تؤكد خبيرة التجميل يمنى الشافعى، أن أول خطوة فى نجاح الماكياج الذى يشبه ماكياج المحترفين هو اختيار كريم الأساس الذى يتوقف بدوره على تحديد لون ونوع البشرة، وتحذر الشافعى من الخطأ الشائع الذى تقع فيه الفتيات اللاتى يرغبن فى تفتيح درجة بشرتهن لدرجة بعيدة عن درجة بشرتها الحقيقية، وهذا من شأنه يفسد الماكياج حيث إن الفتاة تخرج بلون غير لونها الحقيقى.

وتضيف يمنى أنه يجب على الفتاة اختيار لون كريم أساس يكون داكنا عن لون بشرتها حتى يستخدم فى تغطية العيوب، والمساعدة فى الحصول على الشكل المثالى للوجه، وهو الشكل البيضاوى، مؤكدة أن هناك أنواعا لكريم الأساس فمنها الزيتى وغير الزيتى والسائل والذى يستخدم للبشرة ذات الحالة الجيدة أما البشرة التى يوجد بها عيوب ومشاكل كثيرة فيفضل لها كريم الأساس الكومفلاش.

واتجهت الشافعى لأقلام العين التى يفضل استخدامها مضادة للماء حتى لا تتساقط من العين أما إذا كان القلم غير مضاد للماء فحاولى تمريره داخل ولاعة حتى يتحول لمضاد للماء ويكون أكثر ثباتا، أما ظل الجفون فيفضل وضعه بفرشاة مبللة بالماء قبل وضعها على اللون حتى تستطيعى الحصول على ظل جفون ثقيل وواضح.

أما أحمر الشفاه فيبدأ بتحديد الشفاه بالمحدد ثم يملأ التحديد كل مساحة الشفاه وبعد ذلك ضعى أحمر الشفاه ثم الملمع واحرصى على اختفاء ملامح خط التحديد تماما، وأخيرا خطوة الماسكرا، ولكى لا تحصلى على رموش متلاصقة ضعى طبقة ماسكرا ثم اتبعيها بطبقة أخرى دون انتظار بالإضافة لضرورة اقتنائك لفرشاة تسريح الرموش.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اهم شي بليز اغسلو وجوهكم بالصابونه وياريت تقشروها قبل لطسها بالاساس لاني ارى زيوت و زواوين و حبوب مفقوعه في وجوه الفتيات مغطاه بلون فاتح يزيد الوضع سوء … ولا تنسى ايضا ان تبتعدي عن هيفا وهبي ستايل وهو العدسة الرماديه و الكحله السودا لتنها تنتهي بعين مغرورقه بكحل ممزوج بدموع ومعه رمشه طايحه و داخله بالعين تزيد حرقه العدسه على العين و بالتالي احمرارها .
    واهم شي يا اختاه الرموش الصناعيه احذري ثم احذري من المكانس اليدويه التي تضعينها فوق عينيكي فهي لن تزيديكي الا وحشيه وهمجية … هذه نصائح بنت لندن للمرأه العربية المجرمه .

  2. قال رسول لله في حق المتبرجة « سيكون في آخر أمتي نساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ ، علي رُؤُسُهنِّ كأسنمةِ البُختِ ، العنوهُنَّ فإنهن الملعونات »

  3. سلام عليكم وتحياتنا سعاد وجميع الاخوة والاخوات الحقيقه ان البشرة عند 
    الست او الفتاة الشرقيه عموما لا تحتاج  foundation         وهي افضل بكثير من بشرة الاوروبيات عموما  وهم بحاجه دائمة لتغطية العيوب سبحان الله

  4. سلام عليكم وتحياتنا سعاد وجميع الاخوة والاخوات الحقيقه
     ان البشرة عند الست او الفتاة الشرقيه عموما لا تحتاج 
    foundation    وهي افضل بكثير من بشرة الاوروبيات
     عموما  وهم بحاجه دائمة لتغطية العيوب سبحان الله

  5. أهلا أهلا أخي أبو عمر

    حمدالله حبانا بنقاء البشره وهدانا إلى أفضل الطرق لللإعتناء بها
    ألا وهي التقوى وحفظ ألسنتنا وصفاء النيه وهناء البال وعادات الغذاء السليمه والنوم الباكر ولا ننسى نعمة الوضوء
    من سيحتاج إلى مكياج؟

  6. صح ما قلتيه اخت سعاد فهنا كما تعلمين والكلام بالعام ان
     جمالهم من بعيد وعند الاقتراب منهم  ترين انهم كانهم 
    لابسين mask     يبداؤن بعمر ال١٠ سنوات حتى 
    حين يموتون وفي wake       يضعون make up 
    ,         ويقولون oh she look good

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *