مرسلة من صديقة نورت ام ريان

في الوقت الذي محت أمواج ” تسونامي” مدن بأكملها في جنوب شرقي آسيا، وقفت مساجد إقليم آتشيه، شاهدا على قدرة الله سبحانه وتعالى. ففي الصورة التي التقطتها وكالة فرانس برس لإحدى مناطق إقليم بندا آتشيه والتي لا يمكن حاليا الوصول إليها برا، تشكل المساجد بقعا بيضاء وحيدة وسط لوحة من الطين والأنقاض.

هذا و أكد إندونيسيون نجوا من الأمواج التي ضربت إقليم آتشيه بفعل زلزال سومطرة، أن “يد الله الخفية” حمت المساجد في هذه المنطقة التي دمرت منذ أسبوع.
فيما بثت محطات التلفزيون الإندونيسية شهادات لناجين أكدوا أنهم نجوا لأنهم لجأوا إلى المسجد في مواجهة تقدم الأمواج.
وقال مخلص خائران (30 عاماً) الذي شاهد دمار قريته “بايت” في ضواحي بندا آتشيه كبرى مدن الإقليم الواقع شمال سومطرة، إنه “قصاص الله لنا بسبب جشعنا لكنه لن يدمر أبداً بيته”.

وفي كل المنطقة حيث محيت مدن كاملة، تحدث شهود عيان عن بقاء المساجد الحديثة والقديمة، سالمة في إقليم آتشيه الذي اعتنق سكانه الإسلام منذ القرن الثالث عشر.
وفي قرية كاجو، جرفت الأمواج مئات المنازل لكن المسجد نجا بشكل يثير الدهشة ولم يصب سوى ببعض التشققات في جدرانه. وأحاطت المياه بكل جدرانه لكن أي قطرة لم تدخل إليه.

وأكد إسماعيل إسحق (42 عاماً) الذي كان مشغولاً في البحث في أنقاض منزله عن أفراد عائلته السبعة المفقودين أن “أهل آتشيه يقولون إن المسجد بيت الله ولا أحد سواه يستطيع تدميره”.
وتحدث صحفيان من وكالة الأنباء الإندونيسية الرسمية “انتارا” أيضاً عن “معجزة” حدثت لمبنى ديني في منطقة مولابو (الساحل الغربي). ففي حي سواك ايندا بوتري الأكثر تضررا في المدينة، ما زال المسجد على حاله بينما دمرت كل المباني المحيطة به مثل رئاسة أركان الجيش ومهاجع رجال الشرطة.

وفي منطقة باسي لوك التي تبعد حوالى عشرين كيلومتراً شرق مدينة سيلي في منطقة بيدي، صمد مسجدان على شاطئ البحر بينما انهارت كل المنازل حولهما، مع أن المسجدين بنيا بطريقتين مختلفتين. فالأول مبني من الخشب وقديم والثاني من الأسمنت وجديد
.وقال زعيم ديني محلي يدعى توكو كاوي علي إن حوالي مئة من سكان القرى نجوا بلجوئهم إلى هذين المسجدين. وأكد أن المياه غمرت المنازل المحيطة بهما لكنها لم تتجاوز الدرجة الثانية من سلالم مداخل المسجد الأربعة .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. سبحان الله رب العزة…….قادر على كل شيء..!!…….الحمدالله على نعمة الاسلام…..عن جد الله بيهدم كل شي ازا اراد ان يقول له كن فيكون الا بيت يرفع فيه اسمه والاذان ويكبر فيه…..ويتلى فيه القران الكريم…!!
    يارب احفظنا…واحسن خاتمتنا…….امين يارب العالمين….!
    والله يعين اهل اليابان….!
    هع هع مفرفس……!

  2. سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله
    ان الدين عند الله الاسلام
    شكرا ام ريان على هذا الخبر الرائع

  3. اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان سيدنا عيسى عبده ونبيه وان محمد خاتم ابيائه ورسله
    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفانة بها نعمة

  4. سبحان الله وبحمده،سبحان الله العظيم.
    شكراً ام ريان.
    صححي العنوان يا نورت،ده من تسونامي اندونيسيا،مش اليابان…..

  5. مع انني لا اطمئن لهكذا اخبار …فانني لا املك الا ان اقول سبحان الله القادر على كل شيء!!
    لكن الاثبات على صحة الاسلام .هو معجزة القرآن التي تحدى الله بها الانس والجن منذ اكثر من 1400 عام…وسيظل التحدي الى قيام الساعة… ومعجزة القرآن هي في اسلوبه اللغوي المعجز وليس في اي شيء آخر.. كالاعجاز العلمي و والطبي وما شابه !!

  6. في اليابان الناس اغلبها بتعبد شغلات غريبة عجيبة
    و طقوسهم اغرب و اعجب برغم من عندهم اخترعات و صناعات دقيقة بدها تفكير و ابداع انا بستغرب كيف ما قدرو يفكرو في ان لكل مخلوق خالق و ان الله هو خالقو هو على كل شيء قدير
    سبحان غضب الله نزل عليهم لوحدهم و في هذا حكمة بتمنى يحكمو عقلهم و يعبدو الله الذي لاإله الا هو
    لا إله الا الله وحده لا شريك له محمد رسول الله

  7. الحمدلله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة ..!!
    هذا حدث في التسونامي الذي ضرب اندونيسيا قبل أعوام وليس في زلزال اليابان الاخير ..

  8. واسف نسيت ان اقول لكي اختي ام ريان مثل ماقال مامون ..
    هذه الصور انا شفتها من عام فهي في اندونسيا ..
    والله اعلم ..

  9. شكرا لمروركم الكريم
    سارة شكرا للتصحيح إقليم آتشيه يوجد في أندونيسيا وليس اليابان أعتذر من تحمسي للخبر لم أتأكد من مكان حدوثه المهم أخذ العبرة …………..
    سبحان الله العظيم،سبحان الله و بحمده
    (فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِِ رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُُ)سورةالنور36-37

  10. شكرا مأمون و مصطفى لم أرى تعليقاتكما إلا الآن أعتذر لم أقصد قلب الأحداث…….

  11. سبحان الله
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

  12. منظر يخشع منه الحجر فكيف البشر ….وأن لم تكن صحيحه هذه الصورة ..يكفي الدمار الهائل ليذكرنا كل دقيقه بفناء الكون مع بقاء الخالق وعظمته ..
    مشكورة ام ريان لازم نورت تحاسبك لأنك مراسلة نشيطه

  13. this big lie, i do not know how you prove islam is great and islam is great by liying to people. this mosque from the previous earthquack in indounisia not in japan. atqu allah fema taqloown

  14. يا جراي او ما بعرف شو .. احنا وضحنا للاخت ريان انه الصورة باندونيسيا .. وهي قالت أنها تسرعت وما انتبهت للزمن ..
    بس الصورة صحيحة وليست كـــــــــــذب ولا خداع ..إن كانت في اندونيسا او اليابان لا فرق ..
    ونحن نثبت عظمة الاسلام بالعقل قبل كل شيء ..

  15. أيا كانت الصوره فى اليابان أو أندونيسيا أو حتى القمر فهذا شىء غير مهم ! لان الاهم هو إستيعاب الدرس من هذه الصوره بأننا بنى البشر قد تجاوزنا كل الخطوط السيئه فى حياتنا وبأنه قد آن الاوان أن نتعض ونستقيم ؟
    ولكن هل نفعل ؟ أشك !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *