Normal
0

false
false
false

MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

كلمات استوقفتني

شــــي غريب  

كيف أننا نرى الـ 100 دينار أو المائة جنيه أوالمائة دولار كبيرة عندما نأخذها إلى المسجد


 
وصغيرة جداً عندما نأخذها إلى السوق
 
شــــي غريــــب

 كيف أننا نرى ساعة في طاعة الله طويلة


 
ولكن ما أسرع التسعين دقيقة في مباراة كرة قدم أو ثلاث

ساعات على النت أو التلفزيون !!.
 
شــــي غريــــب

 كيف أنه من المجهد قراءة جزء من القرآن الكريم
 
وكيف أنه من السهل قراءة رواية مختارة من 200 إلى 300 صفحة؟ !! .
 
شــــي غريــــب

 كيف أننا نتقبل ونصدق ما تقوله الجرائد
 
ولكن نتساءل عن ما يقوله القرآن الكريم ؟ !! .
 
شــــي غريــــب
 
كيف أننا نتقبل ونتبع أحدث أساليب الحياة
 
ولكننا ندير ظهورنا لسنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام!


شــــي غريــــب
 
أننا لا نستطيع التفكير في قول أي شئ عند الدعاء
ولكننا لا نواجه صعوبة في التفكير في قول أي شئ عند التحدث إلى
صديق ؟ !! .

 شــــي غريــــب

 
كيف تبدو طويلة قضاء ساعتين في المسجد
 
ولكن كم هي قصيرة عند مشاهدة فيلم سينمائي ؟ !! .
 
شــــي غريــــب
 
رغبة الناس في الحصول على المقعد الأمامي في أية لعبة أوحفلة
 
ولكنهم يتزاحمون للجلوس في مؤخرة المسجد ؟ !! .
 
شــــي غريــــب واللـــه
 
كيف أننا نحتاج إلى مدة طويلة ونواجه صعوبة في حفظ آية أو آيتين من القرآن الكريم
 
ولكن في مدة قصيرة وبسهولة نحفظ الأغاني ؟ !! .
 
اليوم عمل بلا حساب وغدا حساب بلا عمل فأغتنم يوم عملك ليوم حسابك
 
هذا البريد الإلكتروني لا تدعه يقف عند جهازك

بل إدفعه لإخوانك ليكون لك صدقة جارية

 

فى حياتك وبعد مماتك

سكن للتمليك
 
يطل على ثلاث جهات
 
الجهة الاولى : عرش  الرحمن
 
الجهة الثانية : نهر الكوثر
 
الجهة الثالثة : قصر الرسول
 
المكان

جنة عرضها السموات والارض 

الثمن

بسيط جدا ( 12 ) ركعة فىاليوم

*****


:

القبرينادي كل يوم 5مرات ويقول

أنابيت الوحدةفأجعل لك مؤنسا : بقراءة القرآن الكريم


أنابيت الظلمةفنوّرني : بصلاة الليل


أنابيت الترابفأحملالفراش  : بالعمل الصالح


أنابيت الأفاعيفأحملالترياق  : ببسم الله

 
أنابيت سائل منكر ونكيرفأكثر عليّ طهري بقول : الشهادتين
 

لا تدعها تتوقف عندك
 
لا اله إلا الله العليالعظيم

لا اله إلا الله رب السماوات السبع

ورب العرش العظيم

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا اله إلا الله العلي العظيم
    لا اله إلا الله رب السماوات السبع
    ورب العرش العظيم
    -*
    جزاك الله كل خير

  2. لا اله إلا الله العلي العظيم

    لا اله إلا الله رب السماوات السبع

    ورب العرش العظيم

  3. * جواب كيف000 و كيف هو من قلة الايمان
    *بالنسبة لموضوع القبر فلا صحة له بدليل عدم وجود آيات تدل على ذلك على الرغم من أهمية الموضوع وألآيات الكريمة التالية تدل صراحة على أن الأموات يفاجؤن بيوم الحسال , وأن الحساب في يوم الحساب وليس قبل ذلك ,أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
    ــ ونفخ في الصور فإذا هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون ﴿٥١﴾ قالوا يا ويلنا من بعثنا من مرقدنا ۜ ۗ هذا ما وعد الرحمن وصدق المرسلون ﴿٥٢﴾يس
    ــ كل نفس ذائقة الموت ۗ وإنما توفون أجوركم يوم القيامة ۖ فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز ۗ وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور ﴿١٨٥﴾ أل عمران
    ــ استجيبوا لربكم من قبل أن يأتي يوم لا مرد له من اللـه ۚ ما لكم من ملجإ يومئذ وما لكم من نكير ﴿٤٧﴾ الشورى

  4. عذاب القبر فثابت في الكتاب والسنة، فأما الكتاب، فقوله تعالى: وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ * النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ {غافر: 45-46}. والآية صريحة في إثبات عذاب القبر قبل قيام الساعة. وقوله تعالى: سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ {التوبة:101}. وقوله تعالى: وَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا عَذَابًا دُونَ ذَلِكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ {الطور: 47}. فهو عذاب القبر قبل عذاب يوم القيامة.

    وأما السنة: فمنها ما ورد في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم مر بقبرين فقال: إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير، أما أحدهما: فكان لا يستبرئ من البول، وأما الآخر: فكان يمشي بالنميمة. ومنها ما ورد في صحيح مسلم: إن هذه الأمة تبتلى في قبورها، فلولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر الذي أسمع منه. وفي صحيح مسلم أيضا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا فرغ أحدكم من التشهد الأخير فليتعوذ بالله من أربع: من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال. إلى غير ذلك من الأحاديث الصحيحة الثابتة، وليعلم أن هذه الأحاديث بلغت حد التواتر، وأن من لم يؤمن بما دلت عليه من إثبات عذاب القبر فهو على خطر عظيم. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: وقد تواترت الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في ثبوت عذاب القبر ونعيمه لمن كان لذلك أهلا، وسؤال الملكين فيجب اعتقاد ذلك والإيمان به، ولا نتكلم عن كيفيته، إذ ليس للعقل وقوف على كيفيته، لكونه لا عهد له به في هذه الدار، والشرع لا يأتي بما تحيله العقول، ولكن قد يأتي بما تحار فيه العقول. اهـ.

    قال الحافظ ابن رجب في كتابه أهوال القبور: وقد تواترت الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في عذاب القبر، ففي الصحيحين عن أم المؤمنين عائشة أنها قالت: سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن عذاب القبر، قال: نعم عذاب القبر حق .

  5. ورد في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم مر بقبرين فقال: إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير، أما أحدهما: فكان لا يستبرئ من البول، وأما الآخر: فكان يمشي بالنميمة
    copy
    7ata al atfaal ya3rufoon haza al 7adeeth 3ajaban keef al kibaar yankurunahu
    jazak ALLAH 5aeer kateb al ma9aal

    1. ya arabia
      *7ata al atfaal ya3rufoon haza al 7adeeth 3ajaban keef al kibaar yankurunahu
      LEA2NO HADEETH LESA 8YR MTWAFE9 M3 AL 9WRA2N

  6. يا سيد فوقي فؤاد محمد قلت: عذاب القبر فثابت في الكتاب والسنة، فأما الكتاب، فقوله تعالى: وَحَاقَ بِآَلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ * النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ {غافر: 45-46}
    *النار يعرضون عليها تدل أنهم يعرضون ليس بالضرورة أنهم يعذبون ويشعرون بعذابها وهم في القبر0
    0وقوله تعالى: سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ {التوبة:101}
    . وقوله تعالى: وَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا عَذَابًا دُونَ ذَلِكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ {الطور: 47}.
    *ليس بالضرورة أن يكون العذاب المشار إليه في هاتين الآيتين بالقبر0
    وأما السنة: فمنها ما ورد في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم مر بقبرين فقال: إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير، أما أحدهما: فكان لا يستبرئ من البول، وأما الآخر: فكان يمشي بالنميمة.
    *هل تتخيل أن الرسول عليه الصلاة والسلام يقول هذا القول ليفضح صاحبي القبرين, ما ذنب أولادهما إن صح مثل هذا الحديث , ثم أن هذه الرواية لم تقل أنهما يعذبان الأن0
    *أما بالنسبة لبقية ما أوردته فلا صحة له ولو قال به مسلم وابن تيمية مادام تضمن الحديث التعوذ من المسيح الدجال كونه وأمثاله خرافة وتتعارض مع ما جاء في كتاب الله عز وجل حيث حصر علم الساعة به ولم ينبىء به لا رسول الله عليه الصلاة والسلام و لاغيره من المخلوقات, بل بين له أشراطها ولا تأتيكم إلا بغتة في الآيات الكريمة التالية:
    1. يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّـهِ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴿الأعراف: ١٨٧﴾
    إنما= حصرا”00مثل إنما عليك البلاغ وعلينا الحساب
    *بسم اللـه الرحمن الرحيم
    إذا الشمس كورت ﴿١﴾ وإذا النجوم انكدرت ﴿٢﴾ وإذا الجبال سيرت ﴿٣﴾ وإذا العشار عطلت ﴿٤﴾ وإذا الوحوش حشرت ﴿٥﴾ وإذا البحار سجرت ﴿٦﴾ وإذا النفوس زوجت ﴿٧﴾ وإذا الموءودة سئلت ﴿٨﴾ بأي ذنب قتلت ﴿٩﴾ وإذا الصحف نشرت ﴿١٠﴾ وإذا السماء كشطت ﴿١١﴾ وإذا الجحيم سعرت ﴿١٢﴾ وإذا الجنة أزلفت ﴿١٣﴾ علمت نفس ما أحضرت ﴿١٤﴾ فلا أقسم بالخنس ﴿١٥﴾ الجوار الكنس ﴿١٦﴾ والليل إذا عسعس ﴿١٧﴾ والصبح إذا تنفس ﴿١٨﴾ إنه لقول رسول كريم ﴿١٩﴾ ذي قوة عند ذي العرش مكين ﴿٢٠﴾ مطاع ثم أمين ﴿٢١﴾ وما صاحبكم بمجنون ﴿٢٢﴾ ولقد رآه بالأفق المبين ﴿٢٣﴾ وما هو على الغيب بضنين ﴿٢٤﴾ وما هو بقول شيطان رجيم ﴿٢٥﴾ فأين تذهبون ﴿٢٦﴾ إن هو إلا ذكر للعالمين ﴿٢٧﴾ لمن شاء منكم أن يستقيم ﴿٢٨﴾ وما تشاءون إلا أن يشاء اللـه رب العالمين ﴿٢٩﴾
    * وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون ﴿٨٢﴾ النمل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *