مرسلة من صديقة نورت مغربية و أفتخر

تقدمت مجموعة محامين مغربيين وأجانب بشكوى لدى النيابة العامة في الرباط ضد جرائم الكيان الصهيوني، على خلفية استشهاد مواطنة مغربية أثناء المحرقة الصهيونية على قطاع غزة في كانون الثاني (يناير) 2009.

وقال المتحدث باسم المحامين المحامي خالد سفياني، حسب صحيفة “الخليج” الإماراتية: “إن الشكوى موجهة ضد المسؤولين “الإسرائيليين” الذين شنوا وقتئذٍ الهجوم على غزة، لا سيما رئيس الوزراء “الإسرائيلي” في تلك الفترة إيهود أولمرت، ووزيرا الخارجية تسيبي ليفني والحرب إيهود باراك”.

ومن بين المحامين الذين رفعوا القضية، المغربيون عبد الرحيم جمعة، وعبد الرحمن بن عمرو، ومصطفى رميد، والفرنسية “ليليان غلوك” من نقابة محامي نانسي (شرق فرنسا) والأمريكي “ستانلي كوهن”.

وقال سفياني: “إذا قرر المدعي العام في نيابة الرباط متابعة شكوانا فسيتم توقيف المسؤولين “الإسرائيليين” المعنيين في المغرب إن قرروا زيارتها يومًا ما”

الرباط – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. للاسف يا مغربية، لن يحدث شئ ولن يحاكم الصهاينة بأى حال من الاحوال، لان المجتمع الدولى بكافة مؤسساته تابع للصهاينة، ولا سلطة له على بنى صهيون.
    هل نتوقع الخير من مؤسسات تتغاظى عن قتل ونحر الاطفال والنساء والشيوخ فى غزة والعراق وغيرها من دولنا المحتلة، فى حين انها تقيم الدنيا ولا تقعدها إذا اشار شخص ما الى المحرقة، او حاول التشكيك فيها؟!

  2. لن يحاكم الصهاينة بأى حال من الاحوال، لان المجتمع الدولى بكافة مؤسساته تابع للصهاينة، ولا سلطة له على بنى صهيون.
    لعنه الله عليهم
    شكرااااا مغربيه وافتخر
    مغربيه وافتخر شكراا
    وحقك تفتخري بالمغرب الرائع
    نص copy

  3. أختى مغربية وأفتخر ،
    كيف حالك ؟ إنشالله بخير …
    أنا شايف أن الشكوى مُقدمة بشأن إستشهاد مواطنة مغربية فى قطاع غزّة ، وكأننا كـ عرب أخدنا حقّ ملايين الملايين من الشُهداء الأطفال والشيوخ والنساء الفلسطنيين ! يإخوانا فى مثل بيقول :
    ( لو إللى بيتكلم مجنون ، إللى بيستمع عاقل ) !!
    إزاى الناس دى هتسمحلنا بأخذ حق مواطنة عربية إذا كانت حكوماتنا العربية من الأساس ساكتية وراضية وموافقة على المجازر إللى بتحصل كُل يوم وبيشفوها بعيونهم !!
    خلاص مبقناش فالحين غير فى الشجب والإستنكار لحد ما خلاص الشعوب طفحت الكيل من حكوماتها !!

    تحياتى أخت مغربية وأفتخر ،،،

  4. فى السيكشن الخاص بالرياضة ، فى موضوع :
    بصير : الاجواء السياسية بين الجزائر والمغرب تشعل موقعة مارس .
    كان لى هذا التعليق :
    VIP في تشرين أول 15, 2010 |
    كلمة مش أول مرة أقولها :
    بحب كُرة المُنتخب المغربى ،،، بالتوفيق
    وقابلنى بالردّ فى التو واللحظة هذا التعليق :
    # ترددات كهرومغناطيسيه في تشرين أول 15, 2010 |
    أكيد راح تحبها VIP لانها فاشله مثل باقي الدول العربيه

    ________________________________________________
    والأن وفى هذا الموضوع :
    هبوب الرياح في تشرين أول 23rd, 2010 |
    لا اعتقد افتخري فيه زمان هلا المغرب صار زفت مثل الدول العربيه كلها ولا تنسي ان مستشار محمد السادس الاول يهودي فلا تعيبوا والعيب فيكم شكرًا
    مممممم نفس الأسلوب !! إبتديت أشم ريحتك ( بتّهب ) علينا بإسم جديد !!
    ولكن ليس لى غير أن أقول ( الله أعلم ) ، ولكن لو كنت انت هو فأحب أقولك ( مسير الغبى يُقع )

  5. المغرب فيها الكثير من اليهود ما زالوا يعيشون فيها ويتمتعون بحق المواطنة ، ولذا كانت علاقة السلطات المغربية مع الدولة العبرية دائما فيها نوع من التساهل ،،، لكن هذا التساهل ليس ضعفا ، وانما احتراما للمواطنين اليهود في المغرب ،،، وهذا التساهل لا يشمل القضايا المصيرية للعرب والمسلمين ،،، لذا فان قيام جماعة في المغرب برفع تلك الدعاوى سيكون له تأثير قوي ، وربما يفصم العلاقة المميزة التي كانت مع الدولة العبرية ولن يستطيع يهود المغرب ان يلوموا حكومتهم اذا ما حدث وتمت ادانة العدو بسبب اعماله ، حتى ولو لم تقدر المغرب على معاقبتهم مباشرة … لا تستهينوا بالحجر ،،، فمن قتل جوليات العملاق بحجر كان داوود عليه السلام وتم كسب الحرب التي كانت قائمة وكان بنو اسرائيل عليه السلام في سبيل خسارتها لولا هذا الحجر الذي القاه فرد واحد ….

  6. نسيت ان اشكر اختنا الكريمة ( مغربية وافتخر ) على موضوعها الرائع … شكرا جزيلا …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *