مرسلة من صديقة نورت Salma

بدأ أول مسجد يطلق عليه إسم مسجد السيح المسيح في الأردن يثير إنتباه المسلمين والمسيحيين في مدينة مادبا جنوبي العاصمة عمان بعدما أصبح المسجد رمزا للتعايش والإستقرار الإجتماعي والتسامح الديني فيما بدأت وسائل الإعلام المحلية بتسليط الضوء على هذا المسجد الذي يتميز بمزيايا خاصة يدعمها المسلمون والمسيحيون معا.
والمسجد الذي أقيم بالقرب من كنيسة معروفة في مدينة مادبا هو الوحيد في العالم العربي الذي يحمل إسم السيد المسيح عليه السلام وفقا لمؤسسه وصاحب فكرته الشيخ جمال السفرتي الذي قال أن الفطرة تولدت لديه بعدما لاحظ بأن العالم الإسلامي مليء بالمساجد التي تحمل أسماء جميع الأنبياء بإستثناء إسم السيد المسيح.

وتقول صحيفة “عمون” الإلكترونية التي سلطت الضوء على الممشروع بأن السفرتي وهو إمام مسجد السيد المسيح أراد أن يرسل رسالة تسامح وتعايش بعد الحملة التي إتخذت أبعادا صليبية وإنتهت بالرسوم التي أساءت للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وحسب السفرتي فالمسجد رسالة تقول بان المسلمين في الشرق على الأقل لا يفكرون بطريقة عنصرية ويردون على الإساءة بمبادرات طيبة.

ويعتقد ان مسجد السيد المسيح في مادبا هو الوحيد الذي يحمل هذا الإسم في العالم

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اسم جميل يطلق على المسجد لان سيدنا عيسى المسيح ابن مريم نبي الله ورسوله ومن اركان الايمان ان ننامن بجميع انبيائه ورسله ولا نفرق بين احدهم

  2. شي كتير حلو……بما انه السيد المسيح عليه السلام نبي من انبياء الله فشي طبيعي يتسمى المسجد باسمه…..!!
    بارك الله فيهم يارب..!
    هع….بخ بخ بخ بخ

  3. اسم جميل يطلق على المسجد لان سيدنا عيسى المسيح ابن مريم نبي الله ورسوله ومن اركان الايمان ان ننامن بجميع انبيائه ورسله ولا نفرق بين احدهم
    ماشاء الله وبارك ………

  4. فكرة جميلة وطول عمرنا مع المسيحين اخوة
    ويارب الكل يعيش فى سلام بدون ضغائن او احقاد

  5. عقبال بناء المزيد من المساجد…لا مشكلة في تسمية المسجد بإسم سيّدنا عيسى عليه السلام فهو من الأنبياء (فقط نرجوا ان تكون النوايا سليمة من وراء هذه الخطوة)…هاته الصفحة تتحدث عن التسامح و التعايش نتمنى ان تبقى هكذا…طيّب سلمى….و شكرا.

  6. فكرة جميلة وطول عمرنا مع المسيحين اخوة
    ويارب الكل يعيش فى سلام بدون ضغائن او احقاد……شي كتير حلو……بما انه السيد المسيح عليه السلام نبي من انبياء الله فشي طبيعي يتسمى المسجد باسمه…..!!
    بارك الله فيهم يارب..!

  7. سيدنا عيسى بن مريم عليهما السلام رسول من الرسل أولي العزم .. وقد تشرّفت تلك البقعة بالمسجد الذي حمل أسمه .. فهو الذي زكّاه الله تعالى فقال على لسان عيسى عليه السلام “” قال إني عبدُ الله ، آتاني الكتاب وجعلني نبياً وجعلني مباركاً أينما كنت وأصاني بالصلاة والزكاة ما دمتُ حيّا ،، وبراً بوالدتي ولم يجعلني جباراً شقيا “” ( سورة مريم )

  8. بادرة إيجابية بدون شك بتمنى انها تعمم بين الطوائف الإسلامية كمان

  9. اسم جميل يطلق على المسجد لان سيدنا عيسى المسيح ابن مريم نبي الله ورسوله ومن اركان الايمان ان ننامن بجميع انبيائه ورسله ولا نفرق بين احدهم
    ماشاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *