قالت الدكتورة هبة قطب استشارى الطب الجنسى والعلاقات الأسرية، “من يمارس العادة السرية من الشباب بدون سبب يتعرض لضرر بالغ”.

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامى عمرو الليثى مقدم برنامج “بوضوح” المذاع على قناة الحياة، “بإجماع الفقهاء لو الشاب بيدرء بالعادة السرية ضرر أكبر يعملها، يعنى مثلاً لو الشاب يشعر بآلام فى أعضائه الجنسية من كثرة الاحتقان لازم يعملها، لو هيقع فى زنا أو فى خطأ يعملها عشان يخفض شهوته، لكن مينفعش يعملها فى أى وقت وأى مكان أو أى عدد أو أى طريقة”.

وتابعت الدكتورة هبة قطب قائلة، “بيكون فى إرشادات للأولاد المراهقين لطريقة عمل العادة السرية، بحيث إنه ميكونش فى عنف فى تنفيذ العادة عشان الأنسجة لا تتأثر بضرر”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الحمد لله الواحد عايش في الغرب وخلصان من هذا العبط عابت هل مواضيع التعبانه

  2. آسف يادكتورة كلامك كله حرام فى حرام
    وهناك بدائل , لكنى لا أستطيع أيضاحها بصورة لائقة
    ربنا ما خلقناش وسابنا كده هباء , كل شئ محسوب

  3. تحيه، إسمحلي ردك غير مقنع، ليس في كلامها خطأ، وهذا ما ورد في الشرع الإسلامي. مع أني لا أؤيد هذه الإستشاريه في بعض آرائها في برنامج حواري كانت تحث الفتيات والفتيان على الصداقه المحترمه بين الجنسين.

  4. كلامها علمى ولكنه غير شرعى , يعنى حـراااااااااااام
    أحنا فيها , أتفضل سيادتك وآتينى بالدلائل الشرعية إذا كان عندك

  5. هذا الموضوع خاص وممكن الانسان يذهب اي موقع ويستشف كل الذي يحتاج ان يعرفه معظم شعوب الارض تجاوزت هذا الموضوع وجدت طرق للعيش بدون ازدواجيه وخداع وغش سهلوا التواصل والارتباط فما عاد هذا الموضوع مهم ولا يحتاج الحديث عنه تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *