حذر مركز استعلامات المستهلك في مدينة ميونيخ الألمانية من خطر اعتماد حمية غذائية “صارمة” يمتنع فيها الراغب بالتخلص من الوزن الزائد، عن الطعام بشكل كامل تقريباً.
وأشار المركز إلى أن اتباع حميات قاسية يساعد على إنقاص الوزن لفترة محدودة فقط، علاوة على أنها يسفر عن سلبيات تؤدي الى نتائج عكسية.

الحميات
ونصح المركز الألماني بـ “التعديل التدريجي للنظام الغذائي المقترن بممارسة الرياضة” للتخلص من الدهون المتراكمة، انطلاقاً من أن هذا التعديل هو السبيل الوحيد الذي يضمن استمرارية إنقاص الوزن.
ويشير الخبراء إلى أن “معدل إنقاص الوزن بشكل صحي يتراوح بين 1 إلى 2 كيلوغرام شهرياً”.
ويؤكد المركز الألماني أن تقليص عدد السعرات الحرارية التي يزود بها الجسم بمعدلات كبيرة جراء اعتماد حمية قاسية “يجعل الجسم يبطئ من معدلات عملية التمثيل الغذائي للطعام، ومن ثمّ يقل معدل حرق الدهون المختزنة بداخله”.
كما يشدد المختصون على أن الشخص يبدأ باستعادة كل الكيلوغرامات التي تخلص منها، تزامنا مع الانتهاء من الحمية من جهة وتناول الطعام بحرية من جهة ثانية. وأكدوا أن ذلك يهدد بزيادة الوزن عوضاً عن إنقاصه على المدى البعيد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. حمدنا الله و شكرناه..
    ما نحتاجو ريجيم..
    انا عندي الرشاقة منحة ربانية..
    يكفيني تكون عندي مشكلة صغيرة حتى أخسر 2 كيلو في يومين فقط ههههههههههههاي
    من غير حمية و لا نيلة..

    1. ابشري منا وهيك يومية اعمل الك مشكة لحد ما يخلص وزنك كله بس قولي النا اشكثر هو وزنك حتى نحسب احسبنا زين

      1. هههههههههههههههاي
        حرام عليك يا الزيدي..
        إذا استخدمت ذكاء الرجل..
        و خلقت لي مشاكل..
        معناتو في أقل من شهر سأختفي عن الأنظار..
        و لازم لكم مجهر عشان تشوفوني..

  2. أصلا الحمية القاسية لي تحرمي فيها نفسك من الأكل أشياء متعودة عليها تكبر عندك الرغبة بأكلها اول ما تصلين الى هدفك و تنقصين الوزن . فيزداد وزنك نتيجة الإقبال عليها مرة تانيه بشراهة.،،
    احسن حمية بالنسبة لي هو انك ما تحرم نفسك من اكل ما تشتهيه لأجل حمية نقص الوزن و لكن كل small portions خصوصا الأشياء لي تحتوي على كارب و سكريات ..
    وطبعا حرق الكالوري بالرياضة خصوصا الجري او المشي ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *