نجحت شركة بريطانية في تطوير سيارة بحيث اصبحت تستمد طاقتها من غاز يتم استخلاصه من الفضلات البشرية التي تتجمع في محطات الصرف الصحي.
الشركة التي تطلق على نفسها اسم “GENeco” اوضحت ان السيارة المعدلة الجديدة قد تؤدي في المستقبل القريب الى اطلاق ثورة في عالم السيارات التي تعتمد على الطاقة البديلة، اذ انها تعمل بغاز الميثان الذي ينبعث بشكل طبيعي وبكميات وفيرة من مياه المجاري التي تتألف في معظمها من فضلات الاخراج البشري.
ووفقا لتقديرات الشركة فإن السيارة الجديدة التي اطلقت عليها اسم “Bio-Bug” تحتاج الى الفضلات الناجمة عن 70 منزلا لاستخلاص احتياجاتها من غاز الميثان لمدة سنة كاملة، وهي الاحتياجات التي تسمح لها بالسير لمسافة اجمالية تصل الى 16 الف كيلومتر.
وذكرت الشركة انه من السهل جدا استخلاص غاز الميثان بكميات كافية من محطات تجميع مياه المجاري والصرف الصحي بغرض استخدامه كوقود “نظيف” لتلك السيارة في حال انتاجها وتسويقها بأعداد كبيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. واكيد انها ما بتدخن شيشة مع الوقود اللي على الريحة لانه ثيدا الوقود ما بطلع دخان … انا قلت ان اي واحد راح يعلق بعدي راح يكون اخف دم في الموقع وصدق حدسي اختي نانا .

  2. يعنى على هذى الحاله راح نفرح لما يزورنا ضيف ويجيه إسهال !!!
    وراح نحرص إن الضيف ما يطلع من البيت لحد ما يدخل الحمام ويعبر عن شعوره !!
    على الاقل نطلع بانزين السياره من بطنه ؟

  3. ههههههههههههههههههههههههه حلو بالشتا والبرد ههههههههههههههههههههههه الوقود بيكون متوفر كتير والله عالم رايقه وبتفكر واحنا بعدنا بنعمل خمسات بسيارات خالصه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *