hijab

hijab1hijab2hijab3hijab4hijab5hijab6

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. اختي هذا الحجاب يتنافي مع ديننا لانه حجاب اليهوديات فانت هكذا تسنين سنه سيئه اختي لا اقصد الاهانه و اذا اردت التاكد من ذللك ابحثي عن jewish scarf و شكرا لمجهودك 🙂

  2. c’rajaa du maroc c’est un super site
    bravo vous avez fait un beau site .
    si vous pourrais m’envoyer almajmou3ate almomayaza lilhijabate sur mon emeil

  3. الاخت اسراء صاحبة اول تعليق تقول ان هذه الحجابات المعروضة في هذا المقال تتنافى مع الدين الاسلامي لانها حجابات يهودية !!! اولا ما هو الحجاب ،،، الحجاب هو لباس الرأس الذي يغطي الشعر والرقبة والاذنين ،،، يهودي اسلامي ، بوذي حتى ، هذه تسميات ( عبيطة ) لانه لا يوجد ما يسمى حجاب يهودي او اسلامي ما دام يعطي النتيجة المرجوة منه فهو زي يُلبس لا اكثر ولا اقل ،،، ولو كنا سنسير على هذه المنوال لقلنا لا تربوا لحاكم لان اليهود المتدينين يربون لحاهم ،،، الاسلام دين يسر وليس عسر كما تعلمنا ، فلا تعسروا على انفسكم حتى لا يعسر الله عليكم …

  4. اخي توب كيف حالك انشاء الله بخير
    طبعا عيد سعيد واكيد العيد في البلاد العربي حلو كثير هنا ما تحس يوجد عيد
    اخي توب كيف ارسل مواضيع لا اعرف اطلب شرح
    توجد شغلة ثانية وهي انو كثير من تعليقات لا تنزل في الموقع او تحذف او لا تنشر الا بعد تتقيق ليش

  5. اهلا اختي ندى ، ينعاد عليكي وانت باتم صحة وعافية ،،، بالنسبة للعيد في البلاد العربية ، فهو للكبار مجرد زيارات للاقارب والاصدقاء ( بالنسبة لي هذه الامور تضييع وقت بصراحة ) ،،، العيد للصغار ونحن كبرنا على هذا ،،، اما كيف ترسلي مواضيع للجريدة فممكن ان ترسليها على العنوان التالى http://[email protected] والاخوات والاخوة في الموقع ينشروها بعد التدقيق بالطبع ،،، اما بالنسبة لنشر التعليقات هنا، فهم يجب ان يدققوا على اغلب التعليقات للجميع وذلك بعد ان زادت التعليقات الغير مسئولة من البعض ، وكونك جديدة فسيأخذوا وقتا حتى يتأكدوا من ان تعليقاتك لا تمس الممنوعات، وسيتم نشرها بعد ذلك اوتوماتيكيا باذن الله ،،، بالنسبة لي انصحك اذا كان عندك حساب بالفيس بوك ان تسجليه هنا وهذا يسهل على الاخوات والاخوة في الموقع زيادة ثقتهم، وتصبح تعليقاتك سهلة النشر وبسرعة … اذا عندك اختي الكريمة اي استفسارات اخرى ، ارجو الا تترددي في سؤالها … تحياتي، وشكرا انك شرفتني انا بسؤالي …

  6. طبعا ترسلي الموضوع الذي ترغبين بالمشاركة به من بريدك اللالكتروني ، واذا كانت هناك صور تبعثيها ( اتاتشمانت ) بنفس الرسالة …

  7. الحجابات جميلة ماعدا ظهور الرقبة وثقل الماكياج كما ان بعضها متعددالطبقات مما يجعل منه مناسب للتصوير فقط وليس عمليا.

  8. سلام عليكم
    مواصفات الحجاب هي
    1ـ استيعاب جميع البدن إلا ما استثني
    2ـ أن لا يكون زينة في نفسه لقوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } فإنه بعمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينة تلفت أنظار الرجال إليها ويشهد لذلك قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
    3ـ : ( أن يكون صفيقا لا يشف ) فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة

    4ـ أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا
    5ـ خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا ) فلأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن، ونحن نسوق
    6ـ (أن لا يشبه لباس الرجل)
    فلما ورد من الأحاديث الصحيحة في لعن المرأة التي تشبه بالرجل في اللباس أو غيره
    7ـ أن لا يكون لباس شهرة
    فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه

    وهذة الصور من الحجابات كلها غير مطابقة المواصفات الحجاب الاسلامي واعتقد هذة المودا اتت من اوربا لانه معظم محجبات في اوربا هكذا يلبسون

  9. سلام عليكم
    مواصفات الحجاب هي
    1ـ استيعاب جميع البدن إلا ما استثني
    2ـ أن لا يكون زينة في نفسه لقوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } فإنه بعمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينة تلفت أنظار الرجال إليها ويشهد لذلك قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى
    3ـ : ( أن يكون صفيقا لا يشف ) فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة

    4ـ أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا
    5ـ خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا ) فلأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن، ونحن نسوق
    6ـ (أن لا يشبه لباس الرجل)
    فلما ورد من الأحاديث الصحيحة في لعن المرأة التي تشبه بالرجل في اللباس أو غيره
    7ـ أن لا يكون لباس شهرة
    فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه

    وهذة الصور من الحجابات كلها غير مطابقة المواصفات الحجاب الاسلامي واعتقد هذة المودا اتت من اوربا لانه معظم محجبات في اوربا هكذا يلبسون

  10. يرجح أهل العلم هو وجوب تغطية المرأة لوجهها ويديها عند الأجانب، فلا يجوز للمرأة أن تكشف وجهها ويديها عند غير محارمها، ولا يجوز لأي رجلٍ من غير محارمها أن ينظر إلى ذلك منها، وهذا القول هو الموافق لأدلة الكتاب والسنة، ولفهم خير هذه الأمة، وهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم; وهذه الأدلة كثيرة جدًّا، أذكر بعضًا منها طلبًا للاختصار: الدليل الأول: قال تعالى: (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ) [النور: 31]. ووجه الشاهد من هذه الآية قوله: (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ). والجيب هو فتحة الرأس، والخمار ما تخمر به المرأة رأسها وتغطيه به، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها، إما لأنه من لازم ذلك أو بالقياس، فإنه إذا وجب ستر النحر والصدر كان وجوب ستر الوجه من باب أولى؛ لأنه موضع الجمال والفتنة.
    الدليل الثاني: قوله تعالى: (يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا)[الأحزاب: 59]. قال ابن عباس، رضي الله عنهما: أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب. وتفسير الصحابي حجة، بل قال بعض العلماء: إنه في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم، والجلباب هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة. الدليل الثالث: أن النبي صلى الله عليه وسلم- لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله: إحدانا لا يكون لها جلباب. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “لِتُلْبِسْهَا أُخْتُهَا مِن جِلْبَابِهَا”. رواه البخاري (351) ومسلم (324). فهذا الحديث يدل على أن المعتاد عند نساء الصحابة ألا تخرج المرأة إلا بجلباب، وأنها عند عدمه لا يمكن أن تخرج، وفي الأمر بلبس الجلباب دليل على أنه لابد من التستر.
    الدليل الرابع: عَن ابْنِ عُمَرَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: “مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرِ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ”. فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ: فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ؟ قَالَ: “يُرْخِينَ شِبْرًا”. فَقَالَتْ: إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ. قَالَ: “فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه”. رواه الترمذي (1731) وصححه الألباني. ففي هذا الحديث دليل على وجوب ستر قدم المرأة، وأنه أمرٌ معلوم عند نساء الصحابة، رضي الله عنهم، والقدم أقل فتنة من الوجه والكفين بلا ريب. فالتنبيه بالأدنى تنبيه على ما فوقه وما هو أولى منه بالحكم، وحكمة الشرع تأبى أن يجب ستر ما هو أقل فتنة ويرخص في كشف ما هو أعظم منه فتنة، فإن هذا من التناقض المستحيل على حكمة الله وشرعه.
    الدليل الخامس: عَن عَائِشَةَ، رضي الله عنها، قَالَتْ: كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم; مُحْرِمَاتٌ، فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا، فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ. رواه أبــو داود (1833).
    ففي هذا الحديث دليل على وجوب ستر الوجه؛ لأن المشروع في الإحرام كشفه، فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذٍ لوجب بقاؤه مكشوفًا حتى مع مرور الركبان.
    وبيان ذلك: أن كشف الوجه في الإحرام واجب على النساء عند الأكثر من أهل العلم، والواجب لا يعارضه إلا ما هو واجب، فلولا وجوب الاحتجاب وتغطية الوجه عند الأجانب ما ساغ ترك الواجب من كشفه حال الإحرام، وقد ثبت في الصحيح: أن المرأة المحرمة تُنهى عن النقاب والقفازين. صحيح البخاري (1838) .
    والأدلة الدالة على وجوب تغطية وجه المرأة كثيرةٌ جدًّا، ان هذه الحجابات المعروضة في هذا المقال تتنافى مع الدين الاسلامي

  11. الى الاخ nadia deutschland
    كلامك صح لكن لا اعتقد انكي امطبقة هذا الكلام خصوصا اذا كنت مقيمة في الخارج

  12. الجيب هو فتحة العنق والصدر وليس الوجه ثم انه لا يوجد فرض يعفى منه المسلم اثناء الحج وان لبسنه نساء الرسول فحق لهن ذلك لانهن نساء سيد الخلق وانا اراه مناسبا في البلاد العربية ومنفرا في البلاد الغربية اقصد الخمار.

  13. اختي توب شكرا لمرورك وردك لكن كل ما اردت توضيحه هو وجهه نظري (الصحيحه) اما بالنسبه انك مقيمه بالخارج اعانك الله فان الاسلام لم يفرض الحجاب علي المقيمين في بلادهن فقط وانما في كل مكان و انا اقول لك انه غير منفر بدليل ان لي اقاربي بالخارج منقبات و لا يلقين اي استهزاء ربما بعض النفور القليل ولكن هل ترضي ربك ام الناس؟؟
    اختي شكرا ليكي علي الرد والصور ميرسييييييييي
    و يارب ماتكوني زعلانه مني

  14. انت قلت عن الحجاب (اولا ما هو الحجاب ،،، الحجاب هو لباس الرأس الذي يغطي الشعر والرقبة والاذنين ) و السبانيش لا يستر الرقبه و كثيرا ما تظهر البنات شعرهن

  15. ايضا قلت (لانه لا يوجد ما يسمى حجاب يهودي او اسلامي) لا اختي هناك حجاب يهودي و حجاب مسيحي و حجاب اسلامي وهي ليست مسميات (عبيطه) ههههههههههههههه

  16. ايضا قلت (ولو كنا سنسير على هذه المنوال لقلنا لا تربوا لحاكم لان اليهود المتدينين يربون لحاهم ،،، )نعم اليهود يربون لحاهم ولكن فرق الاسلام بيننا وبينهم حيث انهم يربون لحاهم وشاربهم واعفي الاسلام اللحيه و قصر الشارب

  17. ازا الحجاب بدنا نبين الحلق شوي من الاذنين ومن الرقبة عنجد لشوو هل حجاب ازا البنت بتحب تلبس وتكون موضة فيها بس ماتكون هلقدة ملفتة لنظر بعدين انا بعرف انو لازم ستر الرقبة والاذنين من وين صار هل شي هلاء حلال شوي وبطورو اكتر والله عم شوف بنات بيلبسو كتير ديئ ورئبتهم مبينة والحلق والله كنت ماعم فكرون متحجبين هلاء عنجد هيدا حجاب ام موضة عم اسالكون لانو كل انسان بيتحاسب على انو يشرع شي من عئلو حجاب مو عادة هيدا دين

  18. هذا تبرج اكثر منه حجاب يصلح للموضة والظهور بين الفتيات وحدهن حتي يظهرن ويعشن اعمارهن الجميلة دون ان يكونونا مع اجنبي سيفتن بهن والحجاب الشرعي واضح وكذلك الالوان المناسبة التي لاتلفت النظر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *