi minshen falastin …. aw khale r2abkon mad3ouse w ma tihko ahla ma yije hadan tene w yed3asa…

  25. صدق خليفة المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وابي بكر وعثمان وعلى صحابة رسول الله اجمعين حين قال في مقولته الشهيرة “اللهم اجعل بيني وبينهم جبلا من نار” ، وهذا لعمري عمق الدراسة السلوكية للنفس الفارسية وهذه احد اسباب كره الفرس للفاروق عمر رضي الله عنه وحشرنا الله معه ،
    اغمضوا عيونكم وحكمو عقولكم قبل ان تفكروا بالمس ببلد رسول الله صلى الله عليه وسلم ستزحف عليكم جموع اهل السنة من مشارق الأرض ومغاربها ليس حبا بالنظام السعودي ولكن هذا بلد أفضل خلق الله لن اقول سنزحف عليكم بالملاين بل أقول وان عدتم عدناستزحف عليكم جموع اهل السنة من كل الأرض لأن نموت دون بلاد رسول الله هذا شرف عظيم عظيم لا يناله الا كل ذو حظ عظيم

  26. kif badk yehon yed3o el mawt li amerca w israel w titrekon l sou3oudiye ..akid badha tedrebon … ma l2amerkan wlad l3am hine w israel ….

    inta Gabriel ma te2leb lfatawe ..lfatwa min 3endkon bet2oul man katal shi3e dakhala ljanna,,, shou esetkon bitkazbo lkizbo w betsad2ouha… ley lshi3a 3am bikouno bikarbala w ma2amat l 2a2imme ??shou ma 3aref 7alak shou tihke inta ??? ma3rouf min lka3ida w bin laden … hine ra2es l2irhab bil 3alam w wasakhou sourit l2islam bil 3alam

  27. w lel biheb Saddam yrouh yshouf min harabo bil 1990 w min jama3 jyoush l3alam dodo …ma lmalik Fahed wa2ta ?? shou nsito ..iza nsito ftaho l youtube w hdaro l video min harabo awal wahad …. w ta3o ihko .. ma tihke 3an jahel ihko bidoun ta2ifiye ,,fhamo ba2a

  28. lak 5adem l7aramayn lsharifayn w kiblatayn min demnon el kodos …. wel masjid l2aksa… ley ma 3am te3maloulo shi ya moujehidin into ???

    lik bade hadan menkon yihke kilme bikhsous falastin … 3anjad enkon joubana ….nya22222222

  29. (✎✎ ليال ✎✎)
    في فرق بين الزياره وبين الزحف على البطون!
    لا تشمتوا بنا اليهود والنصارى وتدعوهم يرونا نزحف كالزواحف!
    فحب رسولنا الا نتهم زوجته عائشه رضي الله عنها بالزنا وقد برأئها الله من هذا،
    فكيف فلرسولنا ان يتزوج من زانيه ان كان صحيحا كما تقولون،
    ونبي الله نوح و لوط زوجتاهما ماتتا على الكفر
    وخسفتا مع قومهما ولم يكن زانيتن قط!

  30. ma nakashto jahilan illa w ghalabani..w ma nakashto 3akilan illa w ghalabtahou…
    w ana jehil ine 3am ne2ishkon aslan … lzahe rma 3endkon shi te3malou… shou ra2ykoun te3malo sawra mitel hel sawrat li3am betsir …. kermel da3em falastin wtehrira..mazel kelkon 3endon time w internet?? aw falastin ma bte3nikon ?? ahhh sorry nsit israel bint 3amkon… haram khalihon y3isho bisalem

  31. gabreielاصلا هلء انا سمعت انو عيشة اتهمت بلزنى .هيدي زوجة الرسول اد ما كان ما لازم نجيب بسيرتها هذه الرواية اول مرة بسمعها.

  32. ■Gabriel
    يا اخي لا تضعنا مع الرافضه في صف واحد وتخشى من نظرة اليهود لهم فتشملنا هذه النظرة لان اليهود يعلمون عقيدة الرافضه اكثر من الرافضه انفسهم فلم يضع هذه العقيدة سوى عبد الله بن سبأ اليهودي

  33. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  34. ههههههههههههههه منو داعس على الروافضه
    الله يخلي كوهين وامريكا يمدونكم بالاسحله
    الوهابيه اجبن خلق الله لو مودعم امريكا واليهود ما استقويتوا هههههههههههههههه
    ان كان فيكم خير

  35. لوحة المفاتيح العربية ما عم تزبط معي يا نورت كل ما اعمل copy بلاقيهم اختفو لو بتزبطوها.عم بستعمل موقع تاني

  36. (✎✎ ليال ✎✎)
    لماذا تسبون ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم اجمعين
     وحشرنا الله معهم بإذن الله!
    وقد قال الرسول الكريم “المرء على دين خليله=صاحبه”
    الم يكونوا اصحاب الرسول واخلائه ومن العشره المبشرين بالجنه؟

  37. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  38. شامخ
    لان الغرب ينظرون اليهم كمسلمين وان كانوا من غير السنه!

  39. إنظرو ماذا فعلت أمريكا و الصهيونية في ليبيا ..أعلنت الحرب و قتل من الشعب الألاف , من الثوار عشرات الألاف و الأن تتفاوض مع القذافي ليرجع للسلطة و لكن بعدما أن مصت دماء الشعب الليبي ..لقد خصمت الناتو حتى الأمليارات من حساب الحكومة في البنوك ولذلك أنتم لا تعلمون ماذاوراء المظاهرات إنكم تخربون بلدكم لسنين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *