كشفت دراسة ألمانية قام بها أطباء وباحثون باستحداث تقنية جديدة تقوم بقياس مدى التأثر السلبي الذي يقع على الجلد من الشمس في وقت حدوث هذا التأثير، أن بشرة النساء تتعرض للكبر أسرع من الرجال.

وتقوم هذه التقنية الجديدة على استخدام الليزر حيث يتم تصوير النسيج المكون للطبقات الأكثر عمقا من الجلد، و تقوم هذه التقنية أيضا بدمج طرق التصوير للكولاجين و للإيلاستين، وهما العنصران اللذان يتسبب نقصهما في ظهور التجاعيد والفقدان التدريجي لنعومة الجلد.


وتقيس الكميات المقابلة من الكولاجين والإيلاستين عن طريق عنصر واحد، والذي من الممكن أن يكون سلبيا أو إيجابيا، مثل الجو، حيث إن المستويات الأعلى من هذا العامل تكون مقابلة لكميات أعلى من الكولاجين و كميات أقل من الإيلاستين، وفقا لما ورد في موقع ” سي بي أس” الأمريكية للأخبار.

وهذه الدراسة التي قام بها الباحثون في جامعة فريدريك شيللر، جينا، ألمانيا، وفي معهد فرينهوفر للتكنولوجيا الطبية في سانت انجبرت، ألمانيا، وشركة جينلاب جي ام بي اتش و هي شركة متخصصة في تكنلوجيا الليزر سيتم نشرها في نسخة أكتوبر من صحيفة “اوبتيكس ليترز”، صحيفة الجمعية البصرية الأمريكية.

وقالت طبيبة الامراض الجلدية في جامعة فريدريك شيللر الألمانية، حوهانز كوهلر إنه “في حالة الأصحاء في الخامسة و الثلاثين من العمر، بعض المناطق من الممكن أن تظهر كما لو كانت من شخص في الخامسة والعشرين، وبعض المناطق الأخرى كأنها من شخص في الخمسين”.

ولكن في المتوسط، الكولاجين/إيلاستين، والمظهر الفيزيائي من الشبكة أظهرا اعتمادا واضحا على عمر المريض وجنسه، ففي السيدات كان فقدان الكولاجين أسرعفي النساء منه في الرجال.

وبالرغم من أن التقنية مازالت في مراحل الإختبار، يأمل الباحثون أن يكون الأمر نافعا يوما ما في إستكشاف أمراض الجلد والتي تؤثر على بناء الكولاجين. هذه الأمراض تتضمن تصلب الجلد وهو مرض يترك زيادات من الكولاجين في الجلد وأيضا بعض المشاكل المزمنة التي من الممكن أن تحدث عندما تهاجم الخلايا المناعية الأجزاء الآتية من المتبرع في مرضى زراعة النخاع.

وقالت الدكتورة كوهلر “هذه التقنية بالفعل من الممكن أن تساعد في مراقبة تطور المرض، أو مدى نجاح العلاج، واختبار مدى تأثير مواد التجميل المضادة للكبر من الممكن أن تصبح أكثر سهولة أيضا، بعض مواد التجميل يعتقد أنها تغير من مستوى الكولاجين في الجلد ولكن حتى الآن لكي تختبر ذلك يجب عليك أن تأخذ عينة من الجلد.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. معلومة قديمة منذ الازل..فالرجل في الستين من العمر غير المرأة في نفس العمر

  2. بس بهاد الزمان مافي مجال لاثار تقدم السن واكبر دليل الفنانات
    شوف صور يسرا كانها بنت التلاثين

  3. هدا الكلام يطبق على الفقراء اما الغنياء لا لان عدد السنوات والعمريضهر فقط في شهادة الميلاد

  4. هذا أكيد لأن المرأة تتحمل ما لا يتحمله الرجل من ولادة وتربية أبناء وتحمل مشاكل البيت والعمل والزوج والأولاد وغيره وغيره. كل هذه العوامل النفسية تؤثر في نضارة البشرة وتجدد خلاياها. لذلك من الضروري أن تبدأ الفتاة في عمر مبكر بتقنيات العناية بالبشرة كل فترة مثل الليزر الذي ينشط الكولاجين في الجلد، هكذا تبقى البشرة شابة ونظيفة. أنا عمري 25 سنة وجربت تقنية من الليزر اسمها
    smooth beam
    أعادت بشرتي 10 سنين الى الوراء.
    سمعت مرة تعليق حول الموضوع أعجبني.. وهو أن من تبدأ باستخدام هذا النوع من التقنيات في عمر مبكر فهي تحافظ على بشرتها تماما مثلما نضع الأكل في الفريزر حتى لا يتغير ويبقى على الحالة التي اشتريناها.

  5. رششششششششششششششششششششيدة ان كنت هنا اجيبيني
    سوف انتظر 5 دقائق و أخرج

  6. أكيد تتجعد وجوه الحريم بسرعه !!!
    24 ساعه يا تبجى ! يا تلطم ! يا تنق !
    هم بهم فأكيد الهم يجعد البشره ؟
    الضحك مريح لعظلات الوجه يحتاج لتحريك أقل عدد من العظلات ! ولكن النكد يحتاج أكثر عدد من العظلات ( 74 عظله ) !

  7. أكيد تتجعد وجوه الحريم بسرعه !!!
    24 ساعه يا تبجى ! يا تلطم ! يا تنق !
    هم بهم فأكيد الهم يجعد البشره ؟
    الضحك مريح لعظلات الوجه يحتاج لتحريك أقل عدد من العظلات ! ولكن النكد يحتاج أكثر عدد من العظلات ( 74 عظله ) !
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الله ينتقم من اللي كان السبب

  8. الله يعافي البوتوكس ….. كل وحده تطلع لها تجعيده تنغز بوتوكسه فيها و تنبسط …. هههههههه لا للعجازه …. نعم للشباب …. ويحيا البوتوكس انشر حبي !

  9. لك شنو هالخبر القديم؟ لك مااستحيتوا؟ يعني شنو شايفينا قشامر جايبيلنا هالخبر اللي هو تحصيل حاصل؟ طبعا الرجل يموّتها للمرأة وتشيب وتعجّز قبله وهو ولا هنا

  10. تجينا التجاعيد بعدما نجيب لكم الجلطه وتقعدوا على كراسي متحركه ههههههه
    إعتدروا قبل فوات الأوان يا إخليس وعبود وكل الشمتانين ههههه

  11. hind في كانون أول 23rd, 2010 |
    تجينا التجاعيد بعدما نجيب لكم الجلطه وتقعدوا على كراسي متحركه ههههههه
    إعتدروا قبل فوات الأوان يا إخليس وعبود وكل الشمتانين
    *****
    ادي الله وادي حكمته هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *