مرسلة من صديق نورت سمير

توضيح للأصدقاء الذين فهموا العنوان بحرفيته… عندما كتبت “طفلة سلفية” قصدت الأستهزاء بحجة النظام السوري في حصار درعا من أنه يحاصر مجموعة سلفية أرهابية فهل يعقل أن تكون هذه الطفلة سلفية و أرهابية؟!… لكن للأسف وصلت الفكرة بشكل خاطئ لبعض الأصدقاء لذلك اقتضى التوضيح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫47 تعليق

  1. كنت قد انزلت هذا الفيديو ولم تنشره نورت وشكرا لك سمير دائما تبدع في ما يخفون هذه اطفالناااااااااا ونتمنى الافراج عن النساء المعتقلين الله يحمي شباب الحق

  2. سلفية لانها ليست من حزب ابو حطة وعباية تبعك انتي السلفونة والشلفونة ودوري على الشلفونة لتلاقي معناها يا نو رية ح قي رة لا تتدخلي بالشعب السوري

  3. هههههه سلفيه ونص يا شلفونه يا بنت الشلفونه السلفيه هههههه
    العنوان كتير حلو

  4. هي طفلة سورية مسلمة فقط لا غير ، وليست سلفية ولا وهابية ، فكيف تنعتوها بالسلفية ؟؟!!! هل تفعلون ذلك ليكرهها المعلقين هنا ؟ !!! ثم ان السلفية الصحيحة هي العودة الى تعاليم السلف الصالح من صحابة رسول الله والخلفاء الراشدين ، فما العيب في هذا ؟ اما التطرف فموجود في كل الاديان !!!

  5. اسقطى دموعى باابنتى بارك الله فيكى وفى ابويك وفى كل سورى حر
    شريف ولعنه الله على الظالمين وخونه الشعوب .

  6. اخ السيد انا مش طائفيه لما بدي احكي على اي شي مستحيل يكون طائفي انا ما عم هاجم حدا شوف العنوان وشوف تعليقي
    وشكراا لتقبلكم الراي والراي الاخر

  7. حرام استغلال براءة الاطفال بهذه الطريقة لاستدراج المشاعر الطفل بالنهاية اسهل من يمكن ان يتشرب مخه اي شئ!!! يعني ممكن تجيها رصاصة من احد المجرمين شو امها ما خايفة عليها ,,, بعد من وين اتصور هالشي مو عأساس مقطوعة الاتصالات و الامدادات و يا حرام ميتين لحتى يعرف الجميع ان اهل درعا ليسو في وضع سئ كما تصوره وسائل الاعلام الغبية الي مفكرة انو طبيعي تجي تصور تحركات الجيش لاعتقال العصابات المسلحة ,, الله معكن يا اهل درعا الابطال و مع جيشنا المغوار في حماية بلدتكم حتى يتم القبض على كل المتآمرين عليكم و على وطننا الحبيب ,,,

  8. يعني من خلال الفيديو يوكد ان اهل درعا ليس محاصرين ومدافع ودبابات
    تضرببهم في اليل والنهار
    لاانهم متضاهرين بكل حريحه ويطلبون باسقاط النظام
    هذا اذا سمعت الفيديو عدل انا

  9. سوزي العزيزة ،،، والله ما قصدتك ، وانا لما كتبت تعليقي لم يكن هناك اي تعليق آخر ، وتفاجأت عندما نزل تعليقي ان رأيت كل تلك التعليقات قبلي …

  10. والله لقد اقشعر بدي من كلامها اللهم انصرهم وقوهم وصبرهم اما السوريين المسيحيين الذين يدافعوع صاحب الرقبه الطويله فاقول لكم تذكرو كيف وقف الاقباط الي جانب المسلمين في مصر واتصرو باذن ربهم عار عليكم ولن يرحمكم التاريخ …

  11. والله ان هذه الطلفه لأجرئ من اذناب النظام العربي كله!
    بارك الله فيها وفي السلف الصالح جميعا!

  12. هههه عفا اعيد التعليق !!
    كم منطقه او محافضه اسمها درعا ؟؟
    وهل درعا هي نفسها الذي محاصره بالدبابات والمدافع من قبل النظام

  13. سومر درعا محافظة و هي محاصرة من قبل الجيش بسبب استنجاد الاهالي بهم بعدما احتلتها مجموعة من السلفيين المسلحيين و ارادو ببيان صدر عنهم الاستقلال بها و اعلانها امارة ,,,

  14. لكن الحمدلله الاهالي يتعاونون مع الجيش لالقاء القبض عليهم و ما متفكري الحصار متل ما مصورتو الاعلام لا ابدا بس باذن الله ستظهر الحقيقة قريبا

  15. أنا مسلم عربي لا انتمي إي بلد ولكن الحق يقال من دمر العراق الغرب الغير مسلم، كيف تلوموا الضحيه وتنسون الجلاد .

    الارهاب من ارسل طايراته وصواريخه دون ان يفرق بين طفل او امرأه .
    من ارسل الطائرات والصواريخ القاعده ام السلفيين ام ايران !!!!

  16. العربي ..
    صحيح نحن لاننكر بان الدبابات والطائرات الغربية هي من دمرت العراق ولكن استمرار الارهاب والقتل على الهوية واغتصاب وتشريد الشعب العراقي على يد من كان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اكيد انت وانا والجميع يعرف ان خراب العراق واستمراره هو من قبل السلفيين والوهابيين ..

  17. انا الان ذاهبة للكنيسة ..
    من ارجع سأعلق على كل من يعلق على تعليقي ..
    اراكم بخير
    باي

  18. مو مهم يا نورت تحذفي الكل بيعرف هالشي ,, يا مي و سومر من جرب هؤلاء السلفيين و كيف باسم الجهاد يقتلون الابرياء لن يسمع لمن يدافع عنهم ابدا و يلي ما جرب من الاخوة ما يحكي لان الاحساس و شوف هالشي بعيوننا مو متل التنظير عن بعد

  19. العربي .. لاتعملها حرب دينية وتدخل الدين بالحرب على العراق .. اذا كان بوش مجنون فاعتقد نحن عقلاء ..
    لالالالالا ياعربي طلعت سلفي ووهابي وانا ماأعرف ..
    احذروا العربي .. سيفجر نورت

  20. رند عزيزتي انهي النقاش
    خلي السوريين هم يعلقون ويجاوبون
    هسه يجي دانيل ابو لسان ويستلم المهمه ههههههههه

  21. سلاف في أيار 1, 2011 |
    سومر اول مرة اعرف انو سومر اسم بنت كمان المهم انك تقرأي الافكار تبع السلفية و الوهابية بتقولي انن مسالمين بس وقت يمسكو سلاح و باسم الجهاد يقتلو و يحرمو باسم الله و يحللو و يكفرو البشر عكيفن يبقى هنن مجرد مجرمين !!!!!!!!
    ===============================================
    دعك من بعض من يتشدقون بانهم سلفيون او غير ذلك وهم متطرفون ، فهؤلاء قلة ولا يعتد بهم ، فالسلفية الحقة هي عودة المسلم الى اتباع السلف الصالح من صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام ، والخلفاء الراشدين ،،، ثم ان اي انسان سفيه يمسك بالسلاح سوف يتصرف بسفاهه ، وهذا ما نراه مع الأنظمة التي تقتل شعوبها ، فهل نقول عن تلك الانظمة انها سلفية … لا تعمموا والا وصل التعميم لكم ، وتكونوا اولى به من غيركم ….!!!!

  22. صحيح نحن لاننكر بان الدبابات والطائرات الغربية هي من دمرت العراق ولكن استمرار الارهاب والقتل على الهوية واغتصاب وتشريد الشعب العراقي على يد من كان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كان علي يد الشيعه الرافضه

  23. اعرف ان صدام دعمته بريطانيا وأمريكا الغير مسلمين وبعد الانتها منه دمروا صدام وشعبه .
    اعرف أنكم صفقتوا لصدام وبعدها لعنتوه ترعوا مع من رعي وتأكلوا مع من اكل .

    صدام مات رحمه الله تحت الثري بالجنه او النار انتهي .
    حاسبوا من مازال حي يرزق حاسبوا المحتل من ادخل البلاد في دمار دون اي سبب.
    لماذاحوربت العراق وقسمت السودان وجعل من ايران عدو وزرع الارهاب ودعم للقاعده ومن سكت عن تدمير لبنان لولا مقاومه حزب الله ومن سكت وساعد وعاون ع تدمير غزه ووووووووو .
    اسمعي خطاب بوش عندما قال انها حرب صليبيه علي الاسلام .
    لم نفرض الحروب بل تفرض علي العرب .
    الظلم والقهر وانتهاك الأعراض وسرقه الاموال تولد مقاومه بنظرهم ارهاب وبنظر الغير دفاع عن النفس .

  24. صدام هو الذي ادخل الشعب العراقي في مواقف حرجة مع الشعوب العربية الأخرى… سواءءءء على حق ام لالالا هذااا ليس موضوعنا …..

    صدام هو السبب الرئيس والجوهري في مجي الأمريكان للمنطقة؟

    وهذه هي الحقيقة

    صدام كان مسؤل عن إستجلاب المئات من الوهابيين وأصحاب اللحى والصوفيين من مصر ومن اليمن وغيرهما وزرعهم في العاصمة والأقضية والضواحي……….. من اجل الحروب الطائفية

    وهذه حقيقة كل العراقيين يعرفوها ……. يا عربي انت ما تعرف شي

  25. بغض النظر يا سيد احترم رأيك بس الله لا يحطك مكان ام او اب او اي حدا انقتل باسم الدين قدام عيونك ,,,, استودعكم الله

  26. أنا لم أحولها حرب دينيه انتي من لعن قوم كاملين .
    السلفيه او الوهابيه او المسيحيه او الشيعه فيهم الزين والشين لا تعمموا .

  27. الشكر لله اخي السيد وطاب يومك
    انا سلمت عليك بعد الغداء اليوم ولم تراني

  28. شكرا اختي سولاف على رقي ردك ،، وان شاء الله تنعموا بالخير كله جميعا والله يجيب اللي فيه الخير يا رب ويرحم عبيده …

  29. رديت سلامك ست الكل ،،، هو انا اقدر ،،، وبعدين مين يطول انه ست الكل تسلم عليه وما يرد السلام ؟ ده حتى يبقى بطر على النعمة ،،، تسلمي 🙂

  30. اين انت يا نورت من فضائح الوهابيه في البحرين
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    استشهد طفل بحريني يدعى محمد عبد الحسين فرحان متاثرا بغازات سامة اطلقتها القوات البحرينية على المدنيين في مدينة سترة.
    ولايتجاوز عمر الشهيد 6 سنوات وكان نقل الى مستشفى السلمانية لتلقي العلاج فور تعرضه للغازات الخانقة غير أنه فارق الحياة اليوم.

    من جهتها، أعلنت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية البحرينية تضامنها مع العمال المتضررين من الاجراءات التعسفية للسلطة.

    وفي بيان في ذكرى عيد العمال، أكدت الجمعية ان فصل الموظفين والعمال عن وظائفهم ادى الى شل البلاد.

    واشار البيان الى ان تلك الاجراءات بحق العاملين كانت لاسباب سياسية وللاستئثار بالوظائف من قبل فئة معينة.

    ودعت الجمعية الى احترام حقوق العمال والتوصل الى حلول سياسية لمعالجة الاوضاع في البحرين.

    ياتي ذلك، بعيد الاستياء العارم من اعلان محكمة عسكرية احكاما بالاعدام على اربعة محتجين، ما زاد من حدة الغليان الشعبي في البحرين.

    وتوالت ردود الفعل الدولية على إصدار السلطات البحرينية أحكاما بإعدام 4 متظاهرين سلميين وسجن آخرين بزعم دهسهم أحد رجال الشرطة المحلية وفي هذا السياق، خرجت في طهران بعد صلاة الجمعة تظاهرة نسائية دعما للمرأة البحرينية في إصرارها على المطالبة بالحقوق الاجتماعية والسياسية المشروعة.

    وبحث المجتمعون في الملتقى الذي شاركت فيه اكثر من خمسين جمعية نسائية من داخل ايران وخارجها باعمال التعذيب التي يتعرض لها الاطفال والنساء، فيما نظمت فعاليات طلابية وقفة تضامنية مع الشعب البحريني امام مقر سفارة البحرين في طهران.

    وفي الولايات المتحدة الاميركية، تظاهر المئات في مدينة شيكاغو احتجاجا على الممارسات القمعية للسلطات البحرينية والاحتلال السعودي لهذا البلد.

    وشارك في التظاهرة عدد كبير من المسلمين والعرب والاجانب، رافعين شعارات تندد بالمجازر التي ارتكبتها القوات البحرينية في البحرين.

    ودعا المتظاهرون المنظمات الدولية الى الوقوف مع الشعب البحريني في احتجاجاته السلمية وادانة نظامي آل خليفة وآل سعود اللذين ارتكبا جرائم بحق هذا الشعب.

    وفي تركيا، تظاهر المئات من الاتراك امام القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول تنديدا بتدخل قوات السعودي في البحرين.

    وشاركت في التظاهرة العديد من منظمات المجتمع المدني، مرددين شعارات تدين الاعتداء على القرآن الكريم وهدم المساجد في البحرين.

    كما شجب المتظاهرون جرائم القتل والاضطهاد التي ترتكبها القوات البحرينية بحق شعبها الاعزل، مطالبين هذه القوات بالانسحاب الفوري من المنامة.

    كما ندد المتظاهرون بالتعتيم الاعلامي على المجازر التي ترتكب بحق ابناء الشعب البحريني على ايدي القوات البحرينية .

    حكم في البحرين على أربعة شبان بالإعدام وثلاثة آخرين بالسجن المؤبد بعد أن أدانتهم محكمة السلامة الوطنية ، وهي محكمة عسكرية تأسست في ضوء حالة السلامة الوطنية (الطوارئ) التي أعلنت في البلاد في منتصف مارس الماضي.

    وكانت السلطات اتهمت الشبان السبعة المعارضين بقتل شرطيين، في الأحداث التي شهدتها البحرين واندلعت في 14 فبراير للمطالبة بإصلاحات سياسية واسعة.

    وقد أصدرت المحكمة حكما بالإعدام بحق كل من المتهمين علي عبد الله حسن السنكيس، وقاسم حسن مطر أحمد، وسعيد عبد الجليل سعيد، وعبد العزيز عبد الرضا إبراهيم حسين. وبالسجن المؤبد لكل من : عيسى عبدالله كاظم علي، والسيد صادق علي مهدي ، وحسين جعفر عبدالكريم. وأعمارهم في بداية العشرينيات.

    وأكدت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن حكم المحكمة قابل للاستئناف، وأنه جرى توفير كافة الضمانات القضائية وفقا للقوانين المعمول بها.

    وفيما بعد، بث تلفزيون البحرين الرسمي اعترافات لمجموعة من المتهمين أقروا فيها بقيامهم بدهس شرطي يحمل الجنسية الباكستانية بسيارتين توزعوا فيها على مجموعتين.

    وتسببت هذه الاحكام بإستنفار أمني كبير في مناطق عديدة من البحرين، وتعزيزات لسيارات الأمن في مفترقات الطرق الرئيسية وأمام مداخل بعض المناطق. وبالرغم من ذلك خرجت مسيرات احتجاجية في بعض القرى استنكاراً لصدور هذه الأحكام.

    من ناحية أخرى، أكد الأمين العام لأكبر جمعية سياسية في البحرين على أن “هناك أكثر من 23 شهيداً لم يحصلوا على أي تحقيق ولم نسمع عن محاكمات للمسئولين عن قلتهم، وهذه الأحكام التي صدرت اليوم تزيد من الأزمة السياسية في البحرين وتوجدنا على منعطف لا ندري إلى أين يذهب بنا”.

    وقال الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية التي استقالت من البرلمان: “نؤكد على الإطار السلمي والحلول السياسية، وما يجري يؤكد الحاجة لإصلاحات سياسية في البحرين، والعقلاء بما فيهم مسئولين يؤكدون على الحاجة للحل السياسي، ولكن اليوم العلاج الأمني هو الذي يحكمنا الآن بدل الأفق السياسي وهذا مصدر قلق”.

    وأكد سلمان في حديث لقناة الجزيرة أن “هناك أحكام في غاية القسوة وهي نتيجة لوجود قانون السلامة الوطنية ومنع التغطية الإعلامية أو الحديث الإعلامي عنها فلا أحد يستطيع التحدث، لا نعرف متى بدأت هذه المحاكمات، وهي أخذت اسبوعين أو ثلاثة أسابيع فيما احكام الاعدام في البلدان الأخرى تأخذ سنة وأكثر من أجل ضمائر العدالة للمتهمين، كيف تمت بهذه السرعة. لا احد يعرف كيف جرت المحاكمات والمحامون لا يتكلمون كيف جرت هذه المحاكمات”.

    وأردف: في ظل توثيق منظمة هيومن رايتس واتش ومنظمة العفو الدولية وغيرها لسقوط 4 شهداء في داخل المعتقل ووجود آثار تعذيب على أجسادهم، في مثل هذه الظروف كيف يستقبل الناس مثل هذه الأحكام؟

    ودعا سلمان المجتمع الدولي من اجل منع تنفيذ هذه الأحكام والضغط على النظام السياسي للانتقال بالبلد إلى أفق أرحب بدل تعميق الأزمة الموجودة.

    وشدد على أن المشهد يشير إلى وضع أكثر سوء، هناك آلاف من الشباب البحرينيين لا يستطيعون النوم في بيوتهم لأنهم يخشون المداهمة لمشاركتهم في مسيرة، وهناك آلاف الموظفين يتعرضون لتحقيق يومي، ومئات المعتقلين لم يلتقو أو يتصلو بأهاليهم أو محاموهم… هناك أزمة سياسية وامنية واقتصادية متجذرة تحتاج لأفق سياسي لمعالجتها والحل الأمني يزيد الوضع تعقيداً بدل فتح آفاق للحل.

    وكانت قد انتقدت الولايات المتحدة السلطات البحرينية على سرعة محاكمة المتظاهرين والحكم على بعضهم بالاعدام واخرين بالسجن مدى الحياة لاقدامهم على قتل شرطيين اثنين.

    وقال جاكوب ساليفان مدير الادارة السياسية في وزارة الخارجية الاميركية ان واشنطن دعت البحرين على اعلى المستويات الى التحرك باتجاه “حوار سياسي شامل” لوقف الاضطرابات السياسية.

    وانتقد ساليفان القضاء العسكري البحريني الذي اصدر احكاما بالاعدام الخميس على اربعة متظاهرين شيعة اقروا بانهم قتلوا شرطيين خلال تظاهرات مناهضة للحكومة في اذار/مارس الماضي.

    وحكم على ثلاثة اخرين بالسجن مدى الحياة في القضية نفسها التي بدأت المحاكمات فيها في 17 نيسان/ابريل.

    وقال ساليفان للصحافيين “نحن قلقون من السرعة التي جرت فيها المحاكمة والاحكام التي صدرت”. واضاف “من وجهة نظرنا التي عبرنا عنها مرات عدة، من المهم ان تجري المحاكمات بشكل شرعي وبشفافية وصدقية”.

    واوضح ان “من الضروري ان تتحرك جميع الاطراف (في البحرين) باتجاه حوار سياسي شامل. انها رسالة وجهناها الى اعلى السلطات في الحكومة البحرينية قبل اقل من 24 ساعة”.

    وقال مسؤولون في الخارجية الاميركية ان هذه الرسالة حملها جيفري فيلتمان، مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط، الى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة.

  31. مي حظك حلو رحتي قبل أفجر نفسي لأني مدعوم من الغرب .
    أحييك حوارك مي لمن شفتك علقت لان حوارك يطمني تبداي بحوار هادي وتنهيه بهدوا البعض يبدأ بهدوا وأخلاق وينهيها بسب وتهجم وطالما راحت مي ارحل معها.

  32. سلاف w سومر
    بس للتوضيح هذا الفيديو يظهر فيه إسعاف أهل حوران للجنود المصابين من إطلاق النار عليهم من قبل الفرقة الرابعة والمخابرات بعد أن رفضوا إطلاق النار عل اخوتهم المتظاهرين

    ولو كان كما يدعي النظام بأنها عصابات سلفية لكان التليفزيون السوري هو السباق في عرض هؤلاء الجنود ليبرر للعالم أفعل نظامه بالشعب السوري وبالأخص أهالي درعا

    فليسقط بشار ونظامه المجرم القاتل والخائن الذي لا يتوارى عن إحراق سورية بأكملها من أجل الحفاظ على هذا الكرسي الملعون

    والله ينصر احرار سورية ويرحم الشهداء إلي سقطوا

    والشعب السوري ما بيركع ما دام في طفل عم يرضع

  33. سيرت الشركة العامة للمطاحن اليوم إلى درعا والمناطق التابعة لها نحو خمسين شاحنة محملة بنحو 600 طن من مادة الدقيق.
    وأكد مدير عام الشركة أبو زيد كاتبة في تصريح صحفي أن الشركة تمد محافظة درعا بشكل منتظم ويوميا بحدود 450 طنا من الدقيق وتم رفع الكمية اليوم بشكل استثنائي نتيجة العطلة الأسبوعية إلى 600 طن ستوزع على أفران المحافظة كافة علما أن الحاجة اليومية للمحافظة تقدر بنحو 200 طن يوميا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *