أكدت نظرية طبية جديدة أهمية التقبيل، ونصح الأطباء الأزواج بتبادل القبلات بعدما تأكَّد لهم أن ذلك يعمل على تقوية المناعة ويساعد الجسم على التصدي لفيروس تضخم الخلايا.

وكشف الأطباء، في الحلقة 125 من برنامج The Drs، أن هناك مفهومًا خاطئًا عن تلك العادة، يجب التخلص منه، وهو أن التقبيل يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة.

اعتمدت النظرية الطبية الجديدة في نتائجها على أن اللعاب الذي يُفرَز خلال التقبيل، يساعد في زيادة المناعة ضد الأمراض، وخاصةً فيروس تضخم الخلايا الذي تعاني منه نصف نساء الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم تمنع فائدة التقبيل الأطباءَ من أن يحذروا بشدة من تقبيل الحامل شخصًا لم يسبق لها تقبيله؛ لأن ذلك قد يضر بجنينها ويصيبه بعديدٍ من الأمراض؛ أخطرها الشلل الدماغي والإعاقات الذهنية لدى حديثي الولادة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هذه الدراسة – فيما لو صحت – فهي محصورة حتماً بين الأزواج ..
    أما ما عدا ذلك فإن القُبلة حينها ربما تكون طريقاً للموت ،، ومفتاحاً للتابوت ..!!

  2. طيب ليش الازواج فقط والاصحاب يعني ما ينفع
    على العموم كان هناك دراسه تؤكد ان التقبيل هو احد الاسباب التي قد تؤدي الى انتشار الامرا

  3. على العموم كان هناك دراسه تؤكد ان التقبيل هو احد الاسباب التي قد تؤدي الى انتشار الامراض وخصوصا السرطان وانا قرات الدراسه قبل حوالي سته اشهر والان تنزل دراسه تشجع على ذلك فاي منهن ناخذ؟

  4. ليش يعني يلي مو متزوجينن حرام عليهون التقبيل ..حرام عليكي يانورت جتك نيلة ..بدك تحرمينا من ابسط حقوقنا!

  5. انور في نيسان 5, 2011 |
    على العموم كان هناك دراسه تؤكد ان التقبيل هو احد الاسباب التي قد تؤدي الى انتشار الامراض وخصوصا السرطان وانا قرات الدراسه قبل حوالي سته اشهر والان تنزل دراسه تشجع على ذلك فاي منهن ناخذ؟
    _________________________________________________
    أيوه الله معاك حق أخى أنور !

  6. اوصى رسولنا الكريم بالقبلة فهي طريق سريع الى قلب المراة وكدا الرجل،ولا يمكن ان يوصي بها رسولنا سيد الاطباء وفيها مضرة،لكن من الواضح ان العلاقة بين الرجل والمرأةمقيدة بوثاق الزواج كي تصح،وما عداها فمهلكة ومجلبة للامراض والاوبئة،وهدا بديهي لا يختلف فيه اثنان،والقول في هدا ان الشيئ ادا زاد عن حده انقلب الى ضده،اخيرا اقول للازواج:هنيئا ولا حرج،وللعزاب اللهم عجل بالفرج

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *