مرسلة من صديقة نورت nada

اليوم قراءة في نورت موضوع ….المالكي يحذر العراقيين من التظاهر

انا اقول لك يا مالكي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

العراق عراقنا وانت والمزبلة التي حولك عملاءءءءءء ………………………………………. لا تمزقوه لا تخلقوا منه خرائط وأشلاء

لدينا وطن ولكننا دون وطن……… بقي الفرد العراقي جائع وفقير ومحروم بينما نجد المسؤولين وقادة الأحزاب وحكام اليوم أغنياء لماذااااا ؟؟؟؟ …………. أنتظرنا تغييرا جذريا ولم نسمع إلا وعودا كاذبة…….. يتحدثون عن الديمقراطية ولكننا لم نعش سوى أستمرارية للدكتاتورية….. يعيش وعاش الفرد العراقي كالغريب في بلده والغريب يموت بغربته……. مليارات تسرق بحجة مشاريع وأصلاحات ولا نرى منها سوى الخراب والغاية الأساسية سرقة خيرات الشعب……. قتل وأغتيالات على أيدي من يدعون الديمقراطية ………. فأي ديمقراطية هذه نرى فيها الفقر والتخلف والمرض والأرهاب والتهجير والقاء القبض على الناطق بالحق أي ديمقراطية هذه حيث تسلب فيها الحريات باسم الدين؟

أي ديمقراطية هذه يغتال فيها الأعلامي والأكاديمي والتربوي ……… أي ديمقراطية هذه تحارب الكلمة والقلم…….. أي ديمقراطية هذه تبنى جدارا عازلا بين الشعب وحكومته …….أي ديمقراطية هذه تشتت شعبها على بقاع الأرض وكل هذا …و
انا جداااااااا مقهورة
ولكم أن تتصوروا الى أي درجة بؤس وصلت اليها معيشة المواطن حتى يخرج للتظاهر

ومطالب الشعب العراقي تتمثل بالكهرباء والغذاء والخدمات والقضاء على الفساد .. لأن المطلب الأساس للإنسان هو العيش الكريم

يعني يا شعبي العراق انت موافقون على هذااااا الحكومة انتم تطلبون الاصلاح وليس التغير …………………

بلد كالعراق مر بويلات لم يمر بها بلد آخر …………………..

يجب ان يكون تظاهركم من اجل تغير دستور تغير حكم تغير الانظمة ……………… هذااااا هو الصحيح

يجيب ان يكون تظاهركم من اجل توقف دول الجوار والكف من تخريب وسرقة وتدخل في شؤن البلد الداخلية …………. يا شعبي العراق هذااااا هو تظاهر وحب الوطن والارض ………………

………….. اتمنى من شباب دول العربية اتشجع هذاااااا مظاهرة وترفع من معنويات شعب العراقي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. لن ينصلح حال العراق ما دام من يحكمه هم طائفة معينة لها اجندات اجنبية تتحكم بقراراتها وتقوم بالغاء كافة الطوائف الأخرى لتستأثر بالحكم والثورة . عندما يثور الشعب يجب ان يثور ليس على فلان او علان ، بل يثور على حكم الطوائف لان هذا ما ينهك البلد ويقضي عليه .

  2. يا مالكي يا ك ل ب يا ز ب ا ل ة يا م ز و ر زورت الانتخابات وجلست في منصب لا تستحقه تسرق الاموال والشعب غارق في الفقر والبطالة الله ينتقم منك ومن كل ظالم

  3. كنت فيما مضي ادعو في كل صلاة
    اللهم انصر اخواننا في فلسطين…..
    ثم صرت ادعي اللهم انصر اخواننا في العراق وفلسطين…..
    وبعدها صرت ادعو اللهم انصر اخواننا في العراق وفلسطين وتونس وفي مصر
    واليوم ادعوا لاخواننا في ليبيا…
    الم يحن الوقت بعد ان يلتم هؤلاء الاخوة ويعلموا ان كل البلاد العربيه موطنهم الاوحد ويدافعوا عنه !!!!!!!!!!!!!
    يا الله والله انك تعلم حالنا وقلة حيلتنا وضعفنا بين الناس
    اللهم قوى شوكتنا ووحد صفوفنا وانصرنا على الظالمين

  4. المشكلة ان حكام العرب لا ينفع معاهم لا رسايل ولا حتى دروس خصوصية، دول ينطبق عليهم المثل اللى بيقول “علم فى المتبلم يصبح ناسى”.
    هو درس واحد كلهم حافظينه، وموقعين عليه ” الشعب فداء للروساء”.

  5. حكومة تعتمدعلى النهب والفساد !!!!!!!!!!

    …………………. هذه هي حكومة العراق

    عن اي ديمقراطية يتحدث مالكي عندما يكون توزيع المناصب في الحكومة تقوم على اساس المحاصصة الطائفية والقومية حتى الوظائف العادية في الدولة يتم الحصول عليها اذا كان الفرد ينتمي الى حزب معين او قائمة معينة والذي لاينتمي لاحد فعليه ان يهاجر للخارج او يموت جوعا ……. هذااا هو العراق .. اين الديمقراطية .. يا مالكي الحرامي انت واتباعك مزبلة يا عملاءءءءء .. عندما يكون راتب البرلماني يزيد عن راتب رئيس الوزراء في بقية دول العالم وبالمقابل يغرق المواطن العراقي في اتعس ظروف الحرمان رغم ان العراق يسيطر على ثروة نفطية هائلة الا يكفي سرقة ….. اين الديمقراطية في العراق عندما تصدر قوانين تضطهد فيها حرية الفرد وحرية المراة وحرية الاختلاط وحرية تشكيل بعض النقابات والروابط.

    يا شعبي العراق … هذه فرصتكم واحتمال لن تكرررر

    ………………… يجب ان تكون تظاهرات في مطالبة تشكيل حكومة تتمثل في شخصيات نزيهة غير فاسدة وتخدم الشعب العراقي فقط وليست عميلة الى جهه معينة … ويجب ان تكون رواتبهم منطقية وتوزع فيها المناصب حسب الكفاءات وليس حسب القرابات . وعليها أن توزع ثروات الشعب العراقي على الشعب العراقي …….

    اعرف هذاااا حلم صعب تحقيق

    يجب ان يكون هناك اصرارررر

  6. المالكي….
    لا ولن يمتلك الصلاحيات الكامله لمحاسبة المقصرين او اللصوص…
    والسبب:
    هو وضع بناء الدستور من قبل امريكا والصلاحيات التي اعطية للمجلس وللاحزاب بتهميش اي قرار يتخذه المالكي.
    تثبت المعلومات بان الكثيرين من اعضاء الحكومه العراقيه الحاليه لهم ارصدتهم واموالهم وممتلكاتهم من اموال الشعب وفي دول كثيره اهمها ايران وقطر وسويسرا باساءهم واسماء عواءلهم واسماء مختلفه.
    .
    كما ان هناك اثبات معلوماتي كبير على ان الكثير من رموز الاجرام من النضام البعثي السابق مازالو ا على رآس عملهم وبمشاريع نفطيه كبيره..
    .
    كما ان هناك تخطيط بعثي سني كبير جدا بانتضار اللحضه المناسبه او استغلال الوقت للانقباض على السلطه وبمساعدة دول اخرى وليس بدافع الوطنيه بل بدافع الاستحواذ واعادت البلد الى اسس العهد السني البعثي الماضي.
    وكلا العهدين اسؤء من بعضهما
    النضام الاول : هذا ما جناه عليً ابي
    النضام الثاني : هذا ما جناه ابي عليَ
    ..

  7. عبد الوهاب ….اجعل دعوتك جماعيه وقل …اللهم الْطف بالأمه العربيه ووحد كلمتهم من شرور حكامها اولا.. ومن اراد تمزيق عروبتها وتشتتها ثانيا وابدا.

  8. ندى الغالية ..
    شكرا لك على موضوعك ..
    وانا اضم صوتي وتوقيعي على رسالتك عسى ان يصحى ضميره ويشعر بمسؤوليته تجاه بلده وشعبه الذين اعطوه صوتهم وينسى ولائه لايران الذين يعملون على تخريب العراق الغالي ..
    واذا سيبقى على هذا الحال فيجب على العراقيين بكل اديانه واطيافه ان يتوحدوا ويتكاتفوا وان يتظاهر لنبذ الفساد والفقر ونهب خيرات العراق على ايدي زمرة مجرمة دكتاتورية ..
    قلبي وحبي وحياتي فداك يابلدي ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *