مرسلة من صديقة نورت Nada Lebanon

يقول العلماء: “اذا احسست برغبة في البكاء فلا تحبس دموعك،فان كثيرا من الآلام والاحزان والغضب تسيل مع هذه الدموع”

كما ان العلم يقول ان دموع المرأة اسرع من دموع الرجل.

فهي تتعلم البكاء قبل الرجل فتربية البنات تحتاج الى قدر كبير من الحزم قد لا يحتاج اليه الصبي،لهذا فهي تبكي لانها تعاقب اكثر مما يعاقب شقيقها.
وبعض علماء النفس يعتبرون بكاء الكبار عودة الى الطفولة..

انهم يبكون لانهم بحاجة الى عطف من حولهم ويبكون لانهم لا يجدون وسيلة للتنفيس عن الضغط النفسي الا الدموع، ويبكون حزنا وقهراوفرحا ايضا.

وبكاء المرأة الذى يراه البعض أكثر من اللازم لايرجع فقط الى طبيعةالمرأة الفسيولوجية او النفسيةوانما يعود ايضا الى اسباب علمية،فالمرأة أكثر بكاء من الرجل بسبب هرمون يدعى “البرولاكتين” وهذاالهرمون يفرزه الجسم كرد فعل للتوتر والأحزان ولمشاعرالاكتئاب التي تنتاب المرأة وهو يرتبط بالبكاء، وعندما ترتفع نسبته في الجسم كثيرا مايسبب البكاء لأتفه الأسباب.

والبكاء بالنسبة للرجل والمرأة أسلم طريقة لتحسين الحالة الصحية وليس دليلا على الضعف أو عدم النضج،وهو أسلوب طبيعي لإزالة المواد الضارة من الجسم التي يفرزها عندما يكون الإنسان تعسا أو قلقا او في حالة نفسية سيئة،والدموع تساعدعلى التخلص منها. ويقوم المخ بفرز مواد كيميائية للدموع مسكنة للألم.

والبكاء أيضا يزيد من عدد ضربات القلب، ويعتبر تمرينا مفيدا للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين،وبعد الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى معدلها الطبيعي وتسترخي العضلات مرة آخرى وتحدث حالة شعور بالراحة، فتكون نظرة الشخص إلى المشاكل التي تؤرقه وتقلقه أكثر وضوحا،بعكس كبت البكاء والدموع الذي يؤدي إلى الإحساس بالضغط والتوترالمؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الصداع والقرحة.

وفى المجتمعات الشرقية ربما يعتبر بكاء الرجل شيئا مشينا او دليلا على الضعف،الا ان الحقيقة ان للرجل الحق فى ان يبكي، فكبت الدموع ربما يعرض الإنسان رجلا كان او إمرأة للخطر فقد يصيب بأزمات القلب واضطرابات المعدة والصداع وآلام المفاصل.

ويرى العلماء من ذلك ان عمرالمرأة اطول من عمر الرجل لأنها لا تتردد فى ترك العنان لدموعها ولا ترى فى ذلك حرجا، وبالتالي يسهم ذلك فى راحتها النفسية والجسدية، اماالرجل – فى المجتمعات الشرقية بالذات- فمع تعرضه للضغوط وفي الوقت نفسه تحفظه بشأن البكاء وبعملية حسابية بسيطة وجد العلماءان المرأة نظريا تكون اطول عمرا

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. كما ان العلم يقول ان دموع المرأة اسرع من دموع الرجل.
    **************************************************
    هو الراجل بيبكي أصلا؟ هو يجعل المرأة تبكي و لكن لا يبكي، و إذا رأيت رجلا يبكي فغالبا لديه ديون كثيرة و دفع شيكات بدون رصيد و أحدهم حرر شكاية ضده و السجن بانتظاره و في هذه الحالة سيبكي بدل الدموع دم غصب عن عين أهلو.

  2. وفى المجتمعات الشرقية ربما يعتبر بكاء الرجل شيئا مشينا او دليلا على الضعف********************************************
    الرجل مثله مثل المرأة لديه الكثير الكثير و الكثير من نقاط الضعف و لكن لا يبكي لأنه لا يريد بأن يقال له أنت تبكي كالنساء، بهذا فهو يريد أن يظهر نفسه بمظهر أنه أقوى و أشجع من المرأة عشان هو ما بيعرفش يتشطر إلا على الحرمة و في الحقيقة هو أضعف و أوهن من خيوط بيت العنكبوت.

  3. لماذا الفتيات سريعات البكاء؟؟؟
    لان البكاء ليس بالمال والمال يجمع للشوبينغ والذي منه
    وشكراا
    تشاااااااو

  4. سلام نهى كلنا دمعتنا عزيزة بس اوقات الدموع بيسبق الشعور وبيسبق العزة للي عنا واكيد ما في حدا ما بيبكي وانا شخصيا بحس الدموع بريح وبفجر كل اللي بقلبنا وخصوصا اذا ما فينا نحكي اللي بالقلب
    منورة مريم وبحب قلك لا في كتير رجال بتبكي ومنن بشوفوها ضعف ومنن لا بشفوها حنية او غير وانا شايفة كتير رجال بتبكي والاسباب مختلفة بس منشوف دمعتن رغم انو الرجال قليل ما بيبكي عكس المرأة وخصوصا اذا كانت حساسة زيادة عن اللزوم

  5. سوزي تضربي هههههه نفسي شوفك شي مرة بتحكي بموضوع جدي شوي بقول والله علقت بجدية الا بتخربي كل شي بكلمة
    شوبينغ ايه يلا تشاو بشوفك بالسوق 🙂

  6. NADA LEBANON
    اسمعي يا ندى حتى خبرك
    ست فقدت ابنها البكر في حادث سيارة من شدة صدمتها خرست لفترة نهار عيد الفطر على ما بتذكر سمعنا بكاء بصوت عالي بعد موت ابنها بفترة بلشت تبكي

  7. نهى فكرتك وصلت وفهمت عليكي شو بتقصدي
    انا صار معي هيك موقف كنت صغيرة بال 11 سنة وتوفى البابا من الصدمة ما بكيت ولا بتذكر نزلت دمعتي بس كنت بتطلع بالناس وباهلي كيف بيبكو
    ومني مصدقة شي بس وقت الليل ابكي لحالي
    ولكبرت صارت سيرة البابا الله يرحمو لحالا تبكيني وما فهمت كيف وقتا وليش كان قلبي متل الحجر للاسف

  8. والله الرجال يبكو اكثر من النسوان في الوقت الحالي لنا شفنا دموع الشلالات من عمر مصطفى و تامر حسني و عمر اديب غيرهم و على امور تااااافهه جدا!

  9. ما قدرتي تبكي من الصدمة بعدين بهالعمر فكرة فقدان شخص قريب منك و مش رح تشوفيه ابداً مش هينة على طفلة

  10. هههههه بنت لندن تامر حسني والتاني حالة استثنائية من البشر
    بعرف نهى كلامك صحيح من الصدمة وكنا صغار ما منفهم شي

  11. زينة هذه مجرد دموع تماسيح من وراها مصلحة أو غرض لكن الراجل لو ماتت مراتو مش بيبكي عشان بالنسبة له هذه فرصة ثانية لتغيير عتبة الباب (يعني يتزوج ثاني) و تلاقي الفرحة مش سايعاه.

  12. علشان احنا طيبات رقيقات عفويات قلوبنا بيضا زى القشطة وبالتالى اى حاجة تأثر فينا بسرررررعة…. ثانكش يا ندووووش لبنان، وصباح الفتوش عل كل المتواجدات.

  13. مين قال احنا نبكي ….؟؟!!!!!!!!!
    نحن نرفع الدنيا باليمنى … ونهز المهد باليسرى

  14. اهلا فاتي فتوش ع الصبح هههه قولي كنافة بقلاوة دغري بدنا نتصبح بالخضار 🙂
    لا يا امين ما بارعين بالتمثيل ولا شي نحنا من طيبة قلبنا

  15. يا صبااااح الجرجير يا ندوش اهووو خضار ولونه اخضر اهو، مش حرماكى من حاجة.
    يالا هاستأذنكم دلوقتى واشوفكم على خير…. لما تيجى المعلمة زينات ابقى سلميلى عليها، قوليلها المعلم جمعة باعتلك رسالة من تحت المااااااااااء
    سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام

  16. سلام يا فاتي اهو الجرجير والخضار احلا من بلاش
    يوصل هي المعلمة مشغولة حاليا ولها عودة الى نورت

  17. يا ندى انا من غير شي دمعتي حاضرة ,هيك رح تزيد, بما انها ليست ضارة,, وكنت فكرها ضارة ,
    معلومات مفيدة ,شكرا

  18. صباح الخير الين يعني انتي متلي بس عرفنا فوايد البكاء رح نزيدا 🙂
    في احلا من انو نبكي ونطلع اللي بقلبنا شكرا الك كمان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *