قبل ليلة واحدة فقط من اندلاع الاشتباكات التي ادت كما اصبح معلوما الى اختفاء الشيخ احمد الاسير وصديق الدرب الفنان المجاهد فضل شاكر قام حزب الله بتعزيز وجوده في الشقق المسلحة المواجهة لمسجد (بلال بن رباح) بالرجال والعتاد والذخيرة ويلازم ذلك كما اعتادنا سماعه لباس رجاله زي الجيش اللبناني.. لتضليل المواطنين..الذين باتوا عارفين وربما “مطنشين ”
قام حزب الله بإخراج المواطنين اللبنانيين من الشقق المجاورة لمكاتبه بالقوة مع إبقاء شققهم مفتوحة بعهدته لتسهيل تحركاته فيها وجاء ذلك باعتراف شهود باتوا على صلة قوية للعيان.. ولم يحرك الجيش اللبناني المتواجد في المكان ساكناً بالرغم من اتصال المواطنين به وإبلاغه بما جرى معهم.كما ذكر لي احدهم .
تواجد عدد كبير من مسلحي حزب الله وحركة امل في مجموعات مسلحة إلى جانب عناصر الجيش اللبناني بعد تمييز انفسهم، بوضع رباطات صفراء على أيديهم.. إضافةً إلى ارتدائهم زي الجيش اللبناني..وهذا الامر قد نشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي وبالعين المجردة. والحاصل في تفاصيل عملية الخطة العسكرية انتشار عناصر حزب الله في منطقة حارة صيدا وهي التي يقطنها غالبية سنية من أبناء صيدا بعد ترويع المواطنين وتهديدهم بالرغم من وجود ضابط المخابرات اللبنانية العقيد ممدوح صعب ومجموعة عسكرية معه في تلك المنطقة.والسؤل المطروح وبعهدة القائد والمواطن لماذا، لماذا هذا الارتهان اذا صح التعبير واذا لم يصح لماذا الاستسلام واذا لم يصح ايضا فما النفع من السؤال لأنه لن يلق مجيبا.
المهم وعلى ذمة العارف انه قامت مجموعة من حزب الله بوضع مدافع هاون وميادن ورشاشات ثقيلة في تلة مار الياس المشرفة على منطقة تعمير عين الحلوة والمواجهة لمنطقة عبرا وشرحبيل السكنية وقاموا بالضرب بقوة مستهدفين مواطنين واماكن سكنية لا تزال تشكل أكبر قدر من الخسائر البشرية في صفوف المواطنين الصيداويين… وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وحرق الشقق السكنية.ومن الذي يأبه طالما ان السوابق لا من حسيب او رقيب عليها.وفي السياق نفسه قام حزب الله وعناصره التي تدربت جيدا على الشحن الطائفي كما شاهدنا في فيديوهات لا تجرؤ وسائل الاعلام اللبنانية على نشرها فطالعناها في منابر خارج لبنان ، قاموا باعتقال مواطنين صيداويين والتحقيق معهم إلى جانب مخابرات الجيش وهناك معلومات عن ان التحقيق يتم في أقبية مجمع الزهراء الديني – العسكري الذي يديره دينياً الشيخ عفيف النابلسي والد مستشار السيد حسن نصرالله الإعلامي المعروف (محمد عفيف).. والذي تم تنحيته من الاعلام المركزي لاخطاء مميتة تتعلق باستبعاده اعلام ليس على هواه ويدير مجمع الزهراء عسكرياً عناصر من الحرس الثوري الإيراني مباشرة.. و في المعلومات ايضا انه شوهدت سيارات تنقل المعتقلين تدخل المجمع وتخرج منه وبلغ عدد المفقودين والمعتقلين حتى الساعة 280 مواطناً صيداويا وحتى وصل الامر الى اعتقال الابرياء الذين كانوا يأمون الصلاة في المسجد.كما في المعلومات ايضا انه أثناء الاشتباكات منعت سيارات الإسعاف من نقل الجرحى من المدنيين من منطقة عبرا مما ادى إلى وفاة عدد من الجرحى نتيجة النزف ..
افادت مصادر عسكرية ايضا للرواد بأن عدد لا بأس به من عناصر الجيش التي أصيبت او قتلت خلال الاشتباكات قد أصيبن بنيران صديقة من تلة مار الياس التي اطلق منها عناصر حزب الله النار رغم وجود ثكنة للجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي بقرب مدافعهم وهناك شريط فيديو يظهر ذلك ولا ندري هو بحوزة من واذا سيتلف ام لا.
تم توثيق 280 حالة اعتقال حتى الأن دون مذكرات توقيف كما يبدو.. مما يعني ان ما يجري وبالقانون يعتبر اختطافا.بالعودة الى سياق الحداث دخلت عناصر حزب الله إلى المسجد وترددت انباء عن قيام هذه العناصر بتصفية أحياء رمياً بالرصاص.. والحديث عن مفخخات بات قريبا الى الوهم وغير صحيح مطلقاً..
وافادنا المصدر نفسه عن خروج من مجمع الزهراء الشيعي عناصر مسلحة على جانب مجمع سيد الشهداء وعناصر تابعة للنائب السابق أسامة سعد والشيخ ماهر حمود المعروف عنه قربه من الخط الايراني . والمفارقة ان الجيش اللبناني كما افاد شهود عيان لم يحرك ساكناً..
مقال يروي الاحداث علها تفيد في اظهار ما لا يعرفه القارئ عن ليلة القبض المجهولة الاسير !

الرواد : ماريا معلوف

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. قتلو المسلمين بسوريا و الآن داروا على آهل لبنان .
    نعم هذه حقيقة الشيعة و الصلبيين, كره و عداء كبير للمسلمين.
    ” الشيعة و الجيش لبناني وحزب اللات المجوسي ومن واللاهم سوف يعرفون انه لا اله الا الله و سيدفعون ثمن تطاولهم على الصحابة و امهات المؤمنين و فسادهم بالارض ”

    هكذا يخططون…!

    قيادات الجيش اللبناني تتآمر مع حزب الشيطان لقتل أهل السنة بداية بشيوخها!
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    شوفو حقدهم لوين…..!?

    اللهم كن لهم عونا وسندا واحقن دماءهم ، واحفظ أعراضهم ،
    و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء اللهم و قاتل
    الظلمة المتجبرين.اللهم انصر اهل السنه بكل مكان….
    “حياااااااااااااااااااك اااااااااااالله الاخ جمااااااااال الدين”
    ______________

    (وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ ۚ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ(127)إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ(128)سورة النحل

    1. وحيا الله امثالك اخ محمد الامين…
      والله لنا الفخر بشيخنا الاسير…قال مالم تستطيع دولتنا الخائنة قوله!!!!!!!!!!!
      بان حزب الشيطان ارهابي…لقد طفح الكيل يااخي… باجرامهم وقتلهم اهل السنة… في لبنان وسوريا والعراق…والله انهم اخطر من الكيان الصهيوني….اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك…اللهم اااامين

  2. kena 3arfin eno el ASSIR killed the soldiers wrongly.. they thought …
    they are the Huzeb Allah soldiers
    thank you anway..

  3. يبدز بعد استشهاد الشيخ شحاتة وهو صائم ورفاقه
    الغضب الشيعي تفجر والقرار اتخذ لن يبقى سلفي يحمل سلاح في المنطقة او حتى يفكر بحمله
    اما الاخوة السنة فهم في العين والقلب ابدا وتأكدوا من وحشية الفكر الوهابي وايقنوا ان تدخل الشيعة في سوريا لم يأتي من فراغ او بأختيار منهم انما اجبروا عليه جبرا ، وهاهم سنة مصر الافاضل يشنون حملة مضادة تدهشنا لمحاكمة قتلة الشيعة وانهاء الفكر التخريبي الوهابي من الوجود !
    يا ترى هل نحن في زمن تحقق الحديث ان لعلي منبر في مصر ؟كردة فعل على ماحصل للشهيد شحاتة .

  4. الله يحميك يا لبنان واهلك الطيبين ويبعد عنكن شر الاشرار
    تحياتي القلبية والمليءة بالمحبة والخير للشعب اللبناني
    وللاخ المتميز دايما جمال الدين ولعيلتك الكريمة

  5. الله يحمي جيشنا الوطني اللبناني من كيد الخونة في الوطن وخارجه …
    مهما لفقتم واخترعتم القصص من نسج خيالكم التكفيري الإجرامي فاللبنانيون بغالبيتهم باتوا يعلمون الشريف من المنافق والحريص على وطنه وأمنه وجيشه من الساعي للفتنة والمخرب والإرهابي….
    استيقظوا من أحلامكم واعلموا ان زمن التسامح وإعطاء المهل للمخربين قد ولى … فمن الآن فصاعدا كل من ينبح ويتطاول على امن الوطن والجيش سيمحى او يهرب ذليلا كما فعل الكذاب الجبان الاسير صاحب مقولة ” اما قاتلا او مقتولا”….!!!

  6. صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي :”في وقت كان الجيش اللبناني يخوض معركة شرسة ضد مجموعة مسلحة تعمل على نشر الفتنة والعبث بأمن البلاد، وفيما كانت تشن عليه حملة تكفير ودعوات الى الجهاد ضده، فوجىء الجيش بحملة إعلامية وسياسية لبنانية رخيصة، من خلال فبركة أفلام وتسجيلات صوتية وصور مركبة، حول دخول الجيش الى منطقة عبرا ووجود مسلحين يقاتلون الى جانبه.

    لقد انتظرت قيادة الجيش عبثا حتى يعي القائمون بالحملة خطورة ما يقترفونه بحق الجيش وشهدائه، وجرحاه الذين لا يزالون في حالات الخطر، وفي حق لبنان عبر بث مشاهد مزيفة وبعيدة عن مناقبية الجيش وتربية ضباطه وعسكرييه. فالجيش قاتل وحيدا في صيدا، أما بالنسبة الى وجود بعض المدنيين المسلحين، فتذكر قيادة الجيش ان عناصر مديرية المخابرات يرتدون اللباس المدني، إذ سبق أن حصل ذلك في عدة أماكن، وأي تجاوز أمني أو أخلاقي من قبل جندي أو وحدة عسكرية فسيكون عرضة للتحقيق العسكري الداخلي، ولاتخاذ أقصى الإجراءات التأديبية.

    ان قيادة الجيش تأسف لوصول بعض وسائل الإعلام اللبناني الذي كان رائدا في مجال قول الحقيقة، الى هذا المستوى من التضليل الذي يكشفه أي خبير تقني بسهولة، وهي مع عائلات الشهداء والجرحى، لا ترى في هذه الحملة المشبوهة إلا اغتيالا ثانيا للشهداء، وبدم أكثر برودة.

    ان قيادة الجيش تعتبر ان الحملة المذكورة فضيحة إعلامية، وهي كما لم تسكت عن استهدافها عسكريا وأمنيا، فإنها لن تسكت عن التعرض لشهدائها إعلاميا، وتحتفظ لنفسها بحق اللجوء الى القضاء اللبناني المختص، كي يعود الحق الى أصحابه، وينال المعتدون على الجيش جزاءهم العادل، ويرتاح الشهداء في مثواهم الأخير”.

  7. حزب الله بعد ما كان مقاوم قوته بسواعدنا اصبح جيش انكشاري مهمته نهايتنا

  8. لبنان كانه عليه لعنه …عمره ما عاش الهدوء والاستقرار …من حفره لحفره…الله يكون في عون المواطن البسيط….

  9. بي الصور و الفيدوهات و “يا زينب” !!!! حزب الله دعم اقتحام صيدا و القضاء على الأسير الذي ظهر من سنيتن فجأة و لم يتحرك الجيش أو الأمن إلا الآن عندما إنهار نظام البت و أصبح كل عدو جدي له خطر كبير
    و حسب تصريحات جيش لبنان تالت أقوى جيش عنا مساعدة حزب الشيطان ضرورية لأنهم خبراء بي قتال الشوارع
    طب لماذا هذا الحزب الرهيب لم يساعد الجيش بي مخيم نهر البارد!! الأسير عدوهم و من أرسله نظام البط الى نهر البارد حليف طبعا و شيء طبيعي أن نرى الممانعين و المقاومين يقتلون على نفس الجبهة مع إسرئيل الفلسطينين في المخيمات
    حقد طائفي مزروع فيكم
    قال يا زينب و يا حسين لأنه أهل لبنان و سورية السنة شاركو بي معركة كربلاء قبل ١٤٠٠ سنة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *