عقد الامام صلاح الدين بن ابراهيم، مؤتمرا صحفيا في القدس وأطلق مبادرة للعقلاء والمصلحين، أن يقوموا للاصلاح وحقن دماء الاخوة السوريين ووقف نزيف الدم.

وجه الامام صلاح الدين، وهو أحد علماء المسجد الاقصى رسالة لأهل الشام فقال ” نقول لمن في الشام وخرج يريد اصلاحا أو تغييرا لما هو فيه,نقول للعاقلين منهم قال الرسول النبي محمد: “إن الله كتب الاحسان على كلشيء”!. فعلى من جاء يهدم بيتا، أن يحسن حين يهدم؛ فكيف بمن جاء يبنيه. فلاتنال الحسنة بالسيئة، ولا الإصلاح بالفساد ولا سبيل إلى الطاعة بالمعاصي “.

ووجه الامام رسالة إلى الرئيس السوري بشار الاسد : “نقول لسلطان الشام ورئيس الشام إنما هم قومك ورعيتك صغارهم صغارك وكبارهم كبارك، وأقرانهم اخوانك فارفق بهم واعلم أن الله فوقك كما أنت فوقهم “.

أكد الامام الذي كان برفقته جمع من أهل الخير والاصلاح من أهل بيت المقدس أنه لا يصح أن ينزل في الشام المراقبون الاجانب ويغيب عنها المصلحون الأقارب، بل الأصلح من ولي أمر الناس وعلماؤهم وخيرة رجال الاسلام والمصلحين أن يقوموا لهذه المبادرة من المسجد الاقصى وأرض الانبياء.

الخطاب كان أيضا موجها لأهل العلم وخاصة اولئك الذين أفتوا لناس بالقتال فقال ” ليسمع كل من أشعل عليها أن العلماء ورثة الانبياء وليسلهم أن يتجّروا في القبور وسفك الدماء، ولا أن يعاجلوا في التقتيل بل وجب الاصلاح. انما بدأت في تونس فتن كصياصي البحر تترا يتبع بعضها بعضا. نعلم عن جمع غفير كان على رأسهم القرضاوي طاروا إلى افغانستان كي لا يهدم الصنم فنسأل لم لا تطيروا إلى بلاد الشام وتسابقوا وتكفوا أيدي المؤمنين وتقولوا بقول الانبياء : اتقواالله”.

المؤتمر الذي جاء بعنوان مبادرة الاصلاح وحقن الدماء من بيت المقدس الاسير تطرق أيضا إلى أن ما حدث في بلاد الشام هو كيد ومكر دبر في ليل لامصلحة للمسلمين فيه وجاء به عدوهم وقال الامام ” ما قعدنا هذا المقعد إلا أن نقول إن رضي بنا أهل الشام فدية عن هؤلاء لهؤلاء، بذلناها لهم، حتى يصبحوا على غير دم واقتتال “.

طالب الإمام كل من حمل سلاحا أن يكف فإنما يقتل أخاه أويقتله أخوه وأن يعلموا ما كتب علماؤهم قبل الفتنة ثم بدلوه وحرفوه بعد الفتن!، مثل عدنان العرور الذي قال قبل فتنة الشام قال لا تقاتلوا إني لكم ناصح أمينلا تقتلوا و يوسف القرضاوي أكبر وأعلم من عدنان كتب كتبا أن لا تقاتلوا.

الامام بن ابراهيم صرح أنه إن أخطأ فلم يأمر بغير الصلح وحقن الدم، وإن اخطأ خصومه، فقد سفكوا الدماء والقرضاوي فعل بهم ما لم تفعله دبابات الغرب وقد كالوا واهراقوا فتاوى من الغش والتضليل وأصبح الحرام حلالا .فرحم اللهكل مظلوم بريء ذهب غررا لاصحاب المآرب والشهوات واثمه على من أغراه قبل الفتنة كانوا يقرؤون من قول الانبياء لا تضربوا رقاب بعض وكانوا يقرؤون لا يلتقي المسلمان بسيفيهما إلا وكلاهما في النار.

طالب المؤتمر من كان بالشام والعلماء أن يقعدوا لصلحهم فهو أرضى لربهم وأخزى لعدوهم والعلماء امتلأت بهم الارض فعليهم واجب أن يجتمعوا قبل أنيخرج الامر من أيديهم فيقوموا جمعيا في الامر فإن لم يجتمعوا فمتى يجتمعون فالغرببذل الكثير كي يقتل بعضنا بعضنا.

ووجه الامام رسالة إلى العالم أجمع فقال ” من كان له أذنان فليسمع: إن الشام بين مسيحين فكذاب أعور ومسيح صادق ينزل في الشام عندالمنارة البيضاء ومن حسد سلطانا فهو مجنون وكل السلاطين مبتلون، فأحدنا مسؤول عنبنيه فما بالكم عن حاكم يسأله الله عن عشرين مليون فأقول للرئيس السوري: اتق الله وإن أحسنت أحسنت لنفسك وشعبك ورعيتك.

لا خير فينا إن دعونا عليهم بل أن ندعو لهم كي ينصلح الناسبصلاح أميرهم وليس لناس أن يدعوا عليهم وأسال كل عاقل في الشام لو كان نجاة الشام أن نفديها ببعضنا او بنفسي فنكون فدية فيصبحوا ولا دم بينهم ولا فتنة بينهم فقد وجب القربان وعلى كل عبد أن يتقي الله ولو بعث ابراهيم وعيسى ومحمد عليهم الصلاةوالسلام لما وافقوا الناس على ما هم فيه من الفتن ودعوا إلى الاصلاح والسلام”.

خلال المؤتمر سأل أحد الصحفين عن القضية الفلسطينية المغيبةبسبب ما يجري من انتفاضات في العالم العربي فرد الامام صلاح الدين بن ابراهيم” هذا التجيش غير مسبوق عند الناس وشهد بذلك عقلاء من أعدائنا مثل روبرت فيسك, ولو كان التجيش لفلسطين لكان خيرا لنا إنما هي الشهوة والاحزاب والفرق فانبذوا الجماعات قال الله ” إن هذه امتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون”. انبذوا الاحزاب والجماعات والذي يهلك قومنا الذين سماهم نبينا فقال ” يحسنون القيل ويسيؤون الفعل”.

أضاف الامام وهو أحد علماء البيت المقدس وأكثرهم حضورا فيه ” ما بال التبن مع الحنطة ، لا تصدقوا علماء الفتنة في قتل ودم فهذه مقالة الانبياء غير مقالتهم واياكم و الكذب والشائعة ، وبجلاء ووضوح، ثلاثة أوتاد شر كلها اعلام كذاب وعالم كذاب ووتد كذاب وهو قاعدة عسكرية في بلاد المسلمين واعلام كذاب الجزيرة وعالم كذاب تعلمونهم القرضاوي وأمثاله فمن اتقى الثلاثة فقداستبرأ لدينه وعرضه، واختتم قائلا ” وأقول لا يحل لمؤمن أن ينصت لاذاعة أو فضائية أخر خطابها دم فتحول الاعلام إلى حربة في المعركة وهذا العالم الحبر ماكان له أن يقول لولا الاعلام ونحملهم ونحمله دماءنا إلى أن ينزل عيسى بن مريم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. بارك الله فيك ولك يا شيخ صلاح هؤلاء شيوخ وعلماء الامة الذين يمنعون اصواتهم في قنوات الفتن ……………………الجزائر

  2. لا صلح مع سفاكي الدماء بل يجب أن يقتلوا و يصلبوا و تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف

    1. من تقصد اكيد ارهابيى الجيش الحر اصحاب ثورة الذبح والاغتصاب والتنكيل بالجثث والتفخيخات واللواط والجنس ع السكايب كزعيمهم عبد الرزاق طلاس ………………الجزائر

      1. حط في بالك انك قذفت جمييييع الجيش الحر ..الصالح والطالح..

        يعني ستبوء باثمهم جميعاً..

        هنيئاً لك ذنوبهم ..

        1. هااااااااها ضحكتينى على اساس انى اقذف ملائكة ما شاء الله يا سيدتى كلهم تكفيريين لا يؤمنون سوى بقطع الرؤوس والحور العين واصبحو يأتون من كل مكان في العالم في الحقيقة من يأخد ذنب هؤلاء هو من ارسلهم ودعمهم وسلحهم واشتراهم وهم عائلة ال سعود من الملك الى الوزير خاصة سعود الفيصل الذى يدفع ثمن التأمر والعمالة ومعه امير قطر ان الله يمهل ولا يهمل وهؤلاء سيدفعون ثمن في الارض ثم يكملون دفع الثمن في الاخرة ……………الجزائر

  3. عن اي صلح يتكلمون ….بعدما صار الدم للركب….ودم الشهداء يروح هدر…من اي منطق يتكلمون…لا زم يواصلون للنهايه ويقلعون هدا النطام المجرم الي ذبح وقتل وشرد الآلاف ..اذا في صلح لازم يكون بين الطوائف عشان يصفوا القلوب ويكونوا يد واحده لبناء الشام مع نبد التدخل الخارجي في شؤونهم…

    1. قتلهم على قنوات الجزيرة والعربية فقط لكن الحقيقة التى اصبحت تضرب الجيش الحر الارهابى في كل مكان وفضائحه المدوية من عمليات القتل والاعدامات الميدانية والقصف بالهاون والاربجى والعبوات الناسفة للابرياء العزل وعمليات الذبح وارتكاب المجازر اصبحت ظاهرة كالشمس حتى قنوات العار اصبحت مهزلة ولم يعد احد يصدق اخبارها وخداعها للمشاهد الذى لم يعد يفدها في شيء فالحقيقة ظهرت وعرف من يقتل ومن يرتكب المجازر في كل مكان ومازالت هناك حقائق اكبر واكبر ستظهر مع الوقت وتثبث ان الجيش السورى في معظم عملياته يقوم بعمليات مركزة وتمس فقط الارهابيين وحملة السلاح ذابحى الاطفال ومغتصبى النساء ……………….الجزائر

  4. طنجورة معك حق صار الدم للركب وبقولوا صلح لن نقبل حتى تقطع أيادي الأرهابيين من يسمون أنفسهم الجيش الحر الذين ذبحوا وشردوا ودمروا لن نسامحهم بالقصاص لهم ولمن يدعمهم

  5. نعم الشعب السوري يوافق على الصلح لكن بشرط أن نحاكم كل من قتل شعبنا وشرد أهلها سواء من جيش مجرم الشام أو الحر أو غيره وعلى رأسهم بشار ويقتص منهم للدماء التي أهدرت
    لكن أننسامحهم بعد شلال الدماء الذي فتحوه لمجرد الصلح وحقن الدماء فهذا لا يوافق عليه أحد
    وأنا واحدة من السوريين لا أوافق على الصلح مع هذا النظام السادي المجرم ورئيسه اليهودي ولعنة الله على كل من يسعى بالصلح معه بعد أن قتل الألاف من شعبنا الأبرياء بدون ذنب ودمر البيوت على أصحابها وشرد الكثير منهم
    وأقول للشيخ نصيحتك لبشار كحاكم لاتصح لأنه هو ووالده مغتصب سلطة ولم يختاره أحد من الشعب السوري هذا بالاضافة الى أنه غير مسلم يمكن يهودي أو مجوسي أو ووثني لكنه ليس بمسلم وأفعاله تدل عليه
    وأما كمال أفندي يظهر بشار أشترى كثير من الشبيحة داخل سوريا وخارجها وأنت واحد منهم
    وأقول لك من يدافع عن الشيطان هو شيطان مثله

    1. انا اقول الحق ولا يهمنى احد وبالنسبة لبشار الاسد فهو لا يهمنى سواء بقى او ذهب لكنى اتكلم عن الارهاب الذى ينخر سوريا في كل مكان ويقتل العزل ويغتصب الحرائر وفوق هذا يريد ان تأتى الطائرات الاجنبية لتقصف مدنه وتغتصب نسائه كما فعلوا في العراق وليبيا وافغانستان يبدو ان العرب والمسلمين لا يتعلمون الدروس وهم اغبى امة على وجه الارض وسهل جدا خلق الصراعات بينها خاصة المتطرفين منهم ……………..الجزائر

    2. نور
      انشاء الله تكوني بخير وعم تطمني على أهلك

      كلامك صح ميه ميه هل من المعقول بعد كل الضحايا إللي قتلت من غير ذنب
      الشعب السوري يوافق على الصلح مع بقاء اللعين بشار الخنزير بالحكم
      معناتها كأنهم يريدون القضاء على الثورة السورية وكل شخص حر في سورية وكل الدول العربيه
      هذا منطق المتخاذلين

      1. يسعد أوقاتك صباح
        شكرا لك على سؤالك والحمد لله أهلي بخير ولكن الأوضاع غي مطمئنة عندهم
        والدبابات منتشرة في شوارع بلدتنا لذلك كلنا نعيش في خوف وقلق ليس على أهلنا فقط لكن على كل السوريين ويحز في نفسنا أن نرى معاناتهم من هذا المجرم وليس بيدنا الا الدعاء
        الله يفرج همهم ويرفع عنهم الأذى ويخلصنا من المجرم بشار ويطهر سوريا منه عن قريب يا رب

        1. نور
          والقايله انشاء الله
          لا شكر على واجب أخت نور
          الحمد للله إنو أهلك بخير أكيد الأوضاع ما بطمن
          ما في شك إنك تشيلي هم لأن الوضع سيئ جدا
          الله يفرج همهم ويرفع عنهم الأذى ويخلصنا من المجرم بشار ويطهر سوريا منه عن قريب يا رب

          آمين يا رب

  6. خلاص، شو عم بيصير في سوريا لازم ينتهي و بسرعة، و الله السوريين طيبين كتير ما بيستاهلو كل ها البهدلة و الإبادة. طول عمرهم عايشين في ظل حكم بوليسي و خوف، و هلا فيه حرب هوجاء، إمتى بدهم يفرحو بحياة فيها حرية و كرامة ؟؟

  7. صدق نبي الله محمد صلى الله عليه وسلام
    ( لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض)

  8. اسأل الملك العظيم ان يحمي هذا الامام صلاح الدين بن ابراهيم ومن معه من المشايخ الكرام وان يسدد خطاهم
    ويثبتهم علي الحق.
    اللهم امين.  

  9. وهل ترك بشار لـ العقلاء فرصة لـ تسوية الامور و حقن الدماء ؟؟

    دعوة مباركة يا شيخنا و هذا ان دل فأنما يدل على حرصك على دماء السوريين ولكن يبدوا انك لا تعرف البعث جيداً و هل يستقيم يا شيخنا ان القاتل يبقى في السلطة بدعوى الفتنة و حقن الدماء ؟؟

    1. سلام لمن إتبع الهدى
      بقاء الخنزير بشار بالحكم هو القضاء التام على كل من قال لا إلاه إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
      والاعتقالات حا تكون من فج وغميق
      كفاكم نوم يا عرب

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى العلماء الأفاضل في القدس الشريف نهدي هذه القصدة مع الشكر على مبادرتهم ونسمع في هذه الساعة طلقات المدافع من حولنا في دمشق.
    تقولون الحق رغم أنكم في أراض محتلة وأما هؤلاء المشايخ الذين يتربعون على أجهزة الإعلام الخليجية فمنهم لله
    ——-
    زهرة المدائن – الأخوين رحباني لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي
    لأجلك يا بهية المساكن يا زهرة المدائن
    يا قدس يا قدس يا مدينة الصلاة
    عيوننا إليك ترحل كل يوم
    تدور في أروقة المعابد
    تعانق الكنائس القديمة
    و تمسح الحزن عن المساجد
    يا ليلة الأسراء يا درب من مروا إلى السماء
    عيوننا إليك ترحل كل يوم و انني أصلي
    الطفل في المغارة و أمه مريم وجهان يبكيان
    لأجل من تشردوا
    لأجل أطفال بلا منازل
    لأجل من دافع و أستشهد في المداخل
    و أستشهد السلام في وطن السلام
    و سقط الحق على المداخل
    حين هوت مدينة القدس
    تراجع الحب و في قلوب الدنيا أستوطنت الحرب
    الطفل في المغارة و أمه مريم وجهان يبكيان و أنني أصلي
    الغضب الساطع آت و أنا كلي ايمان
    الغضب الساطع آت سأمر على الأحزان
    من كل طريق آت بجياد الرهبة آت
    و كوجه الله الغامر آت آت آت
    لن يقفل باب مدينتنا فأنا ذاهبة لأصلي
    سأدق غلى الأبواب و سأفتحها الأبواب
    و ستغسل يا نهر الأردن وجهي بمياه قدسية
    و ستمحو يا نهر الأردن أثار القدم الهمجية
    الغضب الساطع آت بجياد الرهبة آت
    و سيهزم وجه القوة
    البيت لنا و القدس لنا
    و بأيدينا سنعيد بهاء القدس
    بايدينا للقدس سلام آت

  11. والله للاسف يا علمائنا الافاضل مع كل الاحترام والتقدير مبادرتكم مرفوضه لانه بعد كل هالقتل والتدمير لا يوجد مصالحه ولكن هناك محاسبه لجيش بشار الدموي ويجب ان يقتلوا ويصلبوا وتقطع ايديهم وارجلهم من خلاف وخصوصا البطه فشار
    الله محيي الجيش الحر كلنا معك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *