مرسلة من صديق الموقع ميمو

هي منظمة لليهود الأرثوذكس المحافظين، معادية للصهيونية وتنادي بضرورة إزالة دولة إسرائيل.

النشأة

ظهرت منظمة “ناطوري كارتا” التي تعني باللغة الآرامية حراس المدينة عام 1938، وتكونت أساسا من مجموعتين من “يشوب” (yishouv) أي يهود ما قبل الصهيونية الذين سكنوا فلسطين قبل قيام إسرائيل, قدمتا من المجر وليتوانيا.

العقيدة الدينية

تعتبر المنظمة أن الله عاقب اليهود بإزالة دولتهم في العهد القديم، ويمكن للسيد المسيح فقط إعادة إنشاء دولة جديدة لهم, لذلك فإن أي محاولة بشرية لإحياء دولة يهودية تعد معارضة لمشيئة الرب وهو ما سيزيد من معاناة اليهود.

وكانت المنظمة تعتبر الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات رئيسا لجميع سكان أرض فلسطين، وقد شارك الحاخام موشيه هيرش في حكومة عرفات وزيرا للشؤون اليهودية.

أماكن الانتشار

يقدر عدد أتباع الطائفة بأقل من ألفي شخص يتواجدون أساسا في مدينة القدس خاصة في حي “ميا شياريم” (مائة باب) الذي يعتبر معقلهم الرئيسي, كما يوجد أتباع للحركة في مدينة نيويورك.

وهناك مجموعات صغيرة من اليهود الأرثوذكس مقربة من ناطوري كارتا ومعارضة للصهيونية، توجد أساسا في لندن وفيينا ونيويورك ومونتريال.

المنظمة والهولوكست

شارك بعض حاخامات المنظمة في المؤتمر الذي نظمته إيران عام 2006 حول حقيقة المحارق اليهودية (الهولوكست) واستغلالها لخدمة أهداف الصهيونية، وهو ما أثار احتجاجات اليهود حتى داخل الحركة نفسها.

وتبرر المنظمة هذه المشاركة بكونها تؤمن بأن الصهيونية ستؤدي إلى المزيد من العقاب الإلهي الذي سيؤدي حتما إلى انهيار دولة إسرائيل, لذلك فهي تعمل على بقاء الشعب اليهودي بعد انهيار إسرائيل من خلال ربط صلات مع أكثر المجموعات عداء لإسرائيل ولليهود.

أذكر أيضاً ان ناطوري كارتا قدمت البيعة لحماس عندما تم انتخابها في غزة ،، وقام وفد منها بزيارة ايران ومعانقة الرئيس الايراني بحرارة ،، حتى أن احد حاخامتها تمنى ان يسود الاسلام العالم ..

كتبت عن هذه المنظمة حتى أقول أن اليهودية تختلف عن الصهيونية ،، اليهودية دين سماوي يعترف الاسلام به ،،

صحيح ان لليهود دور كبير في كل النزاعات والحروب التي حدثت في العالم ،، ومن يقرأ كتابي الكاتب البريطاني وليم غاي كار ( ضباب أحمر يعلو امريكا ) و ( أحجار على رقعة شطرنج ) سيرى مافعل اليهود بالعالم ،،لكنهم كانوا من اليهود الماسونيين أتباع آل الثروة والمال آل روتشيلد ،، والماسونية حركة يهودية في الأساس تحتاج لموضوع منفصل … رغم ذلك فان هناك يهوداً يمثلون الدين اليهودي الحقيقي ،، ومنهم أتباع ناطوري كارتا ،،،

ولكم تحياتي …

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. تسلم ايدك مأمون للتعريف بتلك المنظمه اليهوديه التي تعادي الصهيونيه

  2. شكرا ميمو للمعلومات القيمة كمان في الماسونية فيها مسلمين ومسحيين

  3. أريد ان اوجه نداء من خلال هذا الموضوع الى أختي الدكتورة ” عزّة المصرية ” وأقول لها اتمنى منك لو كنتِ تقرأين كلامي أن تعودي ،، فنحن بامس الحاجة إلى عقل راجح مثل عقلك ،، أسعدني جداً ان أرى تعليقاتك الموزونة وخاصة في جو مشحون كهذا الجو ،، ورايت صبرك على من أساء فهمك منهم بنية طيبة كالأخ مصطفى ومنهم غير ذلك ،، لكني اناشدك ان تعودي ،، فأنا اتشرف ان اتواصل معك ،، إن لم يكن هنا ففي أي مكان ،، وكتبت هذا الموضوع تأييداً وجهة نظرك … ولكِ مني كل الاحترام

  4. شكراً مأمون فعلاُ يجب علينا الاقتناع بأن ليس كل يهودي صهيوني لكن كل صهيوني يهودي…وشتان بين الاثنين

  5. سلّمك الله أخي فريد أشكرك على مرورك

    صح أريج ربما يكون فيها مسلمين ومسيحيين لكنهم بالتاكيد مضللين ،، واهداف الماسونية واضحة في شعارهم ،،وهي اعادة بناء هيكلهم المزعوم ،،، ولهم طقوس جداً غريبة ،، ان شاء الله في القريب سأحاول أن ابعث لنورت موضوعاً خاصاً بالماسونية ،، شكراً لكِ على المرور

  6. صحيح سهر ،، شتان بين الاثنين ،، ليس هناك عدم تشابه فقط ،، وانما قد يكون هناك عداء كما هو واضح من خلال الموضوع ..لكِ مني كل الود والورد ..

  7. اخي ميمو شكرا على موضوعك
    في البدئ كانت اليهوديه ثم جاءت المسيحيه وبعدها كان الاسلام
    والاسلام هواخر الاديان السماويه.ونحن المسلمين لا نرضى بغير السلام دينا.والخارج عن الاسلام يعتبر مرتد وكل الديانات والمذاهب خارج الاسلام يعتبر اهلها من الخاسرين حتى لو كانت هذه المذاهب تخدم مصلحة الاسلام

    ملاحظة : هذه تعاليم الاسلام و رأي الشخصي واتقبل ارائ الغير مسلمين بصدر رحب ومن دون حرج

  8. شكرًا مأمون لسباقك بطرح الموضوع ..
    يجب التمييز بين الفكر الصهيوني واليهودية ، كما ذكرت وكما ذكر الأخوة في تعليقاتهم .
    جبهتان للصراع مثل كرة القدم لكنها ليس فيهما حكام وجمهور .
    الجميع يشارك بشكل مباشر او غير مباشر باللعب .
    ليست مساحات الملعب ليست فلسطين ، بل في كل صقاع الارض .
    لنشد ايدينا كصف واحد مهما اختلفت دياناتنا واماكننا ، فالعدو واحد وفيه من اولاد جلدتنا .

  9. عزيزي عبد الوهاب ،،، أرى أنك قد ابتعدت قليلاً عن غايتي من الموضوع ،، انا أريد توضيح أننا لسنا على عداء مع اليهودية كدين ،، فاليهود كانوا جيران الرسول عليه الصلاة والسلام في المدينة وعقد معهم معاهدة حتى نقضوها هم وجلبوا لأنفسهم ما تعرف ،، الدين اليهودي دين سماوي كالدين المسيحي ،، ونحن كمسلمين نؤمن بكل الرسل الذين سبقوا رسولنا عليه الصلاة والسلام .. (( قل آمن الرسول بما أُنزل إليه من ربه والمؤمنون ، كلٌ آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ، لا نفرق بين أحدٍ من رسله )) ..

    اما ما ذكرته في تعليقك فهو موضوع مختلف وان كنت لا أخالفك فيه …
    ولك كل الشكر عبوووود

  10. شكرا ميمو على المعلومات انا شخصيا كنت اسمع عنها بس ما كانت عندي فكرة محددة عليهم يعني انت افدتني باشياء …شكرا
    و نحن ديننا يعترف بكل الديانا لكن تبقى كلمتنا
    لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله

  11. اوافقك الرأي عزيزي قاسيون ،، ومعك بكل ما قلت … أشكرك على المرور الطيب .

  12. يا ربي ليش ما نشرتو تعليقي
    انا كنت تشكرتك يا ميمو على الموضوع لان انا شخصيا كنت اسمع على هذه المنظمه لكن لم تكن لدي فكرة تفصيلية عليها …شكرا افدتني
    و نحن ديننا يعترف بكل الديانات و بكل الرسل لكن كلمتنا تبقى
    لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله

  13. العفوووووو ايمانوووووو ،، أنا بالخدمة ،، ونطقتي بالدرر كعادتك ،، مشكووورة ع المرور ايمانووووووووو

  14. أبناء سيدنا يعقوب ( اسرائيل ) كانوا اثنى عشر ، وكان بالطبع من ضمنهم سيدنا يوسف وأخوه الاصغر الذي كان من نفس الأم ،،، كان منهم عشرة اخوة تآمروا عليه قتله ، الا أن أخاهم الأكبر كان ما يزال عنده بعض الاخلاق التى راباه أباه عليه السلام عليها فطلب منهم عدم قتله وانما القائه في غيابة الجُب حيث سيلتقطه بعض المسافرين عندما يأتون لشرب الماء من هذا البئر،،، وقد كان ،،، المهم في هذه القصة التى قصها علينا سبحانه وتعالى في القرآن الكريم هو أن بنو اسرائيل عليه السلام لم يكونوا كلهم سيئون فمنهم نبي وهو يوسف ومنهم اخاه الذي ظُلم ومنهم أخاه الكبير … لذا لا يجب وضع كل اليهود ( بنو اسرائيل ) في سلة واحدة ،،، لان هذا ما قدره الله لهم ،،، لكن المشكلة كيف تبحث عن ابرة في كومة قش … شكرا ميمو ( مأمون ) ….

  15. هلا فيك أخيليس ،، موضوعي نوّر بوجودك ،، تسلم

    شكراً لك أخ توب على تعليقك الذي أغنى موضوعي …

  16. اخ عبد الوهاب كلامك على العين والراس فعلا مو لأنو دينا الإسلام والحمد لله رب العالمين بس اي دين من لهم رب واحد في القرأن والتوراة والانجيل ولا خلاف على ذلك .
    بس يا اخت سمنتا الكلام لا قاسي ولا شي بس لا إله إلا الله وان محمد رسول الله نحنا بعد هالتشعبات الي صارت صار لاوم نكون قاسيين لانو حتى المسيحين الكتير منهون مخدوعين والشغلة ما بدها تعقيق؟ عيسى عليه الصلاة والسلام – ابن مريم – رسول كما محمد صلى اللله عليه الصلاة والسلام . والله وااااااااااااااااحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *