مرسلة من صديقة نورت nada lebanon

طريقة جديدة للغزل في النساء اوجدها الفنان اللبناني محمد اسكندر في اغنيته الجديدة “جمهورية قلبي”

قائلا لها: “شغلك قلبي وعاطفتي وحناني مش رح تفضي لأي شي تاني بيكفي إنك رئيسة جمهورية قلبي” مطالباً إياها ” أن تظل في بيتها على طريقة “سي السيد” في ثلاثية نجيب محفوظ الشهيرة قائلا لها:”نحنا ما عنا بنات تتوظف بشهادتها عنا البنت بتدلل كل شي بيجي لخدمتها”.

بينما نالت هذه الاغنية استحسان واعجاب الرجال واحتلالها المراكز الاولى في اغنيات راديو بيروت خلال الاسابيع الماضية، شعرت النساء المؤيدات لتحرر المرأة بالمهانة ازاء هذه الدعوة التي اطلقها محمد اسكندر التي كتبها ابنه فارس اسكندر.

كما لاقت هذه الاغنية المعارضة لخروج المراة العربية الى العمل استحسان سائقي التاكسي في العاصمة اللبنانية حسب اقوال احد بائعي الاسطوانات في شارع الحمرا وسط بيروت، واكد البائع ان معظم مشتري الاسطوانة هم من الرجال وفقط عدد قليل من النساء يسال عن الاغنية بدافع الفضول وذلك بسبب سماعهن ان الفنان يطالبهن بالعودة الى المطبخ والعمل في المنزل.

وقامت احدى الجمعيات النسوية السورية هذا الاسبوع بدعوة النساء والرجال اصحاب العلاقة الطبيعية برجولتهم لارسال خطابات احتجاج للاذاعات سورية التي تذيع هذه الاغنية يطالبون فيها بعدم اذاعة هذه الاغنية. ليس هذا فحسب بل قامت مجموعة من أنصار تحرير المرأة في بيروت مؤخراً بتنظيم مظاهرة صغيرة ضد الأغنية..

وقالت الفنانة اللبنانية رندا عطية (47) عاماً “لا أستطيع أن أصدق أننا نعيش في هذا القرن في الوقت الذي يغني فيه مثل هذه الأغنية، أعتقد بأن على جميع النساء في العالم العربي أن يتقدموا بدعوى ضده”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها محمد اسكندر جدلا بشأن أغنية له وهو الذي اعتاد استخدام مقاطع من موسيقى الدبكة الشامية في أغانيه حيث أثارت أغنيته “قولي بيحبني” التي عكست غيرة شديدة على المحبوب والتي حققت انتشارا واسعا وأثارت في الوقت نفسه جدلا واسعا في لبنان والتي يقول فيها: “واللي بيرميكي بوردة براسو بخرطش فردي مش فرقانة عندي قلبك أنا رجالو وحدك ما بمشيكي أنا اللي بحميكي اللي بيطلع فيكي ليتملو عيالو.. وع رقمك ما تردي إلا وانت حدي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. والله إغنيه حلوه ومعناها جميل .
    بس المسكين يحلم! الحريم إنجنت وصارت تبحث على مناصب أكثر من الرجال!
    بس والله عاجبتنى غيرته على زوجته .

  2. معلش يا بلدزور الرجالة اكثر من الهموم لكن المنصب نادر وكمان لو حد زعل منك في الشغل فيه تفاهم لكن الزوجة مش ضامنة جوزها عند اول مشكل يقطعها ويعبيها في اكياس ..

  3. اغنية حلوة لحن وكلمات
    مسكين مين بدها تسمعلو وتقعد بالبيت…….عم يحلم
    وبعدين البنات بلشو يشتغلو اكثر من الشباب
    ويا خوفي الشباب هم بدهم يستلمو الطبخ وال…….
    شكرا على الاغنية

  4. اجمل شيئ للمرأة هو جلوسها في البيت بعد الزواج للقيام بواجباتها الزوجية وبواجباتها كأم .. الزوجة عندما تجلس في البيت بعد الزواج وانجاب الاطفال أشعر كأنما البيت يكون منظم ومرتب اكثر .. بعد رجوع الزوجة من العمل للبيت والقيام بواجباتها كزوجة وكأم سيجعلها تتعب في ارضاء نفسها وارضاء الجميع وستكون دائما متوترة لزخم العمل عليها في البيت بعد ان تعبت من العمل خارج البيت ..

  5. لما لا ؟؟؟انا مع ولست ضد، ما دامت اميرة لجمهورية بيتها والرجل قادر،،،،،
    فما بالك ايتها المرأة اهو عناد فقط في زمن قل فيها الرجال ولم تعد نعرف من هو الرجل في البيت،،
    شكرا ندى اللبنانيه بعد زمان ؟؟؟

  6. الاغنيه رائعه ومعبره لكن في زمننا هذا المرأه لم تعد مرأه …….. المرأه اصبحت كالرجل ……… واعذروني انا لا اقصد جميع النساء

  7. هههههههههه بلدوزر انا ايضا اقول تعلموا يا رجال الغزل الجديد هههههههه

    لا فعلا يا رجال كلمة حلوة تجعل المرأة سعيدة طول الوقت لا افهم لماذا تتجاهلون التغزل في نساءكم مهما كانت حتى امك قل لها انتي اليوم تجنني و صهتك ماشاء الله و وجهك عليه نور و اكلك حلو مو بس الزوجة الي محتاجه الكلام الحلو اي امرأه مهما كان موقعها في حياتك امك اختك ابنتك زوجتك خليك جنبها و خلي بالك منها و دوما امدحها و شوف حتعمل معاك ايه ، اول حاجه كل طلباتك تعملها لك من كل قلبها بس لأنك قلت عنهاكلام حلو
    الله يخليكم لينا و يخلينا ليكم
    نكدنا سببه عدم الإهتمام بنا يا رجال 🙂

  8. مثل ماقال سوري يعشق
    هذي ظاهرة بديت اسمع بيها من فترة, البنات عندهم همّة اكثر وطموح أكبر, خاصة بالشرق الاوسط,
    يا ترى ماالسبب؟ قد يكون انّ الشاب في أغلب العائلات يتربى على عدم المسؤولية وأنّه مو مطلوب منّه شي؟
    الله اعلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *