مرسلة من صديق نورت مأمون

بسم الله الرحمن الرحيم ..
الشخصية السابقة التي تناولنا اسلامها كانت الدكتور جيفري لانغ .. دكتور الرياضيات المعروف .. ورأينا كيف توصل الى الاسلام بعد ان أصبح دكتوراً وانتقل من الالحاد الى الاسلام ، بعد ان درس الاسلام بانصاف وعندما استعمل عقله الذي تعلم من دراسة الرياضيات المنطق والحساب الدقيق للامور فأوصله ذلك العلم وذلك العقل الى الاسلام .. وما كانت تنقصه القيمة الاجتماعية او العلمية فهو كان بروفيسوراً في الرياضيات له مكانته في المجتمع العلمي الأمريكي ..ولكنه أسلم ابتغاء وجه الله واقتناعاً بالدين العظيم .
اليوم الشخصية التي ساعرضها عليكم .. كانت تتمتع بنفوذ واسع في المجتمع الامريكي أيضاً .. كانت شخصية لها وزنها في الحياة السياسية الأمريكية .. ووصلت الى مراتب متقدمة جداً في الحياة السياسية …
إنه الدكتور “” روبرت كرين “” او ” فاروق عبد الحق بعد الاسلام ” ..
الدكتور روبرت كوين هو دكتور في القانون الدولي والمقارن .وهو رئيس جامعة هارفرد للقانون الدولي ، وكان مستشار الرئيس الامريكي نيكسون للشؤون الخارجية .ونائب مدير مجلس الامن القومي في البيت الأبيض سابقاً .وكان يُتقن 6 لغات حيّة .
فهو اذاً كان ذو منصب سياسي واجتماعي مرموق .. وذو نفوذ في الادارة السياسية في أمريكا ..ولكنه مع كل ذلك النفوذ وتلك المناصب لما رأى الحق صدع قلبه له .. لانه كان يبحث عن الحق بانصاف فلما وجده لم يُفلته ..
اما كيف أسلم الدكتور كوين .. فيقول انه كان يحضر مؤتمراً حول الاسلام عام 1980 .. وكان من المشاركين فيها الدكتور حسن الترابي .. وتحدث حسن الترابي في مداخلته عن الاسلام وأسهب في الشرح .. فوقع كلامه في قلب الدكتور كرين موقعاً .. ثم رآه بالصدفة يصلي .. ورآه يسجد .. يقول الدكتور كوين .. كنت اظن ان السجود اهانة ،، فما كنت اعتقد ان على الانسان السجود لاحد ..لكنه أدرك بعد ذلك أن الترابي كان يسجد ويركع لله .. وأصبح على يقين أن ما يفعله الترابي هو الصواب .. وأن السجود لله هو عز ورفعة للانسان وليس إهانة له .. وبما له من ثقافة وعلم توصل الدكتور كرين للاسلام .. فأعلن اسلامه عام 1980 وأطلق على نفسه اسم ” فاروق عبد الحق ”
التقى بروجيه غارودي المفكر الفرنسي الذي اعتنق الاسلام أيضاً في دمشق .. فتأثر بأفكاره وكما يقول الدكتور كرين “” وجدت ان الاسلام هو الحل الوحيد ، الذي يحمل العدالة في مقاصد الشريعة ، وفي الكليات والجزئيات والضروريات “” .
ويقول “” كمحامٍ كنت أسعى الى مبادئ ليست من وضع البشر ،وكل هذه المُثل العليا وجدتها في الاسلام “” .. فهو اذا باسلامه لم يكن يبحث عن مال ولا عن جاه ولا نفوذ ولا عن سلطة ولا عن منصب .. فكل ذلك ما كان ينقصه .. وانما كما يقول كان يبحث عن مثل عليا .. وعن مبادئ ليست من وضع البشر .. فقاده عقله وعلمه ومنطقه وقلبه إلى الاسلام .
بعد اسلامه عمل كرين كدير للقسم القانوني للمجلس الاسلامي الأمريكي . وكان الرئيس المؤسس لرابطة المحامين الأمريكيين المسلمين .

فشخصيتنا اذاً كان ذو مكانة علمية مرموقة .. وذو مكانه سياسية مرموقة .. وذو مكانة اجتماعية مرموقة .. ولكنه ترك ذلك كله .. عندما راى نور الاسلام يغمر قلبه .. وصوت الحق يقرع أذنه .. فأبى إلا ان يسجد لله الواحد الاحد ..
والحمدلله على نعمة الاسلام ..

ولكم مني كل الود والورد ..
أخوكم .. مـــامون .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. خالتي من متتبعي برنامج “افلا يعقلون مع زغلول النجار”….عالم محترم و برنامج قيّم.
    نيالك أخ مأمون بهذه الحسنات من وراء مواضيعك.بارك الله بك.
    الحمد لله الذي جعلنا من المسلمين….

  2. أحيانا هذا المعلّق عليه الصمت و ترك الدكتور النجار يتكلم أكثر…
    لو سكت لسمعنا أحسن, على كل حال يظهر انه من الكتب القيمة التي تستحق ان نشتريها….
    Selections From The Noble Reading
    (Thomas.B. Irving)
    اتمنى ان يتم طباعة كل مترجماته, فالرجل قضى عمره في هذا, رحمه الله.

  3. شكراً لكم مسلم وفايزة ومصطفى على كلامكم ..
    وشكراً لنورت على الفيديو .. رغم أني طلبت صورة له فقط .. بس نورت كرمانة علينا هاليومين ..^_^

  4. ويقول “” كمحامٍ كنت أسعى الى مبادئ ليست من وضع البشر ،وكل هذه المُثل العليا وجدتها في الاسلام “”
    نعم ان مبادئ العدل كل العدل قد جمعت بالقرآن الكريم ودين الاسلام
    اللهم نسألم ان تحفظ نعمة الإسلام علينا وعلى ذريتنا وثبتنا على دينك الحق
    شكرا لك أخ مأمون بارك الله بك مواضيع مميزة جدا جدا

  5. مأمون اخي الحبيب بس نقعد انا وياك على الماسنجر.
    ذكرني علشان اشرح لك كيفيه إرسال الصور لنورت .

  6. حياكما الله أختي ورود وأختي مونيا .. وشكراً للمرور ..
    مصطفى حبيبي ما فيني أقعد أنا وياك على الماسنجر .. أنت وزنك ثقيل لذلك رح تعملي الماسنجر شظايا .. تروح تلعب ..!!

  7. السلام عليكم اخى مأمون
    انت رائع كعادتك ودائما ما تقدم لنا الثمين
    شكرا لك مفتى نورت

  8. هههههههههه يخرب عقلك مأمون .
    هههههههه انا اقصد نجلس ههههههه وليس نقعد اذا قعدنا على الماسنجر سنجعله قطع ميته هههههه

  9. ماشاء الله اللهم بارك في الاسلام والمسلمين
    والحمدلله على نعمة الاسلام
    شكرا مامون ماقصرت وبارك الله فيك
    راح ننتظر العالم الثالث

  10. وعليكم السلام أخي أحمد .. بارك الله فيك .. ولكن كلمة مفتي كبيرة جداً علي .. شكراً لك
    شكراً على الفيديو يا موينا .. وإن كنت للأسف لا أستطيع رؤيته .
    سيرينا جزاك الله خيراً على المرور ..

    مصطفى يعني شو الفرق بين نجلس ونقعد ؟؟ يعني نقعد هي انو نقعد على الواقف .. ونجلس يعني نقعد على الجالس .. يعني ترى دخلتني بالحيط ..

  11. فقط للاخوة المسيحيين اللي راح يقرو الموضوع اقول لهم انه فيه فرق كبير بين الاسلام و تعاليمه الحميدة و المسلمين اللي ورثو الاسلام بالفطرة يعني قبل الهجوم على ديننا

  12. الحمدالله على نعمة الاسلام….هدول الناس اللي بتشرف الاسلام علم واخلاق….مهما كان الانسان ضايع بالجهل والالحاد والظلمة لا بد انه عقله يوصلو للخلاص….!!
    الف شكرا مأمون الغالي بتعرف رأيي بمواضيعك يعني مافي داعي قول غير يعطيك الف عافية….!
    هع بخ..!

  13. شكراً متيموووووو .. يسلمو يا غالي ..
    مصطفى .. أي هيك متيح .. ومتيح جداً كمان ..ههههه
    تسلم عزيزي قريباً إن شاء الله .

  14. سبحان الله، ربنا شرح قلبه للاسلام لمجرد انه حضر مؤتمر اسلامى واحد…. فى حين ان اغلبنا كمسلمين بنفضل نسمع فى محاضرات دينة ودروس وبنتعظ وقتياً ومع ذلك الاسلام عند بعضنا مظهر فقط.
    الحمد لله على نعمة الاسلام…. مشكور مامون، وجعله الله فى ميزان حسناتك.
    منتظرين العالم المسلم رقم 3.

  15. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر…..
    الحمد لله على نعمة الإسلام……….
    بوركت يا مأمون وجازاك الله عنا خير الجزاء……

  16. صحيح يا فاتي ..وهذا بالضبط سبب ما نحن فيه اليوم ..
    شكراً لمرورك فاتي ..!!

  17. موضوع جميل…. شكرا” أخ مأمون.. بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك.

  18. لا اله الا الله عدد ما كان وعدد مايكون
    لا اله الا الله عدد الحركات وعدد السكون..
    اللهم ها أنا ذا قد جئتك مطيعاً لأمرك فيما أمرت به من الدعاء متنجزاً وعدك فيما وعدت به من الإجابة إذ تقول ادعوني أستجب لكم
    اللهم فصل على سيدنا محمد وآله والقني بمغفرتك كما لقيتك بإقراري وارفعني عن مصارع الذنوب كما وضعت لك نفسي واسترني بسترك كما تأنيتني عن الانتقام مني
    اللهم وثبِّت في طاعتك نيتي وأحكم في عبادتك بصيرتي ووفقني من الأعمال لما تغسل به دنس الخطايا عني وتوفني على ملتك وملة نبيك محمد عليه السلام إذا توفيتني واعز الاسلام والمسلمين ,, اللهم آمين
    ……….
    شكراا عالموضوع مــــأمون

  19. الحمدلله علي نعمة المسيحية
    الشكر لله لرب المجد يسوع المسيح علي هذه النعمة  وأؤمن بصلبك وموتك وقيامتك من بين الأموات الي ابد الآبدين والي النفس الاخير. الحمدلله علي نعمة العقل ونعمة المسيحية.
    بالحقيقة نؤمن بإله واحد, الله الآب, ضابط الكل, خالق السماء و الأرض, ما يرى و ما لا يرى. نؤمن برب واحد يسوع المسيح, إبن الله الوحيد, المولود من الآب قبل كل الدهور, نور من نور, إله حق من إله حق, مولود غير مخلوق, مساو للآب فى الجوهر, الذى به كان كل شئ. هذا الذى من أجلنا نحن البشر, و من أجل خلاصنا, نزل من السماء و تجسد من الروح القدس و من مريم العذراء. تأنس و صلب عنا على عهد بيلاطس البنطى. تألم و قبر و قام من بين الأموات فى اليوم الثالث كما فى الكتب, و صعد إلى السموات, و جلس عن يمين أبيه, و ايضاً يأتى فى مجده ليدين الأحياء و الأموات, الذي ليس لملكه إنقضاء.

    نعم نؤمن بالروح القدس, الرب المحيي المنبثق من الآب. نسجد له و نمجده مع الآب و الإبن, الناطق فى الأنبياء. و بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية. و نعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. و ننتظر قيامة الأموات و حياة الدهر الآتى. آمين.
    الحمدلله علي نعمة العقل نعمة المسيحية

  20. الحمد لله على نعمة الإسلام
    الشكر لله الواحد الاحد ولرسوله الكريم محمد عليه الصلاة والسلام على هذه النعمة
    أؤمن بالله الواحد الأحد وبرسوله محمدا خاتم الانبياء أخو عيسى ابن مريم عليه السلام
    والف الحمد لله على نعمة العقل والإسلام دين المحبة الأعظم
    لا اله الا الله محمدا رسول الله

  21. وطني هوالكنيسة + ملكي هو المسيح
    دستوري هو الكتاب المقدس + لغتي المحبة والسلام
    وهدفي هو السلام + وملك السلام قادم✞…✞

  22. اللهم اختم بالصالحات أعمالنا واجعل آخر كلامنا في هذه الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله .
    عن أصحاب رسول الله أنهم قالوا: يا رسول الله، أخبرنا عن نفسك. قال: “دعوة أبي إبراهيم، وبشرى عيسى، ورأت أمي حين حملت بي كأنه خرج منها نور أضاءت له قصور بصرى من أرض الشام” .
    قال الله تعالى :
    ( وقالوا اتخذ الرحمن ولدا ( 88 ) لقد جئتم شيئا إدّا ( 89 ) تكادُ السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدّا ( 90 ) أن دعوا للرحمن ولدا ( 91 ) وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا ( 92 ) إن كل من في السماوات والأرض إلا آتي الرحمن عبدا ( 93 ) لقد أحصاهم وعدهم عدا ( 94 ) وكلهم آتيه يوم القيامة فردا ( 95 ) ) . سورة مريم

  23. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر…..
    الحمد لله على نعمة الإسلام……….
    بوركت يا مأمون وجازاك الله عنا خير الجزاء……
    copy

  24. اشهد ان لا اله الا الله وان محمد صلى الله عليه وسلم عبده ورسوله وعيسى عليه الصلاة والسلام عبده و نبيه .
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) Relate in the Book (the story of) Mary, when she withdrew from her family to a place in the East.
    فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) She placed a screen (to screen herself) from them; then We sent her our angel, and he appeared before her as a man in all respects.
    قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) She said: “I seek refuge from thee to (Allah) Most Gracious: (come not near) if thou dost fear Allah.”
    قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) He said: “Nay, I am only a messenger from thy Lord, (to announce) to thee the gift of a holy son.
    قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) She said: “How shall I have a son, seeing that no man has touched me, and I am not unchaste?”
    قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ ۖ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا ۚ وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا (21) He said: “So (it will be): Thy Lord saith, ´that is easy for Me: and (We wish) to appoint him as a Sign unto men and a Mercy from Us´:It is a matter (so) decreed.”
    ۞ فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) So she conceived him, and she retired with him to a remote place.
    فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا (23) And the pains of childbirth drove her to the trunk of a palm-tree: She cried (in her anguish): “Ah! would that I had died before this! would that I had been a thing forgotten and out of sight!”
    فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) But (a voice) cried to her from beneath the (palm-tree): “Grieve not! for thy Lord hath provided a rivulet beneath thee;
    وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) “And shake towards thyself the trunk of the palm-tree: It will let fall fresh ripe dates upon thee.
    فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا ۖ فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا (26) “So eat and drink and cool (thine) eye. And if thou dost see any man, say, ´I have vowed a fast to (Allah) Most Gracious, and this day will I enter into not talk with any human being´”
    فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) At length she brought the (babe) to her people, carrying him (in her arms). They said: “O Mary! truly an amazing thing hast thou brought!
    يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) “O sister of Aaron! Thy father was not a man of evil, nor thy mother a woman unchaste!”
    فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ ۖ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) But she pointed to the babe. They said: “How can we talk to one who is a child in the cradle?”
    قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30) He said: “I am indeed a servant of Allah: He hath given me revelation and made me a prophet;
    وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا (31) “And He hath made me blessed wheresoever I be, and hath enjoined on me Prayer and Charity as long as I live;
    وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (32) “(He) hath made me kind to my mother, and not overbearing or miserable;
    وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (33) “So peace is on me the day I was born, the day that I die, and the day that I shall be raised up to life (again)”!
    ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) Such (was) Jesus the son of Mary: (it is) a statement of truth, about which they (vainly) dispute.

    ****مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ ۖ سُبْحَانَهُ ۚ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ****
    (35) It is not befitting to (the majesty of) Allah that He should beget a son. Glory be to Him! when He determines a matter, He only says to it, “Be”, and it is.
    وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ ۚ هَٰذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ (36) Verily Allah is my Lord and your Lord: Him therefore serve ye: this is a Way that is straight.
    فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ ۖ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ (37) But the sects differ among themselves: and woe to the unbelievers because of the (coming) Judgment of a Momentous Day!
    أَسْمِعْ بِهِمْ وَأَبْصِرْ يَوْمَ يَأْتُونَنَا ۖ لَٰكِنِ الظَّالِمُونَ الْيَوْمَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (38) How plainly will they see and hear, the Day that they will appear before Us! but the unjust today are in error manifest!
    وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الْأَمْرُ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ وَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (39) But warn them of the Day of Distress, when the matter will be determined: for (behold,) they are negligent and they do not believe!
    إِنَّا نَحْنُ نَرِثُ الْأَرْضَ وَمَنْ عَلَيْهَا وَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ (40) It is We Who will inherit the earth, and all beings thereon: to Us will they all be returned.
    صــــدق الله العظـــيم ..
    اللهم اهدي عبادك الضالين ..

  25. مونيا حبيبتي اعتذر لتأخري برد السلام
    كنت عم اقرأ قصة لابني (انشغلت)
    سلام للجميع وتعليق جميل من الاخت كارولينا

  26. الحمد لله على نعمة الاسلام
    اللهم اعزنا بالاسلام واعز الاسلام بنا
    الله يجزيك كل خير اخي مأمون ويبارك فيك

  27. السلام على من اتبع الهدى ..
    بارك الله فيكم أخواتي وأخوتي .. ليس هناك أبلغ ولا أقوى من القرآن الكريم ..
    وعندما قرأوه هؤلاء الذين نكتب قصص اسلامهم .. عندما قرأوه وهم يبحثون عن الحقيقة بحق وبانصاف اختاروا الاسلام ..وذلك شأن كل من همه أن يعرف الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة ..!!

  28. كلفه نيكسون بتلخيص مجموعة من تقارير المخابرات الأمريكية كان قد طلبها منهم لموضوع كان يكتب عنه فوافوه بملف كامل عن الأصولية الإسلامية وعدد كبيرة من التقارير والبحوث لا يسمح له وقته بقراءتها، ومع أن التقرير مكتوب بأيدي المخابرات الأمريكية وليس بأيد إسلامية إلا أنه ترك عند روبرت أثر حسن وقرعت معلوماته شغاف قلبه. في عام 1980م تابع بأمر من حكومته ندوات ومؤتمرات عن الإسلام شارك فيها عدد من قادة الفكر الإسلامي, منهم الدكتور حسن الترابي
    منذ ذلك الوقت أخذ يهتم في مستقبل الإسلام في أمريكا وله طروحات مهمة في المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد الإسلامي في أمريكا الشمالية
    وهو حين يوجه النقد إلى الغرب لنظرته المنحازة والقاصرة تجاه الإسلام، فانه لا ينسى توجيه اللوم إلى بعض المسلمين في الشرق أو الغرب ممن لا يفهمون ويطبقون التعاليم الإسلامية, فمن الصعب كما يقول : (أن تفهم الغربيين حقيقة الإسلام لأن الكثير من المسلمين الذين يعيشون في الغرب لا يمارسون ولا يعيشون حسب تعاليم الإسلام).

  29. اخي مأمون
    لقد كتبت زيادة عن المعلومات التي كتبتها لأني من هواة الخبر الكامل ارجو ان لا يزعجك هذا الموضوع

  30. اخي مصطفى
    اتمنى ان تنشر موضوع كيفية نشر صور على نورت لكي تعم الفائدة للجميع و شكراً سلفاً

  31. مرحبا ياسمين ونُهى ..
    أختي نُهى انا قرات ما نقلتيه قبل أن أضع الموضوع .. ولأنني لا أحب النسخ واللصق وخوفاً من الاطالة قمت بتلخيص الموضوع بأسلوبي..
    وشكراً لمرورك ..

  32. بعرف ان منبع المعلومات واحد بس انا من النوع الذي يشك كثيراً بأي معلومه و شعرت ان اسلام شخصية من هذا الوزن ليس من الممكن بمجرد حضور مؤتمر مع حسن الترابي اذا بدك تكون حساس لهالدرجة انا رح اعمل بحث لنفسي من دون نشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *